بادئ الموضوع تاريخ البدء
  • المشاهدات 1,481
  • الردود 13
إنضم
18 يناير 2007
المشاركات
1,591
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
اماراتيه في امريكا

وصلني من الخاص


كلامي اللي بقوله لك اعتبره فعلا مشكلة تؤرقني كثييير

كنت البنت الكبيرة عند اهلي
المدلــله بكل شي
قبل ما اطلب الشي الاقيه وصلني

ماعمر ابويه رفض لي طلب
لو قلت له ابويه ابغى السوق يقولي يا الله مشينا
لما صار عمري 18 تزوجت ولد عمي
ماعند وظيفه
ماعنده اي مصدر دخل غير مكافئة شهريه ماتتجاوز ال700 ريال
طبعا كنت طالبه وكان عندي مكافأتي الخاصه تنزل بحسابي
كان سفره كثير مع والده طبعا لكن لم يكن بمقابل محدد
احيان ابوه يعطيه واحيان لا
طبعا كان البيت شبه خالي او لو احتجنا جبنا اغراض بقدر حاجتنا واغلب وقتي عند اهلي

اجلنا فكرة الانجاب 3 سنوات بموانع طبيعيه

بسبب الماده واحنا صغار
مشت الايام بسرعه
كانت بطاقتي المصرفيه عنده
وماكنت متطلبه
بل مضحيه وساكته
ماعمري طلبته سوق الا باول كل فصل دراسي وما اكلف عليه
اللي يمشي حالي حتى الماركات اللي كنت اعرفها قبل زواجي تغاضيت عنها
عشان ما اكلف عليه
لو احتجت شي اخذت من اخواتي
غير انو دبشي كان كثير فما حسيت بالحاجه
قدر الله ومشت الايام واتوظفت براتب زهيد الف ونص
طبعا صار عندي وظيفه يعني صرت مسؤله عن نفسي ولبسي
وبيتي
اول راتب جاني بيدي
طلبه زوجي كله قلت ليه
قال الحرمه مايجلس بيدها مال
قلت طيب ابغى اغراض قالي اوكي اعطيك كل اللي نفسك فيه
بس من غير اسراف

المهم نزلت السوق بطلعة الروح مشكلته التسويف بدون مبرر
اكره حياتي لين يجيني طلبي
لما نزلنا طبعا زي ماكنت متعوده عند ابويه ملابس الحلو والغالي
رحنا واشترى لي لبس واحد فقط
قلت محتاجه كمان عطور ومكياج
قال انتي ماترراعين حالتي
وانا على قد حالي
ومو عشان سمحت لك تتمادي
اااه ياكبرها عند ربي
مشيت من دون ما اشتري الا هذاك البس
بعدها بيومين طلبته بوقت رايق وهادي
قلت انت قلت مارح تقصر معايا
وانا اللحين محتاجه كذا وكذا
قال انتي بس تحبي تلعبي بالفلوس
وتخسرينا
احنا ورانا بيت لازم نجمع له من اللحين
وصار قضية الراتب
كل يوم والثاني مشكله
لين عفت الوظيفه
وجلست بالحاجه
لانو ماعندنا اللحين الا مكافأته وبدا يكون نفسه ودخل بتجاره
والله يستر

اللحين جاتني وظيفه وراتب حلو
بس اخاف اوافق ونتخاصم على الراتب ومايسوى يصير مشاكل عليه
واخاف ما اوفق واندم طول عمري
لانو بجد محتاااااجه خاصة انو صار عندي طفل

والله من يوم ماتركت الوظيفه لي 8 شهور ماعاد نزلت السوق
وطبعا هو مبسوط
وامس اقله وين تحصله حرمه مثلي 8 شهور منزلت السوق مو انها مو محتاجه شي بس لانها مقدره ظروفك
قال خلاص لو انتي سويتي شي خليه لله
مو تجلسي كل شويه تتذكريه
قلت لا انا بس ابغى ابين لك اني اللحين محتاجه وابغى انزل اقضي غير انو زواج اختي قريب
ومحتاجه اشياء فخمه
سحب اللحاف واعطاني ظهره ونام

الله يسعدك دبريني
مررررررررررررررره مقهورة

حتى الوظايف صرت متررد ده
ولما اقبلها واقبض الراتب كيف اتصرف معاه


 
التعديل الأخير:

ريموني

New member
إنضم
31 مارس 2008
المشاركات
440
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
عزيزتي ,,

اقدر صبرك وتنازلك لكيلا تجعلين من المال العنصر الاساسي لمشاكلكما .. ولكنني فعلا

استنكر كل هذه السلبية من قبلك .........

حقوقك البسيطة غاليتي ......... لما تتنازلين عنها وهي من حر مالك !!

حل مشكلتك بسيط ......... فقط جلسة صريحة في وقت مناسب .......

اشرحي له كيفية تقسيمك للراتب بعد حصولك على فرصة العمل تلك ....... قسم لك وقسم له وقسم مصاريف شرائية

من الجمعية والباقي يبقى في رصيدك في البنك ويبقى الحال هكذا الى ان يتم حصوله على عمل اي وضع مؤقت ليس

الا ........

واتفقي معه ايضا على مشاوير الاسواق الشهرية ......... يوم للجمعية ويوم كامل وواحد للسوق .......... تنهين به كل

متطلباتك ........

همسة في اذنك

كثييير من الصبر وبعض من الحكمة سيزيد رصيد حسانتك عند ربنا الكريم ورصيد معزتك وغلاتك عند زوجك .....

موفقة
 

الوفيرا

New member
إنضم
12 مايو 2008
المشاركات
85
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
دبي
السلام عليكم,,
كلام الأخت ريموني صحيح,ولكن أحب أضيف إني اكتشفت إن التضحية لها أصول وقواعد,ولا تتم عشوائي,الحافظ لحقه يحفظ حقوقه الناس,,الرجل مهما أجبر زوجته بالإنصياع والتضحية والتنازل,فهو بداخله لايرضى بذلك بل هو يحترم كثيرا الزوجة المحافظة على حقوقها بل وتطالب بهاوودليل ذلك قوله:لو انتي سويتي شي خليه لله,,
لا أريد الإطالة في التحليل,ولكن عندي حل متواضع وذو فائدة كبيرة:
الثقافة:هذا المنتدى مليء بالمعلومات والقواعد في بناء شخصية المرأة والزوجة وبحكمة ,عن تجربة شخصية عرفت كيف أميز وأفرق بين الحب والتضحية والإنصياع والتجرد من حقوقي بإسم"الزوجة المثالية"
من يعرف ماهي حقوقه سحفظها ويحميها ومن لا يعرف ماهي حقوقه سوف تسلب منه وهو يضن أنه المضحي,,​
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته..​
 
إنضم
23 ديسمبر 2007
المشاركات
54
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
حبيبتي لا تضيعي فرصة الوظيفه من يدك وفهميه ان راتبك لك ولا ياخذ منه ولا ريال وانه كفاية عليك انك تصرفي نفسك كفاية اللي عانيتيه معاه الفتره اللي راحت لو تنازلتي راح تندمي بعدين ما في رجال في الدنيا له أمان هذا حقك ولا تتنازلي عنه واذا ما اقتنع فهميه انك راح تدخلي اهلك بالموضوع انا ما احب احرض امراة على زوجها الا في هذا
 

سكون...

New member
إنضم
26 مايو 2008
المشاركات
1,265
مستوى التفاعل
2
النقاط
0
الإقامة
الإمـــاراتـ الحبيبة ..
مرحبا..

جميل ان تتنازل الزوجة عن بعض كمالياتها مراعاة لظروف زوجها..

ذلك فقط في حال كونه من يتحمل توفير هذه الكماليات..

ولكن برأيي..

مادامت من راتبك

فليس له الحق أن يتحكم فيه!!

وإن كنت قد تنازلت عن جزء من راتبك مخيرة لا مجبرة..

فهذا من حسن مراعاتك لظروفه..

بشرط أن تكون هذه المراعاة وضع مؤقت لحين تدبيره لوظيفته الخاصه ..

التي يفترض ان يكون لك أيضا حق بجزء من راتبه

فكما قال تعالى ان الرجال قوامون على النساء بما فضل الله بعضهم على بعض ..

وبما أنفقوا من أموالهم..

فليست قوامته بالتصرف في مالك سيدتي..

خلاصة القول..

اقبلي بوظيفتك المتميزة ..

وعيشي حياتك كما يحلو لك في حدود الشرع والعادات..

ولتعلميه ماله وماعليه في هذا الراتب ..


وجهة نظر..

وفقك الله ..



تحيتي..
ســـــــــــــــــــــــــارا
 
إنضم
23 ديسمبر 2007
المشاركات
54
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
عذرا اضفت الرد قبل ما اكمل حبيبتي يا ما شفنا وسمعنا حكايات عن ازواج استولوا على فلوس زوجاتهم وبالنهاية رموهم وتزوجوا عليهم الله لا يورك الشر ولكن المثل يقول حرص ولا تخون
 

ميوسه

New member
إنضم
1 أغسطس 2007
المشاركات
2,966
مستوى التفاعل
3
النقاط
0
الإقامة
في الدنيا
عزيزتي

ضحيتي وساعدتيه

ولكن الى متى


يكفي ان تعيشي ضعيفه قوي شخصيتك معه كوني قويه ولكن باحترام

راتبك لك ولك وبس وانتي حره فيه لاتتركي بطاقتك مع احد حتى لو كان زوجك؟؟؟؟؟؟

لان الزوج مايقدر الزوجه المضحيه يعتبره ضعف في شخصيتها وغباء منها

هو الرجال وهو المسئول عن وجود المال من عدمه لازم توقلين له الكلام هذا


وراح يحترمك بعدها مهما تضايق صدقيني ومشي حياتك معاه زي العسل بيزعل كم اسبوع شهر شهرين وراح يرضى

اهم شي لاتضعفين


موفقه
 
إنضم
31 مارس 2008
المشاركات
92
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
صح صح بيزعل شوي وبعدين يياس من اخذ راتبك ومن ناحيه باي طريقه خليه يعرف ان اهلك معاكي وي راييييك بيستحي منهم خاصة اذا كانو اخوانك رجال
 

القطوووة

New member
إنضم
9 مارس 2008
المشاركات
66
مستوى التفاعل
0
النقاط
0

ماله حق بالراتب ولا بريال منه

لا تغلطين غلطتي وصيري شااطرة مثل صديقاااتي .. قولي راتبي لي وتخيل إني ما توظفت ورتب حياتك على هالشي

واذا زعل وسوا له سالفة .. قولي له بقـول لأهلي بيخااف لأن الكل يعرف أن الراتب من حقك مو من حقه

حتى لو زعل يوم يومين عشرة طنشيه وبيرجع .. أهم شي لا اتعودينه على راتبك والصرف منه
 

الوفيرا

New member
إنضم
12 مايو 2008
المشاركات
85
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
دبي
نصيحة لا تقبلين أي وضيفة حاليا لأن وضعكم صعب,أجلي الوضيفة حتى يضطر إنه يتصرف,واضح إنه معتمد عليك جدا,
لن تندمي على أفضل وضيفة في العالم ولكن سوف تندمين على الذل الذي سترينه من هذا الزوج,كوني قوية,أنا أعتقد أنتي لستي مستعدة للوضيفة بهذه الشخصية,عندما تكوني قوية وتدافعين عن حققوقك(ولكن بحكمة)ستكونين مستعدة للوضيفة,
زوجك يحتاج فقط أن يراكي قوية وحازمة,,وهو لا يرى سوى الدموع والضعف...وسوف تدهشين
 
إنضم
3 سبتمبر 2007
المشاركات
121
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
الرياض
على قد مااعطيتيه ماقال لك شكرا وجزاك الله خير حبيبتي توظفي واصرفي راتبك على نفسك فقط وهويدبر
نفسه موقد الزواج والمسولية ليه يتزوج حبيبتي اتعظي بغيرك احسن مايجي يوم تكونين عظه للناس , والاستاذة تقول (امسكي مالك عنه مهما كانت الظروف الرجل يحب المرأة الي يصرف عليها يحس برجولته معها اما الي تصرف عليه يحتقرها) والله يهديه واعذرني بس من جد انفعلت من تصرفاته .
 

ربي ارحمنا

New member
إنضم
30 أبريل 2008
المشاركات
770
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
مرحبا..

جميل ان تتنازل الزوجة عن بعض كمالياتها مراعاة لظروف زوجها..

ذلك فقط في حال كونه من يتحمل توفير هذه الكماليات..

ولكن برأيي..

مادامت من راتبك

فليس له الحق أن يتحكم فيه!!

وإن كنت قد تنازلت عن جزء من راتبك مخيرة لا مجبرة..

فهذا من حسن مراعاتك لظروفه..

بشرط أن تكون هذه المراعاة وضع مؤقت لحين تدبيره لوظيفته الخاصه ..

التي يفترض ان يكون لك أيضا حق بجزء من راتبه

فكما قال تعالى ان الرجال قوامون على النساء بما فضل الله بعضهم على بعض ..

وبما أنفقوا من أموالهم..

فليست قوامته بالتصرف في مالك سيدتي..

خلاصة القول..

اقبلي بوظيفتك المتميزة ..

وعيشي حياتك كما يحلو لك في حدود الشرع والعادات..

ولتعلميه ماله وماعليه في هذا الراتب ..


وجهة نظر..

وفقك الله ..



تحيتي..
ســـــــــــــــــــــــــارا
:icon30::icon30:
الله يكون في عونك ويسعدك..........
 

roselove

New member
إنضم
10 مايو 2008
المشاركات
12
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الله يسعد دربج
اهم شيء في الحرمه الصبر
انتي اصري عليه
 

المواضيع المتشابهة

المواضيع المتشابهة


كلمة المدير

جميع المواضيع والمشاركات المكتوبة تعبّر عن وجهة نظر صاحبها ,, ولا تعبّر بأي شكل من الاشكال عن وجهة نظر إدارة المنتدى .

عن منتديات نسوة

نسوة أكبر تجمع نسائي في العالم العربي لكل ما يخص عالم حواء والحمل والولادة والزواج والثقافة الجنسية والسعادة الزوجية وطرق الجماع وقصص وحكايات رومانسية وتسريحات وكياج لكي أن

تابعنا على المواقع الاجتماعية


إتصل بنا

 

أعلى