ممكن اشوي من وقتج سوبر ناني

احصائياتى
الردود
7
المشاهدات
1K

ام سلوم

New member
معلومات ام سلوم
إنضم
27 مارس 2007
المشاركات
219
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
ممكن اشوي من وقتج سوبر ناني
حبوبة انا عندي اولاد واحد صف رابع وثاني صف سادس الي صف رابع متعبني وايد ماقدر علية دوم يصارخ ويعصب وشخصية قوية عن اخوة الثاني دايم يضاربة ومايحب يدرس مع انة ذكي لكنة مايسمع الكلام حتى مايحب الاستاذ في البيت يدرسة بعد باقول لك ان هذا الولد كان يعاني في طفولتة من حالات ربو وتنويم في المستشفى واللة تعبت معاه لما اقول حق ابوة تعال شوفة ايي يعصب ويضربة ::
 

Pink Dove

New member
معلومات Pink Dove
إنضم
15 ديسمبر 2006
المشاركات
997
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
بصي اختي ذكرك لنقطة المرض هذه شئ هام جدا لأن مرض طفلك سبب من الاسباب المباشرة لأفعال طفلك وسلوكه الحاليه .. لان الطفل في حاله المرض يلقى معاملة خاصه وحرص من الوالدين لأنهم يحاولون تعويضه عما يعانيه من ألم ومساعدته نفسيا على الشفاء فتصبح كل طلباته مجابه .. وحاله التمرد التي يعاني منها طفلك هي سبب رئيسي لمماطلته في الدراسه والمذاكرة وكرهه لها لانه يجد الامتناع عن الدراسه سبب رئيسي في الضغط عليكي وعلى والده لتلبيه رغباته التي كانت تلبى اثناء مرضه بما ان الدراسه هي هدفكم الرئيسي وشغلكما الشاغل له ولأخيه فهي نقطه حساسه لأستغلاله .. واليكي اخيتي بعض طرق العلاج ..

العطف والحنان:

لا ينفع التأنيب المستمر في حل المشكلة، ويمكن محاولة معرفة حاجته وميله إلى تأجيل واجباته من خلال منحه المزيد من الحنان وإشعاره باهتمام الأهل به والتعاطف مع الأمور التي يعانيها حتى لو كان هو نفسه من يسببها.

- المشاركة:

يمكن القول للطفل: "ما الذي يمكننا فعله لنساعدك على إنجاز واجباتك المدرسية في وقتها؟" إن مشاركة الطفل في وضع خطة لحل مشكلة عادة المماطلة ستجعله يشعر بأنه أنجز شيئًا ما لمصلحته.

- التحلي بالصبر:

ينصح الخبراء الأهل بمقاومة الرغبة بتحويل طفلهم المماطل إلى مغامر ناشط بين ليلة وضحاها كي لا يشعر طفلهم بخيبة أمل ويعتبرها مؤشرًا لفشله، مما يؤدي إلى استسلامه.

- تجزئة المهمات:

تقسيم المهمة إلى عدة أجزاء صغيرة، يساعده على إنجازها بسهولة وبسرعة.

مع تحفيزة بان تقصي عليه قصص الابطال والشخصيات الناجحه والبارزه في المجتمع وبدأ تكوين هدف رئيسي يسير عليه لتحقيقه .. وفي نفس الوقت اشتركي له في احدى الرياضات التي يحبها في النادي يوم الاجازة وحفزيه على المذاكرة لكي يشبع هوايته في نهاية الاسبوع بعد انجاز كل مهماته الدراسية ..

اما بالنسبه لضرب أخيه فعندما يفعلها مباشره امنعي اي تواجد للأخوين معا كعقاب منك له عن سوء تعامله مع اخيه فعندما يجد نفسه بلا أخيه حتى في الغرفه سيعتذر بشرط عندما يشعر ان الامر جدي منك لعزله عن أخيه .. والله يعينك ان شاءالله
 

سوبر ناني

New member
معلومات سوبر ناني
إنضم
26 أكتوبر 2006
المشاركات
169
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
العمر
47
حبيبتي ابنك يعاني من التدليع الزائد فتراة مرضه صار فيه اهتمام مبالغ فيه اعقبه شد من ناحيتكم
لكن عليك بالموازنه وممنوع الضرب
تقربي منه وافهميه وعاقبيه باسلوب مختلف
في كل مره يخطاء فيها عامليه باسلوب مختلفه باتدئي بحرماته من مشاهدت التلفزيون
او اخذ اعز لعبه من عنده
 

من نحن ؟؟

موقع نسوة : هي شبكه عربيه تهتم بكل ما يخص المرآه وحياتها اليوميه يعمل منذ سنوات لمساعدة والمساهمه في انجاح كافة الامور الحياتيه للمرآه العربيه