مفاجأة لذووا المدمنين

احصائياتى
الردود
6
المشاهدات
1K
معلومات سمية علي الشرفي
إنضم
17 سبتمبر 2011
المشاركات
821
مستوى التفاعل
5
النقاط
0
الموقع الالكتروني
so0omah.blogspot.com
مفاجأة لذووا المدمنين




مفاجأة لذووا المدمنين


عزيزتي ..
اشكري ربك فقد لاح في الأفقِ فرجٌ عظيمٌ ومخرجٌ واسعٌ لأولئك المدمنين
و لم يعد علاجهم من الإدمان بالأمر الصعب بل هو أسهل من أن يُذكر
أمّا التعب والإعياء والكلل والملل والنصح والإرشاد فقد مضى زمانه و الحمد لله



ولم تعد أُمنيتك كالسراب تتلاشى .



فقد لاحظ د/ جميل القدسي أثناء تطبيقه لبرنامج إزالة السموم أنّ أولئك المدمنين قد أقلعوا عن التدخين بمجرد تطبيقهم للبرنامج فبعضهم أقلعوا عنه بعد ثلاثة أيام والبعض الآخر بعد أسبوع إنّها مدة قصيرة نحمد الله عز وجل لأنّ أجسامهم أصبحت تتقبل الطيبات التي لا ترضى بالخبائث لها جوارًا .. فجسم الإنسان مصنّفٌ لصنفين فإمّا طيّبات لا تقبل الخبائث و إمّا خبائث لا تقبل الطيبات .



قال تعالى (( وفي أنفسكم أفلا تبصرون )))


وإليك ثلاث حالات اختاري منها ما يناسب حالة المدمن :


الحالة الأولى :


أخبريه عن البرنامج وعظمة نتائجه وقصص وتجارب الآخرين لكن لا تخبريه بأنك تنوين إقلاعه عن الإدمان لئلاّ يتمسك به أكثر أو يحاول أن يبرر موقفه و يدافع عن نفسه .. فإذا أخبرك برغبته فابدئي بذلك من يومه وإيّاك والتسويف فإنه من مداخل الشياطين ولا تنسي إخباره بأنّه وقاية من جميع الأمراض الناجمة عن الإدمان سواءً كانت نفسية أو عضوية .





الحالة الثانية :


إن كان مصابًا بمرضٍ ما ولو أنّه مرض بسيط أخبريه بأنه علاجٌ له وحذّريه من مضاعفات مرضه إن هو أهمله وأنّه سيرى نتائجه من اليوم الثالث بإذن الله .


فإن وافق فابدئي فورًا وان لم يوافق فجربي الحالة الثالثة.


الحالة الثالثة :




إن لم يوافق على البرنامج وهو مصاب بمرضٍ عضوي أو نفسي فأدخلي في قلبه الشك والخوف من مضاعفاته وأنّك تسمعين أنّ فلاناً أهمله و أُصيب بكذا وكذا من جرّاء إهماله .

وأشعريه بخوفك وتفكيرك الدائم به ومثّلي له دور الحزينة المشفقة لحاله حتى بنظراتك وذكّريه بأن لا ينسى أن يكتب ما يجول بخاطره ثمّ أخبريه بعدها بأنّك لا ترضين له هذا الحال وأنّك ستقفين معه حتى يشفى من هذا الإدمان فحتمًا بعدها سيوافق وإن لم يوافق و هو في الحالات النادرة والمستعصية فاستمري في شعورك بالإستياء تمثيلاً عليه حتى يرضخ وأثناء ذلك قومي ببعض الأعمال التي تخفف من حدة السّمّيّة في جسمه وبعدها يبدأ في الإدراك و الوعي :


أ‌- أعطيه ماءً ولو لم يسألك في أغلب الأوقات أثناء الاستيقاظ و قبل النوم وبعد كل وجبة قال تعالى (( و كلوا و اشربوا )) ولا تنسي أن تقرئي عليه الفاتحة وتسمّي عليه والأفضل دائمًا ماء زمزم لخواصه التي لا تخفى على أحد .


ب‌- أكثري من صنع العصيرات الطازجة و خاصّةً (( عصير الرمان)) (( عصير البرتقال )) أو أي عصير آخر طازج من مرة إلى 3 مرات في اليوم (( أو عصير الليمون الطبيعي بالنعناع )) .


جـ- أكثري من صنع المشروبات الساخنة كالشاي الأخضر وشراب الشعير وشراب القسط البحري و البابونج أو السنا المكي.


د- استبدلي السكر الموجود في أطعمته وأشربته بالعسل الأصلي أو الدبس الطبيعي أو السكر العضوي " مائل إلى اللون البني ويلتصق ببعضه عند إضافة قطرات من الماء ".

هـ- قطّعي له الفواكه تقطيعًا جميلاً لعمل السلطة بحيث لا يقاوم شكلها ولو احتاج الأمر لتطعميه فلا تبخلي .
و- (( العنب والتين والتمر واللبن )) أكثري من إحضارهم له كل يوم ولو حبة واحدة يأكلها أفضل من لا شيء أو أحضري الأطباق الغنيّة بتلك المواد و قدميها له مثل التمرية أو كعك بالتمر أو كعك بالزبيب مع إضافة اللبن و الزبادي الرائب ولا تنسي البسملة .

ز- استبدلي جميع الزيوت الموجودة في أطعمته بزيت الزيتون الأصلي .


حـ- رشّي على أطعمته قشر الرمان المطحون بعد النضج أو ملعقة من خل التمر أو خل التفاح الأصلي .
ط- دلّكي جسمه قبل النوم بزيت زيتون .

ي- ضعي في بعض أطعمته حبّة سوداء .
ك_ استبدلي الملح بالملح البحري الخام .

ل- أكثري من صنع البيتزا من القمح الطبيعي و أكثري من وضع الزيتون الأسود على سطحها و إكليل الجبل.

مـ- رشّي إن استطعتِ على بعض الأطعمة بذور العنب المطحونة .


ن- انصحيه بالحجامة دائمًا وذكّريه بفوائدها وأنّها طاردة لسموم الجسم التي هي سبب لجميع الأمراض .

س- أكثري من الكركم والكمون في الإيدامات و من إكليل الجبل .

ع- النعناع


و الحبق و القرنفل والبردقوش وكل ما له رائحة طيبة هو من الريحان الذي تعددّت فوائده فاعملي له ذلك كثيرًا مشروبًا من النعناع البارد مع الليمون أو مشروبًا ساخنًا من الحبق أو القرنفل .

ف-أكثري من عمل الشوربة بالقمح او الشعير في كل يوم فذلك يساعد على التخلص من السموم ويعطي طاقة وحيوية تشع في الوجه ويزيد الجسم القدرة على التحمل والمناعة تجاه الأمراض ويخفف من أعراض الإجهاد و التوتر العصبي ويزيل أعراض الشيخوخة .

وبعد عمل كل نقطة من النقاط السابقة علّقي عليه بقول (( إنه وقاية لك من مرض واذكري اسم المرض الذي يخافه )) أو (( لعله يكون وقاية لك من مرضٍ ما )) ,
أو (( أثبتت الدراسات بأن من يكثر منه لا يصيبه ذلك المرض )) , و ابدئي في مراقبته و أخبريه بتحسّنه الذي تلحظين عليه وأخبريه عن التعليقات التي تسمعيها من الآخرين و تكون في مصلحته .
واصبري وحاولي وأصري واسألي الله المعونة فمعونته فوق كل معونة.
والعاقبة للمتقين .
((فإن مع العسر يسرا )))
((( يا أيها الذين آمنوا اصبروا وصابروا ورابطوا واتقوا الله لعلكم تفلحون )))




أسأل الله العظيم بعزته وقدرته أن يلطف بهم و أن يريهم الحق ويتبعوه و يلمهم رشدهم ويزدهم إيمانا وعلما وحكمة و ان يعذهم نمن الشيطان الرجيم و شركه وعمله
إنه على كل شيءٍ قديــــــــــــر ...

رب مسهم الضر و أنت أرحم الراحميــــــــــــــــن



لطفًا بهم يا رحيم يا أرحم الراحمين يا أكرم الأكرمين ...
لطفا إلهــــــــنا بالعباد والبـــــلاد ....



تحياتي وودي ودعواتي للجميع بكل خير ....


سمية





 

من نحن ؟؟

موقع نسوة : هي شبكه عربيه تهتم بكل ما يخص المرآه وحياتها اليوميه يعمل منذ سنوات لمساعدة والمساهمه في انجاح كافة الامور الحياتيه للمرآه العربيه