مشكلتي مايوفي بوعده لي

احصائياتى
الردود
11
المشاهدات
11K

حلاوهـ

New member
معلومات حلاوهـ
إنضم
27 نوفمبر 2010
المشاركات
135
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
مشكلتي مايوفي بوعده لي
سلاام عليكم ورحمته وبركاته ..

أشلونكم انشاءالله تكون قلوبكم مرتاحه ..
>> قلبي يوجعني :21:

صراحه ترددت مليون الف مره قبل لاقول مشكلتي بس عجزت ادور لها حل زوجي من يوم خذيته وهو بس يوعد ولا ينفذ يعني بكره عازمج على غداء يجي بكره يقول والله مشغول واذا زعلت قال اصلا انا غلطان اني كنت بطلعج !!!
اذا نجحتي بشتري لج تلفون يمر شهر وشهر وشهر لين تلفوني القديم يكح عقب يجيب لي مضطر غصب يعني
مشكلتي باختصار يخلف وعوده :icon1366:
والمشكله الاعظم اذا وعدني ومانفذ يقول انا اصلا غلطان اني اوعدج او اسوي لج مع انه ملزوم :25:
تكفون قولولي طريقه تخليه يلتزم بوعوده :dunno:
 

حلاوهـ

New member
معلومات حلاوهـ
إنضم
27 نوفمبر 2010
المشاركات
135
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
بنات ابي ردود تبرد الكبد
ياليت من العضوه رازيا انا ترد لان ردودها تعجبني واعيه واثقه في ردودها
 

كنت زوجته

New member
معلومات كنت زوجته
إنضم
29 مارس 2011
المشاركات
165
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
نصيحتي:
أقنعي نفسك أن وعوده كلمات جميلة في وقتها وفي عالم الخيال
دائما أهديه ورود خياليه
وأهدي له مشروب لذيذ بالكلام فقط
 

حلاوهـ

New member
معلومات حلاوهـ
إنضم
27 نوفمبر 2010
المشاركات
135
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
كنت زوجته مشكوره لانج رديتي علي بس لازم يوفي بوعده مو حل اني اعيش بعالم الخيال ..
ياليت حد من لهم خبره يرد علي
 
معلومات دافئة القلب
إنضم
8 أغسطس 2010
المشاركات
434
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
اذا وعدك بشي قولي انا ماني طفله عندك تعيشني في عالم الخيال وعودك لازم وعود رجال
والرجل يوفي بوعده عمره مايخلف وادعي من ربي في صلاتك في اي شي تبينه حبيبتي
ربي وحده قادر ع كل شي
 

رازيا

~◦ღ( مميزة في قسم الإستشارات الزوجية )ღ◦
معلومات رازيا
إنضم
5 أغسطس 2010
المشاركات
11,180
مستوى التفاعل
18
النقاط
38
صديقتي هوني على حالك أول مسمار يدق في نعش الحياة الزوجية هو أن يحبس كل طرفٍ نفسه في زاويته ولا يرى الآخر إلا من وجهة نظره هو..
وأول بداية للنهاية أن يشعر كل واحد أنه يبذل كل ما يستطيع بينما لا يقدم الآخر له سوى النذر اليسير..
عزيزتي لا شك أنك تقدمين الكثير وتبذلين ما هو أكثر في سبيل استقرار حياتك الزوجية وسعادة أولادك ورعايتهم ، ولكن عندما يتصل الأمر بزوجك فأنت تقومين بواجباتك نحوه على غضاضة منك ، ليس لأنك أنانية أو سيئة المعشر ، ولكن لأنك تنظرين له على أنه مقصر أناني يبخل عليك أنت وأولاده بوقته وجهده ، ولا يلتفت إليك إلا ليلبي رغباته والتي تلبينها أنت على مضض ..
بينما لو حاولنا أن ننظر لزوجك من زاوية أخرى فلا شك أن زوجك له ارتباطاته وأعبائه في العمل والكد خارج المنزل ، وهو ينتظر حينما يعود أن يجد عندك المستراح أن يجد في وجهك البشاشة أن يجد بين يديك الدفء والحنان والاهتمام..وبدلاً من هذا فأنت تطاردينه بطلباتك وتلحين وعندما لا يجيب تثورين وتغضبين وتتركين في نفسه ونفسك آثاراً غائرة من تلك المشاحنات الدائمة..وهنا تتعمق الهوة بينكما ويعلو السد وتزداد الفجوة يوماً بعد يوم فإما أن يفر زوجك إلى أحضان أصدقائه مثلاً وإما أن يبحث عن أخرى يجد لديها ما يفقده عندك..
وأرى أن تضعي خطة ذكية لنيل طلباتك وتحقيق رغباتك دون تعكير صفو حياتكما أو الدخول في صراع من أي نوع..:
- بداية يجب أن تنظري لزوجك بعين الرضا فمهما كان مقصراً في حقك فهو يكد ويعمل من أجلكم ولا شك أن لديه من الصفات الطيبة والمواقف الكريمة ما تحويه ذاكراتك وهو أب لاولاد رائعين هم أبناؤك..
- حاولي أن تتناسي طلباتك ورغباتك لفترة محددة ولتكن مثلاً شهر ، في هذا الشهر حاولي إعادة الثقة بينك وبينه وابذلي جهدك في تلبية طلباته ورغباته دون أن تشعريه أنك تطلبين المقابل ، وحاولي أن تمتد هذه الفترة قدر استطاعتك
- اقتربي منه في هذه الفترة بقلبك الحاني وبعقلك الذي يتفهم اهتماماته وتطلعاته وحاوريه فيما يهتم به ويشغل فكره ، حاولي أن تبددي معه أي ذكريات سيئة علقت بماضيكما وافتحي معه صفحة جديدة..حتى ولو كان هذا على حساب بعض رغباتك وتطلعاتك حتى تشعري أنك نجحت في رأب الصدع بينكما وفي تجاوز الهوة التي كانت بينكما..
- حاولي أن تجددي مشاعر الود بينكما بالرسائل المحبة وبالهدايا الرمزية التي تشعره بالسعادة ، وحتما ستجدي منه بعض التغيير والتقدير لأفعالك وقد يتطوع هو بالبحث عن تلبية رغباتك دون مشقة منك أو تعب..
- وحتى إذا اضطررت لطلب شيء ما بعد ذلك ، فلن يكون الأمر صعباً أو شاقاً في تلبيته ، فقط تخيري الوقت المناسب والأسلوب المناسب ، وحافظي على أساس من الود والاحترام بينك وبين زوجك مهما حدث بينكما

فقولا له قولا لينا نعم عزيزتي الكلمة الطيبة واللينة والحلوة والجميلة تلين الصخر وليس البشر تعالي له بكلمة جميلة وبالمدح
أنتِ في بلاء يحتاج صبر، وقد وعدك من لا يُخلِفُ وعدَه بالجزاء الكبير يوم القيامة، بل وجزاء الكريم سبحانه بلا حِساب (إِنَّمَا يُوَفَّى الصَّابِرُونَ أَجْرَهُمْ بِغَيْرِ حِسَابٍ، وتأمَّلي أختي الكريمة قوله صلى الله عليه وسلم: ( يودد أهل العافية يوم القيامة حين يعطى أهل البلاء الثواب لو أن جلودهم كانت قرضت في الدنيا بالمقاريض)، ويؤكد هذا المعنى صلى الله عليه وسلم في الحديث الذي رواه مسلم رحمه الله: ( مَا يُصِيب الْمُؤْمِن مِنْ وَصَب وَلَا نَصَب، وَلَا سَقَم وَلَا حَزَن، حَتَّى الْهَمّ يُهِمّهُ، إِلَّا كَفَّرَ اللَّه بِهِ مِنْ سَيِّئَاته )( رواه مسلم ).
هناك جوانب في رسالتك رائعة جداً، أعجبتني، بل لقد أطربتني، فهو تُشير إلى قوة في شخصيتك، وهِمَّة عالية لديك، وقدرة على تحقيق أهدافك، وبعد نظر جميل وكانك تقولين : ( انتظر الفجر القادم، أنتظر الشمس أن تشرق مع هذا الزوج،
أنتِ قادرة عزيزتي على فعل شيء، صحيح ما ذكرته ليس كل شيء، لكن! ومع الظروف الصعبة التي تعيشينها، ومع الضغوط تستطيعين أن تُحوِّلي (بيتك) إلى جَنَّة فسيحة، بل وتُحوِّلين زوجك الذي ينشغل بـ (عمله وشغله عنكم ) للهروب من واقعه إلى أن يستثمر أمواله فيكم أنتم، في زوجته وأولاده، وتستطيعين أن تجعلي من البيت الذي بلا أثاث، واحة غنَّاء بأهلها والتئامهم وإيمانهم وسعادتهم.
التفتي إليه التفاتة جديدة، وبعزيمة رائعة، وأريحية جميلة، وإغراءات (أنثوية)، كيدي له حُسناً وحباً وشوقاً، (إِنَّ كَيْدَكُنَّ عَظِيمٌ)
إن زوجك على حاله الذي ذكرتِ، لن يكون أكثر صعوبة من الأسد، ولك في قصة المرأة مع الأسد فائدة، يحكى أن امرأةً كانت تعيش في خلاف دائم مع زوجها، ذهبت ذات يوم إلى صديقة لها وشرحت لها حالها مع زوجها، وعندئذ نصحتها الصديقة أن تذهب إلى حكيم القرية, وطلبت منه أن يدلها على طريق يجعل زوجها يحبها حبا لا يرى معها أحد من نساء العالم، ولأنه عالم ومرب و حكيم قال لها: إنك تطلبين شيئا ليس بالسهل، لقد طلبت شيئا عظيماً، فهل أنت مستعدة لتحمل التكاليف ؟
قالت : نعم، قال لها : إن الأمر لا يتم إلا إذا أحضرت شعرة من رقبة الأسد .

قالت : كيف أستطيع ذلك والأسد حيوان مفترس!!
قال لها : لا يمكن أن يتم لك ما تريدين من محبة الزوج إلا بهذا وإذا فكرتِ ستجدين الطريقة المناسبة لتحقيق الهدف، ويجب أن يكون الأسد حراً طليقاً، ويجب أن تنزعي منه الشعرة أنت بيدكِ .

ذهبت المرأة تفكر في كيفية الحصول على الشعرة المطلوبة، فاستشارت من تثق بحكمته، فقيل لها إن الأسد لا يفترس إلا إذا جاع، وعليها أن تشبعه حتى تأمن شره .
أخذت بالنصيحة وذهبت إلى الغابة القريبة منهم وبدأت ترمي للأسد قطع اللحم، وتبتعد، واستمرت في إلقاء اللحم إلى أن ألفت الأسد وألفها مع الزمن ، وفي كل مرة كانت تقترب منه قليلاً، إلى أن جاء اليوم الذي تمدد الأسد بجانبها .
وفي يوم أكل الأسد حتى شبع، وذهب إلى المرأة ونام بجنبها، وهي تمسح على رقبة الأسد حتى اطمئن كثيرا لها، وبكل سهولة سحبت من رقبة الأسد شعرة من رقبته وهو لا يشك في محبتها له, وما إن أحست بتملكها للشعرة حتى أسرعت للحكيم لتعطيه إياها، والفرحة تملأ نفسها .
فلما رأى الحكيم الشعرة سألها: ماذا فعلتِ حتى استطعت أن تحصلي على هذه الشعرة؟ .
فشرحت له خطة ترويض الأسد، والتي تلخصت في معرفة المدخل لقلب الأسد أولاً وهو البطن، ثم الاستمرار والصبر على ذلك، إلى أن يحين وقت قطف الثمرة .

حينها قال لها هذا الحكيم : يا أمة الله، زوجكِ ليس أكثر شراسة من الأسد، افعلي مع زوجكِ مثل ما فعلتِ مع الأسد تملكيه.
قد تقولي قد فعلت، وقد فعلت، تجاوزي ذلك، غَيِّري طريقتك، وتأملي محبوباته، وما يرتضيه فيك من مفردات، أو سلوكيات، أو خدمات، اشتركي معه في اهتماماته، توافقي معه، احتسبي أجرك عند الله، وأقدمي، فالسعادة بإذن الله ستكون حليفك.
حين تملكين مفاتيح قلب زوجك، وتُحقِّقين معه الراحة والاطمئنان، تستطيعين أن توجدي أجواءً ناجحة للحوار والنقاش الهادئ الرزين، تعرضين فيه رؤاك، ويعرض هو وجهة نظره، وتتمكنان بعون الله من التوافق على سلوك مقبول في هذا الشأن أو ذاك.
لكن . . .
احذري أن تَبقَي حبيسة الهموم والغموم والإيحاءات السلبية، فهي تصرع صاحبها، وتجعله في دوامه الخواطر النفسية السيئة، وتُفلق عليه، فلا يرى إلا السواد، وستكون خطواته شاخصة إلى حتفه والعياذ بالله.
أنتِ في حاجة لتجاوز الإيحاءات السلبية، لتجعلي منها أملاً إيجابياً ممكن التحقيق، يقول المتنبي:
وَثِقنا بِأَن تُعطي فَلَو لَم تَجُدْ لَنا لَخِلناكَ قَد أَعطَيتَ مِن قُوَّةِ الوَهمِ

فهو هناك لم يُعطَ من الممدوح، ولكن من قوة الإيحاء خُيِّل له أنه قد أخذ، وفي المقابل انظري إلى هذا العامل كيف صنع به الإيحاء السلبي، فمن الطرائف أن عاملًا كان يعمل في مصنع فيه ثلاجة ضخمة جدًّا، فدخل العامل فيها يُخرج بعض الأشياء فأُغلق عليه الباب وصار يطرق ولا أحد يستمع إليه، وجاء بعدها أيام خميس وجمعة وهي أيام ليس فيها دوام، وفي يوم السبت فتحوا الثلاجة وجدوا العامل ميتًا وقد كتب ورقة وهو يقول فيها: "إنني أشعر بالبرد، وأشعر بأن أطرافي تتجمد، وأشعر أن البرد يقتُلُني، إنني أموت.. أموت.." وفي الآخِر ضعفت كتابته ووجدوه ميتًا، فاكتشفوا بعد ذلك أن الثلاجة أصلًا غيرُ موصولة بالكهرباء! فلم يكنْ هناك برد داخل الثلاجة، ولكن الذي قتله هو الإيحاء السلبي الذي عاشه.
وفقكِ الله لكل خير ، وأقر عينك بصلاح نفسك وزوجك ، وكتب لك السعادة التامة في الدنيا والآخرة ، وصرف عن أسرتكم كل ما يُنغص حياتكم ، وأسبغ عليكم العفة والصلاح ، والسلامة والإيمان . .
 

celine05

New member
معلومات celine05
إنضم
1 سبتمبر 2010
المشاركات
72
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
ما شاء الله عليها الاخت رازيا
كفت ووفت،، اللهم زيدك من علمك سيدتي

يارب تستفيدي ياحلاوة ففي كلام رازيا شهد وحلاوة :)

يسعد صباحكن ومسائكن
 

رازيا

~◦ღ( مميزة في قسم الإستشارات الزوجية )ღ◦
معلومات رازيا
إنضم
5 أغسطس 2010
المشاركات
11,180
مستوى التفاعل
18
النقاط
38
اللهم فرج همها امين وسخر لها زوجها يا عظيم
 

حلاوهـ

New member
معلومات حلاوهـ
إنضم
27 نوفمبر 2010
المشاركات
135
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
عزيزتي رازيا اتمنى تقرئين الى الاخير مع اني كتبت كثر ماعرف وش سالفتي اليوم .

رازيا من قلبي ادعو لك بحياه هنيئه بالدنيا والاخره ..
اقرا رسالتك من الصباح وانا اتامل كل حرف كتبتيه وكانك توصفين حالي سبحان الله

عزيزتي انا لست من النوع الذي يشكو كثيرا لكن انا فخوره بنفسي متزوجه منذ 3 سنوات وعندي ولدين ربي يحفظهم لي استطعت ان اتجاوز نزوات زوجي وخيناته لي وكنت اعلم قبل زواجي ان له سوابق مع ذالك ارغمت على الزواج ليس به لا بل بفكره الزواج لاني تزوجت وعمري 16 سنه والان 18 وزوجي الان عمره 23 سنه وكنت اصبر نفسي بان دوام الحال من المحال واعرف مدى حبه لي واعجابه باصراري على الدراسه والتفوق وكانت ضروفي صعبه انتقلت من بلد لبلد فارقت احبتي ورفقائي من بيت اهلي الدافئ الى بيت كله شجار وهذا فعل وهذا لم يفعل ولمذا فعل زوجك هذا ولماذا لم يفعل لا انكر اني تعبت بس توكلت على الله ونتقلت من مدرسه الى مدرسه ثانيه لا اعرف عن نظام البلد شي كنت بصف 9 وحملت من اول شهر ولكن الف حمدالله نجحت وكانت نسبتي 86 كنت فخوره بنفسي لاني متزوجه وانجبت ومن المضحك كان اول امتحان لي بالكورس الثاني كان تطلاعتي من النفاس

اعدتيني للماضي رازيا
كدت انسى من انا السنتين الماضيتين لم يتغير من طموحي ولا احلامي ولا اهتمامي في نفسي ولا في زوجي ولكن هالسنه احس اني شمعه انطفئت وكلامك صحيح فعلا كل واحد يرى منا من زاويته اللي تعجبه ولا انكر اني قصرت في حقه في وقت من الاوقات ولكن هذا بسبب ضروفي الحمل ولا احد يساعدني فكنت مقسمه الى الف قسمه ابني الكبير عمره 2 سنتين والصغير 3 اشهر وزوجي الدائم الشكوى ومخالفة وعوده لي ومدرستي والبيت واخر شي انا نفسي التي اهملتها بس الحمدالله في زوجي الخير لانه يشجعني على دراستي يتحملني في وقت الامتحانات وصعبيتي الزايده الحمدالله حتى الرضى والحمدالله بعد الرضى هذي حياتي باختصار واجهت مشاكل اعظم ولكن بعونة الله استطعت حلها لكن مشكله وعوده الكاذبه انه طبع احاول تغيره ولم يولد انسان من بطن امه هكذا لكن لم اعرف كيف اغير طباعه ولا اريد ان اكون مستبده ولا احب ان اكون مزعجه تغير تغير تغير انا نفسي سوف اعرف انه يفعل ذالك مكره ولا حبا فيني
فحبيت استشير اهل الخبره حتى استطيع تغيره للافضل وما هي الخطوات واعرف انا بيدي ان افعل ذالك من بعد الله ثم مشورتكم الطيبه ..

كتبت انا مشكلتي لاخفف عن نفسي واعرف ان مشكلتي ليست بالكبيره وداءمااقرا قصص هالقسم واحمد ربي الذي عافنا مما ابتلاهم
الحمدالله كما ينبغي لجلال وجهك وعظيم سلطانك


احس اني ارتحت لما كتبت عن حياتي ماعرف ليه يمكن لانك ياخت رازيا حسستيني انك تعرفيني الله يحفظج من كل شر وتنعمين بحياه زوجيه سعيده وابناء بارين لك من الاخيار المقيمين لصلاه.
 

حلاوهـ

New member
معلومات حلاوهـ
إنضم
27 نوفمبر 2010
المشاركات
135
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
مشكورات الاخوات اللي مرو على موضوعي والله يفرج هم كل مهموم ..
 

من نحن ؟؟

موقع نسوة : هي شبكه عربيه تهتم بكل ما يخص المرآه وحياتها اليوميه يعمل منذ سنوات لمساعدة والمساهمه في انجاح كافة الامور الحياتيه للمرآه العربيه