من الخاص: خادماتي!!!!!

احصائياتى
الردود
2
المشاهدات
2K
معلومات الدكتورة نبضة قلب
إنضم
18 يناير 2007
المشاركات
1,591
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
اماراتيه في امريكا
من الخاص: خادماتي!!!!!
وصلني من أخت لكم على الخاص



انا عندي مشكلة مرة متعبتني
الخداااااااااامة
عندي بدل الخدامة 2 و حده مع اطفالي و التانية لشغل البيت
المشكلة ان بعينهم صغيرة عمري 24
وهما اعمارهم فوق 47
يعني اعلمها الشغل و بعدين كل ما اقولها اعملي كدا كدا غلط يردوا اعرف شغلي مدام
ولا احسها تتكلم عني بلهجتهم
بصراحة كم شغالة على دا الحال تعبت مني عارفة معاهم كيف انظم شغلهم و شغلهم كله مغشوش ولا عارفة اتفاهم معاهم ليييييييييه كدا:no:
ما يسمعوا كلامي:crazy:
بليز لا تستهونوا بموضوعي لان صارت مشاكلي بسبب الخدامات و السواق:icon1366:
و تراني اعصب بعد فترة:icon28:
بليز امرأة لا تنسى قوليلي كيف اتعامل مع الخدامات بجد تعبت
وكمان لو ابغى اجيب شغالة بفيزا خايفة تكون نفس المشكلة
فكرت اجيبها فلبينية مسحية ايه رائيك قوليلي لو في جنسية كويسة
 
معلومات ظبيانيه وافتخر
إنضم
19 فبراير 2008
المشاركات
62
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
انا اول ما تزوجت عانيت من نفس المشكله لاني كنت صغيره ....لا والمشكله انهن من عمري ولا اكبر عني بشي بسيط .....وكنت اعصب واتنرفز:icon28: وبدون فايده لانهن خلاص تعودن .....بس انا خذيتها قاعده من عند اختي الكبيره اول ما تقدم عالخدامات يكونون ما اشتغلن قبل في احد دول الخليج عشان ما يكونن مستقويات :flex: يعني على عماهن مثل ما يقولون ...وتعلمهن على ايديها هذا اذا كان للاخت بارض ووساعة بال للتعليم ..صح بتتعب شوي بس عقب بترتاح ....وتعاملهن برسميه (يعني ما ينعطن ويه زياده ) واذا لاسمح الله طولت لسانها مره تعطيها العين الحمرا عشان تخاف شوي (بس تكلمها بدون ضرب طبعا ).....لاني لاحظت ان اللي يكون من البدايه طيب عندهن يستقون عليه وعقبها ما ترومين تعدلين شي يعني من البدايه الوحده لازم تظهر الحزم ...ولكن تعطيها حقوقها كامله لانه احنا محاسبين يعني ما تقصر عليها بشي .....بس مايكون زياده (كل شي يزيد عن حده ينقلب ضده )... يعني نشد عليهن شويه مب زياده ويمشن عالصراط المستقيم .......هذا والله تعالى اعلم .....(انتهت النشره) ...... احس اني طلعت شريره :a115:​
 

witch

New member
معلومات witch
إنضم
16 ديسمبر 2006
المشاركات
687
مستوى التفاعل
0
النقاط
0


السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

عزيزتي السائلة
في ظل نمط الحياة الحالي اصبحت الحاجة لوجود الخادمة و العمالة في المنزل ملحة .
وجود العمالة ف المنزل سواء خدم او غيرهم اظهرت للاسرة وجه جديد .. وهو وجه مؤسسة لها موظفون يعملون بها ..بها رب عمل و بها عمال لهم مهام عليهم انجازها.
في ظل هذا تطل ادارة العمال برأسها لتثبت اهميتها .. فالخادمات في المنزل عاملات و ربة الاسرة هي ربة العمل تكال اليها مسؤولية ادارة المنزل .. و الادارة الناجحة ستقودها لنتائج مرضية بإذن الله تعالى .. المفتاح هنا الادارة

المشكلة ان بعينهم صغيرة عمري 24
وهما اعمارهم فوق 47
العمر كله يا عمري
العمر في حد ذاته عزيزتي ليس مشكلة .. كم و كم يشهد الواقع لنا بمدراء و ارباب عمل يرأسون من يكبرهم سنًا.
كما اسلفنا المفتاح هنا بناء الادارة الناجحة للعمالة ف المنزل.

اذن كيف تكون هذه الادارة ؟
1 . الرسمية ف التعامل. لا تفتحي المجال للسوالف و الامور الجانبية. الاحاديث البعيدة عن العمل و "اخذ و اعطي " يدفع الخادمة للتراخي و ليست مطلوبة في العلاقة بينكما.

2. حددي الامور بوضوح و لتقم بها. بيني لها الطريقة التي تريدين و اخبريها انه يجب ان تقوم بالعمل بهذه الطريقة.
3. حاولي قدر الامكان منع احتكاكها مع الخادمات الاخريات و انفرادهم باحاديث كما يحدث في الزيارات العائلية او الاعراس. ان لم يكن هناك حاجة لا تاخذيها. اسدي اليها عدد من الاعمال لتقم بها و تنشغل بها في فترة خروجك من المنزل.
4 . راقبيها اثناء تأدية عملها و ف الايام الاولى قفي معها حين تقوم بعملها . ادخلي عليها فجأة خلال تأديتها العمل . لا تجعلي الامر يبدو كأنك متعمدة بعض الاحيان مري بالمكان كأنك غير قاصدة و مرات اخرى قفي و افحصي ما تقوم به.

5 . اسلوب التحدث معه اجعليه حازم وواضح. تكلمي بثقة و انظري لها مباشرة . ليس بتحدي و انما بحزم و ثقة ووضوح .
6 . في النهاية هم بشر و الرحمة مطلوبة . اشتري لها بين فترة واخرى ملابس. اسمحي لها بالتحدث مع اهلها. لا تقصري معها في حاجاتها.

موضوع الاخت شـغـف الذي عنوانه الخادمات.. من الألف إلى الياء.. رائع و مليء بالنقاط المساعدة في الادارة الناجحة للعمالة ف المنزل .

يعني اعلمها الشغل و بعدين كل ما اقولها اعملي كدا كدا غلط يردوا اعرف شغلي مدام
عزيزتي .. قولي لها "لا تقومي به هكذا .. " .. قدمي النهي ف الجملة ف هو تقديم الرفض .. و تقديم الكلام تعني اهميته و له هذا الوقع ف النفس
ثم انظري اليها و انتظري قليلاً .. ان لم تقم بالامر بالطريقة الصحيحة اعيدي عليها الطريقة الصحيحة للقيام به . ان تكرر الموقف اكتفي بتنبيهها و النظر اليها بحزم.
ان ردت عليك "اعرف شغلي مدام" .. ردي "ان كنتي تعرفينه ف اذن قومي به بالطريقة الصحيحة" . لا تفتحي لها المجال للنقاش و المجادلة .


ولا احسها تتكلم عني بلهجتهم
الكثيرات ان لم تكن الغالبية هكذا .. تبدأ بالتذمر بلغتها الخاصة . اتركيها ما دام ما تقوله مجرد كلام. اما ان كان قصدك عزيزتي انهما الاثنتان تتكلمان عنك فالافضل لمصلحتك ان تكون خادماتك من جنسيات مختلفة . لا تستقدمي خادمات من نفس الجنسية. سيبدأن بالتهرب من العمل و تحين الفرص للاجتماع و الحديث بلغتهم الخاصة و لن تستطيعي فهم كلامهم.

مني عارفة معاهم كيف انظم شغلهم و شغلهم كله مغشوش ولا عارفة اتفاهم معاهم ليييييييييه كدا:no:
ما يسمعوا كلامي
لمست عزيزتي من اسلوبك ف الكلام اظهارًا لقلة الحيلة و بعض الضعف . تخيلي شخصًا مسؤولاً عنك و تلمسين في كلامه قلة حيلة و ضعف ، بالطبع لن يكون لتأثير كلامه عليك كما تأثير المسؤول الواثق الحازم . بعض التراخي و الاهمال سيظهران في ردود الفعل تجاه المسؤول الضعيف.
اذن كوني انتي قوية واثقة لتحظي بردود افعال تناسبك اكثر.

عزيزتي .. نادر و قلة قليلة من الخادمات من تقوم بالعمل باخلاص و الغالبية تجدين بعض الغش في عملهن .. بالنسبة لهن هي ستقوم بهذا العمل و تتقاضى اجرًا ثابتُا عليه .. هذا ليس منزلها فلا يهمها ان كان نظيفًا ام مرتعًا من مراتع القمامة... هي تقوم به لانه يجب عليها القيام به فقط هذا ان قامت به.
الحل للاعمالهم غير المتقنة .. ان تعيد العمل ..ان لم تقم بتنظيف الاواني جيدًا بكل بساطة ناديها و اطلبي منها ان تعيد غسلهم .. و ان كانت "القدور" غير نظيفة.. اعيديها للمغسلة .. و ان كان الغبار موجودًا بعد عملية التنظيف .. ناديها و اطلبي منها ان تعيد العمل. مع تكرار الامر ستتعلم ان تقوم بالعمل متقن من اول مرة كي لا تضطر الى اعادته.

فكرت اجيبها فلبينية مسحية ايه رائيك قوليلي لو في جنسية كويسة
لا يوجد جنسية نقية مئة بالمئة او جنسية متقنة مئة بالمئة. ان كنتي ترتاحين للفلبينيات استقدمي فلبينية. فرق الديانة مهم و يزداد حساسية اذا كانت ستتعامل مع الاطفال ، يفضل المسلمة.

همسة اخيرة
لا تظهري امامها اي نوع من المشاكل التي تحدث في عائلتك. حاولي الابتعاد عن الصراخ في وجهك اطفالك امامها. كي لا تستقوي هي على الاطفال و تلجأ للصراخ عليهم في غيابك. تظل ف النهاية فرد غريب عن العائلة ولا ينتمي لها .

حفظك الله و عائلتك عزيزتي من الشرور


 

من نحن ؟؟

موقع نسوة : هي شبكه عربيه تهتم بكل ما يخص المرآه وحياتها اليوميه يعمل منذ سنوات لمساعدة والمساهمه في انجاح كافة الامور الحياتيه للمرآه العربيه