هل تعرفين حمض الفوليك ... تعالي اقولك عن الحمله التوعوية لتناول الحمض

احصائياتى
الردود
14
المشاهدات
1K

waimnnn5

معلومات waimnnn5
هل تعرفين حمض الفوليك ... تعالي اقولك عن الحمله التوعوية لتناول الحمض
مرحبا بكل البلقيسات

اليوم حابه اقولكم عن الحمله المنضمتها الجمعية السعودية لدعم مرضى الصلب المشقوق

حابه اسئل سؤال قبل ما اتكلم عن الحمله

احد منكم يعرف ايش هو حمض الفوليك ؟

ابغى اجوبتكم وبعدها راح اتكلم عنه

ارجو من المشرفات انهم ما ينقلون الموضوع للقسم الطبي حابه اني اتكلم عنه بالقسم هنا وبعدين اروح للقسم الطبي .

أنوثة طفلة

معلومات أنوثة طفلة
اهلا\

حمسني موضوعك

اتذكر هذي
اعطوني اياها وقت ماكنت حامل ....

يساعد على منع التشوهات _ بإذن الله _

زهرا55

معلومات زهرا55
انه المعلومه الي عندي انه مفيد للحوامل عن التشوهات

ويفيد عن تساقط الشعر

ويصفي البشره

ويعوض عن النقص ويقولون له فوائد كثيره والمفرض كل امرا تاخذه حتى لو موحامل

waimnnn5

معلومات waimnnn5
الى الان خلفيتكم عن حمض الفوليك كويسه

طبعا هو فيتامين تاخذه الوحده قبل ما تفكر تحمل بأقل شي 3 شهور تخيلو ؟

بتقولون كيف انا اعلمكم كيف

طبعا حمض الفوليك هو بعد الله يمنع حدوث التشوهات للطفل اثناء الحمل وهذي التشوهات كالتالي :
- الشفة الارنبيه والحلق لمشقوق
- تشوهات القلب
- متلازمة داون
- الصلب المشقوق
طبعا كلها اعاقات مرره صعبه يعني تخيلي الطفل ينولد معاق والسبب الام طيب تقدر الام تمنع الاعاقة بعد الله وشلون؟
تاخذين الحبه كل يوم قبل الحمل بثلاث شهور وحتى لو ما تفكرين تحملين حتى البنات المقبلين على الزواج مره مهم لانهم الاكثر عرضه للتشوهات الجنينية .
طبعا انا احد المشاركين بالحمله وهي بدت يوم الخميس الاي فات في مركز حياة مول وبحكم اني عندي طفله اصابتها اعاقه بسبب نقص حمض الفوليك ( الصلب المشقوق) وهذي اعاقه مره صعبه ينولد الطفل مشلول تخيلي كيف المعاناة لما ينولد طفلك قدامك معاق ما تفرحين فيه ومن غير المشاكل الاي تصاحب الطفل بعد الولادة وربك يعين

الاي ابيه منكم ان كل وحدة تحرص على انها تاخذ حمض الفوليك قبل ما تحمل وبعد ما تحمل تستمر عليه حتى نخفف نسبه حدوث الاعاقة تخيلو ان ينولد بالمملكة العربية السعودية سنويا 500 طفل يصابون بالصلب المشقوق حرام نجيب طفل للدنيا ونظلمه ونظلم انفسانا
على فكره يا اخوات الحمض موجود في بعض الخضروات والفواكه مثل الجرير والسبانخ والفراوله والفول والكبده وحتى يصلح للي حابه ان شعرها يكثر وبشرتها تكون نضره

فيه موقع موجود عليه كل التفاصيل وحتى صور الاطفل الاي انصابو بالاعاقة وهذا اسم الموقع
www.alsolb.com وربي يسهل عليكم واذا عندكم اي سؤال انا جهازه للرد

waimnnn5

معلومات waimnnn5
على فكره يا اخوات الحمله راح تكون في مملكة المرأه يوم الخميس بكره من الساعة 4 الى 10 ليلا الاي حابه تشوفها بتلقى بروشورات عن كل شي طبعا من غير الجامعات والمستشفيات وبكل مكان والله يجزاهم الف خير الاي حريصين على مصلحة الحريم

معلومات المتغيرة للأفضل
الله يجزاك الخير يااختي والله انك انسانه عظيمه وقلبك كبير حبيت تفيدينا الله يشفيلك ابنتك ويأجرك على رعايتها .
اتصدقي اني ماكنت ادري ان هذه فوائده واتذكر لما كانت الطبيبه تكتبه لي في الحمل ارميه لاني اخاف من الادويه في فترة الحمل والان الطبيبه كتبت لي لان عندي فقر دم شديد .
اعتقد هذا هو سبب اسقاطي قبل فتره.الله يوفقك في الدنيا والاخرة

waimnnn5

معلومات waimnnn5
بالعكس احرصي عليه ترى مره مهم لا تسببين لطفلك اعاقه وانتي عارفه بالعكس انا تمنيت ان التوعيه تكون في زمن حملي ببنتي كان حرصت عليه لكن للاسف ما كان فيه توعيه بس بعدها جبت 2 والحمدلله كنت حريصه على اخذه والحمدلله طلعو سليمين ولله الحمد

waimnnn5

معلومات waimnnn5
موجوده بالصيدليه وممكن تسئلين الدكتوره عنها

من نحن ؟؟

موقع نسوة : هي شبكه عربيه تهتم بكل ما يخص المرآه وحياتها اليوميه يعمل منذ سنوات لمساعدة والمساهمه في انجاح كافة الامور الحياتيه للمرآه العربيه