مرحبآ !

من خلال التسجيل في صفحات نسوة يمكنك ذلك من المشاركه وتبادل الآفكار الأيحابيه مع زميلاتك

آشتركي معنا الآن !

هل أنا مريضة , وأحتاج لعلاج , ومن أين ابدا ؟

أم روابي

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكن ورحمة الله وبركاته

أولا :أشكر كل من يقوم على انجاح هذا المنتدى والرقي به الى الافضل.

ثانيا : راح ادخل في مشكلتي ووالله اظنها مشاكل لو افتح لكم قلبي راح تقولوا عني مريضة نفسيا وكيف عايشة بين البشر .

مشكلتي وهي :
والدي إنسان متشدد , خارج المنزل انسان وداخل المنزل انسان آخر , كم مرة رايته يضرب امي ( مرتين في حياتي ) , لا يحب اصواتنا تعلو داخل المنزل .

عندما نزور جدتي يرحمها الله كنا نخدمها ونساعدها في اعمال المنزل وان لم نفعل , سمعنا كلام وممكن ننضرب أمام الخلق .

مرة وضعت احمر شفاه في عرس لابنة خالتي وكنت وقتها في الصف الثاني سنوي , ومن وضعته لي ابنة عمتي وهي تصغرني , والدي عندما رأى لون شفتي نعتني بالفاجرة .

أمي وأبي عمرهم ما اتفقوا امامنا , كنا عندما نسمع صوت مفتاح الباب يفتح كل يذهب لغرفته .

عندما يصرخ او يخاصم نرتجف او بالاصح ارتجف خوفا , لانه اخوتي الآن يردون عليه ولا يخافونه .

المشكلة الآن بعدما تزوجت , أصبحت أخاف من صوت زوجي لو ارتفع قليلا , خاصة عندما يخاصم الاطفال على اغلاطهم في المنزل .

أجد نفسي وقد بدا قلبي يضرب بقوة , واتوتر , واعيش في خوف .( نفس الخوف الذي كنت اعيشه قبل زواجي).

الاسبوع الماضي صرخت في وجه زوجي وقلت له لا احب سماع صوتك عاليا فانا اخاف من صوت الرجل العالي , لا احب ان اعيش نفس الشعور السابق في منزلي .
وبكيت وقمت من مكاني ودخلت غرفةاخرى .

بصراحة احس اني مريضة وانه حياة طفولتي انعكست علي بعد زواجي .

فهل من مساعدة منكن اخواتي بعد الله .

وجزيتم خيرا .

كونتيسة

Active member
اهلا فيكي اختي.. وان شاء الله ترد عليكي احدى الاستشاريات ... بالنسبة لي اتوقع ان السبب يرجع الى طفولتك البائسة وانك لا تريدين ان بمر اولادك بنفس الصعاب و المشاكل التي مررت بها انت وهدا طبيعي للغاية .. فانا ايضا ارى بعض الاخطاء التي وقعت بها والدتي ولا اريد تطبيقها واريد لابنتي ان تعيش طفولة سعيدة ورائعة

الصبوره

الله يساعدك أختي ويبعد عنك كل أذى
نصيحتي أولا لا تخبري زوجك بمعاناتك عندما كنت صغيره حتى ما ياخذها نقطة ضعف ويتبع معك هذا الأسلوب لعلمه بحالتك فقط أخبريه أنك لا تحبين الصراخ والصوت العالي .
مسألة الخوف لن يكون سهلا تخطيها وستحتاجين إلى قراءة الكثير من الكتب التي تساعدك في تقوية ثقتك بنفسك والذهاب إلى دورات بخصوص هذه المشكله إن أمكن لتساعدك.

^-^ ريـم ^-^

الله يكون بعونك حبيبتي

انتي لامريضه ولاشي بس المشكله سببت لك اثر في نفسك وتصير ياعمري عند كل الناس
اغلب الاباء كذا يحب يفرض قوته وسيطرته امام اهل بيته وتلاقينه برا البيت انسان
ثاني عكس لما يكون امامكم
حبيبتي لاتتركين هالشي يأثر عليك اكثر
وبعدين لاتبينين لزوجك انك تخافين من هواشه وبعدين يعرف نقطه الضعف عندك ويستغلها
اذا هاوش وصارخ لاتبينين ابدا خليك عادي
ولاتخافين حاولي اذا سمعتيه يهاوش مره ثانيه
اطلعي بكل هدووء من المكان اللي هو فيه ولا كانك خايفه ولاحاسه بشي
واذا هدت الاوضاع ارجعي والابتسامه على وجهك
وشوي شوي راح يزول هالاثر
اتمنى اكون افدتك ولو بالقليل

يا حياتي يااختي ان شاء الله مافيك الا العافيه.لكن هذا تأثير اجواء المنزل المؤلمه
تصدقين مو بس انت تمرين بها الحاله غيرك شافوا من والديهم اكثر من كذا
دايما قولي لنفسك انا رح اكون وزجي خير الاباء لأبنائنا....من دون تردد فهمي زوجك برغبتك في التعامل الطيب معهم وعدم الصراخ لاعليك ولاعليهم..وانت
نفس الشي.حاولي تنسين الماضي...وتعيشين حياتك بلذه واستمتاع.بس اهم شي ما تقولين للزوجك ضروف منزلكم سابقا...بارك الله فيك .

عضو سابق

ملكة نشيطة

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اختي الحبيبه / ام روابي

يا بعد عمري.. لا تقولي عن نفسك مريضه.. فانت اصح ما يكون .. فهي مجرد مشكله صغيره

جدا .. لا تدعيها تعيق طريقك للأمام..

فانا اعتبرها عقده صغيره.. فانت تعقدتي قليلا من صوت اباك العالي..

تقريبا كل انسان له عقد صغيره مثل هذه.. فهي ان شاء الله لن تكون ورائها مشاكل كبيره..

فلا تقلقي.

وازيدك من الشعر بيت.. انني لديه عقده صغيره فالخوف..

عندما كنت صغيره .. كان هناك رجل فيه الصرع في حينا .. كان يصرخ بشده..

وكنت آنذاك بالصف الثاني الابتدائي... فذهبت مع الكبار الى القرب من بيته رغم ان امي منعتني من ذلك..الا انني اصريت على الذهاب وفيني فضول لرؤيته .

وفجأه وانا احاول ان اسرق النظر لأرى ذلك الرجل.. امام باب بيته .. الا وظهر لي بشكل مفاجأ

رأس رجل امامي وبقربي بشكل مفاجأ وكان اسود البشره وعيونه جاحظه نوعا ما..

حتى صرخت بأعلى صوتي.. وتمسكت لا اعرف بمن امامي بقوه وانا اصرخ بأعلى صوتي

من الخوف الذي انتباني منه.. حتى كانت هذه الفاجأه التي مررت بها

تراودني كل يوم واما نائمه.. وكنت اظن انه هو نفسه المريض الذي فيه الصرع.

حتى كبرت فكلما ارى اي انسان فيه صرع او اسمع صراخه يغمى علي من الخوف واقع طريحه الفراش. وامرض وتاتيني حمى قويه.. وتأتيني احيانا حالة تشنج من الخوف.

ولكن تخلصت منها بعدها .. بان احاول ان ابتعد عن هذه المؤثرات التي تخيفني..قد ما استطيع

حتى استقريت ولله الحمد..

واما عن حالتك.. فبرأيي ان تصارحي زوجك لا بماضيك مع ابيك.. انما بأنزعاجك الشديد

من الصراخ..

حفظك الله وراعاك

agnadeen

اختي الغالية فانتي لستي مريضه وكل انسان معرض لهذا الشئ فكثير من الناس لا يحتمل الصوت العالي وخاصه من الرجل .. حاولي تدارك المواقف التي يرفع زوجك صوته .. او اتركي المكان بسرعه ولكن لا تجعلي هذا الشعور يسيطر عليكي ولا تقولي لزوجك عن اي شى كان يحصل في بيت اهلك او انه يشبه اباك.. فالرجل يأخذ كل كلمه ويستخدمها ضدك في وقت الغضب .عليكي بقراءة القرآن لتهدئة نفسك ..وعندما تري زوجك في حالة غضب اتركي المكان وقولي له بهدؤ انا لا احب الصوت العالي بدون ذكر الاصوات.. لاتجعلي ما حصل لكي في الماضي يسيطر عليكي في المستقبل فأنتي ام ولديك اطفال يجب أن تخرجي من كل هذا الخوف الذي تسببه لكي والدك وتسيري حياتك فمشكلة لاتعتبر كبيره مقارنه بمشاكل الكثير الكثير .. أهم شئ تعاملي مع الموقف وحاولي أن تخرجي نفسك من هذا الخوف بإرادتك انتي .. ولا تقولي لنفسك مريضه ابدا .. وفقك اللهcc0000

النورس الأبيض

مراقبة سابقاً
عزيزتي انتي طبيعيه .......ولكن احببت ان الفت انتباهك ان من الخطأ ان تعترفي لزوجك عن سوء معاملت ابيك اوحتى انه هو وامك لايتفقان .......فهذا سيفقده الأحترام لكي ومن الممكن ان يتجرا عليكي في المستقبل اذا احس انكي ضعيفه ومن دون سند

دائماَ اجعلي اهلك كبار في عيونه وامتدحيهم حتى لو كذب

fatimah

الله يفرج همك ويعينك على تربية اولادك التربية الصحيحة

أم روابي

غاليتي كونتيسة
انت وصفت طفولتي بانها بائسة , انت بس من موقف واحد اطلقت هالمسمى عليها , اجل لو عرفت باقي الحكايا ايش تقولي ؟
مشكورة غاليتي لاهتمام وفعلا انا مو حابة اطفالي يتربوا على الحال اللي انا عشت فيه .

فرحات مشكورة دعواتك غاليتي.

نصيحتي أولا لا تخبري زوجك بمعاناتك عندما كنت صغيره حتى ما ياخذها نقطة ضعف ويتبع معك هذا الأسلوب لعلمه بحالتك
الصبورة
المشكلة اني كل شي احكيه لزوجي , عادة احس انه يتفاعل معي وعادة احس انه فعلا ينتهز مثل هالفرص.
جزيت خيرا غاليتي على مداخلتك.

^-^ ريـم ^-^
ريوم مشكورة حبيبتي على لطفك , المشكلة صوته ماشاء الله عليه حتى لو كنت في مكان مقفول يوصل ويرجني .
تعرفي انا لما طفشت من هالاسلوب قلت له في وجهه : انا على ما اعتقد انت اتربيت في بيت هادئ
أم هادئة وحنونة , واب مايصرخ يعني عائلة هادئة.
وربنا يعطيك العافية على كلامك اللطيف.

أريد ان اكون
المشكلة مثل ماقلت من قبل اني كل شي امر فيه احكيه لزوجي انا صرت بالنسبة له كتاب مفتوح
وهو عارف حياتي كلها ايام طفولتي لانه الى اليوم والدي نفس حاله
من فترة اخواني اغضبوه جلس يبهدل فيهم وصوته صار يرن في البيت كله ..
الله يعطيك الف عافية.

أم مريم
غاليتي :
لو تعرفي طفولتي كيف اثرت في حياتي , راح تقولي بسك شؤم لكن والله هذه هي الحقيقة , حياتي مقلوبة فوقاني تحتاني خاصة انه امي كل ماتشوف وجهي تفكرني وتهزأني امام اطفالي .
واشجع فيك غاليتي شجاعتك في تخطي ازمتك
وجزيت خيرا غاليتي.

اجنادين
والله خوفتوني يعني زوجي راح يمسك كل كلمة اقولها عن نفسي ويبهدلني فيها في المستقبل .
انا اقول لكم على شي هو كان ينقل كل شي لامه وامه تنشر غسيلنا في كل العيلة , لذلك حياتي اصبحت خرابه بسبب الناس .
جزيت خيرا .

النورس الابيض
آآآه يعني انا غلطت غلطة عمري لما كنت احكي له عن معاملة اهلي لي
انا بس كان قصدي اني استعطفه
هو يحترم اهلي ويقدرهم .
ويعمل لهم قيمة , بصراحة خوفتوني .
الله يعطيكم العافية.

فاطمة غاليتي
دعواتك الله يرضى عليك .

الولهانة

مشاء الله ---
والله إن هذا المنتدى عامر ببنات الحلال --- إلي والله اهلهم ربوهم على حب المساعده والنصيحه---

الله يجزيكم كل الخير---

إختي كل وحده منا ولها عقد في طفولتها بس هذا مب معناه تخربين حياتج---
زين انج قلتي لريلج بأنج ما تحبين الصوت العالي---

بس مثل ما قالوا الخوات --- ابدا لاتخلينه يعرف بالسالفه---

إمسحيها خليها تووووولي--

وعيشي صفحه جديده من حياتج---

الله يسعدج ---

الدلع

حبيبي والله تاثرت .بس لا تنقلين لعيالكها الشيء . وحاولي انك انت وزوجك تتكونون متفقين خاصه قدام العيال،
انصحك قبل النوم تسوين تنويم ايحاءي

أعلى