معاناتي

احصائياتى
الردود
10
المشاهدات
3K

دانة

معلومات دانة
معاناتي
مساء الخير دكتورة
اتمنى لو كنت قريبة بالسعودية كنت على طول اجي لك،، لاني محتاجة لك فعلا
دكتورة انا امرأة متزوجة عمري 27 سنة جامعية ولدي طفلةجميلة، تزوجت منذ ثلاث سنوات
من رجل قريب مني، تقدم لي وكنت رافضته بسبب ظروفة المادية الصعبة، لكن وافقت عليه عشان خاطر امي ، ولكن بعد ماشفته شوفة السنة ارتحت له كثير وواقفت باقتناع، كان الرجال مكافح يشتغل دوامين واطباعه حلوة بالمرة اعجبت اهلي،جلسنا مخطوبين 3 سنوات وكان هالفترة يماطل بالزواج بسبب ظروفه المادية الصعبة الى ان فرجها ربي وتزوجنا، انا كنت مدلله في بيت اهلي طلباتي مجابه مرفهه وكل مااتمناه عندي ولله الحمد، بعد ماتزوجت تغيرت علي الحياة، لقيت زوجي بلا عمل، ولا حتى سيارة، ولا حتي اي دخل مادي، قضيت شهر العسل بالبيت لاروحه ولاجيه، ولما سالته ليه تركت العمل قال عشان ابحث عن عمل افضل براتب احسن، وفي شهر العسل قلت ابي اساعده على الاقل بسيارة وكان عندي مبلغ وبعض الذهب قلت له خلنا نبيع بعض الذهب اللي ما احتاجه وانا عندي مبلغ حلو وراح اشتري لك هدية سيارة بالبداية رفض ولكن الحيت عليه ووافق وقبل لايوافق قال لي كلمة تنميت اني سمعته فيه(حبيتي لاتجرأيني على مالك) ورديت( مالي ومالك واحد ويديك تعوضني عن كل شي) شرينا السيارة وصرنا كل مااحتجنا شي نبيع الذهب لحد ماخلص كله وكان هو هالاثناء يبحث عن عمل من شركة لشركة ومن مكان لمكان اشتغل بالاخير بشركة 6 شهور بعدها تركها(مع العلم ان شهادته ثانويه ومايلقى عمل بسهولة) وانا دورت لي على شغل براتب قليل لان الشغل في القطاع الاهلي وكان راتبي ضعيف وكنا نصرفه على البيت وكنت اعطيه الراتب بيده لدرجة انه يصرفه بيوم واحيانا مايكون لي ولاريال من راتبي وكنت اطلب من اهلي واعطيه وكنت افرج له كثير واكتشفت اني عمري ماطلبت شي وفرج لي بل دايم يوعدني وعود كاذبه بيصير وبشتغل وبعطيك وبالاخير مااشوف شي
جلسنا على هالحال سنتين وحملت خلالها وجبت بنتي ةكان مواعدني اني اولد باحسن مستشفى لان ولادتي بتكون تبع شغله لكن للاسف اثناء الولاده رحنا للمستشفى اللي تبع عمله وصار التامين مخلص لانه له فتره مادوام وسحبوه منه وكانت تكاليف الولاده كبيره فطلعني على الجكومي
بعد ولادتي قال انه بدورة وانه راح يشتغل بعدها بمدينة ثانية غير مديتني فرحت وقلت جا الفرج وبعد ماخلص الدورة رحنا انا وياه للمدينة اللي فيها عمله وقال انه دوام بس كان مايطلع الصباح الا متاخر ويرجع متاخر يعني مو وقت عمل
وحنا بغربه ومامعنا ولا شي وكنا نحتاج وكنت اطلب من اهلي ويرسلون لي فلوس وهم متضايقين من تصرفاته
مليت انا من الحياة هناك
ورجعت عند اهلي قلت ماراح ارجع الا لما اشوف معاك راتب والان له 3 شهور وهو كل يومطالع لي بسالفه يا بكرة بستلم يافيه خطأ بالبنك يا يا
وعلى كل هذا مصبرني عليه تعامله الحلو تعامله معاي يجننولله الحمد مراعيني احسن مراعاه حتى اكثر من اهلي لكن ماعنده ماده وكثرة الكذب عنده
مره سالته احسك تكذب علي قال لاني مابي اضيق صدرك فاظطر اكذب
وانا اشوفه يكذب كثير مع الناس فشلون مايكذب معاي؟
والان محد يصرف علي غير اهلي والعمل مالقيت عمل رسمي وحالتي النفسية زفت واتمنى لو اقدر اتصل فيك او اشوفك دكتورة
مع العلم انه طموح بالكلام يبي يكون عنده وعنده انا خايفه يكون مريض نفسيا يعني موهوم او شي
هذي مشكلتي باختصار ماحبيت اكثر لك تفاصيل ولا تفاصيلها مره موجعه قلبي
اتمنى الحل استاذتي

اسم الموضوع : معاناتي | المصدر : الأستشارات الزوجية العامة

وهاجة

معلومات وهاجة
فرج الله همك اختي
لكن ما انصحك ابدا بالاعتماد على راتبك في المصروف الاساسي مهما كان
طالبيه بمصروف بنتك ومصروفك خليه هو يجرب الطلب والحاجة للناس عشان يعرف مرارة هالشي
اختي الواحدة لما تتزوج مهما كانوا أهلها طيبين ما هم مسئولين عنها وبعدين انتي ما اعطيتيه الفرصة يتصرف دايما مدبرة نفسك وأمورك وأموره بعد
انا بس ابدي رأيي وانتي فكري زين

نسائيات

معلومات نسائيات
رد : معاناتي

اختي زوجك كما تقولين مريض نفسي اتكالي بالدرجه الاولى جلستي سنتين تصرفين عليه وعلى اعياله وهو لا يحرك ساكن اختي زوجك اتكالي بارد
لا تنخدعي بكلامه المعسول ومجاملاته فلربما بعد ان يصير لديه مدخول جيد ينقلب عليك ؟؟؟من يعلم
اختي لا تصرفي ولا ترسلي لزوجك ولا درهم واحد حمر
كيف كانت تربيته عند اهله ؟؟؟؟
كيف كانت ؟؟؟؟
هل كان اتكالي ؟؟؟هل تربى مدلل تلبى جميع طلباته ؟؟؟
لانه الجل اللذي يتعود على سلوك معين وتربية معينه ينتج عنه شخص مثل زوجك اتكالي غير مسؤول كذااااااااااااااااب
نعم هو يعش في الوهم وان لم يخرج من الوهم اللذي ه فيه لن يستطيع التقدم
عليك بتركه و عدم الصرف عليه كفايه هو رجل يتحمل مسؤولياته هناك يا اختي اطفال بعمر العاشره يحفرون الصخر بايديهم ليعيلو اسرهم وزوك ينتظرك لتصرفي عليه
اي مالك ومدخراتك ماذا تركتي للزمن
توقفي ولا تفكري بالعمل لتصرفي عليه وتعيليه ان عملتي لا تصرفي عليه ولا تعطيه قرش حمر فهو لا يستحق
كفايه دلع في زوجك وكفايه اتكالية
انا اسفه ربما يكون ردي قاسي لكنه واقعي
ودعي اهلك يتصدون له في طلب العمل منه والبحث عن عمل بجديه
هل تعلمين في عمان الرجال لا يجدون فرص عمل ويدخلون الجامعات فوق التسعين حياتهم صعبه لكنهم رجال يعملون حتى في مزارعهم يقفون ويخلقون فرص عمل لانفسهم لانهم رجال اسوياء اما زوجك فلا
فاما ان يكون رجلا واما ان تهجريه

دانة

معلومات دانة
فرج الله همك اختي
لكن ما انصحك ابدا بالاعتماد على راتبك في المصروف الاساسي مهما كان
طالبيه بمصروف بنتك ومصروفك خليه هو يجرب الطلب والحاجة للناس عشان يعرف مرارة هالشي
اختي الواحدة لما تتزوج مهما كانوا أهلها طيبين ما هم مسئولين عنها وبعدين انتي ما اعطيتيه الفرصة يتصرف دايما مدبرة نفسك وأمورك وأموره بعد
انا بس ابدي رأيي وانتي فكري زين
صح كلامك سليم
لاني ارجمه واساعده لكن هذا الشي غلط
مشكلتي الحين لو اطلب منه يقول ماعندي وهو فعلا ماعنده ومديون كثير
يارب تفرج همي لاني فعلا تعبت

شكرا لك ياغالية

دانة

معلومات دانة
رد: رد : معاناتي

اختي زوجك كما تقولين مريض نفسي اتكالي بالدرجه الاولى جلستي سنتين تصرفين عليه وعلى اعياله وهو لا يحرك ساكن اختي زوجك اتكالي بارد
لا تنخدعي بكلامه المعسول ومجاملاته فلربما بعد ان يصير لديه مدخول جيد ينقلب عليك ؟؟؟من يعلم
اختي لا تصرفي ولا ترسلي لزوجك ولا درهم واحد حمر
كيف كانت تربيته عند اهله ؟؟؟؟
كيف كانت ؟؟؟؟
هل كان اتكالي ؟؟؟هل تربى مدلل تلبى جميع طلباته ؟؟؟
لانه الجل اللذي يتعود على سلوك معين وتربية معينه ينتج عنه شخص مثل زوجك اتكالي غير مسؤول كذااااااااااااااااب
نعم هو يعش في الوهم وان لم يخرج من الوهم اللذي ه فيه لن يستطيع التقدم
عليك بتركه و عدم الصرف عليه كفايه هو رجل يتحمل مسؤولياته هناك يا اختي اطفال بعمر العاشره يحفرون الصخر بايديهم ليعيلو اسرهم وزوك ينتظرك لتصرفي عليه
اي مالك ومدخراتك ماذا تركتي للزمن
توقفي ولا تفكري بالعمل لتصرفي عليه وتعيليه ان عملتي لا تصرفي عليه ولا تعطيه قرش حمر فهو لا يستحق
كفايه دلع في زوجك وكفايه اتكالية
انا اسفه ربما يكون ردي قاسي لكنه واقعي
ودعي اهلك يتصدون له في طلب العمل منه والبحث عن عمل بجديه
هل تعلمين في عمان الرجال لا يجدون فرص عمل ويدخلون الجامعات فوق التسعين حياتهم صعبه لكنهم رجال يعملون حتى في مزارعهم يقفون ويخلقون فرص عمل لانفسهم لانهم رجال اسوياء اما زوجك فلا
فاما ان يكون رجلا واما ان تهجريه
هلا فيك اختي حكاوينا
انتي بكلامك خوفتيني اكثر واكدتي الشكوك اللي كانت ببالي انه مريض بالوهم؟
كيف اقدر اساعده ،انا مستعده اسامحه بس يعترف لي وربي ماراح يضعينا، مشكلته مقر بالي يسويه وانا من داخل مو مقتنعه بكلامه لاني ماشفت شي
بالنسبة لتربية فهو غير مدلل بالعكس كان مكافح جدا لدرجة انه يوم يخطبني كان يعمل عملين وهذا اللي حبب اهلي فيه لانه مكافح
بس انقلبت حياته قبل الزواج بفترة والسبب..يبحث عن عمل افضل..!
ومرة سألته عن سبب الانقلابه اللي هو فيها جاوبني بجواب حطمني قال انا من خطبتك والمصايب فوق راسي وحده ورى وحده حتى ان اهلي قالوا اتركها هذي وجهها مو حلو عليك..!
بصراحه انا محتارة وحاسه انه مريض وابي اعالجه لانه مهما كان ابو عيالي
بس ماني عارفه كيف؟
ياليتكم تساعدوني
لكم كل الشكر

نسائيات

معلومات نسائيات
رد : معاناتي

اختي لا تحطمين نفسك بكلام زوجك بانك نحس فهو من لا يثابر ويحلم فوق طموحه وقدراته
لو كان عنده قدرات جيده لكن وجد عملا واحد وارتاح به قبل زواجه منك
لماذا يعمل عملين قبل زواج برايك هل لانه مكافح فقط ام لان مئهلاته لم تاهله لنيل عمل جيد براتب جيد لفتره واحده
اختي توقفي عن بذلن النفس وانصحك بقراءة كتاب كيفية عدم الانغمس في هموم الاخرين
زوجك ليس مريضا بالوهم بل يحلم زياده عن اللزوم و يعيش حلمه وبصراحه السنوات اللي عشتوها كفيله جدا انها تبين لج نوع وشخصية زوجك
غاليتي زوجك لن يغيره كلامك ولا نصائحك وطبطبتك عليه لانه كاذب يعني راح يكذب عليك في اليوم الف كذبه
انتي تعرفين التصرف الصحيح تصرفيه بقلب جاااااااااااااااااااااااااااااااااااامد ودون تراجع زوجك يحتاج للحزم
بعدين كيف رجل سوي وعنده كرامه ينتظر ان تصرف عليه زوجته من مال اهلها
اختي الموضوع كبير وزوجك مرتاح للوضع اللي هو فيه
يعني اللي ريد يحقق شيء ما يعيش في الاحلام واذا يريد يعيش في الاحلام خل يعيش بروحه
انتي وطفلك اطلعي من اللعبه كلها لانها صارت ماسخه

معلومات بدايه جديده
:e136:
يااختي صديقتي عاشت نفس حياتك وايضا هي تصرف على زوجها وتفرغت للعمل صباحا ومساءا وكان زوجها ذات خلق معها وكلامه معسول وهو اتكالي جدا وكاذب واستغل طيبة زوجته وحبها لتكوين اسره وكانت النتيجه تعرف هو على بنت واحبها من كثر فراغه وعدم تحمله المسؤليه تجعل الرجل ماعنده هم واي مشكله او احتياج يقول زوجتي او اهلها يحلون المشكله واصبح يجيب صديقته الى البيت بدون علم زوجته ولما عرفت زوجته بقصه غرامه اعترف لها وببساطه قال لها احسك رجال بالرغم من ان زوجته اجمل بكثير من صديقته وكان الكذاب سابقا معسول اللسان ولكن عندما تتحمل الزوجه المسؤليه تصبح كالرجل والنتيجه ونتيجه المشاكل اصيبت ابنتهم بمرض مزمن لم تشفى منه الى الان واصيب ابنها بمرض الرهاب الاجتماعي علما بان زوجها كان يقول لها لا تنجبين اطفال كثير حتى لا تتلخبط حياتنا ويضيع الحب وطلع قصده حتى لا يتحمل مسؤليه ويلعب براحته فحذاري يااختي كوني حازمه زوجك ليس موهوم ابدا هو طبيعي جدا بس ماكر عفوا وحبيبتي لا تزعلين واتكالي وماعنده ضمير كيف يقبل تبيعين ذهبك ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ اشتركتي للزمن:thumbdown:
كوني انثى وتركيه يدوخ بمسؤليته وواجباته :a084: ,, لو اهله كانوا محتاجين ماكان عمل وحفر الصخر حتى يجيب لهم الفلوس :showoff: ؟؟؟؟؟بس هو جاي يرتاح براسك :a227: ولا تزعلين من حرصي عليك

معلومات احلى ما فيني
[
CENTER]​
اختي الغالية :
ما اجمل صبرك ووفائك لزوجك ، وراي ان تمنحيه وتمنحي نفسك فرصة ، فالمال هو وصخ
الدينا ، وفي نفس الوقت لا تسمحي له باستغلالك واستغلال طيبتك ، فالفقر ليس عيبا ولكن
الكذب والاستهتار ما يلام عليه المرء ........................
اعتبري فترة بعدك عنده ، هي فترة نقاهه تبعدك عن الجو المشحون لتفكري بصفاء ونقاوة ا كثر واستشيري من هم اهل لذلك :bigsmile:
اتمنى لك الهداية وراحة البال ، وربي يجمعكما بكل خير إن شاء الله :tears:[/CENTER]

من نحن ؟؟

موقع نسوة : هي شبكه عربيه تهتم بكل ما يخص المرآه وحياتها اليوميه يعمل منذ سنوات لمساعدة والمساهمه في انجاح كافة الامور الحياتيه للمرآه العربيه