نقاش حر وراقي بين زوجة أولى وزوجة ثانية

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
معلومات عبق الشهادة
عبق الشهادة
أنت الآن زوجة ثانية

لا ....لا ماقصدته أننا قد نقف مع الحق لكننا بعيدون عن ساحته والإبتلاء به فقط وقد وضحت أنني متملكة ولست زوجة ثانية :nosweat: أي انني احتل المرتبة الأولى:in_love:

@ بسمة أمل @

معلومات @ بسمة أمل @
اجبرني وصف النقاش بالراقي على دخوله وتسجيل راي فانا راقيه واحب كل شئ راقي :icon31:............

انا زوجة اولى ....

قبل دخولي للملكة بلقيس وخاصة مواضيع الزوجات الثانيات ...كنت متشنجة درجه اولى:busted_red: ...ههههههه

الان اقول بعد ان تامنوا على دعائي ((( اللهم سخر لي زوجي ولاتجعله ينظر لغيري واجعلنا لبعضنا الى اخر عمرنا )))...اللهم امين ...

حقيقه :idea:...لن احقد على الزوجة الثانيه :nosweat:- الا في حالة تاكدي الشديد من محاولتها تاليب زوجي على -:busted_red:

اما ماعدا ذلك فالزوج هو المسوول عنه.:santa_1:..

اجابة تساؤلاتكن...

لااتوقع انني ساراها !! ولن اطلب ذلك !!:msn-wink:

لانني ارى تجارب في الحياة امامي ناجحه جدا بتطبيقها لهذا المبدأ !:icon30::icon30:

..............

سوالي انا :questionmark:...ماشعور الثانيه اذا رات ان الزوجة الاولى حضرت الزفاف ورقصت امام العروسين وقدمت الهدايا لهم !!!!:nosweat:

اتعجب من قدرتهن الهائله !!! :dunno:

&Asrar&

معلومات &Asrar&
اجبرني وصف النقاش بالراقي على دخوله وتسجيل راي فانا راقيه واحب كل شئ راقي :icon31:............

انا زوجة اولى ....

قبل دخولي للملكة بلقيس وخاصة مواضيع الزوجات الثانيات ...كنت متشنجة درجه اولى:busted_red: ...ههههههه

الان اقول بعد ان تامنوا على دعائي ((( اللهم سخر لي زوجي ولاتجعله ينظر لغيري واجعلنا لبعضنا الى اخر عمرنا )))...اللهم امين ...

حقيقه :idea:...لن احقد على الزوجة الثانيه :nosweat:- الا في حالة تاكدي الشديد من محاولتها تاليب زوجي على -:busted_red:

اما ماعدا ذلك فالزوج هو المسوول عنه.:santa_1:..

اجابة تساؤلاتكن...

لااتوقع انني ساراها !! ولن اطلب ذلك !!:msn-wink:

لانني ارى تجارب في الحياة امامي ناجحه جدا بتطبيقها لهذا المبدأ !:icon30::icon30:

..............

سوالي انا :questionmark:...ماشعور الثانيه اذا رات ان الزوجة الاولى حضرت الزفاف ورقصت امام العروسين وقدمت الهدايا لهم !!!!:nosweat:

اتعجب من قدرتهن الهائله !!! :dunno:
وااااااااااااااااااو الحياه هنا تشارك في موضوعي؟؟ :in_love:
نورتي الموضوع يا مشرفتنا العزيزه :bigsmile:

لم اكن اعلم انك زوجه اولى :exclamationpoint:

اما عن سؤالك ......لاأدري صراحه ,,,هل هناك من تفعل ذلك حقا؟؟؟؟؟؟ :shutup:

عزيزة.نفس

معلومات عزيزة.نفس

موضوع راقي ومميز مثل هالموضوع
لماذا لا يتم تثبيته مع الرابطتين
؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

&Asrar&

معلومات &Asrar&

موضوع راقي ومميز مثل هالموضوع
لماذا لا يتم تثبيته مع الرابطتين

؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

نورتي الموضوع بمرورك عزيزتي ...
وزينتيه بالصوره الرومانسيه :bigsmile:​

المتمكنه

معلومات المتمكنه
يسعد مساكم بالخير

عدت للموضوع مجددا 00

ولكن لم الاحظ تحركه وتفاعل الزوجات بشكل كبير

ارجوا المشاركه من الجميع

سواء كنا رقم واحد او اثنين

ههههههههههههههههههههههه

الموضوع يستحق المناقشه

لنستفيد

ام الهلالي

معلومات ام الهلالي
موضوع حلو للنقاش
انا الصراحه زوجه اولى ولا لا يجيب لي ضرة
لان الضرة مرة ولو في القبر
ههههههههه مثل حلو
والصراحه انا فيني غيرة غير طبيعيه
اغار على زوجي ماتخيل وحدة غيري
تكون معاة
احس نفسي نفس سيدتنا فاطمه في الغيرة
يوم ارد سيدنا على كرم الله وجهه انه يتزوج عليها
واتعبت سيدتنا فاطمه لين كلمه الرسول عليه افضل صلاة وسلام
قاله ان فاطمه بما معناه انها تموت لو يتزوج عليها
انا والله نفس الشعور احسه عندي لدرجه ان وزني ينقص
من الغيرة على زوجي بس هو طبعا مايدري
الله يعينكم خواتي الي ذقتوا طعم الضرة

عزيزة.نفس

معلومات عزيزة.نفس
موضوع حلو للنقاش
انا الصراحه زوجه اولى ولا لا يجيب لي ضرة
الله يعينكم خواتي الي ذقتوا طعم الضرة
ام الهلالي
ههههههههههههههههه
ضحكتيني
حبيبتي انتي زوجة وحيدة ولستي زوجة اولى
زوجة اولى يعني زوجك متزوج غيرك
مشكورة على الدعوة الحلوة
الله لا يجعلكي زوجة اولى

النـقــاء

معلومات النـقــاء
السلام عليكم

الأخت الحائرة... الثانية أيضا تغار ولكن غيرتها أقل لأن ثقتها أكبر ...

كزوجة ثانية أحاول دائما أن لا أفكر بالاولى قدر الامكان و ان لا أزعج نفسي بخيالات وجود زوجي مع الاولى

أنا واثقة جدا من نفسي ... وأشغل نفسي باشياء أخرى غير زوجي في وقت فراغي ...

الموضوع يحتاج تمرين ... :showoff:​

أختي روح الياسمين....
قلتي : >>الثانية أيضا تغار ولكن غيرتها أقل لأن ثقتها أكبر.....<<
هذا كلامك ولكن :crazy:( أرجوك لا تعممي...)
قد يكون هذا الوصف لك... (أكثر ثقة بنفسك من الأولى) .. ولكن ليس لكل الزوجات الثانيات..

وظروف العالم مخنلفة ومتباينة..

فالأولى أيضا قد يكون لها ثقة في نفسها أكثر من الثانية بكثييييير..

ولم يسهل عليها أن تأخذ أخرى زوجها حتى لو كانت عجوزا بشعة..
لا ترقى لربع مميزاتها التي جعلتها الأولى وليست ثانية في حياة رجل ...:icon31:

هي تغار لمجرد أن زوجها تتقاسمه معها أخرى ... ليس لأنها أقل ثقة من أحد... :msn-wink:

أرجوا أن لاتعممي كثيرا ... فالشخصيات والظروف كما أسلفت متباينة..

كما أرجوا أن تتقبلي رأيي ...
ودمت ...

معلومات جنـــــــان
سبحان الله

هناك عدة اسباب للزواج من الثانيه
قد لا تكون الزوجه الثانيه لها دخل في السالفه
مثلا قد تكون مجبره من جهة ابيها او اخيها على الزواج من فلان الفلاني حتى لو كان كبير سن ومتزوج
ايضا قد تكون اجبرتها الظروف للزواج من اي واحد يتقدم لها حتى لو متزوج
قد تكون هديه وهذه كثرت في هالايام كأن يرون الرجل كفو وخلوق ويهديه الشيب بنت من بناته سواء مطلقه او عانس او ارمله صغيره
قد تكون الزوجه الثانيه وافقت على الزواج من متزوج لانها لا تريد رجل تقابله 24 ساعة يعني يوم ويوم لان وراها وظيف ودوام وشفتات فتنسق الوق ما يجي يومها الا وهي مستعده ومرتبه وضعها واليوم اللي هو عند الاولى فتقعد تحضر وتصحح وتسوي واللخ
وقد تكون ظروف عيشتها قاسيه جدا مع اهلها كايتيمه وليس عندها اخوان وعايشه مع ازوجته خواتها من بيت لبيت

بس هالهمسه في اذن الاولى
لو رضيتي بالقدر بان الله كتب لك في السنه الفلانيه تكوني زوجته فلانم ومن بعدها ياخذ فلانها وآمنتي بهالشي كان ارتحتي كثير والغيره حلها انك تعتبرينها مو موجوده في حياتك وما تشوفينها والتمسي لها العذر إلا اذا فعايلها تريد الشر او تعبي راس الرجال وتغيره على عياله وزوجته فهذا فيا كلام

همسه في اذن الثانيه
انك لو حسيتي بالاولى وحطيتي نفسك مكانها كان كيف تتصرفين او كيف تتمنين ان تتعامل معك الضره وحتى لو شفتي الرجال ملهوف عليك خفي شوي لان بيدك هالشي من انك تخلين الحياه تستمر وما يتغير على اللي حوله

وهذه الكلامات لكم كلكم
لابد من ان تكون لكم نيه سليمه واخوه وتعاون لأنكم
انتم امهات لاخوان
يعني
بينكم
ابناء هم اخوان واخوات فالتفرقه بينكم انتم يالزوجات تسبب اشياء وتفرقات بين الاطفال والاخوان نفسهم
فيد بيد احسن

الـعـهـد

معلومات الـعـهـد
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

مساء الحب .. مساء الرومانسية .. مساء الاحترام والذوق العام = => حلوه هاي الذوق العام:nosweat: خخخخ

حبيباتي الأمورات والملكات انا زوجة لا ( أولى ولا ثانية )

زوجة بإذن الله اكون فيها الأولى والأخيرة في حياتي وحياته وبعد مماتي ومماته = = > قولوا بارك الله فيكم آمين

آمين يا رب:in_love:

عزيزاتي زوجات أوليات والله اني أحبكم وخصوصا المظلومة في زواج زوجها والي ما تستحق بعد كل هالعشرة والحب والتضحية أن يكافئها زوجها .. ( بزوجة ثانية) مكافأة نهاية الخدمة .. مكافأة غير عادلة وغير مقبولة مؤلمة أشد الإيلام .. الرحمن يخفف عنكم ويبدلكم مكان الحزن فرح ==> يا رب آمين

عزيزاتي زوجات ثانيات .. صار اللي صار وصرتي زوجة ثانية .. غصب عنك وليس برضاء تاام وكامل وقبول نفسي ومعنوي و برغبتك ورضاك .. و لأنك رأيت سيما الصلاح في زوجك وتأملت فيه خيرا .. دعي السفينة تجري واكملي مسيرتك والرحمن ييسر كل أمورك ويجعلك تعيشين براحة وبدون بهدلة وعذاب..

الله من فوق سبع سموات قد كتب واختار أنتي الثانية وتلك الأولى
فسبحانه لا يشاء أمرا إلا لحكمه

وقبل نهاية كلامي أقول تصبحن على خير وعلى طاعة الرحمن وحب القرآن

وأحب أقول همسة في أذن ريمانوفا

أنتي رائعة

أنتي مبدعة

إني أحبك

الله يحفظك

من أروع المشرفات القديرات في هذا المنتدى الرائع

اتمنى لكي من كل قلبي كل خير

واكملي لا تبكي على الإطلال فانا متابعة بشغف وارتشف معكن قهوتكن الصباحية والمسائية وافرح لفرحكن واحزن لحزنكن وادعو الله لكن بكل الخير

فقط لا تحرمينا من كتاباتك

:a194:

معلومات حوريــــــــــه
السلام عليكن ورحمة الله وبركاته:bye1:
...ما قصرتي حبيبتي (زوجة جديدة) كفيتي ووفيتي:icon30: ...اسمحن لي بهذه المداخلة...
اخياتي في الله ...الزوجة الاولى بشكل عام وغالبا فيها كل الصفات الي يتمناها اي رجل ... يلجأ الزوج لاسلوب الاحباط وتحطيم نفسية الزوجة الاولى حتى تشعر بالنقص وبالتالي ترضخ لموضوع التعدد هو لا يعرف المعاناة النفسية :tears:التي تعانيها زوجته من ذلك الاسلوب الذي يهدم الذات لان المشاعر والعواطف ليس لها قيمة عنده ... بينما لو جلس معها جلسة ودية وبين لها مشروعية التعدد وما له من فوائد قد تعود عليهما بالنفع لكان ذلك ارحم مليوووووووووون مرة من تحطيم ذاتها.... هو يرى اسلوب النقد الهادم يدفع الزوجة ان ترضى للتعدد وما تعمل له مشاكل وما علم ان هذا الاسلوب ينقص المحبة وقد تتلاشى اذا لم يفق الزوج من غفلته وربما يخسر محبتها الصادقة له وتعيش معه جسد بلا روح ... نصيحة لكل اولى لا يهمك انتقادات زوجك لك انه اذا فعل ذلك فانه لنقص فيه هو وليس فيك ما دمتي لم تقصري واثبتي على تعاملك الطيب الراقي معه فانه سيبكي :icon1366:يوما ما بين يديك ويقول لكي سامحيني على اساليبي المؤلمة معك ...ان صبرك حبيبتي على الضرة اهون مية مره من صبرك على التعامل السيء من قبل زوجك وانتي تجاهدين لارضائه :crazy:... عندما يرتبط باخرى سيرى كل محامدك التي كان قد غافل عنها ويقول لكي الآن عرفت قيمتك:c014: ... وسيتمسك بك ويسعى لرضاءك ويلبي رغباتك ويحقق لكي احلامك فقط اصبري واظهري وجه الرضا وعليك بذلك السلاح الفتاك الا وهو الدعاء اللهم اربط على قلوبنا وارزقنا الرضا في كل احوالنا ...
اختي الثانية والثالثة والرابعة تأكدي ان الزوجة الاولى لن تلومك:sly: بالارتباط بزوجها او تدعي عليك... لانه هو من طرق الباب وهذا شرع قبل كل شيء... هي ستدعي لكي:c016: اذا رأت من زوجها تحسن وعودة حميدة....
اخيرا تأكدن اخواتي كما تدين تدان كل ما تفعلينه من خير او شر ستحصدين انت نتائجه ....وفق الله الجميع لكل خير...

معلومات زهرة الاطلس
بعد التحيه انا اود ان اعرف لماذا يعدد الزوج اذا كان يقول ان زوجته لا ينقصها شيء يعني لاتكفيه اويهوى التغيير ارجو التوضيح[/quote

هلا حبيبتي الزوج دائما يقول ان زوجتي الاولى ما ينقصها شئ و هي قمة في الاخلاق و مبدعة و..........

هدا كله كي لا تغتر زوجته الثانية و لا تحس انها احسن من الاولى هدا ما في الامر

~BUTTER~FLY~

معلومات ~BUTTER~FLY~
ماشاء الله عليكن حبيباتي

سؤااااااال للزوجة الثانية : هل كانت الأولى تعلم بزواجك ؟؟
ألم تخشي ردة فعلها إذا علمت ؟؟

&Asrar&

معلومات &Asrar&
ماشاء الله عليكن حبيباتي

سؤااااااال للزوجة الثانية : هل كانت الأولى تعلم بزواجك ؟؟
ألم تخشي ردة فعلها إذا علمت ؟؟

نفس السؤال؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
:questionmark:​

العطا

معلومات العطا
اخواتي انا زوجة اولى وانصدمت في زواج زوجي لان حياتنا وهي 17سنة كانت في قمة السعادة....وبعدالزواج وقضاء شهر العسل رجع لي ولاكانة متزوج صرت انا العروس مب هي لدرجة اني قريت مسجاتها كاتبة ليش خذيتني دامك تحب زوجتك

العطا

معلومات العطا
سوال ومحيرني ليش تزززززززززززوج ؟امابالنسبة للزوجة الثانية مالومة كل وحدة تبي العرس..بي وشرطي ماادري عن حياتة الخاصة شي...واللة لايجعل الزوج اكبرهمنا

aafk alkatr

معلومات aafk alkatr
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
انا جديدة عالمنتدى وتوني مسجلة فيه
بالمناسبة انا زوجة ثانية
من وجهة نظري مافيه مودة بين الضرائر ابدا الا في حال موت الزوج ممكن تعود القلوب لبعضها
وممكن لكن اعتبر احتمال ضئيل ويشوبه مايشوبه في حال ان الزوجة لاتجد لزوجها شيءا من المودة او بالاصح تكرهه في هذي الحال ممكن تكون علاقتها حسنة نوعا ما مع الضرة
اما مع محبة الزوج لأحدى الزوجتين وتفضيلها على الاخرى لو لم يكن جائرا فاظن المحبة او بالاصح العلاقة الحسنة تكون نادرة او شبه معدومة
ومين يقول ان الزوجة الثانية ماتغار بالعكس يقع في قلبها ربما اشد
ولا أتصور هناك امرأة سواء كانت صغيرة او كبيرة ترغب ان تكون ضرة في يوم من الايام لكن في تصوري ان الظروف تجبرها على هذا الواقع وتتحدد الخيارات بين المعددين او مطلق مع ان هناك من يرى ان المعدد من حيث قلة العيوب افضل من المطلق

&عربية&

معلومات &عربية&
أود ان اشارككم بفكرة تخطر دوما في بالي وهي ان الزوجة الثانية تحظى بميزة انها تتزوج وهي عاى عام مسبق وتخطيط واضح بانها ستشارك اخرى في حياتها ولذلك فهي لا تصرف كل وقتها ولا جل اهتمامها على نصف رجل بل انها تضع له حيزا محدودا في حياتها ولا تفقد هويتها او تضحي بهواياتها اما الاولى فانها قد اهدرت عمرها في ارضاء الزوج وضحت بهويتها وذاتها من اجله سنين طويلة ثم تصحو لتهدر الباقي في الندم والاسئلة المحيرة .تعليق ارجو ان تتقبلنه بصدر رحب من اخت جديدة احبت ان تشاركنها همومها

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

من نحن ؟؟

موقع نسوة : هي شبكه عربيه تهتم بكل ما يخص المرآه وحياتها اليوميه يعمل منذ سنوات لمساعدة والمساهمه في انجاح كافة الامور الحياتيه للمرآه العربيه