هل تريدين عزل طفلك للنوم لوحده في غرفه اخرى ادخلي هنا من افكاري***

احصائياتى
الردود
57
المشاهدات
9K

همسة غلا**

معلومات همسة غلا**
هل تريدين عزل طفلك للنوم لوحده في غرفه اخرى ادخلي هنا من افكاري***
اخواتي الغاليات الى كل من تعاني او تجد صعوبه في عزل طفلها عن النوم مع ابويه في غرفه اخرى اليك عدة نقاط تساعدك بأذن الله على ذلك

من اجتهادي ومن خلال تطبيق ذلك مع اطفالي
1- احدد السن المناسب لعزل الطفل عن النوم مع ابويه وانا ارى ان سن 3سنوات او اربع سن مناسب لينام الطفل بعيد عن ابويه لانه اصبح يفهم كل شيء وانا بدأت عزل بناتي في هذا السن:c028:
2-اقوم بالنقاش مع الطفل في هذا الموضوع واوضح له انه لازم ينام بعيد عن ابويه واجلس امدحه واشجعه ومن الكلمات التي تقوليها لطفلك خلاص حبيبي انت بطل وبتنزل المدرسه وماشاء الله عليك لازم تنام لوحدك و يكون ذلك قبل عزله لغرفه اخرى بعدة شهور عشان تدخل الفكره في عقله 0
3- احبب الطفل في الغرفه الثانيه التي سوف ينتقل اليها وذلك بقولك له انك سوف تزينين غرفته بالرسومات والالوان الجميله والاشكال المختلفه من القمروا لنجوم وورود وسيارات وبحر ووالالوان اللي يحبها طفلك لكل جنس الشيء الذي يناسبه من الاولاد والبنات وانك سوف تجلبين له سرير نوم جميل ولحاف جميل وهكذا حتى يتشجع الطفل ويتحمس ليخرج عن والديه الى غرفه اخرى ويطلب منهم ذلك ولكن بشرط تنفيذ كل اللي قلتموه للطفل من تزيين الغرفه واحضار سرير ولحاف جديد :cupidarrow:
4- وأول يوم في عزل الطفل عن ابويه خلي اول ليلتين للنوم مع طفلك عشان مايخاف وعشان يتأقلم على النوم لوحده يعني نامي معه وخلي زوجك ينام لوحده :blush-anim-cl::wink:
5- ثم ابدأ في التدريج في النوم مع الطفل يوم انام معاه ويوم لا لمدة اسبوع وفي الايام الاخرى اذهب معه الى غرفته واقريه المعوذات واية الكرسي واحكيله بعض القصص الجميله الغير مخيفه واجلس عنده لحد ماينام 0
6- اخيرا اشغل اذا عة القرأن الكريم بعد ان ينام الطفل واذهب للنوم :a227: وبعد فتره اذهب لمراقبته للأطمئنان عليه( انا اشوف لهم بعد صلاة الفجر)
7- اذا شعر في بعض الاحيان بالخوف لاتشجعيه على الخوف وترجعي تنامي معه مره ثانيه لانك بكذه مااستفدتي من تعويدك له بشيء بل شجعيه على عدم الخوف وانه اذا ذكرنا الله مايصير لنا شيء وانه مانخاف الا من الله والله يعين عليهم الى ان يتعودو:cupidarrow:
اتمنى يكون اعجبكم الموضوع وانكم تستفيدو من هذه التجربه لي
دعواتكم لنا :bye1:

واثقة

عضوة مخالفة لقوانين المنتدى
معلومات واثقة
شكرا لك غاليتي لمشاركتنا تجربتك..

عني انا افضل عزل الطفل عندما يصبح عمره سبعة اشهر.. لأنه يكون في هذه السن قد انتظم نومه,, وقلت مشاكله

وحتى اتجنب مرحلة انفصال الطفل عن والديه .. واللتي يلزم منها مجهود حتى يتقبل الطفل الإنفصال..

أم آرام

معلومات أم آرام
الموقع الالكتروني
sites.google.com
مشكورة جدا ع الموضوع عزيزتي
انا عزلت طفلتي بعمر سنتين ونص ... بس لهلا بتعمل كبسات وتغزو غرفتنا خاصة بس يطلع ابوها ع صلاة الفجر وانا ما اقوله لا *_*

همسة غلا**

معلومات همسة غلا**
واللة حاولت غي اولادي 2
بس ما رضيو في عمر بعض طفشت
كم عمر اولادك
ولاتيأسين اخيتي سهل انك تعزلينهم في غرفه وحده ولازم تواجهين بعض الصعوبات اصبري
انا مازلت اواجه بس الحمدلله مااخلي بناتي ينامون معي في الغرفه في الليل

معلومات دمعتي غاليه
الله يجزاك كل خير انا بنتي عمرها سنتين نص وكثير الي يقولون لي اعزليها وانا احس بدري وش رايك انتي بحكم خبرتك مشاء الله:c018:

معلومات القسمة والنصيب
المشكلة في الأب مو في الطفل !!!!
لأنه يحبه ومتعلق فيه كثير لدرجة انه ما ينام بدون ما يضمه ويسولف معاه قبل النوم
حاولت أقنعه بالنوم في غرفته لكن زوجي ما عجبه الوضع طلع ونام عنده
شوفو لي حل معاه,,,,,,,,,,,,,,,, مع ملاحظة ان عندي أولاد غيره ومستقلين بغرفهم

همسة غلا**

معلومات همسة غلا**
الله يجزاك كل خير انا بنتي عمرها سنتين نص وكثير الي يقولون لي اعزليها وانا احس بدري وش رايك انتي بحكم خبرتك مشاء الله:c018:
انا عزلت بنياتي في سن 3 سنوات الى 4سنوات
خليها توصل لهذا السن وابدي في عزلها
ان شاء الله تستفيدي

همسة غلا**

معلومات همسة غلا**
المشكلة في الأب مو في الطفل !!!!

لأنه يحبه ومتعلق فيه كثير لدرجة انه ما ينام بدون ما يضمه ويسولف معاه قبل النوم
حاولت أقنعه بالنوم في غرفته لكن زوجي ما عجبه الوضع طلع ونام عنده

شوفو لي حل معاه,,,,,,,,,,,,,,,, مع ملاحظة ان عندي أولاد غيره ومستقلين بغرفهم
ا\ا صار عمره ولدك 3 او 4 سنوات لازم ينعزل حتى يتعود ومع اخوانه بيتشجع
ووضحي لوالده انه لازم نعزله لان الولد صار يفهم كل شيء كيف نخليه ينام معانا وممكن تحدث بينكم علاقه زوجيه قوليله فرضا صحي في الليل وانتم في هذا الوضع وضحيله انه الولد بيتأثر ويعود عليه بالسلبيه وحاولي اقناعه من هذا الكلام وانكم ماتقدروا تاخذو راحتكم وان شاء الله يستوعب ابو الشباب
معليش تاخرت في الرد لاني مريت في ظروف

nese

معلومات nese
مشكوووووره ع الموضوع بس اتوقع الطفل يفهم من قبل 3 سنوات
احس ماينفع ينام مع ابويه من بعد سنتين ولا؟؟؟

همسة غلا**

معلومات همسة غلا**
مشكوووووره ع الموضوع بس اتوقع الطفل يفهم من قبل 3 سنوات
احس ماينفع ينام مع ابويه من بعد سنتين ولا؟؟؟
كلامك صحيح الطفل يفهم ويلاحظ كل شيء وهو في سن صغيراصلا
بس يكون في هذا السن اكثر استيعابا وفهما يعني المهم مايتعدى هذا السن
ولك حرية الاختيار في وقت عزل طفلك عندما ترينه مناسبا

معلومات قصيميه كيوت
انا احس انه الطفل كل ماكبر كل ماصار عزله صعب لكن وهو صغير مايفهم ويتعود بسرعه

باللنسبه لي عزلت بنتي وكان عمرها سنه ونص...حطيتها في غرفه مقابله لغرفتي وبابي وبابها مفتوحين.. وزياده حاطه الجهاز....

الحين ولدي عمره سنه وسبع شهور وودي احطه مع اخته بس المشكله انه اخته تدرس وماني عارفه كيف احطه معاها شلون وقت تقويمها وهي ياسلام انواع الازعاج واحيانا صياح ماتبي تروح للمدرسه هذا اللي ماني عارفه اتعامل معاه...

من نحن ؟؟

موقع نسوة : هي شبكه عربيه تهتم بكل ما يخص المرآه وحياتها اليوميه يعمل منذ سنوات لمساعدة والمساهمه في انجاح كافة الامور الحياتيه للمرآه العربيه