من سبب المشاكل انا ام زوجي ام اهلي ... ساعدوني حياتي بدت تنهار

احصائياتى
الردود
47
المشاهدات
4K
معلومات لـــيـــآآآن
من سبب المشاكل انا ام زوجي ام اهلي ... ساعدوني حياتي بدت تنهار
السلام عليكم ورحمة اللله وبركاته

اول مره اكتب موضوع في الاستشارات ارجوكم لاتخيبون ظني وساعدوني

حياتي بدت تنهار وانا نفسيتي في الحضيض

مدري مين السبب ؟؟

اول مشكله
زوجي يدرس في منطقه غير المنطقه الي ادرس فيها
ويجيني في الاجازات
مره طلب مني اسافر له اربعا وخميس وجمعه والسبب
اوفر ماديا
بنكون في بيت اهله وسيارات اخوانه موجوده
اما لو جا هو عندي بيخسر اجار سياره وشقه وبتكلف عليه
انا رفضت**
سبب رفضي حسيت انو مالو داعي انا اسافرله هو المفروض يجي شكلها غلط
والثاني قلت لو اقول لاهلي مابيعجبهم**
يقولو ليش مايجيك وانتي حامل ولحالك تسافرين وووو
هو لما عرف السبب زعل مني**
قال مافي فرق بيني وبينك وماتفرق من يجي للثاني
وقال اهلك لازم تفهميهم وتصممين على رايك
بعدين هو قال خلاص لاتجين وجاني**

السبب الثاني**
وهو الكارثه
انا عندي ذهب في بيت اهلي حاطته
و زوجي طلب مني ابيع له كل ذهبي وقال بيرجعه لي بعد 6 سنوات**
بعد مايخلص دراسته لانو بيسافر برا
يبغى يسدد القرض ويطلع قرض يشتري فيه ارض
لانو بعد كم شهر اذا جته البعثه مايقدر يطلع قرض
انا رفضت في البدايه**
لاني لو اقول لاهلي بيقولون لاتبيعيه هذا ذهبك وقت حاجتك والذهب عند اهلي مهم مره ويخافون عليه يصيرلي شي بحياتي او بيني انا و زوجي فيكون معايه شي يساعدني

بصراحه انا واثقه ان زوجي مارح ينكر حقي
مهما صار بيننا لانو انسان يخاف ربه ومايحب يظلم احد**
وهو و عدني ان حقي بيرجعلي وقيمة الذهب بيرجعها زي ماهي

وزوجي زعل مني مره لما رفضت مااساعده
وقال انا في حاجتك وانتي تتخلين عني**
عشان ماتدرين ايش تقولين لاهلك
قال لي قولي لهم سبب طلبي واني برحعه لك
انا بعدين غيرت رايي**
وقلتله يعطيك الذهب
انبسط مني ووعدني انه اول ماتجيه فلوس يعطيني وانه مارح يقصر معايا بشي وان حبي واحترمه لي زاد**
وهو للامانه مو مقصر معي احيانا يتسلف عشاني**
مايرضى يخليني احتاج شي**

بس الحين انا وش اقول لاهلي**
ايش الطريقه المناسبه ؟
لازم في الاسبوعين هذي اكون كلمتهم**
الله يرضى عليكم ساعدوني مالي غيركم بعد الله

الله يسعد كل وحده تعطيني رايها

انتظركم يابنات

معلومات لـــيـــآآآن
علئ فكره يابنات انا زوجي حساس بزياده يعني احيانا يبكي اذا صارت مشكله بيننابالرغم انه قوي الشخصيه بس مايحب ينجرحوشمالي

جوهرةقطر

معلومات جوهرةقطر
شوفي حبيبتي,,,,,,,,,,, قولي لهلك,,,,,,, السالفه,,,,,,,, امك وبوك ,,,,,, وخلاص ذى زوجك...................شوفي زوجك عنده ا ارض بيت,’’’’’’’ خليه يكتبه بسمك قوااللي عشاناظمن حقي,,,,,,

أخت في الله

~◦ღ( مميزة قسم الإستشارات الزوجية )ღ◦
معلومات أخت في الله
بسم الله الرحمن الرحيم

أسأل الله أن ييسر لكما غاليتي

يعني موضوع دراستكم مع بعض ولكن كل واحد بمنطقة شبكة شائكة جدا وأنا مع موضوع جيته لك بدل ذهابك إليه خصوصا إن كانت منطقة دراسته بعيدة وتحتاج إلى ساعات إلي إلا إذا كان هناك من يصطحبك إليه من محارمك أو يأتي هو وياخذك ويوفر ثمن الشقة ويكفيه إجار السفر

موضوع القرض .. إن كان بفائدة ربوية فأنتي تشاركينه بالحرام حتما ولن يعود عليكم بأي بركة مطلقا ولا أي ربح وانا خبيرة في الإقتصاد واعلم ما أقول .... أما إن كان القرض من بنك إسلامي موثوق فلا بأس من مساعدته بالذهب وأسأل الله أن لا تكون مدة دراسته براة البلد طويلة لأنك ستتعذبين ..لكن أسأل الله أن ييسر مافيه خير له ويرضي الرحمن
على كل هذه المسائل وإن توفرت كل الشروط المناسبة ... فاشرحي لأهلك بكل صراحة مشاريع زوجك واجعليه هو يؤكد لهم أنه سيرده لك ليقتنعوا من كلامه وإذا كان لك أخ أو أخت حكيمة في قولها أو أحد من عائلتك فاجعليها تقف معك وتكلمهم.. إن كنتي ترين أنهم لن يوافقو وأنتي أدرى بعقلية أهلك فمالك سوى الحيلة كأن تقولي لهم أنكي تريدين أن تعطيه لزوجك ليبيعه و يشتري لك مديل جديد أو ماشابه وإن كنت أفصل المصارحة وقلبي لا يطمئن لغيرها.... علما بأن الذهب ذهبك لا أهلك ولا زوجك لهم الحق أن يقولوا لكي شيئا عنه...إذا مارغبتي بمساعدة زوجك فأهلك ليس لهم الحق بالتدخل حتى لو بمنطلق الخوف فلا يجب أن يخرجوا عن إطار النصيحة وفقط ... لكن زوجك بالمقابل عليه أن يكون أكيد بخطواته وحاسبها صح مثلما يقولون... يعني امسكي العصا من الوسط لا تزعلي زوجك ولا تخسري أهلك .. كلاكما تستطيعان أن تجلسا وتشرحا ذلك لأهلك وتخلص المشكلة.

لا تنسي الإستخارة في هذا الأمر

أسأل الله أن يوفقكي وزوجكي إلى مايحب ويرضى وأن ييسر خطواتكما لما فيه صلاح لكما وأن يرضي أهليكم بكم برحمته الرحمن الرحيم

Sقلبي كبيرS

معلومات Sقلبي كبيرS
ياقلبي اسلوبك معااااااااااااه غلط ليش تقولين اهلي واهلي خلاص هذي حياتك ولازم تكون لك شخصيتك واحيانا حتى لو تاخذي راي احد من اهلك لاتقول له اهلى قالوا سوي كذا لا قولي انا ابغى كذا يعنى شيلي من قاموسك اهلي وايش اقول لاهلي لاياخذ فكرة انك امعه وراء راي اهلك بكرة ماراح ياخذ رايك بشئ وبتكونى تابع له غيررررررررررر بتكرهييه باهلك
وبالنسبه للسفر اذا فيه محرم يروح معاك ومافي خوف عليك ولاع صحتك روحي ياختى مافي فرق بينك وبينه وصرفي اهلك باي شئ قولي باغير جو هناك نتمشى وفيه اماكن ترفيه ووووووووووو اول مرة بيتكلموا وثانى مرة وثالث مرة بعدين خلاص بيعرفوا ان هذي حياتك وانت تقرري
اما بالنسبه للقرض لا تبيعى ذهبك الرجال ماينظمنوا وبعد 6 سنوات يالله العافيه ماتدري ايش يسير خليه يدبر نفسه بس برضوه لاتقولي اهلي مارضيوا قوليله الذهب غالي ذحين مااقدر ابيع باخسر فيه كثير
وكل مرة جيبى عذر وهو بيفهمها يمكن تساعديه بطقم طقمين لكن اكثر من كذا لا
وكمان اهم شئ تكوني مقتنعه يعنى لو قدر الله خانك او تزوج ماتقولي ساعدته وهذي نهايتها خلاص ساعدتيه احتسبيها لوجه الله يعنى سوى شئ مهما كانت الظروف بعدين ماتندمي

ديم..

معلومات ديم..
لييييييه كل شي اهلي واهلي الله يهديك انتي حددي حياتك مو اهلك .
المهم احس الروحه لزوجك عادي قدري ضروفه.
الذهب انا لو منك اخليه يكتب لي ورقه ويبصم فيها مو يوقع لا بصمه ويوديها للقاضي في المحكمه يوقعها ويختم عليها و امسك الورقه بيدي وبعدها اعطيه كلللللل ذهبي واسانده في حياته واكون عون له بعد الله اهم شي تضمنين حقك
وبعدين ليش اهلك يرفضون وربي اعرف حريم اعطو رجالهم ذهبهم ويوم ربي رزقهم عوضو حريمهم وما نسو لهم الجميل يعني الرجال مو زي بعض
واهلك قولي لهم انا حابه اساعد زوجي وبضمن حقي

معلومات زوجه مغتربه
انا مع الاخت قلبي كبير وبالنسبة للذهب عادي اذا أعطيته زوجك لانه هوه بسوي شئ لمصلحتك انتي وعياله ليشتري ارض او بيت وما في مشكله اذا بقيت لك طقم او طقمين يعني ذهب بسيط الي تبقينه لان هذا زوجك وحياتك كلها معاه مو مع اهلك فعشان كذا لازم تبنوا مستقبل سوا .....

معلومات اولادي كل حياتي
أولاً بالنسبة للموضوع انك تسافري له مو عيب ولافيها شي بالعكس هذا زوجك وواجب عليكي تطيعيه وتسمعي كلامه وتروحي له ايش يعني لما تسافري له !!!!
ـ لاتخسري زوجك من اولها وانتبهي تقولين ايش بيقولون اهلي ??
ـ انتي على ذمته الان واهلك مع احترامي وين مايوديكي زوجك مالهم دخل حاى ل قالوا ليه وليه.
ـ سافري انتي له مرة مثلا كل اسبوعين خليها مو كل اسبوع علشان ايتعود انتي اللي تجيله دائما
ـ واما بالنسبة للذهب لاااا والف لاااا لهنا وتوقفي تفكري بعقل اليوم زوجك طيب ويخاف الله ويعطيكي ومو بخيل لك بعد سنتين ماتضمنيه صح???
ـ لاتقولين شوفي الحريم اواجهم ايش يسوون معاهم بعد سنين ياخذ ذهبها ويتزوج عليها بعد ماربي يفتحها عليه ولايخونها الا من رحم ربي ومنهم قريبتي والله اخذ شقا عمرها وبعد 3سنوات اتزوج عليها من برا بفلوس ذهبها وطلق قريبتي والمسكينة اخذت كمان قرض له وللان تسدد القرض وجاها مرض السرطان من القهر
ـ فلا تقولين طيب وكريم الرجال قلبه في يوم وليله تقلبه مرة ثانية
ـ انتبهي لفلوسك وذهبك وقولي له اهلي شايلين ذهبي بالبنك ومااقدر صراحة اخذه ولااكلمهم بالمشروع تبعك انت حبيبي رجال وتقدر تدبر عمرك بدل ماتبيعي ذهبك يروح لابوه اخوانه ويتسلف منهم ولا ياخذ من اصدقائه او قرض ويشتري اللي يبغى بس مو بفلوس حرمة انتبهي
ـ هو رجااال فاهمة يقدر يدبر عمره مو شغلك انت والله لو كان يبوس رجلك ياشيخة لايضحك عليكي بدمعتين مع احترامي هذه دموع تماسيح لانه عارف قلبك طيب فكري بعقل حبيبتي

منيره.

معلومات منيره.
لييييييه كل شي اهلي واهلي الله يهديك انتي حددي حياتك مو اهلك .
المهم احس الروحه لزوجك عادي قدري ضروفه.
الذهب انا لو منك اخليه يكتب لي ورقه ويبصم فيها مو يوقع لا بصمه ويوديها للقاضي في المحكمه يوقعها ويختم عليها و امسك الورقه بيدي وبعدها اعطيه كلللللل ذهبي واسانده في حياته واكون عون له بعد الله اهم شي تضمنين حقك
وبعدين ليش اهلك يرفضون وربي اعرف حريم اعطو رجالهم ذهبهم ويوم ربي رزقهم عوضو حريمهم وما نسو لهم الجميل يعني الرجال مو زي بعض
واهلك قولي لهم انا حابه اساعد زوجي وبضمن حقي

الله يسعدك قلتي كل الي بخااطري...

معلومات بيرو العمودي
موضوع الروحه عندها مافيها شئ
عادي لو رحتي عنده
اما موضوع الذهب انا ما انصحك تعطيه ابدااا
ولاتقولي ضامنه زوجي
ماحد ضامن نفسه عشان يضمن غيره
وزي ماقالو البنات هو رجال ويدبر نفسه او ياجل موضوع الارض لين ما اوضاعه تتحسن
هو مو في ازمه والموضوع خطير عشان تبيعي ذهبك كله
الموضوع قابل للتاجيل و مو مستاهله تبيعي ذهبك كله عشانه

&الدلوعة&

معلومات &الدلوعة&
عادي ياقلبي لو رحتي تغيري جو مع زوجك......استخيري اول شى بعدين اتوكلي على الله وقولي لاهلك السالفة ماتوقع راح يعارضة لانك بتساعدي زوجك انتي

مطرية

معلومات مطرية
حبيبتى

اول شىء بخصوص سفرك

المفروض ماقلتى اهلى مايرضون

مدام انتى حامل عندك لسبب لترفضى

خوفك على حملك من كثرة السفر والاصح هو ليجى

بخصوص الذهب مدام واثقه فيه بهالشكل عادى تساعديه حبيبى

ومابعرف شنو هالخوف من اهلك هاى ذهبك وماحدا اله يتحكم فيه

كلمى أمك وقولى اريد ذهبى لخاطر نشترى قطعه ارض نستفاد منها مستقبلا

الارض دوم فى العالى والذهب مهما ارتفع مايكون فايدتها بربع الارض

وقولى انى واثقه من روجى راح يرعلى الذهب اضعاف

حلا الخفجي

معلومات حلا الخفجي
الله يوفقك حبيبتي وعلى طاري الذهب انا لي ذهب عند امي صارله 10 سنوات تخيلي طبعا امي مهي راضيه تعطيني ياه وانا مالحيت على امي خفت تزعل وزوجي يقول انسيه مع ان وضعي المادي اقل من المتوسط وكان ممكن يفك لي ازمه

ربى الكون

معلومات ربى الكون
مع الاخوات لاتعطيه ذهبك
هو رجال ويدبر عمره
يعتبر ان ماعندك ذهب وش كان بيسوي؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
بعدين ليييش اول شئ جاء في باله ذهبك
نصيحة الحب شئ والمواااانة شئ ثاني

من نحن ؟؟

موقع نسوة : هي شبكه عربيه تهتم بكل ما يخص المرآه وحياتها اليوميه يعمل منذ سنوات لمساعدة والمساهمه في انجاح كافة الامور الحياتيه للمرآه العربيه