نداء عاجل الى شمس ساعدوني كيف اتصرف مع هالشمالي زواجي بينهار

احصائياتى
الردود
30
المشاهدات
3K

ام الوداد

معلومات ام الوداد
نداء عاجل الى شمس ساعدوني كيف اتصرف مع هالشمالي زواجي بينهار
صبحكم الله بكل خير اخواتي في منتديات نسوة واحمد الله دائما منذ تعرفت بهذا المنتدى الرائع ارجو من اخواتي الخبيرات بالتعامل مع الشمالي الشرقي يساعدوني لان زواجي في طريقه للانهيار رح احكيلكم قصتي واتمنى سعة صدركم لانها طويلة شوي بس عشان تفهمو ظروفي وتساعدوني
انا امرأة جنوبية غربية وزوجي شمالي شرقي متزوجة من 12سنة تقريبا وعندي 5اطفال وشاء الله اني احمل بثلاثة اطفال مع بعض زوجي كان طيب وحنون وكريم ويحكيلي كل شي يصير معه لمدة 9سنوات كان في مشاكل بس عادية تعدي وكان ما يسافر اي مكان بدوني انا والاولاد بس مرة صديقه ظل يحاول معه انو يسافر معاه حتى اقتنع يسافر معه بدون علمي وما خبرني الا قبل يومين من سفره حاولت معه بشتى الوسائل ما يسافر ما استفدت وسافر ونحن متخاصمين ولما رجع كانه واحد غيرو مش هو نفسه ما عدت اعجبه ولا عاد يعجبه شي وايش ما اساله يقول مالك علاقة بحياتي وتغير كثييييييييير كانه قبل هالسفرة كان محبوس بقارورة والان خرج منها وحتى صار ابغض شي بالدنيا نقوله سفرنا اي مكان ما عاد يطيق السفر معنا وحتى لو اخذنا اغلب الوقت معصب ودايما يضل ينتقد ويخلق مشاكل على امور تافهة جدا كل شي ما يعجبه ولما اطلب منه شي ما يلبيه الا بالزن وعنده عادة كريهة جدا انه يعطيكي لكن بعدها يمننك وكبرت المشاكل جدا بعد ولادة الاطفال الثلاثة الصغار واهلي بعيدين عني بغير بلد وما عندي احد يساعدني وزادت المسؤوليات كتير وما عدت ألحق تنظيف وطبخ ومراعاة الاطفال وفك شجاراتهم وبدل ما انه يساعدني او حتى يتغاضى عن التقصير لا بالعكس ينتقد ويخانق ويسب ويشتم وشو هالبيت الوسخ مع اني اكون منظفة بس يدور التنظيف العميق ليه انا لاقية وقت وبعد مشأكل كثير رضي يجيب شغالة وجت الشغالة وتحسنت الامور شوي بس الانتقاد زاد وكل خطأ تعمله الشغالة لازم انا اللي اتبهدل لان انا مديرتها بالبيت وبالاخر طفشت من ضغط الشغل والاطفال فصارت تخلق مشاكل وراحت اشتكتني عند زوجي باني اظلمها واحرمها الاكل مع انه وربي شهيد علي اني اداريها اكثر ما اداري عيالي اقول لنفسي اخاف اذا ظلمتها ربي يحاسبني وبالاخر راحت اشتكتني كذب عند زوجي وزوجي صدقها وعملها اللي تريدو وسفرها وهي ما كملت 9اشهر وبعد ما راحت يظل يقول الشغالة افضل منك البيت ما ترتب وصار نظيف الا بايامها ويظل يجرح فيني ويطول لسانه علي امام الاولاد والشغالة بس الغلط مني لاني كنت دايما اسكتله اقول ربي امرني بحسن التبعل لزوجي وانا بصبر وربي بياخذ حقي وكل شي اعمله اني اقعد مع نفسي ابكي واشكيه لربي ودايما يهددني بالطلاق او انو رح يتزوج علي وطلقني مرتين ورجعني وانا ارجع عشان اطفالي بس الان ما عاد عندي طاقة اتحمله صرت اجاوبه والمشاكل تكبر حتى من يومين هجرني وخلاني اخذ اغراضي من غرفتي وانام مع الاولاد وهو بينتظر قراري اذا ردت اتطلق حتى يطلقني ونرتاح وطبعا انا ما بدي اتطلق عشان اولادي وعشان ما احب اثقل على احد ارجوكم ساعدوني كيف اتعامل معه عشان يتغير ويرجع حنون وطيب لاني ما بدي اخسره واخسر بيتي واولادي وسامحوني لانو طولت كتييييييير بس مالي غيركم بعد الله

ام الوداد

معلومات ام الوداد
وينكن يا خبيرات الشمالي ساعدوني الله يخليكم الوضع كل يوم اسوء من اللي قبله علموني كيف اتصرف معه

معلومات ريم الذكريات
السلام عليكم
هلا فيك أختي وحياك معنا في ترويض الشمالي الشرقي
عزيزتي ماحسيتي مجرد إحساس انه يعرف بنت مثلا ؟
انا اخمن لما سافر مع صديقه فتح عيونه علي اشياء كان غافل عنها مثل لبسك أناقتك وأهم شي عند الشرقي يكون الجسم مشدود مافي ترهلات يعني انتي لما جبت أولادك تهتمي بنفسك بعد النفاس وبجسمك تسوي تمارين رياضيه ؟
الشي الثاني الشرقي يحب عياله صحيح بس يحب نفسه أكثر يعني هو مايرضي تهملي عياله لكن في نفس الوقت لو اهملتيه واهتميتي بعيالك أكثر بتشوفيه يضايق مثل يجلس يتمشكل في البيت علي اشياء تافهه
دلعيه حتي لو عندكم درزن جهال دلعيه كأنه معرس جديد وانتي بعد كوني عروسه بشكلك بأناقتك عشان مايحس انه تغير عليه شي
الحين هذا كلا الكلام مايفيد وهو يمكن شايف له شوفه تبي يتغير تغيري أنتي ؟
كيف ؟
انا اقولك كيف بس الي بقوله يبي له صبر ومحتاج تحمل تقدري تتحملين
سويه ماتقدري خلي يهددك ويقلل من احترامك عشان اولادك

معلومات ريم الذكريات
شوفي حبيبتي اذا يهددك بالطلاق كوني هادئه جدا لاتنهاري ابد وقوليها وخليه يحس انك جاده لان الرجل الشرقي ذكي ويفهم ملامح الوجه بالعربي محلل نفسي لو قلتيها بدون ثقه بيحس وراح يقلب الموضوع عليك
اول شي لو قال بطلقك قولي له عادي عندي طلق الف واحد يتمناني
لاتقوليها تهدديه غلط قوليها وانتي شبه مبتسمه واذا شفتيه تفاجأ كملي وقولي ليش انت تتوقع بنهار مثلا لا بعيش حياتي وبستانس وطبعا عيالك معك لاني طلعت من بيت اهلي ماعندي احد وبدخل وماعندي احد وبسرعه روحي عنه لاتجلسي جنبه سوي لك اي شي اشغلي نفسك تلاقيه يفكر حتي لو تزوج الثانيه عياله وين بياخذهم ماراح تتحملهم .
اكيد بتلاحظي انه خفت تهديداته بالطلاق بس المشاكل لاء
خليه ع كيفه ولاتدخلي بنقاش معاه واذا سألك ردي علي قد السؤال ولا تقوليه تغيرت او وش فيك وانت ليه كذا طلبات البيت رسلي له رسايل فقط وكلميه برسميه لو ماجاب لاتقولي ماجبت شي بعد يومين ثلاثه ذكريه برساله
لاتعيشي عيالك بحالة حزن بالعكس روحي معهم لغرفه ثانيه ولعبي وياهم واضحكي بس اهم شي انه يسمعك لانه بينقهر اذا شافك مستانسه ويمكن يدور اي شي عشان يبي يقهرك وتعيشي الحزن من جديد
اعتبري هذي الفتره اجازه منه واذا ماجاك في الفراش لاتجيه بس ان جاك لاتمنعيه عطيه الي يبي لكن شلون افهمك اياها ذي لكن كوني معه عاديه جدا
سوي رياضه ماتقدري تتطلعي من اولادك في رياضه تتعلمي وانتي في بيتك عن بعد
ابحثي في النت وسجلي عند مدربه وهي تقولك كل يوم وش تاكلي وش تتمرنين بتقولي عيالك مو مشكله تحملي اشوي خليهم يشاركوك في الرياضه خليها مثل الألعاب
واهم شي تبحثي عن شخصية االشرقي واسلوبه عشان تفهمي لو تصرف اي تصرف تقدري تتعاملي وياه
ربي يكون في عونك ويصبرك انا مريت نفس مشكلتك بس الفرق انو انا حامل بالثاني وصار اخر شهوري عصبي جدا ولاحظت عليه متغير يعاملني مثل وحده متعرف عليها ويبي يتركها مو زوجته وتعالي شوفي انواع السب والشتم
طبعا انا من النوع الي اهتم بنفسي احب الرشاقه ماحب جسمي يكون مترهل واذا حملت انتفخ اصير كأني بطه واكره نفسي ونفسيتي دمار وحتي بالفراش بعد اتغير لان احمل واكوت ثقيله وهو يبي شي نار مايتنازل ابد ولا يقدر يقول حامل
المهم انوو ابتعد عني وصار يهتم يبي يضعف ولا المس جواله ولا ابحث في اغراضه وانا حاسه انه في وحده في حياته بالرغم من اني واثقه انه مستحيل يدور شي حرام بس اتوقع انها مكالمات فقط
خليته ع راحته صرت ما اسأله وين رايح وش تسوي كاني عايشه لحالي ماصرت احضنه او اتلزق فيه ماصرت اجيه اطلب منه الفراش ابد لانها كانت تجي مني لين ماولدت ع هذي الحاله صرت اتجنب اجلس معاها واذا جلست يكون وقتي مع عيالي او اقرأ كتاب لما ولدت رجعت اهتم بنفسي واهم شي تضيق المهبل اي لان الرجل هنا يحس بتغير واذا تغير عليه مايستمتع واذا ما استمتع بيدور شي ثاني

ام الوداد

معلومات ام الوداد
شكرا كثير كثير اختي ريم الذكريات فعلا انا قرات هنا عن الشمالي الشرقي وعملت مثل ما قلتي صرت اطنشه ومهما استفزني وانتقدني اخذ كلامه ببرود وقلتله اذا بدك تطلق عادي ما عادت تفرق معي واذا بدك حالا بتركلك البيت واولادك وبروح لاهلي ولا عدت كلمته وهو عايش بقسم من البيت وانا بقسم مع اولادي ومطنشته واذا احتجت شي للبيت اكتبله برسالة واذا كلمني اجاوب بكلمة او اثنين فقط وعايشة حياتي عادي مع اولادي بالعكس مرتاحين من عصبيته وصراخه بس الرياضة لسى ما بديت فيها ورح ابدأ ان شاء الله اما من ناحية شايفله شوفة انا شكيت بس هو دايم يقول مستحيل اقرب للحرام لما بدي بروح للحلال ما حد يقدر يمنعني بس انا حاليا مو ناوي اتزوج وفعلا صاير يهتم كثير بشكله وبيحاول ينحف نفسه وحتى انو عنده شوية شيب قال انه ناوي يصبغه لكن رفضت وقلتله ان الرجل اللي يصبغ شعره احسه مو محترم
وما صبغ شعره طيب طبقت هالاشياء اللي قلتي عليها ايش هي المرحلة الثانية شو لازم اعمل بعدين

ام الوداد

معلومات ام الوداد
اما بالنسبة لردك الاول بالنسبة لاناقتي ولبسي الكل يشهدلي اما من ناحية الجسم فانا من لما تزوجني كنت مملوحة شوية بس لما تكوني نفسيتي مرتاحة اعمل دايت ورياضة و انحف ولما يرجع للمشاكل والانتقاد الجارح تبعه ترجع تتعب نفسيتي وافش غلي بالاكل وبالنسبة للاهتمام فيه فعلا انا مقصرة لانو الاطفال الصغار الثلاثة اخذين كل وقتي لانهم اشقياء وحركين جدا وطول الوقت صراخ وضرب ببعضهم ما اقدر اتركهم لحالهم ابدا حتى لو ادخل المطبخ لازم يدخلو معي او يبدأو بالصياح ويخبطو الباب بقوة او يضربو اختهم الصغيرة ومؤذيين جدا اذا تركتهم لحالهم بالمطبخ دقايق ارجع القاه دمار وحتى لو ما خليتهم ينامون طول اليوم عشان ينامو الساعة 8 ينامو ويصحو 11ويسهروني معاهم للصباح والله انهم هلكوني وما بقا فيني قوة النوم اشتهي النوم بالليل مثل الناس حتى الزيارات بطلتها بسببهم لانهم يخربو الدنيا كيف الاقي وقت عشان اهتم بنفسي وبزوجي وعندي هالاطفال الله يصلحهم كيف اتصرف معاهم مالي عارفة والله اني انظف البيت باليوم كم مرة بسببهم وكل هذا ومو عاجب ابوهم ويصرخ علي علموني كيف اتصرف معهم ومع ابوهم لاني تعببببببببببببببت هم صغار ما يفهمو وابوهم ما يقدر تعبي معاهم ويتهمني اني طول اليوم ماسكة الجوال وقاعدة فقط كيف اتصرف ما ادري

ام الوداد

معلومات ام الوداد
شو يا خبيرات ما حدا قادر يساعدني ويعلمني شو اعمل ولا حالتي مالها حل على كل حال شكرا كتير

معلومات ريم الذكريات
بكتب لك بس كنت مشغوله هاليومين أقرا وأطلع
أول قاعده تتخذيها ☝لو بتتغيرين تغيري عشانك مو عشانه لما تقولين آنك بتعملي دايت وتخففي أكل وتسوين رجيم ومجرد فقط أنوه يخرب مزاجك ترجعين تاكلين او تحطين حرتك في الأكل هذا أكبر غلط وأنا كنت أسوي نفسك آذا كنت مقهوره من شي أكل بعدها انتبهت لنفسي صار رجيمي والدايت ينقلب علي اذا تسوي دايت وترجعي تاكل جسمك بهذي الطريقه راح يخرب ويترهل لازم تحطي في بالك التغير الأول والأخير لك ...ليه ؟ بس يشوفك برشاقتك وإهتمامك بنفسك
أول شي بتلاحظي عليه يسرق النظرات لك بس من تحت لتحت يعني لاتشوفيه يطالع التلفزيون بإهتمام او بجواله ولما تمري من قدامه تقولي مالاحظني لا بالعكس ترا الشرقي يلاحظ ? وبدقه حتي الخاله الي في بطن رجلك يلاحظها بس لازم يبين إنك ماتهميه ولا يبي يكشف لك أسراره
القاعده الثانيه شفتي إنه يهتم بنفسه يعني يفكر بالزواج بس قالك حاليا لا يعني لما يضعف ويرجع شباب بيتزوج طيب وإنتي بتحطي يدك علي خدك ؟ وتنتظرين الثانيه تجي ووتتدلع عليك برشاقتها بعدين تفكري تاخذك الغيره وتبي تقلديها طبعا لا .. ليه لأن لازم تداركين الوضع من الآن وبنفس اللحظه لأن لو تزوج الثانيه بتعيشي بهم أكبر صحيح إنك تبي ترتاحي منه ومن مشاكله بس أقل شي عشانك عيالك ثاني شي راح يدور راحته يعني ماتهتمي فيه بيروح للبيت الثاني .
الشي الثالث مادري ليه عندي آحساس انو هو الي طير الشغاله يمكن قال لها قولي إن ماما تظربك وأنا أسفر عشان يفتك من راتبها ويقدر يجمع طيب لاحظتي عليه يقتصد بمصرف البيت ، يعطيك مصروفك ؟
لو أنا مكانك وقالت جنبه أني أظربها تعرفين وش أسوي ؟
هي الي بدأت بقوله تقول اني اظربها تبي تغطي علي غلطها مرتين اشوفها تسرق وتبي الدليل انا حاطه خاتم ذهب وانتي عاد خططي وحطي خاتم الذهب بغرفتها صحيح حرام لكن الي سوته بعد حرام ، انتي محتاجه احد يساعدك بالبيت بالخصوص انك جايبه توأم ماشاء الله والعيال ياخذوا وقتك كله وانا عندي بنتين الله يحفظهم وشقتي صغيره ويالله اشوف وقت
القاعده الرابعه ... انا مالي بالتفزيون ولا احب اتابع شي بس احب الأكشن وافلام رعب هههه مع هذا رومنسيه بس ماحب اتابع شي رومنسي يعني احب الطبيعه الحلوه احب الكلام الحلو احب اجواء رومنسيه
بس مادري ليه اتابع اكشن عكس زوجي زوج اذا شافني اتابع فلم رعب يقولي ماشفتي غير هذا تتابعيه أحسه يخاف ههههههه
بس أتابع أفلام هنديه ليه ؟ اناقة الهنديه ومكياجها وحركاتها تغري الرجل الشمالي أنا بنت وتغريني كيف الرجل أخذي الحركات الي تلاحظيها انها بتاخذ عقله .
الخامس شغل البيت بكفه والاولاد بكفه ثانيه وياليت تلحقي بس هذا الشي بيخليك تستلمين اكيد لا أطبخي الشمالي ع نار بارده بس لاتحرقيه هههه
انا ودي تعطيه درس الشمالي مايحس بالشي الا اذا جربه مثل زوجي يقولي المفروض يخلون الجنة تحت أقدام الأباء لان يتعب ويشقي والمرأه ماتسوي شي بس بالبيت وتحتها التكيف
انا اقوله انت بس جرب ألم الولاده تحرم تجيب طول عمرك قالي عادي انا كل مره ادخل الحمام وانتي بكرامه أولد يفكر الولاده شي عادي مثل الواحد بيقضي حاجته واسمحيلي علي هذا الكلام بس ابين الصوره انه ماجرب الشي مابيحس فيه بخاطري يجرب اعياله يوم او يومين يشوف طلباتهم يسوي لهم اكل ابي يعيش تجربتك بس كيف ؟
اذا تقدري تروحي لبيت اهلك بأي حجه مو ع اساس انك زعلانه بس بدون اعيال
او تتنومين بالمستشفي بسم الله عليك بعيد الشر عنك هذي فعاله جدا بحيث انها تجبره انه يجلس مع عياله لكن علي المستشفي والتنويم كيف ؟
الفكره هنا اهم شي يجرب العيال عشان يقلل انتي مهمله ماتسوين شي بالبيت وحتي لو قال كذا قولي له بكل برود يالله حط يدك وياي ليه عيالي لحالي هم ؟
الرجل الشرقي يحب البنت تكون له فتاة مراهقه .. تكون مثقفه ... تكون ثقيله ... تكون رزينه ... حكيمه ... مشاكسه .... عشيقه ... حنونه .... تدافع عن حقوقها ... وآخر شي واسمحيلي علي هالوصف بس ابين لك الصوره لان لا انا ولا انتي من مستوانا لكن ابي اوضح لك تكون بنت ليل واسفه اسفه جدا ع هالوصف لكن لاتتفاجأين الرجل يبي بس كوني يطريقتك مو بطريقتها استغفر الله وبشرح هذي النقطه لك بالخاص وباقي النقط راح اجيب مثال عليهم لو مافهمتيهم ☺
والمره الثانيه اسفه علي الكلمه بس القصد اوضح الصوره

Smiley eyes

معلومات Smiley eyes
ريم الذكريات انا استفدت من كلامج وانتي باين ان عندج خبرة ماشاءالله و ذكية فيييدينا اهني او اكتبي موضوع عشان الكل يستفيد ومشكووورة:)

فوفيني

معلومات فوفيني
عليج بالدعاء يا ام وداد يارب تتغير حياتج من حال الى افضل حال

ادعي وايد وان شاء الله كل امورج بتتحسن عسى ربي يسهل امورج ويسعدج ويسخر لج ريلج وعباده الصالحين ويفرج جميع همومج كن فيكون

فعلا انتي ست بيت وصبوره ماشاء الله الله يحفظج ياعمري

ربي يصبرج وينولج جنات الفردوس الاعلى بارك الله فيج

الله يعطيج العافيه حبيبتي

معلومات ريم الذكريات
هلا فيك عزيزتي سمايلي وأنا سعيده جدا إنك أستفدتي مني
أنا مريت بتجارب والدنيا من كل جهه عطتني ضربه وتعبت وحزنت وبكيت ويأست وتمنيت الموت كرهت حتي نفسي
وكنت بكتب قصتي كامله بس أبي أشوف وقت أكتبها
بالنسبه للأطفال أختي ام وداد الأطفال عندهم طاقه ويبغون يفرغوها بأي شي وبالخصوص الي أطفاله حركين راح يواجهه تعب لكن تقدري تخلي حركتهم بشي مفيد الله يحفظهم لك وتبلغين فيهم
المهم بالنسبه لأطفالك ترا النت ماشاء الله عالم مايخلي شي أبد كل طفل وله مفتاح العنيد الحركي المشاكس أكتبي فقط في النت كيف أتعامل مع الطفل الحركي أو العنيد ويطلع لك وع فكره عزيزتي ? ترا الرياضه تتعب الجسم بالبدايه شاركيهم وانتي تسوين رياضه مثل المشي سباق بينكم ركض هروله صدقيني اذا سويتي هالطريقه وانتي تلعبي وياهم وبنفس الوقت تمارين راح يضحكون ويسون مثلك اذا مثلا الساعه ثمان تشوفيهم بينامون قومي ونشطيهم بالرياضه عندهم كوره العبي وياهم شوفي في الإستقرام كثير تمارين الاجانب مع اطفالهم التكرار يعلم الشطار دايم تابعيهم وبتشوفي نفسك تسوي رياضه بدون شعور ،الألعاب لو شفتيهم علي ارضية البيت قولي لهم يالله الي بياخذ اكثر عدد من الألعاب هو الشاطر أنا ماعرف عمر أطفالك بس لو كانوا بعمر تقدري تتتواصلين معهم بالكلام
ألعاب الذكاء موجوده في محلات التعليم المبكر او اذا عندكم مكتبة جرير تابعي قناة الأطفال شوفي كيف برامجهم بتستفيدين حتي من كلامهم بالنسبه لك بتشوفيه تافهه لكن صديقيني عندهم شي عظيم وانتي بتسوي التمارين مثلا تكلمي باللغه العربيه هيا نقوم بحركات مسليه ونطي اذا عندك كنب وانزلي وانتي تضحكي ومستانسه ترا هذي تعتبر رياضه لكنك تحرقي سعرات بالحركه اذا تعاملتي مع اطفالك وتحكمتي بنومتهم بدل ينامون الساعه ثمان ينامون 11 عشان يكملون نومتهم مايجلسون لاتقولي صعب فقط أبي منك محاوله وبالنسبه لي انا مو أخصائيه لكن إن شاء الله من تجربتي أقدر أفيدك
وإي سؤال اقدر اساعدك فيه من عيوني ماراح أقصر حتي لو تسألي أسئله خاصه مو عيب الواحد يبحث عن حل لحياته والأخت تساعد أختها في الإسلام
دعواتي للجميع بالتوفيق في حياتهم والله يفرجها عليك

Getara

معلومات Getara
ماشاءالله عليك نصايحك مرة أوكي وحسيت اني استفدت منها
أم الوداد عليك بالصبر والتحدي واعملي مثل ماقالت لك الاخت وربنا معاكي

ام الوداد

معلومات ام الوداد
الف الف شكر لك اختي ريم الذكريات على تعبك معي والله يجزيك الخير ويجعله في ميزان حسناتك وكل الاخوات اللي ردو الله يجزيكم كل خير وكل رمضان وانتم بخير ومباركة طاعتكم

ام الوداد

معلومات ام الوداد
لو سمحتي اختي ريم الذكريات تشرحيلي هالنقطتين اكثر الاولى هي

الخامس شغل البيت بكفه والاولاد بكفه ثانيه وياليت تلحقي بس هذا الشي بيخليك تستلمين اكيد لا أطبخي الشمالي ع نار بارده بس لاتحرقيه هههه**

والنقطة الثانية

الرجل الشرقي يحب البنت تكون له فتاة مراهقه .. تكون مثقفه ... تكون ثقيله ... تكون رزينه ... حكيمه ... مشاكسه .... عشيقه ... حنونه .... تدافع عن حقوقها ... وآخر شي واسمحيلي علي هالوصف بس ابين لك الصوره لان لا انا ولا انتي من مستوانا لكن ابي اوضح لك تكون بنت ليل واسفه اسفه جدا ع هالوصف لكن لاتتفاجأين الرجل يبي بس كوني يطريقتك مو بطريقتها استغفر الله وبشرح هذي النقطه لك بالخاص وباقي النقط راح اجيب مثال عليهم لو مافهمتيهم**

اتمنى منك اختي تعطيني امثلة وتشرحيلي كيف اكون مثل ما يبي عالخاص
اما بالنسبة لنقطة اني اتركه مع اولاده يجرب التعب معهم فانا فكرت فيها كثير بس المشكلة ان اهلي بغير بلد وماعندي احد اروح له
اما بالنسبة لانه هو اللي طير الشغالة عشان يفتك من راتبها فهي ما اعتقد ان هو اللي خلاها تقول هالشي بس انو ماصدق تقول ابغى اسافر عشان يخلص من راتبها وفعلا انه يقتصد بمصروف البيت وحتى انه كان يسفرنا كل كم شهر الان يقول انسو شي اسمه سفر
هل باعتقادك اختي ريم انه بيخطط للزواج مع انه كل شوي يقول ما بدي اتزوج حتى بدون ما أساله ولا اني اجيب سيرة هالموضوع يبغى يفاجئني او يتزوج بالسر عشان ما يزعلني اتمنى تجاوبيني بسرعة وكيف اتصرف معه

ام الوداد

معلومات ام الوداد
للاسف اختي ريم لا انتي ولا انا نقدر نتراسل عالخاص لانو عدد مشاركاتنا قليل والرسائل الخاصة مغلقة حتى يصير عدد مشاركاتنا 50 مشاركة اذا بتقدري ممكن تكتبي المعلومات هنا عشان كل زوجات الشمالي الشرقي يستفيدو

معلومات ريم الذكريات
هلا وغلا ام داود إن شاء الله عزيزتي راح اكتب لك بأقرب فرصه
برتب افكاري وأمثلتي في نوته ، نوته يعني دفتر ملاحظات وارسلها لكي هنا وان شاء الله تستفيدوا من تجربتي ☺

ام الوداد

معلومات ام الوداد
شكرا لردك اختي ريم الذكريات وانا بانتظار قصتك وتجربتك على احر من الجمر والله يجزاكي الف خير

معلومات ريم الذكريات
من جديد هلا وغلا فيك اختي ام داود وينعاد علينا وعليك
قبل لا اوضحك لك شي بسألك زوجك شديد ودايم ساكت مايضحك او احيانا واحيانا يعني بعضهم من الي فهمته انه الرجل الشمالي ثقيل مره مايضحك ماينكت مايلعب مع عياله
النقطه الخامسه الي ابي اشرحها لك لازم كل بنت ماتغفل عن هذي النقطه عارفه ان شغل البيت ياخذ وقت والعيال تاخذ وقت اكثر لكن مثل ماقلت لك اشغليهم خليهم يتعلقون فيك مايقدروا يستغنون عنك اذا صعب عليك شي ادخلي النت شوفي كيف تحلي المشكله لأن تأكدي لو ماقدرتي تسوي كنترول عليهم من لحين ماراح تقدري بعدين انا عارفه هم جهال وصغار ومتعبين لكن ثقي كل الثقه انهم اسهل من التعامل مع مراهق الطفل عنده شفافيه تقدري تتفاهمي معاه وحطي في بالك الرجل الشمالي لان يهتم بعياله بس يكبر ويشوفهم ضايعين ماعندهم مستقبل راح يحط اللوم الأول والاخير عليك ،
هم صغار لحين سهل التعامل وياهم لازم تعرفي متي وقت اكلهم كم ساعه يحتاجوا يناموا مثل بنتي بعمر السنتين ونص ماتعرف وش تبي وهي ماتعرف اذا كان فيها النوم تقول بنام تصيح واذا جاعت ماتعرف تقول ابي اكل او تعرف بس ماتدري انه هذا الي فيها شعور بالجوع كل مشاعرها غريزه بس صغرها هو الي يخليها ماتعرف وش فيها انتي تكلمي وياهم مو مره او مرتين وش فيك ماما تبي تنام تعبان تبي همي ع فكره الرجل الشرقي يحب تعطي الأشياء مسميات غير مسماها الحقيقي مثل تقولين لولدك ماما تبي همّ معناها اكل وأشري بإيدك امممم بعد لما يبي ينام تقولين له تعال نسوي لولو وغمضي عينك ، عندي بنتي الله يحفظها اذا كانت جوعانه او تبي تنام افهمها اكثر من ابوها ابوها اذا شافها تصيح يصرخ عليها يفكرها تصيح بدون سبب عشان كذا عنده ازعاج انا افهمه لاتصرخ عليها هي تصيح تبي هذا الشي ، يعني الخلاصه من النقطه افهمي اولادك اذا وقت اكلهم لاتخلي لهم مجال يبكون سويه وجهزيه وعطيهم وياه قبل يوصولون لحالة بكي وصراخ اذا ابوهم يتأخر عن الدوام عطيهم قبل يجي عشان وانتي تحطي له الاكل هم شباعه فأنتي تتفرغين لطلباته الشي الثاني خلي الشمالي يشارك في تربية العيال لايقولك هذي مسؤوليتك انتي لازم تعطيه رساله انك محتاجه له لأن لو المرأه قامت بكل شي في البيت بدون ماتلجأ له بيقول بذات نفسه مو محتاجه لي في ذي الحاله راح تعطيه وقت فراغ بيفكر ياخذ له وحده محتاجه له ، وشي جميل اذا ياخذ مشاعرك بعين الاعتبار ويخاف اذا تزوج تزعلي هذا معناته يخاف يخسرك انتي لحين ماعليك الا تشيلين الفكره من باله
النقطه الي بعدها

معلومات ريم الذكريات
كوني له مراهقه بالنسبه لي ولإي امرأه تعدت سن المراهقه فهذا الشي راح يخليها تعيش سنها ، اخت زوجي مراهقه والاحظ تصرفاتها فانا اخذ الشي الي ينفعني منها مثل مره اخذت قرشة مويه قالت لزوجي يفتحها وانا حتي الببسي افتحه له بس مو كل وقت تسوين هالطريقه حتي وهو مشغول لان بيطنش اذا شفتي الوقت يسمح
بقولك بعد موقف صار لي ههههههه وهو مو مصدق ولعب في اعصابي
مره كنت اغسل بنتي وهي ماخذه مكعب صغير في الحمام المهم انه المكعب طاح منها وراح وانتوا بكرامه داخل البالوعه انا طلعت وهو دخل الحمام وطلع وهو معصب تعالي شيلي الي في البالوعه انا من انخلقت ليومي وانا اخاف ادخل يدي حتي لو بكيس احس بشعور يقزز مدري كيف اوصف لك
انا قلت له اخاف مابشيله هو هنا عصب وش الي خلاه يعصب لان فكر اني اعانده او ابي امشي كلمتي عليه اانه هو يشيله وقف وعيونه يطلع منهم شرار وعصب قومي شيله لا والله ماتشوفين خير المهم هددني بالضرب بكل شي اهم شي اشيله في ذي الحاله انا اخذت كيس وكلما بقرب يدي بشيله انتفض واجلس اصيح وهو واقف قبالي يشوفني وش اسوي بعد مالعب بأعصابي وشافني فعلا اني اخاف منه رحمني وقالي طلعي طلعت من الحمام وشاله هو
يوم ثاني قام يسولف عن الموقف ويقولي حرمه كبيره وعندك بزازين تخافي من بالوعه صرتي مثل اختي يقصد اخته المراهقه انا طبعا كلامه اني حرمه كبيره وسنعه ماغير شي فيني ابد بالعكس اعتقد هذا الموقف صار لصالحي لان كنت له فتاه مراهقه ورقيقه وماتحمل تشيل شي وسخ من البالوعه بس فعلا هذا الموقف قام يضحك عليه بعدين ويعلق وانا اضحك وياه
تكوني مثقفه اممم تابعي المذيعات طريقتهم في الكلام وقفتهم وهم يسولفون بكل ثقه ويقولون المعلومات كيف انتي لو بتقنعيه بشي لاتترددي بالكلام خلك منطلقه واثقه من المعلومه بقولك مثال وكل الأمثله من حياتي طبعا مره اخوه قال عن بنتي انها غبيه وماتفهم وش كان ردة فعل زوجي عجبني انه مارضي علي بنتي وقال لاخوه وش فيها وش الي خلاك تقول هذا الكلام ع اي اساس عدت السالفه طيب رجعنا البيت تخيلي اسبوع كامل وهي الفكره في باله والاحظ عليه يطالع في بنتي ويقول انها ماتفهم انا هنا عصبت بس ماسكه نفسي وقلت له بكل ثقه بالعكس بنتي مافي اذكي منها وضحته له بالمواقف ويشوفها بسرعه تتعلم كيف ترسم فراشه تتعلم الالوان بالانجليزي تتعلم الارقام بنتي لحين في السنه الثالثه مابعد تكمل ثلاث سنين ماشاء الله عليها قمت اعلمها وارسل له مقاطع فديوا زوجي سمعي مو بصري اي شي يسمعه يحطه في باله يصدقه بس اذا شافك متردده هذا الشي يثبت له ان الشي صحيح مثل فكرة بنتي ماتفهم لو قلت له اي فعلا تخيلي وش بيصير بيحط اللوم علي اي ماتفهم وغبيه ع امها . المهم اي فكره بتقنعيه فيها لازم تكونين واثقه من نفسك عندك معلومات عن كل شي مثال ثاني بعد ولادة بنتي الثانيه قلت له ابي اسوي ليزر في البدايه قالي انا اخاف عليك من الاشعه سكت مر يومين ناقشة الموضوع من جديد وطبعا اناقشه اذا شفته مروق مو معصب وقالي اخاف عليك يجيك السرطان سكت
مر اسبوع وهالمره اسولف وياه بالواتس قلت لع بسوي ليزر قالي من دخل الفكره في بالك قلت له ماحد قالي يجيك سرطان الجلد قلت له انا مسويه بحث عنه مافي اضرار وبعدين اذا يجيب السرطان تفتك مني بسرعه مو انت تبي الفكه مني كلا تقولي موتي ?
قالي مو عشانك مابي اكسر بخاطر بناتي لاحظوا الرجل الشرقي يطيرك في السما بعدين يحطمك ،
شميت ريحة الموافقه كان اكمل قلت له بدلع عشان تزلق علي عشان اصير لك عروس بكل وقت ورسلت له فيس في عيون زرق كبار ورموش طوال وترمش العيون بدلع
قالي ماعلي منك اذا صار لك شي ولاتقولين وصلني ولا تعال اخذني دام الموضوع شخصي مالي دخل
بدايه قلت في نفسي اهم شي وافق عشان اروح ع مواعيدي ما ابي اكنسلها ودام اخوي موجود ومخلص دراسته بس يطبق عندنا بقوله يوصلني بعدها اشوف لي حل واخليه هو يوصلني شوفي هنا اهم شي توصلي له انك تبين هذا الشي مو لفراغ او سمعتي من الناس يالله بسوي مثلهم لا يحس في ذات نفسه انك مقتنعه وش تبين بالظبط ?
تكوني رزينه مثال كل تصرف وله وقته مثل لما اهله يكونوا مجتمعين كل تصرفاتك محسوبه عليك لاتتوقعي ان الرجل الشرقي اذا شفتيه يسولف وهو بعيد عنك في نفس المكان مو منتبه لك بالعكس ترا كل شوي يسرق النظر لك يشوف كيف بتتكلمين حركاتك تصرفاتك مثل زوجي الشمالي بالبدايه كنت اقول ياربي هذا ينتبه للكل بس انا ماينتبه لي اف عاد زوجي الشرقي عيونه عيون كوري عشان كذا ماشوف يطالع فيني او لا ??? مع الايام عرفت انه ملاحظ ممتاز ودقيق سولفي بثقه بعقل بحكمه
كوني حكيمه في معاملتك لعياله في تربيتهم يمكن احيانا بيعارضك بطريقة تربيتك لكن كوني واثقه بكل شي الرجل الشمالي تحتاجين الثقه والمعلومات عشان تقنعيه مثال انا اقوله انا عندي قاعده لازم اخلي بنتي تحترمك وتحترمني لان لو ما تعلمت ماتحترم واحد فينا تأكد ماراح تحترمنا انا وياك مثال كان دايم يقول لها روحي اضربي ماما وانا كنت اتضايق واذا جاتني اكون جاده واناظرها بجديه ما اضحك لها واقول لها عيب يضربون الماما وهو يقولي خلها تضربك وتكسر راسك وانا اقوله بكل ثقه واحترام شوف لو شفتها تضربني بجد فتأكد اني مراح اسكت لها حتي لو عصبت وقمت تضربني وياها انا ماصرت ام لها عشان تضربني وانا ما ضربني ابوي عشان هي تجي اخر زمانها وتضربني وتأكد اذا تعلمت تضربني بتبتدي فيك اول ضربه
كوني له مشاكسه اممممم تخيلي تتعرفي علي وحده تكون جديه ماتحب المزح ابد واذا قلتي نكته ماتضحك راح تحسين بالمملل مهما كان الانسان جدي في تصرفاته عنده جانب المرح .. يحب الناس المرحه الي تضحك وتفرفش وكوني كجنوبيه غربيه كنت اتضايق من مزح زوجي لي لاني حساسه ولانه دفش في مزحه وثانيا اذا بمزح اكون دائمة المزح يعني اشوفه معصب اقوم امزح ترا جد مو وقته خلي المزح يجي ع حسب مواقف حياتكم بضرب لك مثال عن حياتنا
مره اخذنا استراحه هو مع اهله طبعا انا طبيعتي اجتماعيه واحب اعيش جوي واعيش مع عيالي طفولتهم والعب عادي كان في الاستراحه ملعب وااااو لاتفوتك مغامرتي طبعا كنت مجهزه الكوره من قبل وجبتها معاي واخذ خواته ونروح نلعب كوره وناسه ?? طببعا عايشه حياتي وهو فقدني ليش ماشافني ليه وليه تقريبا ساعتين وحنا نلعب وهو واخوانه يسبحون تعلمي في ذا الموقف لاتراكضي وراه كوني ثقيله هو الي بيدور وراك
فضوله دفعه يشوف وش اسوي طلع من المسبح شافنا نلعب دخل ويانا في اللعب وقام يلعب تعرفين بنت مع ولد يلعبون مافي تعادل ابد فكان هو يفوز دائما واحنا نخسر ولأني قهرته ماسألت عنه وعشت وقتي مستانسه خلاني الحارس ويسدد بكل قوته وانا طبعا مستحيل امسكها ايوه هنا تلعبي دور الانوثه بعد اصد ع جنب امسك بالعامود واغمض عيوني ياااي فديتني رقيقه هههههه
انتهت المباره عشر اهداف وهدف واحد بس وطبعا هذا جبته بالحيله ههههه
المهم ? جهزت له شي ماتتوقعينه متفجرات ??? اي لاتطالعوني انا احب المغامره شريت كرتونين يجونك ع شكل دمعه وصغار بس ترميمهم طااااااخ تخبيت وراه وزعت المتفجرات عطيت خواته وحطيت كل مجموعه بكل مكان تدرون عشان لو مسكني بياخذهم وبيحاربني فيهم رميت اول وحده والثانيه والثالثه وضحكت عليه وشفته يركض بيجيني وانحاش تخيلوا من كثر ما انا اضحك ماقدرت اركض زين واخذ المتفجرات ويشوتهم علي وانا اصرخ اه وانحاش واروح ورا امه واتخبي وراها وامه تدافع عني طبعا امه ماشاء الله عليها طيبه ربي يحفظها عشان كذا كسبتها بصفي وصرت مثل وحده من بناتها شافني متخبيه ورا امه وراح وأشار بيده اصبري طبعا بعدين اخذ حقه تااالت ومتلت ههههه المغامره مانتهت بنات طبعا جبت وياي بعد حبل انطنط فيه وانا احب هذي اللعبه وبالإضافه الا انها رياضه تعادل المشي تخفي الكرشه ودهون الظهر ?
ورحت العب بالدروفه اخذت بنتي ولعبت وياها ولعب وياها بالرمل اعلمها تسوي بيت تسوي مربع دائره لا لاتخافي خليها تتوسخ من الرمل في شي اسمه اخذ شور وتنظف اهم شي خليها تعيش حياتها ابداعها شفتي كيف السعاده مو بس بوجود الزوج دايم تقدري تسعدي نفسك بكل شي وانا اقوم بكل هذا في عيون تراقبني من بعيد تتوقعون مين صح الشمالي زوجي ?
كوني له عشيقه كيف الدكتوره ناعمه الهاشمي تقول اذا تعرف الرجل علي بنت ماتركض وراه وينك وش تسوي اذا جاها عاشت حياتها واذا راح عاشت حياتها واهتمت بنفسها انتي مو تجلسي ببلعومه خليه يتنفس بس مو معناتها تخليه وتسحبي عليه لا امسكي العصا من النص مثال تاخر عن وقته المعتاد الو هلا بو فلان احذري تسأليه وينك يكره هذا السؤال بيقولك نعم وش تبين وبيجي في باله انك فضوليه وتحققين وياها
هلا بو فلان او احيانا كسري الروتين هلا حبيبي تتأخر ؟ بس كنت احتريك ماجيت , ولاتطولين تقولين سالفة جيرانكم عشر دقايق وسكري مايمنع بين فتره وفتره ترسلين له شعر بالاستقرام بس مو كل يوم فتره وفتره تحسسيه بحبك واهتمامك
كوني له حنونه اذا مرض اهتمي في اذا جاه زكام سوي له عصير ليمون عصير برتقال
حنونه مع عياله احذري يشوفك تصارخين معاهم بيعتبرك مزعجه وماتعرفين تسيطري عليهم
وهم بعد اذا مرض مو اربع وعشرين ساعه لازقه فيه طلي عليه بين فتره وفتره مثلي اذا فيه حراره وعطيته دوا وقالي اجلسه اجي اجلسه واحط يدي علي جبهته اشوف اذا الحراره باقي او راحت هنا هو بيحس باهتمامي من ناحيته واقوله قوم سويت لك شوربه تسخن حلقك
اممممم يحب تهتمي فيه وهو بين اهله شوفي انا وش اسوي اجيب لي رمان برتقال اقطعه في صحن احط جنب فمه فتح فمه عطيته مافتح اعرف مايبي واكلته لحالي بدون كلمه
اعرف متي وقت شربه للشاي كيف يحب الشاي
ونقطة قبل الاخير دافعي عن حقوقك مثال مصروفي اخذ منه ميه لاتتنازلين طالبيه فيها بس يكون الكلام بينكم بمزح وابتسامه مو تتهاوشون عشان ميه مثال انا باقي من مصروفي 250 واطالبه فيهم مره اخذ جوالي طبعا لنا محمله لعبة البلياردوا وهو نفس الشي شاف عندي فلوس واجد ربحت قالي بحولهم ع حسابي قلت له وانا اضحك وكم تعطيني وطبعا نقاشنا دار وجنبنا امه وانا وهو وياها في المطبخ كنت اسوي كيكة السينابون تحبها امه قالي انا اشتري لك كل شي تنكرين بعد هذا االموقف لاتفوتيه امدحي كرمه قلت له الشهاده لله انك كريم وابوك اكرم بس هذا من مصروفي وحقي ضحك وقالي بعطيك وياهم

صبعي عورني تعبت وانا اكتب
اخر نقطه حساسه اشوي ومنفتحه حيل اذا تبغون تستفيدوا بتكلم عنها وبليز تقبلوا اي كلمه ولاتنتقدون اي شي من الكلمتين عارفين انه شرح مطول وفيه اشياء خاصه
اذا حابين تستفديوا وتستفيد ام داود بتكلم فيها
واخيرا ادري هذرتي واجد واسمحولي طولت ?

من نحن ؟؟

موقع نسوة : هي شبكه عربيه تهتم بكل ما يخص المرآه وحياتها اليوميه يعمل منذ سنوات لمساعدة والمساهمه في انجاح كافة الامور الحياتيه للمرآه العربيه