موضوع يهم كل الأمهات .. الرجاء المشاركه ..** تم الرد **

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
احصائياتى
الردود
7
المشاهدات
1K
معلومات والله أحتاجك أنا
موضوع يهم كل الأمهات .. الرجاء المشاركه ..** تم الرد **
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..

الفوضى لدى الأطفال ..

الحركه الزااااائده ..

مضاربات على مدى الساعه .. على الشيء واللاشيء ..

توترت العلاقه معهم نشعر نحن الأمهات وكأننا شرطيات أو حرس رقابه لتصيد الأخطاء ..

فقدنا إحترامهم لنا ..

وفقدوا حناننا عليهم بسبب شغبهم الزائد وتوبيخنا المستمر لهم ..

لاتوجد مساحه للسوالف والحب والإنسجام مع أطفالنا ومراهقينا ماهو الحل ..؟

كيف نسيطر على هذه الأفعال المزعجه لنا ولمن حولنا من المحيطين بنا ..

والكل يوجه أصابع الأتهام للأم .. أكيد ماربتهم زين ..أو مدلعتهم وايد .. أو ماعندها شخصيه ..

أو أو أو ..الخ

وليس لدينا حل إلا الصراخ والتهديد أو التنفيذ بالضرب .. ومع ذلك ..

فلتنادي يامنادي .. لاحياة لمن تنادي :sadwalk:

أتمنى عيالي إذا أذن يقومون يصلون بدون طلب ..

ودي يذاكرون دروسهم بدون حن وزن مني ..

ودي يقعدون ويا بعض بدون مشاااااااااااكل ..ياكلون .. ينامون ..يتسبحون ..

قبل لاينامون مااقدر اطلع .. قبل لاينامون مااقدر اجلس عالنت ..أو مع زوجي .

.اللي بروحه ضايج منهم ..إن طلعهم ابتلش ..وان ماطلعهم ياويله ويلاااه ..:dunno:

صدقوووووني تعبت ..

تدرون انه جاني القولون العصبي بسبتهم ..:icon1366:

دلونا تكفون يامن لديكن الخبره .. والحكمه .. والعلم ..

من الإستشاريات الفاضلات ناعمه و موزه ..

أو من العضوات العزيزات ..

وجزاكم الله خييييير ..

معلومات خيشة هموووووم
الله يصبرنا ويعطينا طولة البال

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

كلنا حبيبتي نعيش نفس حالتك -- مانقول الا الله يصلحهم ويعيننا عليهم - تصدقين ساعات اتمنى طبيب نفسي

يدلني على طريقه اضبط فيها سلوكهم .. لو تلاحظين انهم يستمتعون بضربهم لبعض بس تاليتها نجره وهواش

ويطيحون على رأس الام ... انصحك بالدعاء لهم خاااااصة بالسجود لاني كد شفت وحده مرره عيالها ماشاالله

مأدبين ويوم سألوها قالت الدعاء ثم الدعاء ثم الدعاء ... الله يقبل منا ومنك يارب :bye1:

زهرة العين

معلومات زهرة العين
عيشي معاهم بشوشه ومبتسمه خليهم ياخذون منك ويتعلمون ابتسامتك ولا ياخذون عبوس وجهك وصريخ ترا الطفل يتعود على صريخ أمه ويقدر يتعايش مع هذا الصريخ ***********والله يساعدك.

معلومات والله أحتاجك أنا
فديدج أستاذه نجوى لا تنسيني

مرحبا أستاذه نجوى:clap:
أنا في انتظار ردك بفارغ الصبر
كل يوم أفتح الموضوع وما ألاقي رد:dunno:
شو السالفه نسيتوني؟
الله يوفقج الموضوع مش بسيط ويهم الكثيرات
وجزاك الله خير:bye1:

معلومات أ.نجوى ناجي
بسم الله الرحمن الرحيم ,

في البداية أعتذر بشدة فلم ألاحظ الموضوع ,

ثانيا أحب أهنئ الأمهات بأمومتهن , فالأمومة شئ رائع .. رائع جدا , والله عز وجل أعطى الأم الكثير جدا من الجزاء لهذه الأمومة في الدنيا والآخرة , جزاء ليها على تبها وسهرها وألمها وتربية الأولاد الصعبة , وأنتي عزيزتي الأم في المقابل عليكي تقبل كل هذه الصعوبات بكل مرونة والعصبية بكل أحوالها لن تفيدك بالعكس أنتي المتضررة الوحيدة من هذه العصبية وهذا الصريخ طواال اليوم , كل مشكلة ولها حل , وكل تصرف خاطئ من طفلك له رد فعل من تجاهك بعيد عن الصريخ أو النهر أو الضرب المتكرر وهناك إجراءات تتخذها الأم تريحها فيما بعد مع أطفالها ,

الحنان والحب والإحترام هم ماتحتاجه الأم للتعامل مع أطفالها في البداية فإن إحترمت طفلك يحترمك ويقدرك ويهابك , عندما تهينينه ينقلب عليكي عناد وتكسير وأفعال لا ترضيكي ردا عليكي لمعاقبتك على إهانتك له , عندما تقسي يقسو هو عليكي , يحاول أن يتعبك , يرهقك , طبعا كل هذا لا شعوريا , فيدك الحانية هي التي تبدله من شخص إلى شخص ,

إصدارك للأوامر بشكل متكرر وبأسلوب مستفز يجعلك مثل ضابط الشرطة أو عسكري المرور في المنزل ,مما يثير حنق وعصبية الأطفال , هل جربتي إصدار الأوامر وأنتي تداعبي طفلك وتثيرين ضحكه ؟؟ هل جربتي تمثيل دور المسكينة على طفلك بشكل مضحك يجعله يقفز لتنفيذ أوامرك ؟هل جربتي عمل يوم مرح مع أطفالك في المطبخ أو اشتريتي مثلا بالونات كثيرة وجلستي تنفخينها مع أطفالك وملأتي بها المنزل ؟ هل جربتي لعب الإستخفاء وغمضتي عيونك وبحثتي عن أطفالك في كل مكان وضحكتي من قلبك معهم , هل جربتي أن تجلسي بجانبهم وتحتضنيهم بشده كلهم في وقت واحد ؟

جربي فالتجربة تستحق , وطفلك , صديقك الصغير , عندما تكوني معه هكذا , لن يقول لكِ ( لا )بسهولة

معلومات والله أحتاجك أنا
مشكوره عزيزتي إن شاء الله بطبق كلامج
وأنا ألحين مشتركه في دورة الأسره السعيده مع الأستاذه موزه والصراحه دوره رائعه تستحق المشاركه
شكرا:clap:

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

من نحن ؟؟

موقع نسوة : هي شبكه عربيه تهتم بكل ما يخص المرآه وحياتها اليوميه يعمل منذ سنوات لمساعدة والمساهمه في انجاح كافة الامور الحياتيه للمرآه العربيه