....من غيرنا نتعلم.....

احصائياتى
الردود
69
المشاهدات
9K

جيانة

قاصة متميزة بمنتديات نسوة
معلومات جيانة
الموقع الالكتروني
www.blqees.com
....من غيرنا نتعلم.....
طيَّب الله أوقاتكن
الحياة مواقف..
وتجارب...
وعبر و عِظَات<<وأحياناً عضَّات وقرصات!!:22:
والحياة الزوجية خير شاهد على كلامي نتقلب فيها مابين مرارةٍ وحلاوة
وفرحٍ وحزن..
إن تعكرت الأجواء أيام فهي ستصفو لأشهر والعكس صحيح!
وهذا مايجعل لها مذاق فريد ونكهة خاصة فلاشيء ثابت..
كما يوجد في هذا الكون كل شيء ونقيضه(ليل ونهار-شمس وقمر-قرٌ وحر) فكذلك هي الحياة الزوجية..متغيرة من يوم لآخر..
من خلال موضوعي هذا سأضع لكم سلسلة قصصية مستمرة بإذن الله أتحدث فيها عن بعض المواقف الزوجية والأخطاء وكيف يتعامل معها بعض الأزواج وكل ماأريده منكن هو التفاعل مع الموضوع والإدلاء بما لديكن كي نفيد ونستفيد..
ملحوظة:(القصص وهمية من خيالي المحض ولكن قد تحدث في أي بيت)
أبطال قصتي:الزوج ياسر
الزوجة لمياء..سأتناول في هذه السلسلة المتصلة مواقف مختلفة منذ بداية حياتهم الزوجية.
ياسر شاب لم يحالفه الحظ في الحصول على عمل حكومي لذلك كان يعمل في إحدى شركات القطاع الخاص بأجرٍ زهيد..لم تكن تلك مشكلة كبيرة...لكن المشكلة أتت فيما بعد حينما حدثت بينه وبين رئيسه في العمل بعض المشادات التي جعلته يعالج الموضوع بتقديم استقالته!!
وعاد يومها إلى المنزل ليزف الخبر السعيد إلى لمياء!
لمياء:ياسر؟سلامات!ليش راجع البيت بدري؟!تعبان؟!
ياسر:لا مو تعبان..إلا ارتحت من الهم اللي كنت فيه!
لمياء:مافهمت..
ياسر:لمياء....أنا تركت العمل!
لمياء(وهي تخبط صدرها مثل الممثلات لما يقولون يالهوي!!):طردوك؟!!
ياسر:ماعاش من يطردني..أنا تركتهم بمزاجي..
لمياء(وهي تولول):ياشماتة العدوين فيك يالمياء!بنقعد على البلاط يا ياسر؟!
ياسر:لابتقعدين على الرصيف إنتي وذي الحركات!
لمياء:تنكِت؟!وين عقلك؟كيف بناكل كيف بنشرب كيف بنعيش؟!
ياسر:اللي خلقنا مابينسانا..هذا هم أخواننا في أفغانستان فقارى بس عايشين ومبسوطين!
لمياء(بعصبية):لاترفع ضغطي..خلك واقعي ورانا مصاريف وإيجار وفواتير ماتقول لي مين بيسددهم؟!
ياسر:لاتزيديني هم تكفين!! من بكرة بأنزل وأدور شغل..
لمياء:ومن وين بتلقى ياحسرة؟!لو شاطر كان حافظت على وظيفتك!
ياسر:الله يصلحك وظيفتي هذي كرف على قلة راتب وليتنا نسمع كلمة شكر وحدة إلا الفكة من جُحا غنيمة!
وابتدأت حياة التقشف في بيت لمياء إلى حين الحصول على وظيفة جديدة!مع تنبيه ياسر لها مراراً بأن لاتخبر أحداً أنه ترك وظيفته!
كانت تكلم إحدى صديقاتها بالهاتف المحمول وبعد انتهاء المكالمة..
ياسر:كنتي تكلمين مين؟!
لمياء:صاحبتي سحر.
ياسر:وليش ماتكلمينها من الثابت؟ أوفر لك.
لمياء:الثابت من الشهر اللي فات مقطوع.نسيت؟!!
دخلت لمياء للمطبخ سوت قهوة وصينيتين حلى..
ياسر:إش له داعي هالتكلف؟كان وفرتي المقادير!
لمياء:من متى هالكلام؟!كل يوم وإحنا ناكل حلى مع القهوة!
المهم..مرت الأيام عصيبة على الزوجين..فياسر يقضي سويعات من النهار للبحث عن وظيفة وسرعان مايعود إلى المنزل وامارات الخيبة تلوح على وجهه!<<وماتقصر لمياء تزيد الطين بلة بالتضجر من الوضع!
وكعادة أي رجل شرقي إذا لم يجد عمل تفرغ لمراقبة زوجته وانتقادها!!
أصبحت لمياء متوترة طوال الوقت وتتمنى خروج ياسر من المنزل بدل ماهو كاتم على أنفاسها!!إلى أن أتى يوم وصاحت في وجهه:ياخــــــــــي متى تطلع من البيت؟الأكسجين نقص علي!!
ياسر:أمرك عجيب يالمياء هانم!يوم كنت أشتغل كنتي تتهاوشين معاي وتقولين:وينك؟شايف البيت فندق؟بس أكل ونوم؟والحين يوم صرت مرابط معاك مو عاجبك؟!
لمياء:طبعاً..مين هي الهبلة اللي تتمنى زوجها يقعد مقابلها 24 ساعة يأمر وينهى ويتدخل ويتمشكل؟لا وفوق هذا كله مشتغل علي قاضي وجيبك فاضي!
ياسر:أعوذ بالله..رجعنا للعيارة؟!كل يوم وإنتي تعيدين نفس الموال؟يعني أنا لقيت شغل وقلت لا؟!
لمياء:مالي شغل..تصرف دبِّر شغلة من تحت الأرض..ولابأروح أقعد عند أهلي يصرفون علي أحسن!!
شعر ياسر بالقهر وقال:ابشري يالمياء من بكرة بألف وأدور وأقط وجهي على أصحابي يدورون لي وظيفة لو يخلوني حارس عمارة بأوافق!انبسطتي؟!
وخرج من الغرفة وأغلق الباب بقوة..
ومرت الأيام ثقيلة إلى أن أتى أيام يتلقى فيها ياسر مكالمات غريبة فيسرع فوراً للخروج من المنزل!!
بدأ الشيطان يتسلل إلى عقل أختنا في الله (لمياء)..وبالذات بعد أن بدأت تشغل وقتها أحياناً بالدخول إلى المنتديات..!
عضوة تشتكي من تغير زوجها واتضح لها أنه يعشق غيرها!
وأخرى اكتشفته وقد تزوج بأخرى زواج مسيار!
وأخرى.....و....الخ..<<وعاد بعض النسوان حتى لو زوجها بريء..تكون هي خيالها واسع وعقلها يودي ويجيب!!
المهم استغربت لمياء من أوضاع زوجها اللي صار معاه فلوس ماتدري من وين يجيبها وسألته:
لمياء:ياسر؟إنت متسلف فلوس من أحد؟!
ياسر:لا ليش؟!
لمياء:لأني شايفة جيبك عامر..
ياسر:إيه..مو أنا الله يسلمك صرت أشتغل..
لمياء:مِن متى ياحظي؟!
ياسر:لي مدة بسيطة..
لمياء:وليش ماقلت لي؟!
ياسر:مو ضروري تعرفين أهم شي إني مو مقصِّر عليك!
لمياء:يااااااااااسلام..أنا زوجتك ومن حقي أعرف.أكيد شغلة تفشِّل عشان كذا ساكت!وبعدين أبغى أعرف متى يمديك تشتغل وإنت طول اليوم بالبيت؟ اللهم مرات لاجاك اتصال تخرج برة؟!!
ياسر:ايه بالضبط..لاجاني إتصال من الشغل أروح له...
لمياء:عشنا وشفنا!وش ذا الشغل اللي مدللينك فيه؟!يوم يتصلون وعشر لا وفي أي وقت من اليوم يستدعونك..لاااا ويعطونك عليه فلوس بعد!!
ياسر:مو لو أدري إنك بتحطين لسانك بحلقك كان علمتك!لكن للأسف بتحكين لكل من هب ودب وأنا ماأبغى أحد يدري عن شي مفهوم؟!!
وخرج ياسر من الغرفة وذهب ليستحم تاركاً علامات الاستفهام تدور على رأس لمياء!
مرت الأيام ولمياء تعيش بدوامة فياسر يتلقى اتصالات ويكاد يتكلم بهمس ثم يسرع لتبديل ثيابه والخروج فوراً من المنزل وإذا سألته رد عليها بكلمته المعهودة(شغل،شغل!)..ويتغيب لمدة سويعات ثم يعود ليغلق الموضوع كلما فتحته معه..
بدأت الشكوك تساورها مما حدا بها إلى اللجوء لأخيها طلال...فاستضافته ذات يوم بمنزلها وبدأت تحكي له عن خروج زوجها المفاجيء معللاً ذلك بالعمل..
طلال:طيب يمكن صادق ورايح للشغل.
لمياء:أي صادق واللي يرحم والديك..أنا متأكدة إن السالفة فيها إنَّ!
طلال:اخزي الشيطان زوجك رجَّال محترم ويعرف مصلحته..
لمياء(بعصبية وهي تفرك ايديها):أقول لك أنا متأكدة إنه في شي قاعد يصير من ورا ظهري هي وحدة من اثنين مالهم ثالث:يا إنه متعرف على وحدة من بنات إبليس وكل يوم يطلع معاها!
يا إنه يشتغل موزع حشيش ولامخدرات!!
طلال:ههههه والله إنتي اللي محششة وإبليس لاعب بمخك!هذا كلام تقولينه عن زوجك بالله؟
لمياء:طلال رجاءً لاتقعد تلعب بأعصابي الزمان هذا ماحد يضمن أحد والواحد ممكن يتغير بيوم وليلة..ماتقولي بالله وين قاعد يروح؟ وليش يكلم بالجوال بعيد عني؟ومن وين يجيب الفلوس؟!وليش يخبي عني وظيفته الجديدة؟
طلال(بتذمر):يعني إش المطلوب؟!
لمياء:المطلوب..إنك تراقبه!
طلال(باعتراض):ماشاء الله..فاضي لك أنا!أقطع أشغالي وأقعد مقابلك..!!
لمياء:لاتقطع أشغالك ولاشي..أساساً هو مو يومياً يطلع أحياناً تجيه هذه الاتصالات..أنا بأتصل فيك بس لاشفته بيطلع...
وبعد محاولات من لمياء وافق طلال أخيراً ينفذ لها طلبها.. وبعد أيام جاء اتصال غريب لياسر وخرج...وكانت لمياء قد أخبرت طلال بسرعة فأتى بسيارته ليلاحق ياسر الذي كان متوجه إلى مبنى المباحث!!!!
أخذ الاستغراب من طلال مأخذه وظل يلاحق ياسر من مكان لآخر...ولاحظ ياسر إن هناك من يراقبه فاستدار سريعاً بسيارته ونزل ليجد أن من يراقبه هو طلال أخو زوجته!!
وبعد أخذ وعطاء وشدٍ وجذب كشف طلال لياسر أوراقه...
ياسر:أختك هذي موسوسة..بالله أنا وجه نسوان وعلاقات ومخدرات؟!الشرهة مو عليها الشرهة على أفلام الآكشن اللي ساهرة عليها طول الليل!ماقالت لك بعد إني زعيم مافيا؟!
طلال:بصراحة وضعك محير وإنت مو راضي تحكي لها عن شي من حقها ياخي تشك فيك..
ياسر:أنا ماصارحتها لأن عملي حسَّاس ويتطلب سرية تامة..وأخاف تقول للجيران أو أي أحد..
وبعد نقاش اكتشف طلال إن عمل ياسر عبارة عن طُعم متعاون مع المباحث للإيقاع ببعض المشبوهين!!لذلك فهو يتخفى بلباسٍ مدني ومن المفترض أن لايخبر أحد بذلك لأن المسألة قد تهدد حياته!!وأن هذا العمل حصل عليه عن طريق زميل له يعمل بالمباحث!
طلال:آهاااا آثاري السالفة كذا؟!
ياسر:إيه هذي كل الحكاية..
طلال:بس أنا مو معاك في إنك تخبي عن لمياء لابد تقول لها..
بالفعل لما رجع ياسر البيت صارح لمياء عن طبيعة عمله...وقعدت تصرخ وتولول...وقالت له:ياأنا يا هالوظيفة!!إنت مجنون ترمي بنفسك للتهلكة؟!!
ياسر:لقيت غيرها وقلت لا؟!
لمياء:من بكرة تتركها يعني تتركها مفهوم؟!!!!
--------------
الشاهد في الموضوع:
-إن أي موضوع يمر بنا مع شريك العمر فمن المفترض إنه شكوكنا ماتكون كلها سلبية لابد من حسن الظن..
-السرية بين الزوجين لابد يكون لها حدود..مو كل شي ينقال ولا كل شي يتم التكتم عليه لابد من وجود ثقة مشتركة..
-أصالة الزوجة تتجلى في تحملها للأزمات والضغوطات...بعض النساء تحب زوجها في الرخاء ولاتعرفه في الشدة!!
تابعوني في قصص أخرى بنفس هذه الصفحة غداً إن شاء الله...
ولكن قبل ذلك تعالوا لنتناقش حول موقف لمياء وياسر..
حياكم

اسم الموضوع : ....من غيرنا نتعلم..... | المصدر : الزوج والزواج

@غلا بوظبي@

معلومات @غلا بوظبي@
عجيبه القصه تسلم يمينج

بس لميا اسلوبها جدا ما عجبني

لازم ماتسوي جي بالربال اول مايدخل عليها ويقولها انا استقلت تتفاهم معاه بهدوء وتعرف منه الاسباب

بالحيله

وعقب تدعيله تقوله ماعليه ان شاء الله بتحصل الوظيفه المناسبه

بس ما تتم جي تولول وتدق عصدرها كنها مناحه

وياسر من حقه يخبي عليها الصراحه لنه عارف ردة فعلها وحافظها

والدليل انه يوم خبرها شو يشتغل قالت له يا انا يا هالوظيفه يعني مهما حاول يرضيها ما ترضى

وعلى سالفة الشكوووك الصراحه بعض مشاكل المتزوجات تخلي البعض يتعقدون شرات لميا

بس الحرمه الذكيه هي اللي تفرق بين زوجها وبين مشاكل الاخرين وما تخليها تاثر عليها

وتقبلي مروري واحترامي

صج اني مو متزوجه بس عجبتني القصه وحبيت اشاركج بابداعج يا مبدعه

رحـى

معلومات رحـى
الموقع الالكتروني
www.oprah.com
مساكِ ورد و ياسمين جيونة,,
لمياء,,قهرتني,لأنو بإمكانها توقف مع زوجها بإيجابية,وتدعي له,بدل ما تعطيه هذا
الإيحاء السلبي بتصرفاتها,,
ياسر,,ما جاب سيرة عن عمله الجديد,بس لخوفه من لسان لمياء,و الشماتة اللي
راح يحصله منها,,
متـــــــــــــــابعة بكل الود جيونة,,

$دمعه غلا$

معلومات $دمعه غلا$
ابدعتي ياجيونه وقصتك الاسماء فقط هي التي من الخيال لاكن مضمون القصه واقعيه امالمياءانسانه عفويه لابعد الحدود تتصرف على طبيعتها دونما اي حدود واسلوبها كان اسلوب شخصية قليلة الوعي يوم ترك الوضيفه ولولت وصاحت وناحت وقطت عليه من الكلام الجارح ممادفعه ان يقبل بأي وضيفه ويوم توضف ماعجبها الحا ل وبعد قامت تولول وراح تفكيرها لبعيد وماكان قدامها الا تراقبه ليكون يشتغل رقاصه ولا مروج والرجال ياعيني مايدي وين يروح
القصه مليئه بالفوائد والعبر
انا ماراح اكون مثاليه واقول للمراه تحملي ولاتحرجينه ومن ذاالكلام لانه فعلا وضعهم كان صعب وهوبعد الله يهديه يوم جلس جلسلها على الوحده ليش كذا وماكذا بس كان بأمكانها انها تنبهه وتناقشه باسلوب ارقى مو تشمت فيه وياحضك وياحضك وياشماتت الناس فيك يالمياء هي كذا دفعته بان يشتقل باي شي بس ينفك من لسانها
المفروض تكون الثقه بين الزوجين اكبرمن كذا اش اكبرمن كذا اصلا لميا وياسر كانو يفتقدون الثقه تماما هو ماقالها عن طبيعة شغله لانه للاسف عارف انهاراح تنشر غسيله وشغله حساس وهي ماحسنت الظن للاسف اولعدم الثقه خافت انه يلعب بذيله وهكذا مسلسل ا لتهم تتقاذف اذا فقدت الثقه بين الطرفين
ننتظرك يامبدعه وقصصك المميزه التي تحوي في سطورها الفائده والمتعه في ان واحد ثنين فى واحد
جزاك الله كل خير وجعل ماتكتبين خالصا لوجهه ولاحرمك الاجر ياغاليه

اشرف قبايل

معلومات اشرف قبايل
رائعه ما شاء الله عليك ....

فعلا الرجل لااايمكن ينسى الانسانه الاصيله اللي وقفت معاه في شدته
وصعب جدددا انه يستغني عن زوجه صبورة وكااتمه لأسراره ...

وللاسف نموذج لمياااء موجود كثير بالمجتمع العربي ..

تحياتي لك

Lady Nada

~◦ღ( عمدة النمط الغربي )ღ◦~
معلومات Lady Nada
وأخيرا حنيت علينا يا جيونة

والله من كم يوم وأنا سألت عنك

معك حق في كل اللي كتبتيه

أنا نفسي بعملها مع صحباتي الي على شاكلة لمياء

ما بحب أقول أسراري ودايما بتهرب مثل ياسر

بس حلو الشغل الجديد لياسر هيهيهي

بحب الأكشنات والمغامرات (يمسكوا الحرامية بلباس مدني وااااااااو)

الروعة

معلومات الروعة
قصه رائعه ابدعتي فيها كأبداعاتك السابقه جيونه
صدقت القصص والأستشارات في هذا المنتدى يشيب لها الراس وانا احيانا مااصدق استشارت بعض النساء لأنها بعيده عن الواقع والحمدلله انني ابعدت الشك عن نفسي
وفعل لمياء مع زوجها خطا في خطا فالشكوك لاتنفع وانما تزيد المسأله تعقيدا المفروض قالت له ماشاء الله الحمد لله انك وجدت عمل ثم سألته عن طبيعة العمل واذا لم يعجبها تأتيه باسلوب لبق ولطيف واخطـأت عندما ادخلت معهم احد في مشاكلهم
متابعينك بارك الله فيك

معلومات وردة الحنون
ربي ماتضيع حياة اشخاص الا بسسب سوء الظن والشك
لماء شكاكة من الدرجة الاولى
وهم بعد زوجها كان غامض بسبب شخصيتها هي
يعني لو تكلمت باسلوب واخذ وعطاء كان تكلم لها
ولاكتم اسرارة
ونقطــة أخيره كثير من النساء مايعجبهم العجب
يعني الحمدلله اشتغل بالحلال وراتبة حلو
ليه الاستهزاء بالعمل وو
عمره الشغل ماكان عيب دامه بالحلال
والرجال مهما كان شغله راح يكون يتماشى مع هيئتة
وكل ماكان صعب كل ماكان الشخص اقوى واكثر تحمل

جيانة قصة رائعه
سلمت اناملك
ووفقك الله لكل خير

...

معلومات عاشقه فلسطين
مواقف رائعه تحدث بالفعل فى حياتنا اليوميه وزى ماقالت دمعه غلا ان الموقف صعب بس المفروض المرأه تحاول تحتوى الموقف وتبشره بالخير وتدعيله ان ربنا يرزقه وفعلا اصبحت المنتديات مليئه بمواقف الخيانه وذات العقل المريض فقط هى من تطبق هذه المشاكل على حياتها وبعد ان كانت هانئه تصبح مليئه بالمشاكل ننتظر جديدك يالغاليه

جيانة

معلومات جيانة
الموقع الالكتروني
www.blqees.com
انتظروني في الليل بإذن الله مع موقف جديد

loveelganna

معلومات loveelganna
نحن فى انتظارك جيانة.
جزاك الله خير الجزاء على القصص المفيدة المتميزة.

حلا شرقي

معلومات حلا شرقي
الله يعطيك العافيه وفعلا احنا يالحريم بس نلاحظ تغيير بسيط عالرجال فورا نشك ان في وحده ورا هالتغيير ......بانتظار جديدك

جيانة

معلومات جيانة
الموقع الالكتروني
www.blqees.com
الموقف الثاني
بعد سنتان مرت على زواج لمياء ومع مرور الأيام دخل شهر رمضان الكريم وكانت لمياء تقضي بعض ساعات فراغها على شاشة النت لتبحث عن أكلات جديدة تفاجيء بها زوجها..كان جهاز الكومبيوتر مشترك بين لمياء وزوجها لذلك فهما متفقان على أوقات محددة يقضيها كلاً منهما على الجهاز بالتناوب..
كان ياسر يحترم خصوصيات لمياء فلا يبحث خلفها عمَّا تصفحت!وكانت هي أكثر حرصاً بألا تترك شي خلفها فهي تمسح المحفوظات أولاً بأول لعلمها بأن ماتكتبه لايُرضي زوجها!!!
شأنها في ذلك شأن الكثيرات اللواتي لايدركن معنى نعمة الانترنت فبدلاً من أن تستخدمه في تطوير حياتها الدينية والزوجية والاجتماعية وزيادة رصيدها الثقافي من معلومات تهمها وتنفعها....نجدها تقضي الساعات في ذم زوجها والتشكي من تصرفاته في المنتديات على الملأ!!
والويل كل الويل لأي عضوة تحاول نصيحتها وتبين لها مدى خطأها في تصرفها وكأنها كتبت الموضوع فقط ليخبرها الجميع أن الحق معها وأنها تمشي في المسار الصحيح!
أخبرها ياسر ذات يوم أن حواراً هاتفياً دار بينه وبين والدته التي أخبرته أنها ستقضي العشر الأواخر+يوما العيد عنده حيث أن والدة ياسر تسكن مدينة أخرى وهي أرملة تبقى لها ابنة جامعية وابن بالثانوية أما البقية فقد تزوجوا..
ثارت لمياء:ماشاء الله..أحد يزور أحد بالعشر الأواخر؟!!
ياسر:وين المشكلة؟
لمياء:هذي أيام عبادة إحنَّا فاضيين للضيوف؟
ياسر:رمضان كله عبادة..وبعدين أمي ماهي ضيفة.. بيت ولدها يعني بيتها تشرف وتآنس بأي وقت..
لمياء:ياسلام وش عليك إنت مابتطبخ ولاتكرف أنا بس اللي بأظل واقفة نهاري بالمطبخ!!!!
ياسر(بعصبية):إنتي ماتستحين؟هذا كلام تقولينه؟نفس الأكل اللي تطبخينه لنا سوي مثله بس زيدي الكمية..يعني تبغيني أقول لأمي لاتجين زوجتي تتعب من الشغل؟!!!
لمياء:لا...بس خليهم يجون في العيد أفضل!!السنة الماضية نفس الشي جات أمك وأختك وأخوك نهاية رمضان وأول أيام العيد لازم هذي السنة بعد؟!
ياسر:يابنت الناس عيب عليك والله..هذا بدال ماتقولين أهلك هم أهلي وحياهم الله البيت بيتهم..تقولين لي كلمتين تسد النفس؟!!ترى كلها كم يوم وبيروحون..أجل كيف لو سكنوا معانا وش بتسوين؟!
لمياء:طيب ليه مايروحون لأخوك الثاني؟!
ياسر:لمياء؟إنتي اشفيك؟أقول لك أمي تبغي تجينا تقولين ليه ماتروح لأخوك؟!وش يوديها عند أخوي وهو في بلد ثاني يبغالها تذاكر عشان تسافر له أما إحنا أقرب لها تجينا بر..وبعدين أنا متأكد أمي لو فكرت تروح لواحد من أخواني أكيد حريمهم بيفرشون لها الأرض ورد ويحطونها على رووسهم مو مثل ياكريمة النفس والطباع!!!!
وخرج ياسر من الغرفة وهو غاضب من كلام زوجته وذهب لينام...بينما لمياء أحست من وجهة نظرها إن هذا ظلم لها أن تستضيف أهل زوجها في رمضان..مع إن زياراتهم لها قليلة جداً..فأسرعت إلى جهاز الكومبيوتر ودخلت إلى منتداها الذي اعتادت أن تكتب فيه مشاكلها أو بالتالي تنشر فيه أسرارها!! فكتبت التالي:
العنوان:الحقوني..زوجي وأهله بيقضون علي!
الموضوع:ياأخواتي ساعدوني بمشكلتي أنا في هم مايعلم به غير رب العالمين..أم زوجي وبنتها وولدها يبغون يقضون عندنا العشر الأواخر وأول العيد..الله لايسامحهم السنة الماضية سووا نفس الشي ماخلوني أتهنى برمضان كاتمين على نفسي طول يومي بالمطبخ وأسوي سفرتين وحدة عندنا الحريم والثانية عند زوجي وأخوه وأنا أدري إن هذا تخطيط من العجوز عشان ماتبغاني أعيِّد مع أهلي وأقعد أخدمها هي وبنتها!!!لا وفيها السكر يعني يبغالها فطور خاص وزوجي لاتقدير ولااحترام مؤيد أمه في مخططاتها يبغاها تجي تكتم على أنفاسي عشان ماأطلبه السوق ومقاضي العيد وأقعد طول يومي بالمطبخ أطبخ وأنفخ..شوروا علي الله يخليكم وش أسوي؟!
فجاءت ردود العضوات كالتالي:
1-الحال من بعضه أختي لاتشكي لي أبكي لك!!
2-عادي وين المشكلة اخدميهم هذول ضيوف عندك..
3-ياسلام زوجك وأهله يتحكمون فيك لأنهم شايفينك طيبة زيادة عن اللزوم حبيبتي قولي لزوجك أنا بأسافر لأهلي وبأعيد عندهم وإذا ماوافق دقي على أخوك يجي ياخذك..!!
كان رد لمياء على هذي الأخت(كيف أسافر لأهلي وأقعد عندهم وهم أساساً ساكنين بالشارع اللي وراي!!)
4-قولي له إذا بتجيب لي شغالة أستقبلهم!
5-أعوذ بالله أنا مدري إش يستفيدون أهل الزوج لما ينكدون على زوجة ولدهم..شوفي لو جوا عندك لاتقعدين معاهم ولاتضحكين بوجوههم وهم بيحسون إنهم مثقلين عليك وبيمشون..أما إن قعدوا فاسمحي لي أقول هذول ناس مايستحون!
6-ياأخوات إش الردود هذي الله يصلحكم..يعني العضوة قاعدة تشتكي من شكوى أنا ماأعتبرها مشكلة لازم تنطرح وإنتم تعينونها على فعل السوء الرسول عليه الصلاة والسلام قال(من كان يؤمن بالله واليوم الآخر فليكرم ضيفه) وإكرام الضيف مو بس بالأكل والشرب إكرام الضيف يبدأ بترحيبك بوجوده وبشاشتك باستقباله وتفانيك في خدمته فمابالكم لو كان الضيف هذا هو أم الزوج يعني بمنزلة أمك..انتم ترضونها على أمهاتكم؟إن أمك تروح لزوجة أخوك وماتقابلها بوجه زين؟
أعيدوا النظر في تقديم نصايحكم وترى المستشار مؤتمن...
وطبعاً لمياء تاركة شاشة الجهاز مفتوحة وتتابع الردود وكل شوي تقوم تسوي لنفسها شغلة..بعد ساعة صحى ياسر من غفوته وجاء عند شاشة الكومبيوتر وكانت لمياء بدورة المياة إلا شاف موضوعها والردود عليه وانصدم ضغط على لوحة التحكم وظهرت له كل مواضيعها وانصدم أكثر كانت عناوينها كالتالي:
-ياناس بأنهبل زوجي جدار ومايفهم بالرومانسيات!
-ساعدوني زوجي مايعطيني مصروف شهري!
-تعالوا شوفوا كيف سويت لزوجي وداخ من حركاتي!
-و؟؟؟؟؟؟؟؟؟!!!!!!الخ......
وقعد يناظر الشاشة بعيون جاحظة!! أقبلت لمياء وشافته...
بادرها ياسر:لمياء؟إنتي تتكلمين عن حياتنا الخاصة بالمنتديات؟!
لمياء:ياسلام.إنت تتجسس علي؟!
ياسر:أنا ماتجسست هذا اللي لقيته قدامي وبعدين هذا مو موضوعنا..إنتي كيف تسمحين لنفسك تكتبين هذا الكلام يعني هذا جزاي يوم إني معطيك حرية تقعدين بالساعات مقابلة شاشة النت؟!بدل ماتطورين نفسك للأحسن وتتثقفين وتتعلمين حسن التبعل والتودد للزوج..وكيف تكونين إنسانة راقية عاقلة ألقاك تسبيني أنا وأهلي على رؤوس الملأ؟!!
لمياء:ياسر لاتاخذ المواضيع بحساسية زايدة..هذي مجرد فضفضة!! ولاتنسى إن الله قال(ولاتجسسوا)!
ياسر:كملي الآية الله قال(ولاتجسسوا ولايغتب بعضكم بعضا)ولا إنتي تسمعين الجزء اللي يعجبك وتتركين الباقي؟! وبعدين أي فضفضة هذي تغتابيني عند الناس وتقولين فضفضة؟
لمياء:مافيها شي ماحد منهم يعرفني أويعرفك مجرد سوالف تخفف الضغط النفسي!!
ياسر:تستهبلين إنتي ولا إيش؟ليه من قال لك ياإنسانة يامحترمة إن الغيبة حلال إذا كانوا الناس مايعرفونك وحرام إذا يعرفونك..رسول الله قال(الغيبة هي ذكرك أخاك بما يكره)فتخيلي إن الشخص هذا هو زوجك كيف ياترى بيكون ذنبك؟!!
دمعت عيون لمياء واحتاست مو عارفة إش تقول..
ياسر:وبعدين لهذي الدرجة زيارة أهلي مسببة لك أزمة؟لو فعلاً إنتي إنسانة واعية كان بدل ماقضيتي الوقت تسبينهم في المنتديات كان أحسن لك تبحثين عن طرق تجهيز أكلات من بدري تختصرين فيها الوقت على نفسك وهم مابقي لهم إلا أيام ويجون كان بحثتي عن كيفية استغلال وقتك في رمضان بدل ماإنتي مقابلة النت أو التلفيزيون وسهرانة وإلا هي العبادة مابتعرفينها إلا لما يجون أهلي وبيعطلونك عنها؟!
لمياء:أنا مو شايلة هم شي غير الشغل أهلك على عيني..
ياسر:وتحسبيني بأصدقك وإنتي كاتبة بموضوعك الله لايسامحهم؟وإن أمي مخططة تخرب عليك العيد؟ماتخافين من ربك وإنتي تاركة نفسك تسوِل لك سوء الظنون؟يعني على بالك يوم إنها زوجتني لازم تتبرأ مني وتقطع علاقتها فيَّني؟مو من حقها تحس بدفء الأجواء الرمضانية مع عيالها؟
لمياء(وهي تكفكف دموعها من الإحراج):خلاص ياسر اعذرني أنا ماقصدت!
ياسر:وإفشاءك لحياتنا الخاصة واللي يدور فيها هذي فضفضة؟!أنا اخترتك من بين بنات الناس عشان تكونين زوجتي وتشاركيني حياتي وأئتمنتك على نفسي ومالي وبيتي وتاليتها ألقاك تفضحيني بالمنتديات؟!
لمياء:ااا...
قاطعها ياسر:لاتكملين أكيد بتقولين مايعرفوني!!الحرام حرام يعرفونك الناس أو مايعرفونك الذنب واحد والعقوبة وحدة..
ودار نقاش طويل عريض..ومرت أيام عصيبة على لمياء بعدها راسلت إحدى المشرفات عشان تحذف كل مواضيعها بالمنتدى..
وأصبحت تحاول اكتساب ثقة زوجها فيها من جديد..
الموقف هذا تناول جوانب كثيرة تحدث في أي بيت وبأي مجتمع...
للمعلومة:أنا ماأعارض طرح الاستشارات في المنتديات المخصصة بس إذا كانت صاحبة الاستشارة قد بذلت جهدها في البحث عن علاج مناسب لمشاكلها وقرأت واجتهدت ثم وجدت إن المشكلة عويصة وتستحق الطرح فعلاً...لكن أن تفشي كل صغيرة وكبيرة وكأنها تحكي لنا يومياتها هنا يجب أن تراجع نفسها ووتوقف!!
أترك لكن مناقشة الموضوع من جميع جوانبه..
حياكن الله

رحـى

معلومات رحـى
الموقع الالكتروني
www.oprah.com
مساكِ عسل جيونة,,
:34:
جبتيها في الصميم,,
النت بكل الأحوال,سلاح ذو حدين,,إما للإستفادة وإما لنشر غسيل البيوت,,
وإكرام الضيف,مهما كانت منزلته,يؤجر المرء عليه,فما بالك بالشهر الكريم,وبالعشر الأواخر,,
:26:
سلمت يمناكِ و رعاكِ الله,,وأسعد أيامكِ بكل خير و عافية,,
اللهم آمين,,

التعديل الأخير:

$دمعه غلا$

معلومات $دمعه غلا$
مثل ماقلتي ياغلا النت سلاح ذوحدين لاكن المشكله هنا كانت برفض لمياءلاهل زوجها وهذا كثير يصير وكانه موضه مدري عدوى نسيت للاسف ان الرجل جنته وناره امه ملزوم فيها واي اشاره من الولد تفهم الام منها ان ابنها مايبيها تعتبر عقوق يعاقب عليه نسيت لمياء ان الدنيا دواره وممكن بيوم تكون بموقف ام ياسر هل تقبل ان زوجة ولدها ترفضها ولو تخيلت ان امها مكان ام ياسر هل ترضي على امها كذا وان اخوها يسوي فامه كذا فعلا ياجيونه هذا الي يصير الناس صارت تشوف الي لها ولاتشوف الي عليها والله عيب هذا بيت ولدها وامه مقام امي وراح اتعامل معها فيما يرضي الله
اما الفضفضه في النت فهذا موضوع ثاني يعتمد اعتماد كليا على عقلية الشخص وجهات نظر انا مأعتقد ان الوحده يوم تكتب مشكلتها تنتظر الحل الي تبي الحل لمشكلتها تروح لاستشاري بس المسأله عندهم فضفضه لاقل ولااكثر وانا ماراح اكون متزمته واقول لاتفضفضين بس اقولها ممكن انك تقولي مشكلتك بدون الاسأه لغيرك وتبادل التهم واساة الظن فيهم مثل لمياء ليه لمياءمانظرت للموضوع من جانب ايجابي وقالت ان الام تحب ولدها وترتاحلي بدل مانظرت لها من جانب سلبي وسأت الظن فى ام زوجها
وبعدين فعلا مافكرتي شلون يكون شكلك لوزوجك شاف الي انتي كاتبته ليش تحطين نفسك بهالمواقف ليش ماتكوني كبيره بعين نفسك اول وبعين زوجك
بعدين اذا كان زوجها معها كويس ليه ماتعامل اهله بالمثل ترا تكبر بعينه وبعين اهل زوجها ياخي عشان خاطر عين تكرم مدينه بالاضافه الى انه من حسن الخلق وادخال السرور على قلب مؤمن والله الام تحزن ومسكينه خص انها ارمله
جزاك الله خير جيونه على التنبه وجعله الله في ميزان حسناتك امممممممين

شامخه غصب عليك

مشـرفـة لقسم الزوج والزواج
معلومات شامخه غصب عليك
جوجو..
اما تحاول تكسب ثقة زوجها من جديد ماأضن
الرجال مااااينسون وخصوصا كذا
شي قوي مررره وحتى لو حاولت تكرمهم وتسوي المستحيل بيحس انه مو من خاطرها
الله يعينها ...
انا معك جيونه والله ماله داعي كل ماصار بحياة الوحده شي تنشره على الملأ!!!
لو كل وحده فكرت بمشاكلها بعين العقل
ولاتكتب اول ماتصير لها المشكله لأنها بتكون معصبه وماتشوف أغلاطها تتريث وتحاول تصبر وتناضر لأيجابيات المشكله قبل سلبياتها وتشوف ان وضعها افضل من غيرها وتحمد ربها ..
والله لو كل وحده فكرت أن هذا ابتلاء من ربها يحمتحنها ويختبر صبرها وتحملها ويرفع درجاتها كان أطمئنت وحمدت ربها على كل شي
والشي الثاني وهو المنتشر
هذااا "الزوج الي مطلع قرون في راسك"..
ماهو الا عبد مسلط من ربك ///
وأذا شكيتي لنا وشتبينا نقول ؟؟؟؟؟
هل عندنا حل لمشكلتك لووووووو عندنا حل حلينا مشاكلنا والله
في النهايه أقول لأي وحده مهمومه وحزينه ومكلومه ماااااالك{الا ربك}..
مهما بحثتي عن حلول ومهما سويتي
جوجو تحمليني مرتفع ضغطي من سالفة لمياء..

من نحن ؟؟

موقع نسوة : هي شبكه عربيه تهتم بكل ما يخص المرآه وحياتها اليوميه يعمل منذ سنوات لمساعدة والمساهمه في انجاح كافة الامور الحياتيه للمرآه العربيه