بادئ الموضوع تاريخ البدء
  • المشاهدات 1,831
  • الردود 12
إنضم
1 ديسمبر 2006
المشاركات
28
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

قد سمعت عن دكتورتنا فى المنتديات ورايت شهادة الجميع لها بالحكمة فاردت سؤالها وان اقترحت دورة ما فلا مانع لدى ان حلت مشكلتى

د.ناعمة مشكلتى تختلف عن مشاكل اخواتى هنا بان مجتمعى لا يجد الطلاق شيئا حراما او عيبا بل ما اسهله ولا تعير المرأة به بل ان المثل يقول لدينا ان الام من تربى و الوالد لا يتحمل المسئولية ((طبعا ليس الكل ولكل قاعدة شواذ ومنهم والدى شفاه والدى))
دكتورتى انا من الصومال اصلا مواليد احدى دول الخليج وهاجرت الى احدى الدول الاوربية مع حرب الخليج مع العائلة التقيت زوجى هناك بعد سنة و نصف والان متزوجان عن قصة حب 13 سنة
مشكلتى ليس فى جذب زوجى او الحفاظ على اهتمامه او العلاقة الزوجية او الاهل فانا قمة فى كل ذلك بل انه لايزال يرسل لى الاشعار و الحب ويتمنى ان يعطينى الدنيا بما فيها كما يقول ويشهد الجميع انه يعشقنى
مشكلتى اننى صراحة عافته نفسى ولا اجد له حاجة وما يسكتنى هو حب الاطفال له وخصوصا الولدين الصغيرين 4سنوات و 7 اشهر و الكبار ابنتان 12 سنة و 8 سنوات وحبه لهما ولا اريد ان احرمهم من دوره فى حياتهم

منذ 7 سنوات تغير بان اصبح كسولا يريد ان يعيش على الاعانة الاجتماعية بعد ان كان يعمل فى الجامعة كباحث وتحملت ثم ارتكبت غلطة و اعطيته نقودى وهى تقارب ال150.00 الف دولارلعمل مشروع لنا فى الصومال (( كونى لا اعرف الوطن)) وحذرتنى الوالدةولكن غلطة وتعلمت منها اضاع المال ولم يبنى لنا حتى بيتا ولا يعلم اين انفق المال
اصيب بمرض حاد مفاجىء بعد عودته ثم اقترح الذهاب الى بريطانيا وحده لدفع الديون و رضيت بالرغم من وجود 3 اطفال لدى حينها اصغرهم 6 شهور و بعيدة عن العائلة ب 3 ساعات وكانت اسعد سنة و نصف لدى حيث تخلصت من معظم الديون ولم يرسل لى اية اعانة
مع مرور عام و نصف وعدم تسديد الديون نقلت له و لحاجة الابناء له وسددت الدين من مالى ...وعدنى بتوفير المسكن ان حضرت فلا اجده واسكن مع اطفالى فى غرفة ولم انطق وقلت تحملى لا تكونى انت و الزمن عليه ثم استاجر لنا بيتا مؤقتا ولا زلت فيه من 4 سنوات وجاء الطفلل الرابع
اكتشفنا اصابت زوجى بالعين و العين حق هو و ابنتى فتابعت علاج ابتى بنفسى الى ان من الله عليها بالشفاء اما هو فلا يلتزم و يقطع يعنى بالشهر مرة ان اصررت بالرغم اننى مستعدة للقراءة عليه
ما اطفأ شعورى نحوه هو انه اصبح كسولا الى حد لا يطاق بحيث ينام 16 ساعة ان استطاع ومع اقناعى يعمل الان فى عمل اقل من مستواه فهو جامعى وان كلمته تحجج بالعين
يقضى وقت فراغه ان كان مستيقظا فى الخارج مع باقى الجالية هنا وانظم لحزب سياسى لهم وهو نائب الرئيس و شايل المكان كله على راسه ويدير الاجتماعات وغيره
لكن ما يخصنا يعجز عنه و يريد منى ان اخلص كل شىء بنفسى , كريم مع الغير و يماطل فى دفع الفواتير الى ان ندفع الضعف مما دفعنى الى تحويل مخصصات الاطفال لى للدفع بها ولشراء المؤونة
الان لا ارى معاشه ويتعلل بدفع الضرائب بها و الباقى للبنزين صدقته لان معاشه قليل لاكتشف انه حول للمحكمة لعدم الدفع وما زال يماطل والان اتسائل مذا حصل للمال!!
هو شخص جامعى عصامى كون نفسه و سمعته فى صغره ومسك ادارة الاعمال لمشاريع كبيرة جدا من قبل يعنى ليس كسول من طبعه

باانسبة لى فبحكم طبيعتى فانى جريئة ولا اخاف من تحمل نتيجة اعمالى لدى العديد من الشهادات من ممرضة الى ممرضة اصحاب العاهات الجسدية الى تخصص مساج الى دورة علوم الحاسب الآلى ودورة فى علم نفس الطفل ومساعدة فى دار العجزة ((احب مجالات الرعاية))

اطفالى يعانون مؤخرا من عصبيتى وان كنت اتدارك الموقف عادة فى البداية و لوجودنا فى منطقة معزولة عن العائلات ادخلتهم فى نوادى متفرقة لملء وقتهم وانا من التزم بذلك وهو ينام مع الصغير
الكل يطلب منى وهو ايضا العمل بشهاداتى و ارفض لصغر الاطفال وان تطوع للبقاء معهم لانه سينام عنهم ولان الصغير ما زال يرضع و لخوفى ان اصبح مصدر الرزق للعائلة فيزيد كسله

علاقتى به الان سطحية و السبب منى حيث يأست منه ولا اريد ان اتعب نفسى وعافته نفسى كلية فالكلام لا ينفع وحجته الدائمة انا معيون ولا يريد العلاج, لا انكر انه حسن المعشر يحترم اهلى يحبنى انا و اطفاله ولكن من دون فائدة,

بدات بسحب مشاركاتى المادية من معاشى الخاص فى مصروف البيت بتقليله ((معاش خاص بى من عملى السابق)) منذ مدة وسأتدرج الى ان يجد بيتا افضل ثم اخبره بان المعاشقد اوقف(( لم اذخر منه شيئا خلال ال12 عاما)) <<<<<غلطة اخرى اعرف

مع طول اشتراكى فى المنتديات لم اعرض مشكلتى ابدا حيث ان الاخوات فى البلاد العربية تختلف نظرتهم للزواج و الطلاق منا وايضا لا اريد ان اكون مكفرة العشير


لكن ماذا افعل انا حائرة؟؟؟؟؟؟؟؟؟
:dunno:

اختكم ام عبدالرحمن
 

المها

New member
إنضم
27 سبتمبر 2006
المشاركات
422
مستوى التفاعل
1
النقاط
0
رد : مغتربة.. وبالرغم من طيبته اريد الطلاق وصلت حدى...

أختي الغالية أم عبد الرحمن حياك الله حبيت بس أسلم عليك وأدعيلك أن الله يفرج لك همك ويسخر لك زوجك وان شالله الاخوات يردون عليك :)
 

نسائيات

New member
إنضم
3 يوليو 2006
المشاركات
1,076
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
رد : مغتربة.. وبالرغم من طيبته اريد الطلاق وصلت حدى...

مرحبا بك اختي الكريمه في منتدانا الغالي
لقد احسست بمدى معاناتك فانيت حقا تعانين فلقد اصبحت رجل البيت والام ولا تجدين من يعينك بقد من يستنزفك
نعم فزوجك كسول واتكالي ويستنزف طاقاتك ويمتصها
هل تعلمين بماذا اشبه زوجك ؟؟؟
اشبة بالعلق اللذي يلتصق بالجسم فشرب كل الدم ويمتصه فهو طفيلي كما العلقه زوجك طفيلي كما العلقه بالضبط
اختي لا تصرفي عليه كوني حازمه
وانا ايضا اخبرك بشيء اشتغلي لكن بعد ان تطردي زوجك العاله من المنزل
ان قال لك معيون قول له مش مشكله لا ارغب بوجود معيون في منزلي اذهب وتعالج ثم ارجع بعد ان تكون شفيت
اختي الغاليه زوجك يجب الحزم معه لقد استحسن الحياه الرغيده اللتي توفرينها انتي له وبات لا يهتم بالعمل بل على العكس قبل ذلك احب الركون وان تصرف عليه الشؤون الاجتماعيه كما العاجزين
انا لا احب ان اطلب من العضوات طلب الطلاق فهو ابغض الحلال لكن اختي الغاليه عليك بالاستخاره في طلب الطلاق والخيره فيما اختاره الله عز وجل
فهو من سينور لك دربك
وبامكانك ان تتبعي بعض الخطوات اللتي ستساعدك بالتدريج في ان يستوعب زوجك حجم مشكلته
اولا اطلبي منه العمل
ان لم يوافق اطرديه من منزلك او خذي اولادك واتركي له البيت وطبعا راح يجي يركض لج يترجاك ترجعين بس لا ترجعي قول له ان بحثت عن عمل وتثبت فيه لمدة 3 اشهر على اقل تقدير عندها فقط سارجع لكن وانت على حالك هذه لن ارجع واخبريه ايضا انك تمنحينه مهلة 3 اشهر ايضا ليبحث عن وظيفة ويحسن وضعه وان لم يحسن ستطلبين الطلاق فوجوده كعدمه فانتي تحتاجين لسند يقف ورائك وليس لعاله تمتص روحك وتعبك
اختي انتي قوية افعلي ما يمليه عليك قلبك لكن لا تطلبي الطلاق دون ان تصلي الاستخاره فهي مفتاحك والخيره فيما اختاره الله
وابحثي لنفسك عن عمل
واتركي اطفالك في الحضانه ان رغبتي فالحياة ومتطلباتها كثيره
 

نسائيات

New member
إنضم
3 يوليو 2006
المشاركات
1,076
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
رد : مغتربة.. وبالرغم من طيبته اريد الطلاق وصلت حدى...

نسيت اخبرك بالنسبة لطبيته هي ليست طيبه بقدر ما هي عجز ومسكنه فلا تخدعك فهو اتكالي يريد ان يستنزفك عاطفيا بالتظاهر بالطيبة والحنيه حتى يستدر شفقتك فلا تنخدعي الرجل خاصه في موضوع العمل هنا يقاس الرجال الرجل من يمسك عليه عمله ويبا ان تصرف عليه زوجته ربما في بعض الظروف تصرف الزوجه على الزوج لكن لظروف قاهره جداااااااااا ليست للعين والخرابيط فزوجك اتكالي جداااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا
وفقي الله
 
إنضم
1 ديسمبر 2006
المشاركات
28
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
اختى المها
جزاك الله خيرا و لك بالمثل

اختى حكاوينا
اول ما قرات ردك ضحكت لانى كنت اشبه بالعلقة داخل نفسى
هو يعمل الان ولكن براتب قليل جدا وعندما اخبره بالبحث عن عمل افضل يتحجج بان هذا العمل يعطيه الفرصة لاخذ الاطفال الى المدارس والعودة بهم , فقررت ان أخذ الليسن وانا فى البداية وخلال شهر الى اثنين ساسوق السيارة بنفسى واضعه امام الامر الواقع وسارى ما يتحجج به بعد ذلك

بالنسبة للعمل فلا ارى حتى المعاش منه و هذا اللى ذابحنى, لذلك قررت تقليل مشاركتى فى الدفع
اما الكسل فهو لا يكسل عن هواياته او اصحابه فقط عما يتعلق بنا يصاب بمرض النوم و التعب
بالنسبة للطلاق فهو على بالى منذ 3 سنوات وزاد الان ولكن اطفالى يموتون فى ابوهم ونحن فى غربة بعيدين عن العائلة

لكن وصلت لقرار ان ما شفت تغيير خلال 3 شهور امنعه من المبيت فى البيت يدبر نفسه يمكن يفيق والى ذلك الوقت اسحب مساعدتى كل شهر شوى

اختك ام عبدالرحمن
 

نسائيات

New member
إنضم
3 يوليو 2006
المشاركات
1,076
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
رد : مغتربة.. وبالرغم من طيبته اريد الطلاق وصلت حدى...

وفقك الله يا ام عبد الرحمن زوجك بلا طموح ويحتاج ان يفيقة احد اختي ضعي فرصه 3 اشهر وبعدها اطلبي الطلاق لانك ستكونين اعطيته فرصه وساعتها لن يلوم سوى نفسه
اتمنى لك التوفيق
 
إنضم
23 نوفمبر 2006
المشاركات
11
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الله يفتح عليج يا اختي...ويهدي زوجك.... ويوفقك في الدنيا و الآخرة......
 

ايمي

New member
إنضم
28 نوفمبر 2006
المشاركات
2,517
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
اعانك الله وفرج همك واتمنى ان تأخدي بكلام اخت حكاوينا احيانا الصفعة ممكن تجعله يفيق من غيبوبته ويعيش الواقع ويرى ان لديه عائلة مسؤولة منه فكوني قوية والله معك ونحن ندعو لك ان يفرج الله عنك
 
إنضم
1 ديسمبر 2006
المشاركات
28
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
السلام عليكم و رحمة الله وبركاته

اردت ان اخبركن وخصوصا الاخت حكاوينا ما تغير من امرى

1- بدأت اتعمد ان لا انهى المواضيع المتعلقة بالبيت من الفواتير وغيره بالحال بل انتظر وقت معاشه واضعها فى يده واقول باقى اسبوع على الدفع وليس لدى شىء فيضطر ان يدفع (( البيت اولى من اصدقائه)) :a144:

2- اصبحت رسمية نوعا ما ولم اعد أزن على راسه لحل مشكلة البيت :smoke1:

3-ايام عطلته الاسبوعية كنت لا اخرج خوفا من يهتم بالصغار والآن اجهز له اكلهم وشرابهم وحتى الغيار وهو حر (( اتنفس ساعتين او ثلاث حتى لو اروح المكتبة)) :bye1:

4-النوم المستمر اصحيه بعد 7 ساعات نوم او اجيب العيال عنده (( الصغار)) واقول مشغولة بالبيت :harhar1:

5-قللت من مصروف البيت من جيبى وقلت الراتب على وشك التوقف :c011:

6-طلبت مصروف شهرى لى وان كان قليل :a115:

7- بدأت تعلم السواقة واشتركت فى نادى صحى :a084:

8-انشاءالله على وشك الشتراك فى الدورات او المجلة :c016:

وأهم شىء حققته كان اليوم اللى أثبت لى أنى تغيرت ولست كالسابق اننى تركته يجادل صاحب البيت ويهاوشه لسوء خلقه وتركت له المكان كله مع صاحب البيت ودخلت الى غرفة النوم ولا نزلت حتى لما نادانى وانتهت الهوشه بقراره ان نطلع من البيت الى بيت أكبر وأغلى(( تحقق طلبى ان شاء الله))

بالمختصر عملت لنفسى قيمة وقررت هو الرجل فليتسلم مسئولياته
وطبعا الامر اخد كل هذا الوقت لانى كنت محتاجة اغير نفسى قبل ان اغيره
والتغيير ملموس حتى من اهلى والمعارف

الشىء الوحيد اللى مانى قادرة اغيره هو شعورى بعدم الرغبة فيه فهل من حل لذلك؟؟

الابتسامات من فرحتى باللى حققته والشكر بعد الله للدكتورة ناعمة والدكتورة موزة وجميع الاخوات من مشرفات واعضاء لانى استفدت من قراءة مواضيعهن وردودنهن وان كنت انا مقلة فى ذلك




ام عبدالرحمن​
 
إنضم
31 يناير 2007
المشاركات
157
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
اختي الفاضله................ام عبدالرحمن

ما شاء الله عليك ........تغير رائع ,وخطوات اجابيه بدأتي تضفينها على جوانب حياتك

ادام الله عليك نعمه وجعل السعاده ممشاك .........ويسر امورك لكل خير

بخصوص شعورك تجاه زوجك .......طبيعي لكل فعل ردة فعل ....وما مررتي به مع زوجك خلال السنوات الماضيه ,ولدت لديك مشاعر الجفوه وجعلت المساااافات بينكم متباعده...

لكن نصيحتي ,,اختي العزيزه ......بأن تحديدي شعورك الأن تجاه زوجك وتجلسي مع نفسك جلسه خلويه تضعي فيها سلبيات زوجك وايجابياته وتحديدي نوعية شعورك الذي تشعرين به وهل هو شعور وقتي ام فعلي ..هل هذا
الشعور نتيجة الأحداث ام لشخصه حتى مع تغير الأحداث للأفضل ...هل هناك حب حقيقي قد يتجدد مع الأيام ام انه مستحيل

خلاصة القول ........عزيزتي

بأن يكون بينك وبين نفسك جلسه صادقه فيها شفافيه ووضوح لشعور عدم الرغبه فيه........ثم حددي

وقد تكون الأيام كفيله في تغيير ذلك الشعور.

ونصيحه مهمه ......كوني مع الله والجائي اليه ....ستجدين ما يسر بأذن الله.
 

ضياء القمر

New member
إنضم
5 يونيو 2007
المشاركات
1,274
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
من كان مع الله كان الله معه
ومن تمسك بالله ما خاب ابدا
مبروك التغيير وان شاء الله دوم بالخير
 

الصبوره

New member
إنضم
2 مارس 2007
المشاركات
687
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
أختي أم عبدالرحمن الله يوفقك قراراتك وأسلوبك الجديد وايد حلو .

عجبني جدا كلام الأخت حكاوينا ما شاء الله عليها كلامها يذكرني بالأستاذه موزه الله يعطيها العافيه .
 

المواضيع المتشابهة

المواضيع المتشابهة


كلمة المدير

جميع المواضيع والمشاركات المكتوبة تعبّر عن وجهة نظر صاحبها ,, ولا تعبّر بأي شكل من الاشكال عن وجهة نظر إدارة المنتدى .

عن منتديات نسوة

نسوة أكبر تجمع نسائي في العالم العربي لكل ما يخص عالم حواء والحمل والولادة والزواج والثقافة الجنسية والسعادة الزوجية وطرق الجماع وقصص وحكايات رومانسية وتسريحات وكياج لكي أن

تابعنا على المواقع الاجتماعية


إتصل بنا

 

أعلى