من مذكرات عروس

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
احصائياتى
الردود
49
المشاهدات
41K
معلومات تومة الامورة
إنضم
22 مارس 2007
المشاركات
80
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
العمر
41
الإقامة
libya
من مذكرات عروس
1/4/2008

لازلت اتذكر هذا اليوم بكل تفاصيله ..ربما لانه مازال حديثا..وربما لانني مازلت اتشبت بكل جزء منه وارفض ان يغادر ذاكرتي..كنت سعيدة جدا يومها..سعيدة لدرجة لم اعهدها يوما..استيقظت مبكرا بعد نوم قصير ولكنه عميق..فقد كانت الليلة السابقة حافلة جدا..كانت ليلة حنتي ..وقد عدت منهكة من القاعة التي اقيمت بها حفلة الحنة ..عدت الي بيتنا الملئ بضجيج الاقارب ورائحة الحنة والبخور..
اتذكر اني ليلتها سهرت الي ما بعد الفجر وانا اتكلم مع زوجي على الهاتف..كان لتلك المكالمة طعم آخر..مع انني اعتدت ان اتكلم معه كل ليلة طوال سنوات خطبتنا..لكن تلك الليلة كان كل شيء مختلفا...فغدا سانتقل لبيته وسنحيا معا ماقدر لنا الله ان نحياه..
نمت وانا في قمة النشوة والسعادة تملأ كل ثنايا قلبي..
استيقظت صباحا بكل نشاط ..فاليوم هو اليوم المنتظر..لم اسمح لآي شيء ان ينغص عليا فرحتي..لم اكترث كثيرا لتفاصيل الحفل ولم اهتم بأي شيء سوي انني اخيرا ساكون معه ..تركت كل شيء لامي وذهبت الي المكان الذي سيتم تجهيزي فيه..
مرت الساعات والدقائق وانا قلبي يكاد يطير من بين اضلعي لا ادري أكان توترا ام قلقا..لكنني حتما كنت سعيدة لابعد حد..
حانت اللحظة الحاسمة وانطلقت بيا السيارة الي قاعة الحفل..كانت هذه القاعة هي الشيء الوحيد من اختياري من بين كل تفاصيل العرس..لانني اردت مكانا افرح بتذكر نفسي فيه ..وسبحان الله كانت هذه القاعة تجسيدا لكل ما حلمت به..كانت فخمة وكلاسكية ..ليست مبهرجة بل ان كل مافيها كان ينم عن الرقي ..
دخلت الي القاعة على انغام اغنية ماجدة الرومي التي لا اتذكر اسمها الآن .دخلت وحدي في المرة الاولي..وانا اكاد اذوب خجلا واعين الحضور تتأملني ..احسست بأن الممر يزداد طولا كلما مشيت فيه..
واخيرا وصلت والكل يتابع في صمت على الشاشة التي تظهر كل تحركاتي وقد زاد كل هذا من ارتباكي..
وصلت اخيرا الي الكوشة وانطلقت الزغاريد ..ولمحت امي وهي تبكي وتحاول ان تبتعد عني كي لا اراها وابكي بدوري..لكنني رايتها وقاومت دموعي بشدة ..فأنا ابنتها البكر واول فرحتها ومن الصعب عليا وعليها ان اغادرها الي بيت آخر..
جلست على الكوشة وانطلق فريق التصوير في عمله منهمرا عليا بوابل من الصور لدرجة اني فقدت الاحساس بالوقت..
جلست وانا اعد الثواني منتظرة زوجي ..كنت اريده ان يراني ..وارغب بشدة في رؤيته فلم اره منذ عدة اشهر وانا التي تعودت رؤيته كل اسبوع ..
فاتت فقرات الحفل بسرعة ..قاومت دموعي خلالها باستماتة خصوصا حين تم عرض الفيلم الذي تم اعداده عن حياتي ..
واخيرا حانت اللحظة ..اتصل عريسي واخبرني انه ينتظرني في الخارج ..خرجت بسرعة وفي هذه المرة كان الممر اقصر بكثير..رأيت عريسي في الغرفة المخصصة لنا في القاعة..كان وسيما جدا ..لدرجة اني كنت سأبكي من الفرح..هو ايضا ابدي اعجابه بي..اخبرني انه لم يميزني الا بفستان الفرح لكثرة التغيير الذي طرأ علي..اتذكر اننا ضحكنا كثيرا ونحن نخضع لجلسة اخري مبرحة من التصوير..لكنها حقا كانت لحظات مرحة جدا ..
خرجنا من القاعة وسط دموع اهلي واقاربي..حتي اطفال العائلة لم يتمكنو من مقاومة دموعهم فقد كنت محبوبة العائلة ..لكنني صمدت ..كلما تذكرت اني اخيرا سأبقي مع حبيبي وزوجي افرح واقاوم البكاء..
ركبت بجانبه في السيارة وانا ارتجف توترا..ورائحة عطره لم تفارق ذاكرتي الي الآن..
ركبنا من الخلف وكان ممسكا بيدي طوال الطريق..
من عادات بلدي في الافراح ان نتجه الي بيت اهله بعد انتهاء حفلتي..ليتم زفه اليا مرة اخري..
وهكذا تمت الامور..دخلت الي بيت اهله وسط ضجيج ابواق السيارات واصوات الزغاريد ..وابتعد عني ليذهب الي زفة الرجال..دخلت وحدي والتوتر يتآكلني..اكتشفت الآن انني دخلت الي عالم آخر والي عائلة جديدة..
غربة عارمة اجتحاتني لدرجة ان دموعي انهارت وحاولت اخفائها بصعوبة..
كنت اري اناسا لم اراهم من قبل ..لم اميز منهم سوي ام زوجي واخواته وهم ايضاغرب بالنسبة لي..حسب تقاليدنا فامي لم تذهب معي الي بيت اهل زوجي..بل ذهبت معي بضع من نساء عائلتنا..لكنني حينها كنت حقا احتاج لامي واخواتي..
كنت اري هذا العالم الجديد الذي دخلته ..ويزداد خوفي شيئا فشيئا..فقد صرت امراة الآن وودعت عالم البنات الي الابد..صرت مسؤلة اكثر عن تصرفاتي..
احسست بأني تحت المجهر وكل هذه الوجوه تتأملني ..وانا اكاد انفجر في بكاء طويل..
واخيرا دخل زوجي احسست بدخوله بالامان مرة اخري ..جلس بجانبي واخذ يعرفني الي اهله..وامسك بيدي بقوة حتي صرت احس باني في مكاني وفي وطني وباني لست غريبة بينهم اطلاقا..

واخيرا انتهي الحفل واوصلونا الي عش الزوجية..وقد كنت قد اتفقت مع زوجي بأن ليلة البناء ستكون في بيتنا وليس في احد الفنادق..

وللحديث بقية..
 
اسم الموضوع : من مذكرات عروس | المصدر : دفاتر اليوميات

em gogo

New member
معلومات em gogo
إنضم
16 مايو 2007
المشاركات
387
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
قطر
وصف جميل جداً لبداية حياه زوجية ......

متابعة ...
 

براءه روح

New member
معلومات براءه روح
إنضم
28 أبريل 2008
المشاركات
57
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
لحظاااااات جميله جدا لاتوصف واكييييييييد اي وحده مستحيل تنسى ليله دخلتها
اكملي غااااااااااااليتي باانتظـــــــــــــــــــــــــــار التكمله
 

ضياء القمر

New member
معلومات ضياء القمر
إنضم
5 يونيو 2007
المشاركات
1,274
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
لقد ذكرتيني بحفلة زواجي مع ذكرياتها الجميلة ....


لقد رسمتي البسمة في وجهي

فكم هو يوم لا يمكن ان ينسى.....
 

رتوش

New member
معلومات رتوش
إنضم
19 نوفمبر 2006
المشاركات
394
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
جدة
ياسلام على هاذيك الايام ذكرتيني فيها... كملي متابعينك
 

Rouna

ملكة متوجة
معلومات Rouna
إنضم
20 نوفمبر 2006
المشاركات
612
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
موضوع جميل.. وبداية مشووووقة.. اكملى..
 

إرم

New member
معلومات إرم
إنضم
18 أبريل 2007
المشاركات
403
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
جميل وصفك

وسردك رائع جدا

وتعبيرك شيق

من المتابعين

مودتي
 
معلومات تومة الامورة
إنضم
22 مارس 2007
المشاركات
80
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
العمر
41
الإقامة
libya
انتهت الحفلة اخيرا..وحان وقت الرجوع الي البيت..ودعت الجميع وانا ارتجف من البرد ومن التوتر..ورأسي يكاد ينفجر من الصداع نتيجة كل ذلك الضجيج من حولي..جلست بجانب زوجي وانا على وشك البكاء..لاادري لماذا تحولت فرحتي الي شجن..واحسست باشتياق شديد يغمرني الي اهلي وحياتي السابقة..التي ادركت انني قد ودعتها الي الابد..
اتذكر انني حاولت ان اذكر زوجي بشيء.. لكن الدموع غلبتني واحس زوجي بأنني ابكي..طبعا لم يكن يري وجهي فحينها كنت قد اسدلت الخمار على وجهي..
امسك يدي بقوة مبددا الكثير من خوفي..هذا الموقف بالتحديد رغم صغر حجمه الا انني سأظل اتذكره له..احسست اني لي شخصا يشاركني احساسي ويخاف علي..
ولن انسي ايضا كيف كان يساعدي على صعود الدرج وانا تائهة وسط الكعب العالي وذيل فستان الزفاف..
دخلت الي بيتنا وكان الجو قد بدأ يمطر قليلا مع ان الفصل ليس شتاءا..
دخلت الي البيت واقفل زوجي الباب..شعور بالراحة انتابني فعلى الاقل انا ادرك الآن ان الضجيج انتهي ولا احد يراني سوي زوجي..
نزعت الخمار عن وجهي..ورأيت بيتي للمرة الاولي..
صحيح انه كان صغيرا جدا مقارنة ببيت اهلي..
لكنه بيتي ..واحسست بالانتماء اليه من اول لحظة..
رافقني زوجي في جولة سريعة في ارجاء البيت حتي يريني كل مافعله فيه..فقد اشتري كل مافيه بنفسه ..وهو من قام بتنسيق الديكور..اعجبتني لمساته في انحاء المنزل..
ارتحت تماما في ذلك الوقت ولم اعد متوترة ابدا..
طلبت منه ان ينتظرني لاستحم واتوضأ كي نصلي ركعتي السنة ..
كان تلك اللحظات من اجمل لحظات حياتي..اتذكر انني كنت اتجول في المنزل بعد ان نزعت فستان الزفاف..اتجول بروب الحمام لكي اجهز لنفسي الحمام واجهر ملابس النوم..لن انسي نظرات الشوق في عيون زوجي..فعلا كانت من اجمل لحظات حياتي..
استحممت وغيرت ملابسي..ارتديت فستانا حريريا مطرزا كأروع مايكون..اتمني حقا لو انني استطيع وصفه بدقة..
وضعت مكياجا خفيفا ..ولم اغسل شعري بل فككت التسريحة وتركته مسدولا على كتفي..
خرجت لاجد زوجي قد اشعل الشموع في كل انحاء المنزل..
جهزت لنا العشاء ..وجلست معه في جلسة مريييييييييييييييييييييييحة..اتذكر انني شعرت بانني اطير حقا من السعادة..احسست بأنني في عالم اخر..عالم بعيد عن الواقع..فكل ماحلمت به يوما موجود امامي..لطالما حلمت بان اتزوج ..ولطالما تخيلت كيف سيكون هذا اليوم..لكن الحقيقة فاقت كل توقعاتي..حقا ان كرم الله كبير ..فقد منحني الكثير والكثير..فلو خططت لكل لحظة بنفسي لن تكون بمثل هذه المثالية التي حدثت في الواقع..
انتهي اليوم كأجمل مايكون ..حمدت الله كثيرا يومها في سري وفي جهري..
ونمت من التعب لدرجة اني لم استغرب المكان ..مع انني في بيت اهلي لم اكن استطيع النوم الا في سريري ..ولكن سبحان الله نسيت كل ما كنت قد تعودت عليه من قبل..

وانتهي اليوم الاول من حياتي الزوجية ..وسأكمل اليوم التاني في الرد الذي يليه..
 
التعديل الأخير:
معلومات تومة الامورة
إنضم
22 مارس 2007
المشاركات
80
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
العمر
41
الإقامة
libya
استيقظت مبكرا صباح اليوم التالي..حوالي الساعة العاشرة صباحا..مع انني قد نمت في وقت متأخر جدا..استيقظت لاجد زوجي بجانبي وهو يتأملني..اسعدني ذلك ..لكنني خجلت فلطالما خجلت ان اقابل اي احد حتي اهلي عند استيقاظي من النوم..فيجب ان امشط شعري وانظف اسناني اولا..لكنني ادركت الآن ان شخصا سيكون اقرب الي من اهلي..سيري مني مالم يراه الآخرون ..استيقظت لادرك ان كل ما انا فيه حقيقي وليس من نسج الخيال..
جهزت افطارا كبيرا ..لكنني لم استطع الاكل ..مع انني كنت جائعة جدا..اكل زوجي بشراهة كأنه لم يأكل من قبل..قضينا الساعات التي تلت الافطار كأجمل ما يكون..
حتي حان وقت خروجنا مرة اخري..فعرسنا لم ينتهي بعد..
فالاعراس في بلدي مختلفة جدا ..فبعد ليلة البناء يكون هناك يو اخر يسمي عندنا بالمحضر..
هذا اليوم يتكفل به اهل العريس..حيث يعزمون اهلهم واصدقائهم ويحضر القليل من اهل العروس ..ويكون فيه اكل وغناء مثل حفلة العروس..الا ان العروس لا ترتدي فستان الزفاف..بل ترتدي فستان الملكة واي فساتين فخمة تكون العروس قد احضرتها معها من بيت اهلها ثم ترتدي لباسنا التقليدي ..وتزف مرة اخري مع العريس..ويقوم اهل العريس باهدائها ذهب غير الذهب الذي احضروه لها من قبل..وايضا اهل العروسة يقدمون لابنتهم ولاهل العريس هدايا ذهبية..
اتذكر ان زوجي لم يكن يريدني ان اذهب ..ولا انكر انني ايضا لم ارغب بالذهاب..لكن هذه التقاليد ولايمكن ان اغيب عن الحفل فهذا يشبه ان لا تحضر العروس حفل زفافها..
جائتني الكافيرة الي بيت زوجي ومعها اختي..كانت آثار البكاء واضحة على وجه اختي..
فانا اختهم الكبيرة ولم يتعودوا على غيابي قبل الآن..فانا واخواتي علاقتنا قوية جدا ..لدرجة انني انا نفسي كدت ان ابكي ..حتي اخي كلمني اكثر من مرة في ذلك اليوم ..وانا ايضااشتقت لاخوتي كثيرا ..ذهبت الي الحفل وكل من رآني لاحظ كم كنت سعيدة ..حقا كنت مختلفة فأنا طوال عمري كنت هادئة ورزينة ولم يكن يظهر عليا ما اشعر به..لكن ذلك اليوم كنت مختلفة جدا..فسعادتي اكبر من ان لا تظهر..
سهرت في الحفل يومها..وصرت استوعب اكثر الوضع الجديد الذي انا فيه..
انتهي الحفل..وكنت اكتر سعادة من قبل..فالآن لم يعد هناك شيء سيضطرني لترك زوجي..
عدت الي البيت اخيرا..عدت الي مرحلة من السعادة الخالصة امتدت لحوالي اسبوعين ..لم اخرج فيهم من البيت..فانا لم اكن ارغب بالسفر نتيجة لظروف عملي ..فلم اكن استيط الغياب عن العمل لاكتر من اسبوعين..فانا طبيبة مازلت في مرحلة الامتياز..ولا استطيع التغيب..لذلك طلبت من زوجي ان نبقي في البيت تلك الفترة والا نسافر حتي اكمل فترة امتيازي..
ومع اني بقيت في البيت الا ان تلك الايام كانت رائعة جدا..اروع فترة قضيتها في حياتي..
كان زوجي فيها اقرب الناس الي..ورغم اني كنت طوال فترة خطوبتنا ..الا انني احببته اكتر الآن..فالعشرة تخلق نوع اخر من الحب ..ونوع من الالفة والتعود على الشخص الاخر لا تجده الا بين الزوجين..

ولحديثنا بقية ..ساتحدث عن الفترة القادمة في حياتي حيث عدت الي الواقع والي الحياة الطبيعية حين عدت انا وزوجي الي اعمالنا ..
 

Nasy

New member
معلومات Nasy
إنضم
6 يونيو 2008
المشاركات
10
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
عمانية بنيوزيلندا
مبارك زواجك

بارك الله لكما وبارك عليكما وجمع بينكما في خير:icon26:

أسلوب رائع وسلس في الكتابة

بارك الله فيك

متابعينك أخية
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

من نحن ؟؟

موقع نسوة : هي شبكه عربيه تهتم بكل ما يخص المرآه وحياتها اليوميه يعمل منذ سنوات لمساعدة والمساهمه في انجاح كافة الامور الحياتيه للمرآه العربيه