مصدومة من بلقيس رغم المعاناة طرحت مشكلتي ولا مجيب !!

احصائياتى
الردود
17
المشاهدات
2K

احلى سمايل

معلومات احلى سمايل
مصدومة من بلقيس رغم المعاناة طرحت مشكلتي ولا مجيب !!
أخواتي أتمنى أن أكون ضيفة خفيفة عليكم لأني حسيت العكس وخاصة عندما طرحت مشكلتي في قسم الإستشارات الزوجية ولم يجبني إلا بعض من الأخوات المجتهدات جزاهن الله خير ولكن لم أتلقى أي رد من مستشارة تفيدني إفادة أكيدة عن حالتي والتي سوف أطرحها على أخواتي في هذا القسم علني أجد من يقف معي ويساعدني بارك الله في الجميع وموضوعي هو

أخواتي هذي هي بداية مشاركاتي في هذا المنتدى الرائع وأرجو منكم تساعدوني أفهم شخصية زوجي ونمطه وإيش التصرف الصح معاه أنا متزوجة من أكثر من عشر سنين عندي أطفال وموظفة وزوجي يحبني وأنا أقل منه لكن دائما بيننا مشاكل مالها أول ولا تالي ونفسي أنهي هذه المعاناه من المشاكل ونفسي أعيش براحة وأرجو منكم تنصحوني وتدلوني للطريق الصح معاه وراح أطرح بينكم بعض من صفاته لعل تحللون لي نمطه حتى أستطيع أتعامل معاه صح فأنا ماني عارفه نمطه بالضبط فإليكم بعض صفاته وجزاكم الله خيرا :
غيور جدا يكره إن يديني وعيوني تطلع أو حتى صوتي ليس بالشكاك أبد ، يثق بي جدا ، فيه بخل أحيانا وأحيانا أقل إذا طلبنا منه أغراض البيت يطول مايجيبها وإذا جابها تكون ناقصة وهنا تحدث مشاكل ، بيتوتي ويحب يجلس في البيت على النت والتلفزيون كثير ، عنده إنطباع أن الناس والدخول معاهم مايفيد يعني مايحب يكون علاقات أبدا يحب يرفه عن نفسه ، عنيد ، صبور ، يحب يهدي للناس اللي يقدرهم وإذا أهداهم أهداهم شي زين مايمنع يكون غالي أما أنا ينساني يعني نادرا جدا ، متقلب المزاج ممكن يطلب شي مثلا يقول إدعي فلانة عندك وإذا دعيتها يعاتبني ليش أناديها لوبكلمة تنكد علي وممطن يقول ودنا نطلع نزهة مع الناس وقولي لهم اللي يبغانا نطلع معهم وإذا إتفقت مع الناس بفارق أيام من كلامة لويوم أو يومين ممكن يرفض يودينا يعني ما أقدر أخذ منه كلمة أكيدة لأنه ممكن يغير رأيه ، يحب ينام بمكان غير غرفة النوم وخاصة بالمشب الخارجي وهنا تقع المشاكل ، إذا عنده فكره أوطبع وقد يكون خطأ مستحيل يغيره يعني ماله غير قناعاته ، يكره الجلوس عند الناس أو النوم عندهم وخاصة أهلي إذا زرناهم قد يكون منحرج منهم ويحس أنه ثقل عليهم بحكم أننا ساكنين في منطقة بعيدة عنهم ، يحب يمدح ذاته كثير وإنه جميل وإنه مافيه أحسن منه يكره إني أروح السوق ويطول مايوديني وإذا وداني لازم تصير مشاكل خاصة عندما يشتري للعيال وخاصة عند الدفع وخاصة إن وضعه المادي جيد جدا إلا إذا كان رايق ويطالبني دائما بالدفع في كل شي بحكم إني موظفة وكثيرا ماأرفض وتصير مشاكل لأن وضعه المادي زي ماقلت لكم زين ،يحب التغيير في كل شي المكان النوم الطبخ ،يحب الأولاد أكثر من البنات ولا يحب كثرة الأولاد ، فيه شي من المراوغة مثلا لو فيه موضوع شراكه بيننا ياخذ الفلوس ولا يصرفهن حسب ما إتفقنا ويسكت حتى تصير المشاكل بعد ماتتضح الأمور بعدين يجي يراضي ، يحب يدقني بالكلام كثير يعني يحب يستفزني ، يكره المستشفيات وإذا تعبت أو تعبوا أولادي بالقوة يودينا وبعد إلحاح ، من صفاته مجامل للأخرين وخاصة الغريب ،وأيضا إذا جت له حاجة مادية ما فيه أحسن منه ويجيد أسلوب الحيالة يعني ذكي ليأخذ حاجته ، شخصيته قويه ،
هذي بعض صفاته ياليت اللي عنده خبرة تشخص لي نمطه وترشدني كيف أتصرف معاه ، لأني والله تعبت كثير من حياتي معه من كثر المشاكل خاصة إني فيني عصبية وصبورة في نفس الوقت تحملته كثير رغم إني ما حبيته من تزوجت وتمنيت الإنفصال في بداية حياتي لكن الخوف من الطلاق وتبعاته رددني كثيرا وخلاني أصبر ويوم أنجبت عيال مشيت معاه بحكم إنه أب عيالي وهو يحبني ومن الصفات الإيجابية فيه أنه لا يؤيد تعد الزوجات ، أنتظر ردودكم على أحر من الجمر لأني أول مرة في حياتي أبوح بشي من حياتي لأحد فأنا كتومة ما أحد يدري عن حياتي أدنى شي حتى زوجي كذالك حيث أن الناس يحسبوننا عايشين أحسن عيشة بما فيهم أهلي وأهله وأنا في معاناة يومية ما يعلم فيها غير رب العالمين ، أنتظركم وإذا تبغون أي إستفسار أنا جاهزة وجوزيتم خيرا

معلومات الم وامل وحيره
حبيبتي اناوالله ماني خبيره في الانماط بس قريت الرساله
وماودي اقفل ماقلت شي بس هوه فيه كثيرررررمن صفات زوجي
وزوجي شمالي شرقي وهواصعب نمط ماذكرتي في عمله كيف
نشيط وذوسلطه وسريع في الحركه وصوته عالي لانه برظه لهادور
على العموم نصيحت اخت تبغالك الخير لازم تجلسين معاه لحظة
صفاء وتحطون جدول بميزانية البيت بماانك موظفه وعينه على اللي في يدك
حطي اللي تجود فيه نفسك وهو لازم يكمل الباقي وكذلك اغراضك اما الاولاد
فهذي لازم يفهمها اوتفهميه انه لازم ياخذلهم اغراضهم لانه المسؤول عنهم
بعدين حاولي تحبينه يعني اخلقي جو المرح والفكاهه بوجود الاولاد وخليك دائما مبتسمه
والله لهاوقع خاص وتغاضي عن عيوبه لان مافي انسان من غير عيوب
ويمكن لوقارنتي بينه وبين غيره تلاقين فيه ميزات كثيره حلوه
اما على سالفة التجديد في النوم والاكل حلواذاشفتيه نايم باالملحق
خذي فراشك والحقيه يعني لاتخلينه لحاله بيعرف انك وراه وراه
لين يتغير والاكل عادي افرشي سفرتك في اي مكان عموما الحمدلله ماعندكم شي
جوهري لاسمح الله خيانه اوضره على لراسك تكرهك عيشتك
كل اللي بينكم اشياء بسيطه ياقلبي بذكائك تقدرين تحليناها اسأل الله العلي القدير
ان يسخرلك زوجك ويسخرك له ويألف بين قلوبكم انه على ذلك قدير اتمنى اني افدتك ولو
بااليسير ودمتي يالغاليه​

احلى سمايل

معلومات احلى سمايل
أختي أمل وألم وحيرة الله يجزاك الجنة بردتي على قلبي بكلامك الحلو الله يبرد عليك بالعافية الدايمة
أنا كنت أشك إنه شمالي شرقي بس أحيانا أقول لا من كثر التناقضات اللي أشوفها فيه
على كل حال مشكورة ماقصرتي بسطتيني كثير والله ماتتخيلي كيف فرحت بردك الله يفرح قلبك دوم

_زوزي_

معلومات _زوزي_
حبيبتي لازم انتي تدخلي تعرفي نمط زوجك الاول علشان في خبيرات لكل نوع لوحده , هي لما تلاقي عنوانك بيحمل نمط معين ممكن تدخل تديكي رأيها, بس اذا انتي مقدرتيش تعرفي نمط زوجك محدش هيقدر يعرفهولك لان في اسئلة يجاب عنها هي اللي بتحدد ده
ادخلي على الرابط ده ان شاء الله تقدري تحدديه
وربنا يسخرلك زوجك يا قمر

رازيا

~◦ღ( مميزة في قسم الإستشارات الزوجية )ღ◦
معلومات رازيا
اتوقع والله اعلم شمالي غربي

احلى سمايل

معلومات احلى سمايل
تسلمين يازوزي على كلامك الجميل الله يسعدك دنيا وآخرة على مساعدتك لي وشكرا على الرابط الجميل واستفدت منه أني تقريبا تأكدت أن نمط زوجي شمالي شرقي وشكرا للجميع

احلى سمايل

معلومات احلى سمايل
تسلمي يارازيا على مرورك وكم تمنيت أن أرى ردك لأني والله أحبك من كل قلبي لما تمتلكين من رجاحة عقل وقدرة عالية على الحل النافع فأرى ذلك في ردودك وفقك الله وبارك في جهودك القيمة وجميع الأخوات

معلومات ميوره الاموره1
ماشاء الله تبارك الرحمن عمر زواجك اكثر من 10 سنيين الله يبارك زواجكم ويدومها ويسخر زوجك ويخليكم لبعض انت واولادك
مافي بيت والا في مشاكل وانت ماشاء الله مشكلتك بسيطه وانا مع الاخت الم وامل وحيره انا ليا كم شهر في هذه المنتدى ما اعرف في الانماط شيء ولا اعرف نمطي ان شاء الله البنات
يفيدوكي

معلومات أسطورة خرآفية ~
حبيبتي أحس أنو فيهـ شرقية كثييير

أتوقع إنه نمطه الغالب شرقي و نمطه دون الغالب شمآلي !

ربك أعلمـ أنتي سوي الاختبآر له و شوفي وش يطلع ..

رحيل الوقت

معلومات رحيل الوقت
صراحه اي نمط صعب صعب

يعشق المراه اللتي تنذل له يعني يحب يكسر المره العنيده ويخليها اقل منه واذا خلاها كذا قام ينتقدها ما تسوي ما تفعلي وش هذا

عزيزتي والله فاهمه شخصية زوجك لكني لا اعرف من اي نمط بالضبط لان لما اطالع من بعيد احس انه ضعيف شخصية وما يطلعها الا على زوجته وعياله ويدعي الزعامه وانه محترم وينتقد الناس بكثره ويمنع زوجته وبنته من اشياء كثيره لانه انتقد بعض زوجات وبنات الاخرين

عزيزتي مثل هالرجل لا يتجرا على الزواج من امراه تعجبه خوفا ان تكشف سره اللي هو الضعف لكنه شخص ذكي يعرف كيف يثير اعجاب الاخرين بطريقة دراسه لشخصياتهم ونقاط ضعفهم

لازم تكون يمستعده للرد عليه وافحامه بذكائك وبقوانينه اللتي وضعها لك

يعني اذا قال لك انا لا اغير كلامي وكلمتي وحده
عطيه جوه وارمي كلمه قولي اي اي خابره بتريقه حتى لو اثرتي مشكله لان لو اثرتيها بتقولي له كم مره وكم وكم عملت وعمل <<< سلاحه في الرد عليك يقوم بذكر عيوبك وتقصيرك >>> الاستعداد ان تكوني كما اللتي في حرب دائمه على فكره والله ثم والله ان في حياتي امراه بهالشكل لكنها عنيده تعانده زوجها متزوج عليها تدرين ان زوجته هذيك ليست جميله ولا ذات اناقه ولا لها علاقه بالانوثه ليييييييييييس لاني اعيب فيها لا والله بل هي امراه ذكيه تتقي شره وعرفت انه بطريقة ما سيرضخ لها = الزوجه الثانيه من يوم يزعل عليها زوجها تتذلل له بشكل مو معقول انا وش من غيرك وانا وانا وانت وانت تقلل من شانها وترفع من شانه ويلبي لها كل طلباتها
هذه اللي بمجتمعي لا تفعل مثل ما تفعل شريكتها بل تعانده
شهر شهرين لا تراضيه
وفي النهايه بعد قوة الجفاء اللي تشوفها منه تتنازل وتعتذر له تخيلي مستحيل يتنازل لها ابد ابد لو تستمر المقاطعه بينهم 10 شهور وببيت واحد لا يتنازل ويزيد عليها الاذى النفسي
ممنوع الخروج ممنوع الجوال ممنوع الزيارات
من جتك طلعيها برا يقطعها عن العلاقات الخارجيه ويحرجها وياهم يمنع عنها كل شي ويجعل حياتها جحيم وكل هذا ولا يمد يده

مثل هالرجال عطيه جوه انت وانت ومن هالامور ما اقول لك رح ترتاحي لكن صدقيني اذا عرفتي نقطة ضعفه وقويتي نفسك وجعلتي نفسك انسانه غريبه عنه صدقيني بترتاحي وان شاء الله خير لك وله

حكاية مساء

معلومات حكاية مساء
شمااااااااااااااااااااااااااااااالي شرررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررقي

اخ مننه

واثقة

عضوة مخالفة لقوانين المنتدى
معلومات واثقة
حبيبتي ليس بين سطورك معاناة

كل ما هنالك أنك لن تفهمي زوجك جيدا

اقرأي في الأنماط وادرسي شخصية زوجك

طبائع زوجك ومواقفه معك طبيعية جدا ولا تستوجي الحزن والألم

أو حتى التفكير بالإنفصال..

اثنين ركزي عليهم:

الأول معرفة الأنماط ودراستها.. ومعرفة نمط زوجك بالخصوص.

الثاني معرفة نفسيات الرجال وطريقة تفكيرهم .. اقرأي كتاب الرجال من المريخ.. واقرأي دورة سبق ان اقيمت هنا لياسر الحزيمي تجدينها في مميز الزوج والزواج

أعانك ربي

احلى سمايل

معلومات احلى سمايل
ربي يسعدكم ياللي رديتوا علي والله فرحت بردودكم وطمنتيني أختي واثقة بأن زوجي يمكن يكون عادي لأني أشوف نفسي دائما في مشاكل والناس اللي حولي غير أحسهم مبسوطين وشكرا للجميع

من نحن ؟؟

موقع نسوة : هي شبكه عربيه تهتم بكل ما يخص المرآه وحياتها اليوميه يعمل منذ سنوات لمساعدة والمساهمه في انجاح كافة الامور الحياتيه للمرآه العربيه