مرحبآ !

من خلال التسجيل في صفحات نسوة يمكنك ذلك من المشاركه وتبادل الآفكار الأيحابيه مع زميلاتك

آشتركي معنا الآن !

هل أعود إليه....؟

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
قلت له سأترك المنزل...
إذا لم نكن قادرين على الطلاق، فلننفصل...
سأخذ ابني وأذهب إلى بيت أهلي، فأنت لا تحتاج إلى زوجة، وهذا ليس بيتاً، إنما هو فندق تأتي إليه لتأكل وتنام فقط...
حتى ساعات النوم تستكثرها عليّّ...فتنام في غرفة أحمد...ابني

ابني...كم كسرتني هذه الكلمة، كم تنازلت عن كرامتي وأنوثتي وكياني واحترامي لذاتي لأحافظ على هذا البيت...بيتك يا ابني... يا حبيبي... يا قرة عيني

ولكن...

هل بالفعل أستطيع أن أرحل...لم أنم لحظة ليلة أمس وأنا أتظاهر أني نائمة وأرقب خطوته قبيل الفجر استعداداً للخروج في رحلة صيد مع أصدقائه... كم كنت أتألم وأنا أراه نشيطاً، سعيداً، كأنه طفل يستعد لرحلة مدرسية...

طيلة ثلاث سنوات وهي عمر حياتنا البائسة التعيسة معاً لم نسافر إلى أي مكان، اللهم إلا محاولة فاشلة للسفر يومين ورجعنا في نفس اليوم، إذ لم ننجح في العثور على فندق مريح بسعر معقول....

كم هي طويلة ساعات الليل وأنا أتظاهر أنني نائمة...كم هو بارد فراشي الذي يخلو من زوج محب عطوف...

يارب ...تعبت وعزتك وجلالك تعبت، أشعر بالخوف والغربة... ليس لي غيرك يارب...أنت ملاذي ورجائي...

ماذا أفعل؟ بيت أهلي خاو بلا أهل...أخي الذي يصغرني بسبعة أعوام وخالتي التي بالكاد تقوى على رعاية أخي وهي تمضي في اعوامه السبعين...أمي تعمل بالخارج وأبي توفاه الله...

ماذا ستفعلين هناك؟حتى غرفتك الصغيرة في منزل أمك الحبيب لن تسعك أنت وابنك الصغير...

يالله...ماذا فعلت بنفسي وحياتي عندما اخترت هذا الانسان شريكاً لحياتي...كيف أوديت بنفسي في بئر عميق لا قرار فيه...

يارب...استخرتك واستشرت أهل العلم والحكمة ممن حولي...فكان هذا مصيري لحكمة لا يعلمها إلا أنت...

اللهم يا رحمن يا رحيم يا عزيز يا كريم يارب العالمين ألطف بي فيما جرت به المقادير، استر عوراتي وآمن روعتي واحفظ لي ابني وقر عيني به في الدنيا والآخرة...

أمي...عودي إلي فأنا أحتاجك بشدة...أشعر بحاجة ماسة في أن ألقي بنفسي في أحضانك وأبكي وأبكي وأبكي كما لم أبكي من قبل...

أخاف على ابني خوفاً يملأ كياني يشل تفكيري يعصب عيني يقيد يدي، فيارب أذل هذه الخوف عني واربط على قلبي كما ربطت على قلب أم موسى وهي تلقي بابنها في اليم...إنك ولي ذلك والقادر عليه...

نور عيونه

الشاكية لله كلماتك معبرة وعميقه لدرجة اني وانا اقرا اشعر بقشعريرة سببها تاثير كلماتك وشعوري بصدقها

حبيبتي اعانك الله ووفقك يا رب اللهم ارجع لها زوجها واجعلها اجمل نساء الارض بعيونه يا رب

حبيبتي طمنينا عليج

"حاولي مرة أخرى...فأنت لم تحاولي اجتذابه بالقدر الكافي، فابنك يستحق المحاولة والتضحية"

كم سمعت هذه الكلمات القاسية الباردة التي تخلو من أي رحمة أو رأفة من أهله وأهلي والأصدقاء...وأنا بالطبع أفهم أنهم لا يملكون لي إلا هذه الكلمات...

يارب...هل تزوجته لأظل عمري كله أحاول أن أشده وأجذبه...هل لي من راحة، من هدنة مع النفس...لماذا لا يتفهمون أنني أحتاج لمن يشدني ويجذبني أنا أيضاً...ألست انسانة تحمل بين ضلوعها قلباً يحتاج لمن يحتويه ويربط عليه...

لن أنجح في اجتذابه طالما حييت...فلقد عاش لسنوات وحيداً بعيداً عن أهله وذويه...كل ما يشده ويجذبه هو الصيد والنادي والشيشة...

وأنا انسانة عاطفية حساسة أحتاج إلى الحب والاهتمام والحنان... يارب كيف تنجح هذه المعادلة الصعبة، بل المستحيلة...

أعرف أن صوتي يعلو عليه وأنني أعامله بجفاء في بعض الأحيان، كأنني أريد أن أذيقه من نفس الكأس المر العلقم الذي أتجرعه في كل لحظة...

أهملت نفسي وعملي وأصدقائي وديني وقرأني من فرط حزني وتعاستي...

يارب ردني إليك رد عزيز مقتدر...

ارسل لي رساله في الصباح يطلب مني أن أحكم غلق باب المنزل قبل أن أرحل...ياالله أهذا كل ما يهمك يا زوجي العزيز؟

قبل أن أقرأ الرسالة، أطلقت لخيالي العنان...فتخيلت كلام الحب والهيام وكيف أنه لن يتحمل بعدي ولا بعد ابني، كلمات الاستجداء أن أعود إليه...ووعود كثيرة بأنه سيتغير ولن يظلمني بعد اليوم قط...كم كنت حمقاء بلهاء كيوم وافقت على أن أتزوجك...

some1

أنا أنصحك حبيبتي بعدم ترك المنزل ، - ما تسأليني ليش ؟ - ولكني أتخيّل بأنك لن تكوني سعيدة في مقر اقامتك الجديد - ألا وهو منزل أهلك - وأخاف يأتي اليوم الذي تضطرين فيه الى العودة لمنزلك و أخشى ما أخشاه هو أن تكوني منكسرة لدى عودتك ،،،
وعليـه ، أنصحك بعدم التسرّع في الذهاب لمنزل أهلك ، فبالنهاية هذا هو بيتك أو بالأحرى مملكتك ، و أدعوك لمنح نفسك فرصة أخيرة و خاصة هذه الفترة ستكونين لوحدك وستتمكنين من اختبار نفسك مرة" أخرى و ان شاءالله تكون النتائج ايجابية ،،،
أنصحك نصيحة اخيرة ألا وهي أن تتذكري الله وتدعيه بصلاح حالك و باذنه تعالى تتمكنين من أخذ القرار المناسب و دائما" تذكري بأن ( البيــو ت أسرار ) يعني كل بيت فيه مشاكل و خذي دائما" ايجابيات الشخص و ليس سلبياته ،،

بدار

ملكة متوجة

كلمات دامعة يا عزيزتي.. صبرك الله ، وشرح صدرك ، ويسر أمرك ، ومنحك كل سكينة وحب وقرار وسلام !

تقولين :

أهملت نفسي وعملي وأصدقائي وديني وقرأني من فرط حزني وتعاستي...

لقد لخصت مشكلتك في هذا السطر..
ابدئي من جديد !

ابدئي بصفحة جديدة بحسن الظن بالله والتعلق به..

ابدئي بمنح الحب لنفسك.. اعرفي الروائع الكامنة فيك - وما أكثرها.. دلليليها..

ابدئي بمنح الحب لمن حولك .. ابنك .. احتضنيه .. قبليه.. ادعي له.. داعبيه.. اشكري الله على روعة هذا المخلوق الذي بعثه الله أنسا لك..

ابدئي ببث الحب حولك.. تواصلي مع أهلك وصديقاتك.. أرسلي لهم عبارات الحب.. انشري البسمة..

ابدئي بنثر حبيبات الحب في بيتك.. ابنيه كمملكة جميلة على ذوقك.. انثري الورود.. انثري قصاصات فيها عبارات من الحب لنفسك .. ولابنك.. ولزوجك.. لكل شيء..

عيشي لحظات حب مع كل شيء جميل حولك..

قرري الآن أن تجربي الإبحار في رحلة حب تنعشك.. فالحب الذي نريد في داخلنا قبل أن يكون من قبل الآخرين !

جربي..

أحبك..:cupidarrow:​

الله يكون في عونك و يسخر لك زوجك

أنا أيضا أنصحك أن لا تتركي بيتك إن أراد فليتركه هو
الله يوفقك لما فيه خير لك و لزوجك و إبنك

أعجبني كثيرا كلام الأخت بدار ظبقيه يمكن يساعدك في حل المشكلة و الله كلامها عين العقل عجبني تشكر عليه

حبيبتي
لاتتركي البيت
ولاتوقفي حياتك وسعادتك من اجله
اتركيه براحته
سيعوووووووود لك متاكدة مليون بالمية انه سيعود بس بشرط طنشيييه
اهتمي بنفسك وولدك وبيتك
استقبلي صديقاتك وزوريهم بس الصديقات اللي فيهم خير
الجئي اولا واخر الى ربك
ادعيه
اشغلي نفسك بطاعته
واحفظي القران وقومي من الليل مااستطعت

اجعلي زوجك يحسسسسسسسسس بسعادتك

صدقيني والله انه سيرجع لك

ارجوووووووووك لاتعذبي نفسك الدنيا لاتستاهل
وزوجك لن يذهب عنك

هـاجر

مشرفة سابقة
أعانك الله أختي وساعدك وأنا مع الأخوات لاتتركي بيتك عاودي المحاوله معه حتى تنجحين بإذن الله أقرئ للأستاذة ناعمه وياليت تشتركي معها او الأستاذة موزة وتعرفي لشخصية زوجك وكيف تعاملينه صح أنا أقول لك حاولي لأن المرأة يا أختاه مهما كانت مظلومه مع الرجل المجتمع لايرحم أبد والرجل لن يضيع أبدا يتزوج ويكمل حياته ولكن المرأة ستأخذ وقتا طويلا بعد الطلاق وهي تعاني حتى تتأقلم مع وضعها الجديد إلى ان تتعافى نفسيا بإذن الله ولاتنسي أن لديك طفل صغير بحاجه لأبيه ..

أقول لكِ حاولي وحاولي ليس من أجل الرجل بل من أجلك أنت وولدك أسعدك الله ووفقك في الدارين

هدأة الغسق

أختي أعانك الله ..

كم يقسوا علينا الآخرون عندما نقسوا على أنفسنا .

ارحمي نفسك واريحي بالك .. واستعيني بالله .

ادعو الله أن يفرج عنك كربك.

حبيباتي في الله

أشكر لكن تواصلكن معي، جزاكن الله كل خير
والله لقد شعرت بتحسن بمجرد قراءة ردودكن ومشاركتكن

أختي في الله بدار
أعجبني كثيراً كلامك وأوعدك حبيبتي أن أحاول أن أطبقه إن شاء الله

لا تنسونني من صالح دعائكن

Rouna

ملكة متوجة
حبيبة قلبى الشاكية

فى ردود الاخوات عليك ما كفى ووفى.. ولكنى سأضيف بعض النقاط:
1- لدى احساس بانك واضعه اهتمام كبير جدا لزوجك.. يكاد يكون اهتمام خانق.. اتركيله بعض الحرية.. وقصدى انه لما يخبرك بخروجه لا تزعلى .. ولا تغضبى.. بل كونى عادية وباردة تماما..
2- غيرى فى ردود افعالك تجاه المواقف.. لا تشعريه دايما بانك بانتظاره.. او بانتظار ما (يمن) عليك به من مشاعر او عواطف.. ابدلى ردود افعالك تماما كى يكون فى دهشة من امرك..
3- اهتمى بنفسك كما قالوا لكى الاخوات.. فهناك نوع من الازوج ينقلب حاله تماما عندما يشعر ان الزوجة مهتمه بنفسها اكثر من اهتمامها به.
4- ابنك.. ثم ابنك ثم ابنك.... افرغى شحنتك العاطفية كلها مع ابنك.. اهتمى به الى اقصى الحدود.. وهو ممكن ان يكون بديل للعاطفة المفقودة عندك..
5- لابد ان يكون لكى اهتمامات وهوايات وان تشغلى وقتك 24/24 ساعه.. حتى يأتى عليك الليل وانتى منهكة القوى ولا يكون لديك الطاقة الكافيه للخناق والتركيز فى تصرفاته..
6- فكرى دايما.. ايه اقصى مشاكل زوجى؟؟؟ يا ترى هل هو خائن؟؟ كما هوة الحال مع 80% من الرجال؟؟ يا ترى عنيف ويضربك؟؟ بخيل مثلا ويسرق فلوسك؟؟ طيب هو يشرب شيشة فعلا لكن فى اكثر من الشيشة؟؟ خمر مثلاااااا؟؟؟؟ اذا كانت الاجوبة بلا.. وانا وائقة انها بلا... اذن تفكيرك فى ترك المنزل غلط واكبر غلط.. زوجك طبيعى جدا كمعظم الرجال الشرقيين او المصريين..
7- كونى متأكدة 100% انك لن ترتاحى فى بيت غير بيتك.. ومثل ما الاخوات قالوا لك اعتبريه مملكتك حتى لو رب هذه المملكة مش متواجد على طول.. لو تركتى البيت ورجعتيله سيكون الوضع اسوأ..
8- غيرى من نفسك.. وتأكدى انك لا تستطيعين تغيير احد ابدا.... الوحيدة اللى ممكن تغييرها هى نفسك.. وردود افعالك تجاه المواقف.. يعنى قرر يروح رحلة صيد... امامك اختياران.. النكد عليه وعلى نفسك والزعل.. او انك تاخدى ابنك وتخرجوا للفسحة فى الشمس.. فكرى انك مستحيل تغيرى من طبع احد...
9- عليكى بكثرة الاستغفار والدعااااااااااااااااء فى جوف الليل... وادعى دايما بالدعاء ده (اللهم الف بينى وبين زوجى)

انا اسفه طولت عليكى وكلامى قالوه الاخوات قبلى لكن انتى صعبانه على يا (اشكو) .. فكرى ان حالك وشكواكى بقالهم كام سنه ؟؟ كتير.. طيب ايه اللى اتغير ؟؟؟ ولا حاجة.. ما تسعيش ان الوضع يسوء اكثر.. بالعكس اشتغلى على نفسك وطلعى اى نواحى ايجابية فى الموضوع عشان تقدرى تستمرى...
ربنا يصلح احوالك ويهدى بالك يا رب...

Rouna

ملكة متوجة
"ارسل لي رساله في الصباح يطلب مني أن أحكم غلق باب المنزل قبل أن أرحل...ياالله أهذا كل ما يهمك يا زوجي العزيز؟

قبل أن أقرأ الرسالة، أطلقت لخيالي العنان...فتخيلت كلام الحب والهيام وكيف أنه لن يتحمل بعدي ولا بعد ابني، كلمات الاستجداء أن أعود إليه...ووعود كثيرة بأنه سيتغير ولن يظلمني بعد اليوم قط...كم كنت حمقاء بلهاء كيوم وافقت على أن أتزوجك...
ما يتعبك هو التوقعات العاليه جداا لردود افعال الاخرين... مين ده اللى يستجدى ويطلب الصفح والغفران؟؟ البقاء فى الدنيا دى هو للاقوى.. وانتى اخترتى ان تكونى الضعيفة فى هذه العلاقة.. وزوجك يشعر بضعفك ويستغله ضدك اكثر واكثر...
هو اصلا مش حاسس انه لا بيظلمك ولا انه محتاج يطلب منك الغفران.. اعتقد ان كل اللى حاسس انك مصدر للنكد فى حياته.. (وحقيقى انا اسفة اوى على التعبير ده يا أشكو).
لكن الرجال ليسوا مرهفين المشاعر كده كما تظنين... ليه عندك توقعات عاليه؟؟؟ وبعد كده تضايقى نفسك اكتر لما تلاقى الموقف مش فى صالحك؟؟؟؟
عارفه لو كانت توقعاتك مش عاليه كده لرد فعله.. كان ممكن تاخدى الناحية الايجابية وهو انه خايف مثلا على البيت (بيتكم) وعايز يطمن على انه يبقى فى امان...
اشكو .. حبيبتى..
لا تنتظرى حاجة من حد.. سعادتك بيدك وتعاستك برضه بيدك.. ولكى حرية الاختيار....

حبيبتي رونا

جزاكي الله عني كل خير
انتي معاكي حق في كل حاجة قلتيها

هو فعلا مش شايق فيا غير اني مصدر نكده وتعاسته
حسبي الله ونعم الوكيل

انا فرحانة أوي بتليفونك وباهتمامك
ربنا يارب يكرمك ويصلح احوالك

الله المستعان اختي حاولي تستميليه وتجذبيه وعندك المنتدي الغالي والدكتورة هيفيدوك

بدار

ملكة متوجة
بشرينا عنك حبيبتي الشاكية لله .. عساك بخير ؟ :in_love:

أختي الغالية بدار
أختي زهرة البوادي
جزاكن الله كل خير على السؤال والمرور الكريم

للأسف يا بدار لم يتحسن حالي بل هو للأسوء
الحياة بيني وبينه باتت مستحيلة
معظم الايام يقضيها خارج المنزل هروباً مني
وانا لا أملك له نفعاً ولا ضراً
حياتي خالية من كل معاني السعادة والراحة
أشعر بخوف شديد ...حياتي تنتهي...أخشى على ابني من انهياري
لا يوجد عندي اي فرصة حتى للتغيير او الترفيهة
ابني لم يتم العامان بعد وهو يحتاج لي طول الوقت وليس عندي خادمة تساعدني وامي تعيش بالخارج

اشعر اني مريضة بالاكتئاب
ادعوا لي بالفرج

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى