من فضلكم انصحوني كيف اتعامل مع الضرة

احصائياتى
الردود
17
المشاهدات
6K

ربي رجاء

معلومات ربي رجاء
من فضلكم انصحوني كيف اتعامل مع الضرة
السلام عليكم اخواتي وشكرا لكن كثير على مساندتنا بنصايحكم القيمة وآرائكم اللي استفدنا منها
انا احترت كيف اتعامل مع ضرتي اللي ساكنة جنبي في البيت بعد حوالي اسبوع من زواجها ارادت ان تدخل عندي ولكني رفضت دخولها عندي لاني تفاجئت وما كنت متوقعة مجيئها بعدها صارلي شهرين ونصف وهي ساكنة جنبي لم تراني ولم اراها الا اطفالي يدخلون دائما اليها مع والدهم
كانت هناك مناسبة في بيت حماتي ذهبت انا اولا وفي المساء جاءت هي التقينا وسلمنا على بعض بشكل عادي وبقينا حتى العشاء لم يكن هناك حديث خاص بيننا الا انها كانت تعامل اولادي بشكل طيب ولم تكن تتصرف بشكل يزعجني كانت عادية جدا
بيني وبين نفسي اقول هل ظلمتها يوم لم اقبل استضافتها في منزلي وهل انا مقصرة في حق الجوار وصلة الرحم خاصة وانها هي التي بادرت ام هكذا احسن لي ولها، واشفق عليها احيانا كونها بعييييدة عن اهلها ولا اتمنى اي سوء خاصة وانها كما يبدو لي طيبة ومتواضعة لكني اخاف من المشاكل واخاف ان اندم يوما لاني فتحت بابي لها

أنثى بعطر الورد

مراقبه سابقة / متميزات نسوة
معلومات أنثى بعطر الورد
اختى ..كلامي معاك مو اني شريره او ..مابي صلة الرحم ..كلامي اللي بقوله لك ..لازم تفهميه ..ان هذا الصح ..عشان تعيشي بأمان ..
انا احب اشرح عشان تفهميني ..بالنسبه الخصوصيه ترا الخصوصيه واجبه ولو كانت اختك او امك ..
مو بس ضرتك وهذا عن تجربه ..
وانت لست ع خطاء في ذلك لانه من حقك ..واللي بينك وبين زوجك هو وجود هذه الأخرى اقصد الضره ..اذا فهي عضو حساس ..
وانت زوجة زوجك وهي بعد زوجته يعني يدافع عنك كما يدافع عنها ..وهو ينظر الان ومستعد انه يربيكم اثنينكم ..عشان تمشون في طريق المستقيم وعشان يعيش بينكم ..براحه افهمي ان الزوج ترا ما يهمه لا انت ولا هي ..يهمه راحته بس ..
هي طيبه وزينه وتعامل أطفالك بالزين شيء يخصها وطيبتها شيء يخصها ..هي ..
انت لك حياة خاصه مع زوجك ..لا تسمحي لها بان تعرف عنك شيء احيانا طيبتها عشان يكون لها مدخل في قلبك وتفتحي لها قلبك وأسرارهم وبيتك لانها مو عارفه شيء ..عنك ولا نقطه ضعفك ..
فلا تسمحي لها من الاول ضعي النقاط في الحروف ..وطيبتها مع اولادك لازم تكون طيبه لانها تبي زوجها يرضى عنها واحيانا النقطه هذه تستخدمها ضدك بعدين ..مادري الله اعلم بس الوقاية خير من العلاج ..
تاكدي ولا تنسي انها قبلت انها تدخل ع ضره اذا كانت الحياة الزوجيه معركه مع الزوج فمابالك بدخول ضره كيف بإنسانه انها تقبل الدخول في هذا ..؟
لا تعطيها شيء مهما كان صغيرا عن حياتك الزوجيه ..اي شيء ..
احيانا راح تدخلك من باب سعديني مثلا فلان قالي علي المكان لا ..اكيد انت تقدرين تقنعيه بما انك زوجته الأولي وتفهميه وبينكم عشره ..
لا تدخلين في حياتها ولا تساعدينها ترا مكيده ..ممكن مو فاهمتيها اللحين بعدين بتفهميها ..وتندمي ..
انتبهي لها ..لا تكوني طيبه ..الشيطان موجود ..وهذه دنيا ..نحن نعيش فيها ..ويعيش فيها الشريرين ..والخبثين والماكرين ..مو كلهم طيبين فالطيبون قلاااااائل ..الطيب اللي يخاف ربي بس ..
بس طيب صورة بس وحركات لا ..مو علي ..
انت انتبهي وركزي علي علاقتها بزوجك كيف احيانا انت تتعلمي منها ..فمهما كان زوجك إنسان ..
احيانا يظلم ..وانت لا تقتحمي حياتها ..بالرسميات احسن ..
والعشره والسنين تبين حقيقه دواخل الناس ...
لا تمنعي أطفالك منها ..خليهم مع ابوهم ولا تدافعي عن أطفالك لان هذا ابوهم ..ويحبهم مثلك ..ممكن يتخلى عنك بس هم لا ..
يارب يهدي سرك وأمرك ويسعد حياتك يارب

راجيه الرضا

مراقبة و متميزة أقسام نسوة
معلومات راجيه الرضا
اختي الحبيبه من خلال تجارب الحياه تعودنا الا نحكم علي احد بالظاهر ولا نحكم بكونه شرير ولكن نتعامل بحرص مع الجميع.

ضرتك لن افترض فيها الشر ولكن مهما كان التزام الحدود مع الجميع شيء جيد سلفتك ضرتك او حتي اختك مع طبعا اختلاف درجات الحدود .

عامليها معامله حسنه. وقتما تقابليها .ولكن عدم التداخل والانخراط ربما يأتي بمشاكل اولها الغيره.انت ممكن تغارين منها هي تغار منك وندخل في دوامات لا داعي لها.

ربما حاول زوجك التقريب بينكما يوما بلطف احرصي حينها علي وضع حدود بينك وبينها وهي بمرور الأيام سيتضح لك أن كانت تستحق درجه أعمق من المعامله ام لا. .ممكن لو احتاجت مساعدتك في شيء ملح وهام جدا ممكن تساعدها بحرص ...مرضت مثلا ولا احد حولها ترسلي لها طعام مع زوجك هذا لله.وهكذا قيسي وانت في مكانك وترين الأحداث اكثر منا . فستكونين انت الميزان الذي يزن الأمور وانا استشعر انك انسانه عاقله.

استخيري دائما. قبل اي خطوه فالله تعالي هو من يعلم خبايا النفوس.وادعي الله دائما بصلاح الأحوال

ربي رجاء

معلومات ربي رجاء
اختي الحبيبه من خلال تجارب الحياه تعودنا الا نحكم علي احد بالظاهر ولا نحكم بكونه شرير ولكن نتعامل بحرص مع الجميع.

ضرتك لن افترض فيها الشر ولكن مهما كان التزام الحدود مع الجميع شيء جيد سلفتك ضرتك او حتي اختك مع طبعا اختلاف درجات الحدود .

عامليها معامله حسنه. وقتما تقابليها .ولكن عدم التداخل والانخراط ربما يأتي بمشاكل اولها الغيره.انت ممكن تغارين منها هي تغار منك وندخل في دوامات لا داعي لها.

ربما حاول زوجك التقريب بينكما يوما بلطف احرصي حينها علي وضع حدود بينك وبينها وهي بمرور الأيام سيتضح لك أن كانت تستحق درجه أعمق من المعامله ام لا. .ممكن لو احتاجت مساعدتك في شيء ملح وهام جدا ممكن تساعدها بحرص ...مرضت مثلا ولا احد حولها ترسلي لها طعام مع زوجك هذا لله.وهكذا قيسي وانت في مكانك وترين الأحداث اكثر منا . فستكونين انت الميزان الذي يزن الأمور وانا استشعر انك انسانه عاقله.

استخيري دائما. قبل اي خطوه فالله تعالي هو من يعلم خبايا النفوس.وادعي الله دائما بصلاح الأحوال
حبيبتي راجية كلامك صح اشكر اهتمامك

معلومات وصايف حياتي
هلا حبيبتي
أولاً ما شاء الله احس انج عاقله وطيبه ربي يزيدج رزانه يارب
ثاني شي اكلمج عن تجربه اي علاقه في الدنيا لازم يكون لها حدود سواء اختج اخوج اي احد فما بالج ضرتج او زوجة زوجج هي مشاركتنج في زوجج يعني مالها داعي المجاملات انتي لا تقطعينها بس لا اطيحين الميانه بينكم مثلا مرضت او صارلها ظرف ساعديها في حدود المعقول طبخي طبخه وطرشيها عند زوجج لها او عند ولدج منها تكسبين اجر ويشوف جمايلج زوجج واذا صار وطلب زوجج انكم تقربون لبعض قربي وفي حدود المعقول علاقتج بزوجج وحياتج خليها خط احمر لأحد يتعداه ابدا لا تشاركيها في نقاشات تخص زوجج وحياتج معاه كلميها في حدود المعقول والادب واخر شي انتي الوحيده الي تقدرين تقررين الي ينفع مع ضرتج والي م ينفع وربي يسعدج وسمحيلي ع الاطاله..

معلومات وصايف حياتي
هلا حبيبتي
ثاني شي اكلمج عن تجربه اي علاقه في الدنيا لازم يكون لها حدود سواء اختج اخوج اي احد فما بالج ضرتج او زوجة زوجج هي مشاركتنج في زوجج يعني مالها داعي المجاملات انتي لا تقطعينها بس لا اطيحين الميانه بينكم مثلا مرضت او صارلها ظرف ساعديها في حدود المعقول طبخي طبخه وطرشيها عند زوجج لها او عند ولدج منها تكسبين اجر ويشوف جمايلج زوجج واذا صار وطلب زوجج انكم تقربون لبعض قربي وفي حدود المعقول علاقتج بزوجج وحياتج خليها خط احمر لأحد يتعداه ابدا لا تشاركيها في نقاشات تخص زوجج وحياتج معاه كلميها في حدود المعقول والادب واخر شي انتي الوحيده الي تقدرين تقررين الي ينفع مع ضرتج والي م ينفع وربي يسعدج وسمحيلي ع الاطاله..

معلومات ريماس الحزن
لاتفتحين ع نفسج باب انتي موكده هيه رضت تكسر كلبج وتاخذ رجلج وين الطيبه بالموضوع ليش ماتحركة طيبتها يوم درت رجلج متزوج مخافت لاتصير مشاكل وتطلكون بسببها؟ خلي عنج سوالف الطيبين وخليج السباقه بالحذر النسوان بحر ماينحزر تجيلج من باب الذله والطيبه حت تستدرجج وتسحب البساط من جواج وتنقل لزوجج سوالف كلها مغلوطه عنج حت تكرهه بيج اكعدي وسكتي ولادخلينها بيتج ابد ابد ابد

ربي رجاء

معلومات ربي رجاء
هلا حبيبتي
الله يعطيكي الخير اختي وصايف ويقدرلنا الخير في هذه الدنيا ما نبغي شيء غير اننا نعيش بسلام الله يسعد كل امراة

ربي رجاء

معلومات ربي رجاء
لاتفتحين ع نفسج باب انتي موكده هيه رضت تكسر كلبج وتاخذ رجلج وين الطيبه بالموضوع ليش ماتحركة طيبتها يوم درت رجلج متزوج مخافت لاتصير مشاكل وتطلكون بسببها؟ خلي عنج سوالف الطيبين وخليج السباقه بالحذر النسوان بحر ماينحزر تجيلج من باب الذله والطيبه حت تستدرجج وتسحب البساط من جواج وتنقل لزوجج سوالف كلها مغلوطه عنج حت تكرهه بيج اكعدي وسكتي ولادخلينها بيتج ابد ابد ابد
والله يا اختي ريماس احس كلامك صح ومعقول في هذا الزمان يلي حنا عايشين فيه ما صرنا نعرف صديقنا من عدونا الله يهنيك حبيبتي وشكرا على تدخلك

رهف 88

Well-known member
معلومات رهف 88
أختي الله يكون معك
قرات قبل مدة قصة شموخ انثى وكانت قد قطعت اَي علاقة تجمعها بضرتها واشترطت على زوجها ان لا تلتقي بها في اَي تجمع مهما كان .. شخصيا لم أساندها في رايها ثم اتضح بعدها انها كانت محقة فعلا .. ثم متى كانت الضرة من الرحم .. هي امرأة غريبة لا تجمعك بها صلة رحم حقيقة فلا هي خالتك ولا هي عمتك ولا هي اختك ولا ابنة عمك ولا تنحدر من اَي رحم من أرحامك
الأنفع لك ولها ان تقطعي علاقتك بها مهما كانت وان لا تفتحي لها بيتك فذاك أفيد لك ولعلاقتك بزوجك وأبنائك
الله يوفقك حبيبتي وينزل على قلبك السكينة ويهديك سواء السبيل ويكون معك

omhamza

معلومات omhamza
مسا الخير عليكم

عزيزتي ممكن اني ادخل بسؤال خاص بك
هو ليه ازو ج عليك
تقدري ماتردي ع سؤالي
لاكن حت اعرف جوابك وكلنا نستفيد من تجارب الاخرين وايضا نحكي ف مشكلتك

monat

Active member
معلومات monat
خلك بعيد غاليتي عن تجربه

ربي رجاء

معلومات ربي رجاء
مسا الخير عليكم

عزيزتي ممكن اني ادخل بسؤال خاص بك
هو ليه ازو ج عليك
تقدري ماتردي ع سؤالي
لاكن حت اعرف جوابك وكلنا نستفيد من تجارب الاخرين وايضا نحكي ف مشكلتك
اختي انا كنت حطيت قبل قصتي لكن بالمختصر هو حالتو المادية ماشاء الله وما كان بيننا مشاكل تذكر ولا شيء اطفالنا صغار تقريبا ست سنوات زواج شمالي غايتو يعدد كيف كانت الزوجة مومهم حال ابوه وجدو نفس الشيء تزوج وحدة قبل هذه وانجب منها طفل تقريبا عاشت معنا حوالي سنة وطلقها لمشاكل وقعت بينهم ثم الان احضر زوجة اخرى هو في الحقيقة عادل لا مع الاولى ولا حتى هذه الجديدة لا اذكر وقعت مشاكل بيننا كل في ناحيته وهو لا ينحاز الى اي احد ويظهر هذا بوضوح لهذا الجميع يخاف يفتعل مشاكل المهم هو يحاول يقوم بواجباتو ومعاملتو لي انا ماحسيتها تغيرت عليا فقط تقسيم الوقت والفوضى في الدخول وسماع كل مايدور في المنزل المجاور صغير اوكبير هو لي مضايقني

ربي رجاء

معلومات ربي رجاء
والان بعد زواجو قال لي وقال لها هي ايضا ان ندعو له ربي يوفقو ويطول عمرو ويقدرو يتزوج الثالثة والرابعة لكن بعد شوي حتى يضبط امورو ويكبرو اطفالو شوي لانهم لساتهم صغار منييح

omhamza

معلومات omhamza
اختي انا كنت حطيت قبل قصتي لكن بالمختصر هو حالتو المادية ماشاء الله وما كان بيننا مشاكل تذكر ولا شيء اطفالنا صغار تقريبا ست سنوات زواج شمالي غايتو يعدد كيف كانت الزوجة مومهم حال ابوه وجدو نفس الشيء تزوج وحدة قبل هذه وانجب منها طفل تقريبا عاشت معنا حوالي سنة وطلقها لمشاكل وقعت بينهم ثم الان احضر زوجة اخرى هو في الحقيقة عادل لا مع الاولى ولا حتى هذه الجديدة لا اذكر وقعت مشاكل بيننا كل في ناحيته وهو لا ينحاز الى اي احد ويظهر هذا بوضوح لهذا الجميع يخاف يفتعل مشاكل المهم هو يحاول يقوم بواجباتو ومعاملتو لي انا ماحسيتها تغيرت عليا فقط تقسيم الوقت والفوضى في الدخول وسماع كل مايدور في المنزل المجاور صغير اوكبير هو لي مضايقني
طيب هو انتي كنت موفقة ان يزوج عليك ؟ كنتي عارفه يعني ؟ ولا رايك مش مهم عنده ؟

الاجوبة عن الاسئة مش مهمة الان بعد وقع الفاس ب الراس
خليك زي مانتي عزيزتي خليك ب حالك
لاكن حت لو صارت مشكلة لاسامح الله لاتذكريها قدامه وتسوي مشكلة اتجملي شوي وتصرفك صحيح جدا انك اخذتي العزلة عنها لاكن خليك حريصة ان تكوني احسن منها ف المعاملة مع الزوج خليك رقيقة وناعمة معه

واني ب راي انه يرجعلك لوحدك لانك ماشا مبين عليك عقللك كبير وتقدري الامور صحيحة
ربنا يسعدك يارب

ربي رجاء

معلومات ربي رجاء
طيب هو انتي كنت موفقة ان يزوج عليك ؟ كنتي عارفه يعني ؟ ولا رايك مش مهم عنده ؟

الاجوبة عن الاسئة مش مهمة الان بعد وقع الفاس ب الراس
خليك زي مانتي عزيزتي خليك ب حالك
لاكن حت لو صارت مشكلة لاسامح الله لاتذكريها قدامه وتسوي مشكلة اتجملي شوي وتصرفك صحيح جدا انك اخذتي العزلة عنها لاكن خليك حريصة ان تكوني احسن منها ف المعاملة مع الزوج خليك رقيقة وناعمة معه

واني ب راي انه يرجعلك لوحدك لانك ماشا مبين عليك عقللك كبير وتقدري الامور صحيحة
ربنا يسعدك يارب
الله يحفظك يا رب ويسعدنا واياكم

من نحن ؟؟

موقع نسوة : هي شبكه عربيه تهتم بكل ما يخص المرآه وحياتها اليوميه يعمل منذ سنوات لمساعدة والمساهمه في انجاح كافة الامور الحياتيه للمرآه العربيه