هل فتحت تونس الباب للعرب على مصراعيه؟

احصائياتى
الردود
5
المشاهدات
732

الجده الصغيره

~◦ღ( حكيمة الإستشارات الزوجية )ღ◦
معلومات الجده الصغيره
إنضم
10 مارس 2010
المشاركات
3,729
مستوى التفاعل
3
النقاط
38
الإقامة
في قلب أحبتي
هل فتحت تونس الباب للعرب على مصراعيه؟


هل أطلقت تونس الشراره؟..لتتفجر قنابل الكبت والحرمان؟...هاقد بدأت الجزائر...





الجزائر : على غرار التونسي محمد البوعزيزي وفيما اعتبر خامس حالة من نوعها خلال ساعات قليلة ، أقدم شاب جزائرى عاطل عن العمل على إشعال النار في نفسه مساء الأحد أمام مقر مديرية أمن ولاية "مستغانم" الواقعة على بعد 350 كيلومترا غربي الجزائر العاصمة.

وذكرت وكالة الأنباء الجزائرية أن الشاب قام بصب كمية من البنزين على أطرافه السفلى قبل أن يضرم النار ليتدخل رجال الشرطة لإخماد النيران.

وأضافت الوكالة أن رجال أجهزة الحماية المدنية قاموا بنقل الشاب البالغ من العمر 34 عاما إلى مستشفى بحي "تجديت" لتلقي العلاج ، موضحة أن مصلحة الشرطة القضائية لأمن ولاية مستغانم قد فتحت تحقيقا حول هذا الحادث.

وكان شاب جزائري آخر توفي في وقت سابق متأثرا بجراحه بعدما أشعل النار في نفسه عند مبنى حكومي بالجزائر، مكررا بذلك ما فعله التونسي محمد بوعزيزي الذي أشعل احتجاجات أطاحت بالرئيس زين العابدين بن علي .

وذكرت صحيفة "الخبر" الجزائرية أن محسن بوطرفيف سكب البنزين على جسمه وأشعل النار في نفسه الخميس الماضي بعد لقاء مع رئيس بلدية مدينة بوخضرة الصغيرة الذي لم يستطع توفير وظيفة أو مسكن له وتوفي السبت متأثرا بالحروق التي أصيب بها.

وأضافت الصحيفة أن نحو 100 شخص احتجوا على موت محسن في البلدة الواقعة بولاية تبسة على بعد 700 كيلومتر شرقي العاصمة الجزائرية ، موضحة أن الوالي أقال رئيس البلدية.

وأشارت صحف الجزائر الصادرة الاحد أيضا إلى وقوع ثلاث محاولات انتحار أخرى فى ولاية جيجل الواقعة على بعد 400 كيلومترا شرقي العاصمة خلال الايام الماضية حيث قام المدعو " ح. سعيد" 27 عاما باشعال النار فى نفسه أمام مقر الأمن للولاية مما أدى إلى أصابته بحروق فى وجهه وصدره وفى الأطراف العلوية وقد بدأت أجهزة الأمن تحقيقاتها لمعرفة ملابس الحادث وأسبابه.

وشهدت عدة بلدات جزائرية بينها العاصمة أعمال شغب في الاسابيع الاخيرة بسبب البطالة والارتفاع الحاد في اسعار السلع الغذائية الرئيسية، ونقل التليفزيون المصري عن مصادر رسمية جزائرية القول إن شخصين قتلا واصيب العشرات خلال الاضطرابات التي تزامنت مع العنف الذي اندلع في شوارع تونس والمظاهرات على ارتفاع اسعار الغذاء في دول بشمال افريقيا والشرق الاوسط.




يذكر أن الجزائر خفضت أسعار السكر وزيت الطعام من أجل تهدئة الاحتجاجات

هل هي ثوره حقيقيه؟...ام انفعالات وقتيه؟..........هل ستستجيب الحكومات لمطالب الشعب حتى لايكون مصيرها مصير حكومة تونس؟.....أم ستجرب سياستها القديمه القمع والكبت؟......


 

حكايا ورد

New member
معلومات حكايا ورد
إنضم
8 نوفمبر 2010
المشاركات
1,496
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الله ينصر كل مظلوم يارب ويتعلم الحكام العرب انو للشعب
لحظة انفجار....
لحظة انتشار حرق الشباب لنفسهم الله يهديهم هذا موحل
والرزق بيد الله
مشكوره حبيبتي على الموضوع
 

من نحن ؟؟

موقع نسوة : هي شبكه عربيه تهتم بكل ما يخص المرآه وحياتها اليوميه يعمل منذ سنوات لمساعدة والمساهمه في انجاح كافة الامور الحياتيه للمرآه العربيه