ها أنا ذا وراجيه في نقاش تربوي ..هنا التعليقات والاسئله

مهاانور

Well-known member
معلومات مهاانور
تسلمي
يبدو انك شماليه ?..
ممكن بالبدايه ماتتقبلي،، لكن احضنيهم مره ومرتين ومليون ومع الوقت راح تلاحظي تقبل كبير ولاتستغربي اذا حسيتي بيوم من الأيام بحنين كبير ورغبه قويه باحتضانهم..

لكن..... :unsure:

أنتي فكرتي أن ممكن أطفالك بأنفسهم يرفضو حضنك وممكن يكرهوه لانهم لم يعتادو عليه......!!!!

لما كنت صغيره كنت كأي طفله وكجنوبيه خاصه متعطشه جداااا للأحضان وكنت بتمنى جداا أحصل حضن من أمي.......

لكن أمي،،، تكره الملامسه بشده وتعبر عن حبها بأشياء اخرى،،
مثل اهتمامها بتحصيلنا الدراسي وتوفير الطعام وان نكون بصحه جيده ومرتاحين ومبسوطين وعندنا الالعاب وطلباتنا الماديه مجابه!!!.... جزاها الله الف خير ولكن

لم يخبرها احد ولم تكن تعلم اهميه الأحضان ولم تكن الثقافه في السابق مثل الآن.....

ولكني مع ذلك كنت اشعر بفجوه عاطفيه كبيره فانا احب الملامسه والاحضان وبعد ان تزوجت منذ انجبت اطفالي وانا احتضهم طوال الوقت وحققت الاشباع الذي بداخلي عن طريق اطفالي.....

وكنت اشعر بأنها لاتحبني لانها لاتحتضني ولم اكن اعلم ان النمط الشمالي يعبر عن الحب بطريقته الخاصه الا بعد ان كبرت وبدأت اقرأ في الشخصيات واصبحت اكن احتراما خاصا لأمي..

الآن أمي اصبحت اكثر ثقافه وعندما اذهب لبيت اهلي حاولت محاولات قليله استقبالي بالأحضان ولكني كنت اشعر بالضيق والنفور والقرف ويبدو ذلك على وجهي.......

اطفالك الان لازالو في مملكتك ولازالو صغارا........... سيكون من الاسهل احتضانهم الان قبل ان يكبرو.....

احتضنيهم فالحضن اشباع نفسي للأم والأطفال.....
تسلمي حبيبتي والله موضوع مهم شديد الله يعطيكم العافية انا فعلا شمالية غربية بس بقيت احضن اولادي لما عرفت أهمية الحضن

مهاانور

Well-known member
معلومات مهاانور
والله يا جماعه موضوع الاحضان فعلا هام وانا كشماليه لا ارفضه لكن المشكله اثناء الجو الحار ??
تعرفي راجية انابتوتر وبتضايق شديد منو بس امرنا لله مدام مهم كده نتعود ما في خيار تاني ههه

معلومات انشودة المطر1
مشكورة على الطرح فعلا الطفل بالنسبة لي يتأثر بسلوك الأبوين أو حتى المحيطين به أحيانا أكون أنا بحالة سيئة فما أقصد اتنرفز بس هيك بدون ما أشعر فأصبح فاقدة السيطرة على ابني خاصة تعلم الصراخ أحيانا يتحدث بحدة واطلب منه إخفاء صوته لكن صعب المواصلة بالهدوء أحاول لكن يجب أن يكون الطرفين متفقين على أسس التربية هدا أساسي لإنشاء طفل صالح وهادئ بالخصوص

راجيه الرضا

مراقبة و متميزة أقسام نسوة
معلومات راجيه الرضا
نغدعم اختي انت محقه...أن شاء الله نتناول مواضيعا لنتكلم عن السلوكيات الاخري

ها أنا ذا

Well-known member
معلومات ها أنا ذا
مشكورة على الطرح فعلا الطفل بالنسبة لي يتأثر بسلوك الأبوين أو حتى المحيطين به أحيانا أكون أنا بحالة سيئة فما أقصد اتنرفز بس هيك بدون ما أشعر فأصبح فاقدة السيطرة على ابني خاصة تعلم الصراخ أحيانا يتحدث بحدة واطلب منه إخفاء صوته لكن صعب المواصلة بالهدوء أحاول لكن يجب أن يكون الطرفين متفقين على أسس التربية هدا أساسي لإنشاء طفل صالح وهادئ بالخصوص
الطفل يقلد الأفعال عزيزتي وليس الكلام... لاجدوى من طلب الهدوء منه ان كانت الأم عصبيه....

صحيح الطرفين يؤثران على الطفل ولكن لايخفى ان الأم تسيطر على نسبه ٨٠٪ من شخصيه الطفل...

ها أنا ذا

Well-known member
معلومات ها أنا ذا
دخلت علشان اقولكم اني كنت ففريق الاستشارت الخاص وقلت فنفسي راجية وهانذا مسويين فريق مع بعض رغم اختلااافهم اجدهم منجذبين لبعض هههه

حتى قرات عنوان هذا الموضوع

مشكورين عالموضوع باذن ساقراه
حبيبتي راجيه شخصيه حكيمه و تتأقلم مع الكل والكل يحب شخصيتها... والموضوع كان فكرتها وتخطيطها وكانت قد ادت كلل ماعليها من تخطيط وتفكير واقتراحات للموضوع وانا كما احب يبقي لي تنفيذ البعض كما احب، كما انها اعطتني الحريه الكامله في الموضوع،،

ارأيتي انها تعرف كيفيه التعامل مع كل الانماط ههههههههه ?...

العفو وبانتظارك..

راجيه الرضا

مراقبة و متميزة أقسام نسوة
معلومات راجيه الرضا
@ها أنا ذا حبيبتي لا تعلمين قدر سعادتي لقبولك اولا العمل معي ثم لاعدادك الراقي الرايع دون مجامله فعلا .. ان كنت قد خططت له فانت بداتيه باسلوب رائع وكان حقك علي كامل الحريه لك فسما تكتبين ..كانت تجربه رايعه بحق ما اجمل روح الجماعه أشكرك ها انذا من قلبي مره أخري ???

من نحن ؟؟

موقع نسوة : هي شبكه عربيه تهتم بكل ما يخص المرآه وحياتها اليوميه يعمل منذ سنوات لمساعدة والمساهمه في انجاح كافة الامور الحياتيه للمرآه العربيه