هل تريدين ان ارد على موضوعك

احصائياتى
الردود
20
المشاهدات
2K

نفيلة

ملكة متوجة
معلومات نفيلة
هل تريدين ان ارد على موضوعك

اخواتي العزيزات

اعلم انكم عندما تكتبون مشاكلكم تشعرون وقتها انكم في غم و هم لا يعلم به الا الله و اقدر ثقتكم بنا و طرحكم لمشاكلكم بحثا عن جواب شافي .

لكن اخواتي اتمنى منكن قبل طرح اي مشكلة ان تقرئن ما ساقوله بتمعن و صبر

فنحن اخواتي لا نمتلك العصا السحرية لنغييرك كل ما نملكه كلمات تطرح قد تنفع و قد لا تنفع
في النهاية انت بيدك التغيير و النجاح و الاستمتاع به

لذلك اختي العزيزة احرصي على التالي قبل طرح اي مشكلة

اولا

هل قرئتي المواضيع المميزة في المنتدى
لنبدء من قسم قصص و استشارات من الملف الاستشاري

ان كان جوابك بنعم
فكيف قرئتيها

هل تمعنتي فيها و كتبتي كل ما استفدتيه من القصة
ام انها كانت تضييع وقت و تسلية

ان كانت الاولى فذلك ما نريد
و ان كانت الثانية فعودي اختي الحبيبة و معك ورقة و قلم ووقت
و اقرئي القصص بتمهل و تمعن
و اسالي نفسك مالذي استفدته
و مالذي زادتني هذه القصص

ثانيا

انصح الجميع سواءا كانوا على موعد لكتابة مشكلاتهم ام مجرد قارئات و كاتبات للتعاليق ان تقرئوا دورة العمر الجديد على هذا الرابط

اضغطي هنا
و اكتبي كل ما استفدتيه من هذه الدورة ففيها فائدة كبيرة

ثالثا

اختي العزيزة
اتمنى ان تزوري قسم الزوج و الزواج و تقرئي جميع المواضيع المطروحة فيها القديمة و الجديدة و ثقي بي فهناك درر مكتوبة
و اسمحي لي لن اضع الروابط لان من يريد التغيير فعلا سيبحث و يكد هذا ما ستتعلمينه من دورة العمر الجديد

رابعا

اختي العزيزة ان كنت الى الان تشعرين انك لا تستطيعن التعامل مع مشكلتك بالشكل الصحيح
فانصحك عزيزتي ان تخصصي لك ساعة تقرئين في قسم الاستشارات العامة اقرئي المشكلة فقط و ابحثي عن مشكلة مشابه لمشكلتك لربما تكون صاحبة المشكلة حضيت برد من استشارية فتنفعك استشارتها .

خامسا

اعلمي انك الى هنا ان لم تنفعك كل القراءة السابقة و ان لم تستفيدي ابدا انك حتى لو طرحتي مشكلتك قد لا تستفيدي من الردود فالانسان عندما يبدء رحلة العلم و التعلم تنفتح في عقله افاقا كبيرة واسعة تجعله يرا النافع و المفيد فترقى روحه و ترتقي افكاره فيرى ما كان يراه سابقا معضلة باقل من ذلك كما انه يكتشف قدرات جديدة يمتلكها
و بذلك يكون على قدرة تحليلية لما حوله و بصيرة جيدة رؤية الحل دون غيره

لذلك سادوعوك راجية ان تلقي هنا شيئا يفيدك و سابعثك لقسم دورات و قراءات حيث اجمل المواضيع و اكثرها فائدة
و هذا هي مرحلتك الاخيرة
فان لم تجدي اي فائدة تذكر
و ان لم تجدي بوادر الحل لمشكلتك
عندها اسالك بالله ان تكتبي مشكلتك هنا
وفقك الله دائما

لي طلب من اخواتي القارئات
ارجوا من كل من تقراء موضوعي ان تضع رابط لموضوع واحد قرئته فأفادها و غير من حياتها مع ذكر كيف غير حياتها ان ارادت ووضع عنوان الموضوع كاملا و القسم الذي اتى منه

و اتمنى ان لا يتم وضع رابط الموضوع مرتين لكن بامكانكن ذكر تجاربكم ان وجدت مع الموضوع و كيف استفدتن به
هكذا سنفيد و نحمس اخواتنا المتكاسلات قليلا

رجائي الثاني
اعتبري هذا المنتدى مدرسة و عليه ارجوا من اخواتي ان لا يردوا على اي استشارة ان كانت لا تملك من العلم شيء و يجب قبل ان تردي ان تكوني متاكدة في ما تقولين و ليس مجرد كلام تكتبينه فان كان ردك سيساعد صاحبة المشكلة ضعيه و ان كان كلامك قد قيل فلا داعي لاضافة عدد الصفحات فقد تضيع ردود مهمة بسبب فكرة طرحت اكثر من مرة من قبل اكثر من عضوة .

متمنية لكم الاستفادة القصوى من كل ما يطرح وفقكم الله جميعا

معلومات منبع الاحساس
اشكرك على الكلام الاكثر من رئع واتمنا مثل ماجمعنا ربي في هلمملكة الرئعه ان يجمعنا في جنة الفردوس بس انا توي جديدة وعندي مشكلة وحياتي بتنهار ومتشتت تفكيري وحاسه اني ضايعه وكتبت مشكلتي بس جميع الردود مستفدت منها شي ومادري وين اروح وصعبه اني ابدور حل في القصص او الاستشارات لانها كثيره مشاءالله وانا ناويه اقرا كل موضوع واكتب الاستفادة بس انا الحين احسني محبطه تايهه احسني من الظغوط تفكيري توقف الله يسعدك داليني وساعديني

نفيلة

ملكة متوجة
معلومات نفيلة
منبع الاحساس
عزيزتي كل واحد عنده مشكلة يحس انه مشكلته اكبر من قدرته على التحمل و الحقيقة ربنا ما ابتلاك بها الا لانك تقدري تحليها
لذلك بداية هونيها لا تعتقدي انها اكبر مشكلة ولكن قولي في الي اكبر منها و انا غافلة
ثم عزيزتي تعرفي لما تقرئي و تتعلمي انت بنفسك تحلي مشكلتك راح تقدري طوال عمرك انك تحلي مشاكلك من دون اللجوء لاي حد بس اذا اعتمدتي على الناس بتضلي تعتمدي على الناس دائما و انا المقصد من هل الموضوع اعلمكم كيف ممكن تحصلي على الحلول الصحيحة بنفسك و ما ممكن تحصلي عليهم اذا ما عندك حصيلة من القراءة المفيدة .

فحطي لك هدف مشكلتك ما راح يحلها احد الا انت و ابدئي القراءة و صدقيني عزيزتي المكتوب بيصير بيصير فتوكلي على الله و اتبعي الاسباب ولا تتواكلي و تعتمدي على حد

في النهاية اذا عجزتي تفهمي حاجة احنا موجودين و بالخدمة ان شاء الله
وفقك الله

معلومات منبع الاحساس
حبيبتي الاستادة نفيله انا فاهمه كلامك وهو الصح بس مشكلتي عمرها 18 سنه ماقول اني ماحولت لاوالله حاولت الا قي بس ماقدرت والله حتى خواتي قالولي على حلول بس ماتنفع زوجي غريب دايم يقلب الغلط علي اقسم بلله اني ماني فاهمته متقلب غامض الابعد الحدود انا كتنت مشكلتي في القسم 0كان عنوان الموضوع 0انا داخلة على الله ثم عليك يا دكتورة ناعمه ويا دكتورة موزة 0ابطلب منك طلب اقرئي قصتي وردود وابغى ردك الله يسعدك والله لادعيلك في اخر اليل الله يسعد ايامك وموضوعي صفحه 2او3 اقسم بلله اني اكتبلك ولحزن مالي قلبي لاني احس اني عجزت اني القا حل وصدقيني كنت بسمي نفسي مو منع الاحساس 0سجينتة الاحزان لاني 18 سنه ونا مانجزة شي واخر قصتين صارة من زوجي اقسم بلله اني نزل وزني 8 كيلو في اسبوعين ونفسيتي تعبت ونا اكتبلك احس فيني خوف غريب ماقدر اتحكم في اعصابي اذا جاني الخوف لاني ماقدر اخذ حقي وانا شخصيتي ضعيفه دايم خواتي يخاصموني عند احقوقي اقولهم ماقدر زوجي قوي حقوقي ضايعه ورحت البوصلت الشخصيات انغى افهم شخصيتي اوشخصيت زوجي اقسم اني مافهمة شي

معلومات الراجية ربها
ربي لايحرمك يااستاذه نفيله الاجر العظيم ..ماشاء الله تبارك الله قائمات مشرفات مراقبات ومشاركات نعم الدين والتعامل.....لاتلومونا ....أختي نبع الاحساس و انا وغيرنا كثير اللي تقوقعنا في مشاكلنا وانعزلنا عن العالم الخارجي بحكم سيطرة رجالنا وتسلطهم علينا فوق هذا تدهورت الصحه والنفسية وما نقول إلا حسبنا الله ونعم الوكيل

معلومات مرافئ الامل
الله يجزاكم الف الف خير انتن المستفيدات من الدورات وغفر الله لمن تعلم علما وعلمه وخصوصا ان باب الاستشارات اغلق حاليا ارجوا تفيدونا في كيفية التعامل مع الزوج المتسلط المتحكم برايه

معلومات أسماء زكي الدين
أختنا الفاضلة نفيلة

جزاك الله كل خير على ما قضيت ن وقت للكتابة والتوضيح

موضوعك جدا رائع ومفيد

وفعلا على الرغم من أن حياتي مع زوجي بفضل الله ومنته شبه مستقرة ومشاكلنا عادية نوعا ما إلا أنني استفدت من كثير من موضوعات الأستاذة ناعمة لتفادي الوقوع في مشكلات أكبر

وقد أحضرت دفترا خاصا لنسخ بعض النقاط الهامة في كل موضوع وسأحتفظ به لأهديه لبنتاي وزوجة ابني لحياة زوجية سعيدة بإذن الله ...

ارجوا من كل من تقراء موضوعي ان تضع رابط لموضوع واحد قرئته فأفادها

عجزت عن ذلك فالموضوعات كلها مفيدة وكما ذكرتِ
إن قرأت كل منا الموضوع بتمعن فستستفيد من كل موضوع وإن لم يكن لديها مشكلة
لكن نقطة مهمة لاحظتها على بعض الأخوات اللواتي يقمن بإضافة

معلومات أسماء زكي الدين
<P><FONT color=seagreen>أختنا الفاضلة نفيلة </FONT></P>
<P><FONT color=seagreen></FONT> </P>
<P><FONT color=seagreen>جزاك الله كل خير على ما قضيت ن وقت للكتابة والتوضيح </FONT></P>
<P><FONT color=seagreen>موضوعك جدا رائع ومفيد </FONT></P>
<P><FONT color=seagreen>وفعلا على الرغم من أن حياتي مع زوجي بفضل الله ومنته شبه مستقرة ومشاكلنا  عادية نوعا ما إلا أنني استفدت من كثير من موضوعات الأستاذة ناعمة لتفادي الو

معلومات أسماء زكي الدين
أختنا الفاضلة نفيلة

جزاك الله كل خير على ما قضيت ن وقت للكتابة والتوضيح

موضوعك جدا رائع ومفيد

وفعلا على الرغم من أن حياتي مع زوجي بفضل الله ومنته شبه مستقرة ومشاكلنا عادية نوعا ما إلا أنني استفدت من كثير من موضوعات الأستاذة ناعمة لتفادي الوقوع في مشكلات أكبر

وقد أحضرت دفترا خاصا لنسخ بعض النقاط الهامة في كل موضوع وسأحتفظ به لأهديه لبنتاي وزوجة ابني لحياة زوجية سعيدة بإذن الله ...

ارجوا من كل من تقراء موضوعي ان تضع رابط لموضوع واحد قرئته فأفادها

عجزت عن ذلك فالموضوعات كلها مفيدة وكما ذكرتِ
إن قرأت كل منا الموضوع بتمعن فستستفيد من كل موضوع وإن لم يكن لديها مشكلة
لكن نقطة مهمة لاحظتها على بعض الأخوات اللواتي يقمن بإضافة مشكلة أنهن لا يعدن لقراءة الردود أو قد تشعرك أن الوقت الذي جلست تفكرين لها في حل وتكتبين وتوقفين أشياء أخرى في حياتك لأجل أن تصلي معها إلى حل أنه بلا فائدة وكأنك لم تأتي بجديد وأنها جربت كل الحلول ولا شيء نفع معها فكأنها ترغب في أن تشعري معها بالإحباط وكطأنك وصلت لطريق مسدود على أن لكل مشكلة حل ويعتمد تطبيقه عليها فقط !!!

نفيلة

ملكة متوجة
معلومات نفيلة
اشكركم جميعا على مشاركتي افكاري و التجاوب مع موضوعي

اولا لست اساتذة عزيزاتي مجرد نفيلة تكفي

ثانيا الحمدلله الى الان لم اخذ ولا دورة من دورات الاستاذة ناعمة لم يكتب الله لي بعد و لكنني اخطط لذلك ان شاء الله في القريب العاجل
و كل ما اقوله و اقترحه مبني على قرائتي في هذا المنتدى و استفادتي القصوى منه و هذا ما اردته لكم جميعا
اتمنى لكم دوام الصحة و العافية و رزقكم الله جميعا حياة هانئة مستقرة

عزيزة.نفس

معلومات عزيزة.نفس
اشكركم جميعا على مشاركتي افكاري و التجاوب مع موضوعي

اولا لست اساتذة عزيزاتي مجرد نفيلة تكفي

ثانيا الحمدلله الى الان لم اخذ ولا دورة من دورات الاستاذة ناعمة لم يكتب الله لي بعد و لكنني اخطط لذلك ان شاء الله في القريب العاجل
و كل ما اقوله و اقترحه مبني على قرائتي في هذا المنتدى و استفادتي القصوى منه و هذا ما اردته لكم جميعا
اتمنى لكم دوام الصحة و العافية و رزقكم الله جميعا حياة هانئة مستقرة
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
عزيزتي نفيلة
كلامكي صحيح وانا نفس الشيء
كل ما اشوف استشارة او موضوع اقول نفس الكلام
بارك الله فيكي واتمنى من البنات انهن يشوفن موضوعكي قبل كتابة اي شيء
تستحقين الأستاذية عزيزتي

nice0004

معلومات nice0004
بصراحة انا دخلت الى الموقع عن طريق احدى القريبات و لكن ما اثر فيني بالفعل قصة ام بسمة بالرغم من كونها تختلف عن قصتي الا انها نورتني الى امور كثيرة جدا كانت غائبة عن بالي و منها قرأت باقي القصص و دخلت الى باقي المنتديات ، و انا بالفعل عندما اشتركت بالمنتدى كنت اتمنى عصا سحرية تخلصني مما اعانيه و لكني اكتشفت ان التغير يتطلب وقتا و الصبر الكثير
لقد وضعت دفترا خاصا لأهم النقاط و التفاصيل التي اشعر بحاجتها و انها سوف تفيدني حاليا و لاحقا ، و لا زلت الى الآن استرجع كل النقاط التي دونتها حتى لا اتراجع

لقد عرفت ان الأمر يتطلب قوة عزيمة و اصرار و يجب ان لا تتداخل فترات اليأس طالما اردت التغيير

و قد بدأت بالفعل بالتغيير في نفسي أولا ، اهتممت بنفسي أولا ، ثم وجدت شيئا فشيئا ان باقي الأمور تتغير بسبب تغيري
بالرغم من كون موضوعي لم ينتهي بعد الا انني راضية تماما عن ما وصلت اليه بفضلكن أخواتي العزيزات في هذه المملكة الراقية

شكرا جزييييييلا

وحدة

معلومات وحدة
موضوع رائع..

حبيت أضيف طريقة لحل المشكلة.. وأنت تقرين لازم تحللين مشكلتك إلى مشاكل صغيرة، بحيث إذا اجتمعت هذي المشاكل سببت المشكلة الكبيرة.. هذا رأيي.. واعذروني أبفصل لكم كيف سويت..

الصراحة أنا قسمت مشكلتي لمشكلات صغيرة عديدة وبحثت في كل مملكة بلقيس وأحاول أحل كل مشكلة لوحدها، مع أن مشكلتي هي مشكلة واحدة وهي زواج زوجي بالسر (مسيار)، مع القراءة عرفت إن مشكلتي عبارة عن مشاكل صغيرة تحل كل مشكلة لوحدها.. مثل:

مشكلة إهمالي لنفسي.. الملابس، قمصان النوم، الشعر، الحركات، المشي، الأنوثة، الجسم كله...

تصدقون يوم حليت هذي المشكلة انحلت مشاكل صغيرة كثييييرة.. مثلا نقصت غيرتي الزايدة على زوجي وبديت أثق بنفسي وبقدرتي على حل كل مشاكلي.. وتغير تعامل زوجي معي فبدا يحترمني..

مشكلة تعاملي مع زوجي.. كثرة النقاش تركته.. كثرة الكلام غير المهم تركته.. يوم حليت هذي المشكلة انجذب زوجي لي للفراش..!!!! شوفوا سبحان الله.. غيرت شي واحد بس والله غير لي زوجي بأشياء كثيرة (إن الله لايغير مابقوم حتى يغيروا مابأنفسهم)

يعني إذا حليت مشكلة صغيرة انحلت لي كذا مشكلة..

مشكلة تعاملي مع أطفالي.. الصراخ عليهم وخاصة قدام الزوج.. وهذا اللي نفره مني..

مشكلة البيت وإهماله بعض المرات..

مشكلة عبوسي.. الابتسامة في بيت زوجي.. هذا جذب زوجي لي.. نبهتني فيها الأخت مستغربة الله يجزاها خير.. ونبهتني عن شي ثاني مثل الاسترخاء وأشياء ثانية مافهمتها بالضبط إلا يوم دخلت الدورات..

مشكلة الفراش.. وقلت لكم إن الله حلها لي.. لكني استفدت في حل هذه من حضوري لدورات أ.ناعمة..

مشكلة.............

مشكلة.............

المهم إني أقرأ وأستنتج هذي المشاكل.. ومازلت أحاول أكتشف مشكلة وأحلها.. والله ماأنسى اللي ساعدوني وهم كثر.. ومواضيعهم اللي استفدت منها كثيرة..

صراحة أنا ماأكتب اللي أستفيد منه!!! لكني أطبقه على طول يعني على طول حتى لو كان على حساب كرامتي اللي زينها الشيطان لي!.. لأني أشوف النتيجة من أول ماأطبق. يعني أهم شي التطبيق..

طبعا وأنتم تقرون المشاكل الصغيرة تقولون هذي مشاكل معروفة ومعروف حلها.. أنا كنت أقول كذا.. لكن اللي ماعرفته إن كل هذي المشاكل الصغيرة سببت المشكلة الكبيرة..

والصراحة أنا أكثر شي استفدت منه ويمكن أحل مشكلتي بسببه وأنا الحين بالطريق والحمدلله.. وهو:

دورات أ.ناعمة الله يوفقها بالدارين..

دخلت الدورات وفي بالي إنها مشابهة للي يكتب في مملكة بلقيس.. لكن يوم حضرت عرفت إنها غييييييييييييييييييير.. وأحس إن كل وحدة تقدر تحل مشكلتها إذا بدت..

في شي ودي أقوله.. أنا كذا مرة أقرأ قصص أ.ناعمة وكنت أبطبق شي معين.. لكني تنبهت إن شخصية الزوج تختلف عن شخصية زوجي.. وشي ثاني.. كنت اشتركت بدورة استراتيجيات التعامل مع الزوج الخائن.. لكني بالصدفة سألت أ.ناعمة ،بالدورة، هل دورة استراتيجيات التعامل مع الزوج الخائن تنفع لي؟ قالت: لا!! مو من حقك تطبقين هذي الاستراتيجيات في مشكلتك..

يعني مايصلح أطبق اللي بالقصص على طول بدون بحث في المنتدى أو السؤال..

والله يوفق الجميع

وآسفة عالإطالة

مقدامة

معلومات مقدامة

شكرا أختنا نفيلة على الموضوع

أنا استفدت من قصص ناعمة
مثل قصة أم بسمة
سندريلا وأم وليد
ومقالاتها

ولا أنسى مواضيع اختنا الغالية
امرأة لا تنسى
مثل دورة العمر التي بدأتها واستمتعت بقرأتها
لكن للأسف حذفت قبل أن أتمها
ولا زلت أستفيد بكل ما أسمع عن توجيهات ناعمة بارك الله فيها

من نحن ؟؟

موقع نسوة : هي شبكه عربيه تهتم بكل ما يخص المرآه وحياتها اليوميه يعمل منذ سنوات لمساعدة والمساهمه في انجاح كافة الامور الحياتيه للمرآه العربيه