مهم يا [you]:"طاش ماطاش" تخصيص الكلام عن هذا المسلسل لايعني سلامةغيره من المسلسلات !!

احصائياتى
الردود
74
المشاهدات
15K

شمس بلقيس

New member
معلومات شمس بلقيس
إنضم
9 نوفمبر 2008
المشاركات
1,911
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
♥ بلاد الحرمين الشريفين حرسها الله ♥
مهم يا [you]:"طاش ماطاش" تخصيص الكلام عن هذا المسلسل لايعني سلامةغيره من المسلسلات !!
بيان من اللجنة الدائمة للبحوث العلمية والإفتاء بشأن



تحريم المسلسلات المخالفة للشرع المطهر



ومنها مسلسل ( طاش ما طاش )

الحمد لله وحده ، والصلاة على من نبي بعده وبعد :-

فنظراً لكثرة التشكيات والاستفتاءات على مدى ست سنوات متواليات من عام 1416هـ إلى عام 1421هـ بشأن مسلسلات ( طاش ما طاش ) لما فيها من مخالفات للشرع المطهر والآداب والقيم ويمكن إجمال ما لاحظه الناصحون والمستفتون على المسلسلات المذكورة على النحو الآتي :

1- السخرية بأهل الخير والصلاح وإلصاق المعايب بهم .




2- خروج المرأة مع الرجال الأجانب وما يتبع ذلك من اختلاط وتبرج وسفور وخضوع بالقول وغير ذلك .

3- العمل على توهين الأخذ بأحكام الشرع المطهر والترغيب فيما نهى عنه كترك الحجاب وإبداء الزينة للأجانب وقيادة المرأة للسيارة والسفر إلى بلاد الكفر وإلى البلاد التي تشتهر بالرذيلة وتحارب الفضيلة .

4- لمزه المتصفين بالغيرة على محارمهم ونسائهم .

5- إثارة الشهوات في مشاهد بشعة تقتل الحياء وتقضي على العفة .

6- القيام بأفعال رعونة وسخرية وخرم مروءة كالتزيي باللحى المصطنعة ونحوها .

7- تناول عادات بعض البلدان والمناطق ومحاكاة لهجاتهم على وجه التحقير لأهلها وإظهار معايبهم .


وانه بعد دراسة اللجنة لتلك الاستفتاءات واطلاعها على رصد موثوق لهذا المسلسل فإن اللجنة الدائمة للبحوث العلمية والإفتاء تبين لعموم المسلمين ما يلي :

أولا : يحرم إنتاج هذه المسلسلات وبيعها وترويجها وعرضها على المسلمين لأمور منها :




1- اشتماله على الاستهزاء ببعض أمور الدين والسخرية ممن يعمل بها . وهذا أمر في غاية الخطورة على من ينتجها ويخشى عليهم سوء عاقبتها الوخيمة .

2- اشتماله على ما يعارض الشرع المطهر ، وحمل الناس والخروج على أخكام دينهم وشريعة ربهم وذلك من خلال : ترسيخ العلاقات غير المشروعة بين النساء والرجال الأجانب ، وعيب الغيرة على المحارم ، والتهاون بالحجاب وغير ذلك .
3- اشتماله على الدعاية للبلاد التي تظهر فيها شعائر الكفر ، والبلاد التي اشتهرت بالفساد الأخلاقي .

4- اشتماله على ما يثير النعرات والعصبيات الجاهلية عن طريق السخرية بالعادات واللهجات وهذا ينافي مقاصد الشرع المطهر من الحث على المحبة والألفة والإخاء والصفاء بين المسلمين والبعد عن أسباب الشحناء والبغضاء قال الله تعالى ( إنما المؤمنون إخوة فأصلحوا بين أخويكم واتقوا الله لعلكم ترحمون . يا أيها الذين آمنوا لا يسخر قوم من قوم عسى أن يكونوا خير منهم ولا نساء من نساء عسى أن يكن خيراً منهن ولا تلمزوا أنفسكم ولا تنابزوا بالألقاب بئس الاسم الفسوق بعد الإيمان ومن لم يتب فأولئك هم الظالمون ) .

5- إفضاؤه إلى نشر الرذيلة ، وطمس معالم الفضيلة ، وإشاعة الفساد ، ومحبة المنكرات والاستئناس بها .

ثانياً : تحرم مشاهدة هذه المسلسلات والجلوس عندها لما فيها من المنكرات وتعدي حدود الله ، قال الله تعالى في وصف عباده المتقين : ( والذين لا يشهدون الزور ) أي : لا يحظرون القول والفعل المحرم وأعياد الكفار ، وقال سبحانه : ( وإذا رأيت الذين يخوضون في آياتنا فأعرض عنهم حتى يخوضوا في حديث غيره وإما ينسينك الشيطان فلا تقعد بعد الذكرى مع القوم الظالمين ) قال أهل العلم : المراد بالخوض في آيات الله : التكلم بما يخالف الحق : من تحسين المقالة الباطلة ، والدعوة إليها ، ومدح أهلها ، والإعراض عن الحق ، والقدح فيه وفي أهله . وفي الآية دليل على أن مجالسة أهل المنكر لا تحل .

وقال الله جل وعلا : ( وقد نزل عليكم في الكتاب أن إذا سمعتم آيات الله يكفر بها ويستهزأ بها فلا تقعدوا معهم حتى يخوضوا في حديث غيره إنكم إذاً مثلهم ) قال أهل العلم : ويدخل في عموم الآية حضور مجالس المعاصي والفسوق التي يستهان فيها بأوامر الله ونواهيه .

ثالثاً : تحرم الدعاية لهذه المسلسلات وتشجيعها والإعلان عنها بأية وسيلة لأن ذلك من التعاون على الإثم والعدوان وقد نهى الله عن ذلك فقال جل وعلا : ( وتعاونوا على البر والتقوى ولا تعاونوا على الإثم والعدوان واتقوا الله إن الله شديد العقاب ) والواجب هو الإنكار على هؤلاء وبغضهم في الله حتى يتوبوا إلى الله تعالى ويقلعوا عن معصيته .

رابعاً : إن تخصيص الكلام في هذا المسلسل ( طاش ما طاش ) لا يعني سلامة غيره من المسلسلات بل الحكم يتعدى إلى كل مسلسل يشتمل على مخالفة للشرع المطهر ، وانتهاك لحرمات الله ، وإفساد للأخلاق ، وقتل للغيرة الدينية ، وتحطيم للمروءة الإنسانية ، ودعوة إلى الانحراف بشتى أنواعه .

خامساً : يجب على أهل الإسلام أن تكون حياتهم جداً لا هزلاً وأن يشتغلوا بما ينفعهم في دينهم ودنياهم ، وأن يجتنبوا كل ما فيه إضعاف لدينهم ، وتوهين لقوتهم ، وإهدار لأوقاتهم ، وحط لأقدارهم ، وتمكين لعدوهم منهم .. وإن الحياة لثمينة فليربأ أهل الإسلام عن عمارتها بالباطل وسفاسف الأمور ، وليقوموا بحق الله عليهم من التمسك بهذا الدين ، وحماية حرماته ، وتربية شبابه على الحق والفضيلة وإبعادهم عن العبث والفساد والرذيلة . والواجب على القائمين بإعداد هذه المسلسلات التوبة الى الله . ونسأل الله جل وعلا أن يصلح أحوال الجميع وأن يهدينا جميعاً الى سواء السبيل إنه سميع قريب مجيب وبالله التوفيق ..


وصلى الله على نبينا محمد وعلى آله وصحبه وسلم ..



وهنا نسخة من الفتوى




 

طاطا

New member
معلومات طاطا
إنضم
18 مايو 2009
المشاركات
2,314
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
جزاك الله خيرا وربنا يباركلك
 

حب عذري

New member
معلومات حب عذري
إنضم
10 مارس 2007
المشاركات
2,082
مستوى التفاعل
1
النقاط
0
الإقامة
السعوديه
جزاك الله خير
فعلا وصل هذا المسلسل حده من التهكم فى الدين والناس والقبائل
والحمد لله منفطعه عنه وعن باقى المسلسلات حتى فى الايام العاديه ولله الحمد
رغم وجود القنوات الفضائيه فى بيتى لكن اجاهد نفسي ...
 

صباح الروح

New member
معلومات صباح الروح
إنضم
21 أبريل 2009
المشاركات
31
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الحمد لله أنا لم أتابعه أبدا وما أحب طريقتهم الساخرة ..لكن على هالحالة كل المسلسلات حرااام لأنه حتى مسلسلاتنا الخليجية صايرة وااااايد تركز على العلاقات المحرمة والعياذ بالله بين الرجل والمرأة وصايرة أشبه بالمسلسلات المدبلجة دايما فيها علاقات محرمة وأولاد غير شرعيين ..أو دار أو شقة للمجون ...مدري شلون قاعدين يعرضونها بطريقة كأنها ترويج للفاحشة أكبر من كونها عرض مشكلة وحلولها يعني تلافين المسلسل ثلاثة أرباعه مسخرة وأشيااااء مو زينة وآخر حلقة الشخص اللي مو زين يحترق والا مدري شي يصيده ويمكن آخر لقطة من الحلقة الأخيرة بعد ؟؟؟
 
معلومات عهدالاحزان
إنضم
4 يونيو 2009
المشاركات
69
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
جزاكي الله خير

الله يعطيكي العافيه اختي الغاليه :surrender:
وجزاكي الله خير
بس انا ما اشوف التلفزيون للعددت اسباب اول شي لاني مو فاضيه حق الخربطه ما لتهم وثاني شي بيتي اهم من المسلسلات ومشكره وااااااايد:clap:
 
معلومات وردة الحجاز
إنضم
8 أغسطس 2008
المشاركات
185
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
فعلا طاش ماطاش اسخف منهم مافيه

خربوها كثير بالتعي على الملتزمين وشوهوا سمعتهم ويقصدون بذلك
 
معلومات وردة الحجاز
إنضم
8 أغسطس 2008
المشاركات
185
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
فعلا طاش ماطاش اسخف منهم مافيه

خربوها كثير بالتعي على الملتزمين وشوهوا سمعتهم ويقصدون بذلك تشويه الدين

حسبي الله عليهم ونعم الوكيل

مشكورة اختي
 

noorail

اميرة
معلومات noorail
إنضم
24 أغسطس 2009
المشاركات
11,088
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
علىـ الارضـ وتحتـ السمـآآآآآء
والله ياشموسة الحمد الله والشكر انا مااحب التلفزيون ولا اطيقه اكثر اوقاتي اقضيه صلاة ونوم ونت بس قليل مو كثير وجلس مع اهلي شوي وهكذا,حياتي مشكورة ان شاء الله اتكسبين ثواب واجر
 
معلومات د.ذات النطاقين
إنضم
6 ديسمبر 2008
المشاركات
108
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
نتيجة محاربتهم لاهل الدين وتشويه صورتهم بأنهم مغفلين وجهله واصحاب كروش
ونتيجة لاختلاطهم بالنساء
اصبحت حلقاتهم فااااااشلة
والفشل سيلازمهم مادموا يهزئون بالدين واهله
أسئل الله لهم الهداية

وللمعلومية انا ولله الحمد ليس لي وقت للجلوس امام سخافات
 

ice creeem

New member
معلومات ice creeem
إنضم
20 مايو 2009
المشاركات
1,052
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
في الدنيا الوسيعه
لاحول ولاقوة الابالله وصل الامر بطاش ماطاش بحلقة اليوم ان يبدأ بهدم وتكسير الحمام اعزكم الله وهو يكبر اوصلنا لهذا الفعل حسبي الله عليهم ونعم الوكيل والبقية الباقية مجون وفسق واستعراض اللهم لا تؤخذنا بما فعل السفهاء منا
 

من نحن ؟؟

موقع نسوة : هي شبكه عربيه تهتم بكل ما يخص المرآه وحياتها اليوميه يعمل منذ سنوات لمساعدة والمساهمه في انجاح كافة الامور الحياتيه للمرآه العربيه