مشكلتي انا وزوجي واريد حل

Mis-beren

معلومات Mis-beren
انت مثلي زوجي شمالي شرقي وانا شماليه غربيه ...الرجل الشمالي شرقي رجل صعب صعب وترا ما يحب الضعيفه اللي تغلبها مشاعرها الشمالي الشرقي شخص ينظر الي الأفعال اكثر من المشاعر ومهما بكيتي وطلبتي بحقك واستعطفتي مشاعره لن تحركيه ساكنا ابداًً ..قلت لك هو يحكم علي الأفعال ويقدرك علي هذا النحو ...خوديها مني كوني قويه وانت شماليه غربيه انت في الأصل قويه لكن الظاهر انك تنظرين بمشاعر ..ليش يقولون زوجك هو أضافه لحياتك ..ايش معني هذا معناها ان ينسلخ منك يكون زوجك هو زوجك لكن تنظرين له بطريقه اخري راح افهمها لك ...زوجك لما اتكلم مع المراءه الآخري فكر فيك وانك ما تستحقين منه ذلك لانك حبيبته وزوجته لا فكر في نفسه بس طيب بفعله هذا يحبك او ما يحبك لا يحبك لكن يحبك بطريقته ويعرف انك زوجته ومو مقصر معاك وينفد في طلباتك بس هو بالنسبه لنفسه شيء اخر ..شفتي هذا معني اجعليه أضافه لحياتك ..طيب كيف أخليه يكون كذلك ..الحل بيدك انت صحيح بالاول صعب لانه مثل شيء انسلخ من شيء اخر ومشاعرك مو مقدره لا مقدره لماذا يجب ان يكون أضافه لحياتك لان مشاعرك لازم تكون مقدره عندك ...لان الشمالي الشرقي والرجل عامة أنانيون ..واذا كنت انت بهذه المشاعر راح تكونين حساسه وراح تتجرحين وراح تضعفين وتنعدم ثقتك بنفسك ..اكيد سؤالك ما معني هذا يعني اني لازم أكرهه ..لا ..مو تكرهينه بل بالعكس اعشقيه لكن بحدود ..لا تتجاوزيها مع نفسك ..واحيانا اقولها لك ان انانية المراءه في هذه النقطه واجبه مثل هذا الرجل هههه ..تاكدي يوم تنسلخين نفسيا منه راح تكسبين وااايد معاه ...الشمالي الشرقي يحب القويه ويضعف أمامها يحب اللي تطلب بقوه عن حقها مو بالصراخ وخلق المشاكل اصلا لماذا خلق المشاكل وهو حق من حقوقي خودي حقك بكل انوثه ودلع بس بقوه ... اختي اللحين انت تبنين أساس معاه ترا هذه الدرجه الأولي اتمني ان تنجحين فيها معاه ...اقري كثييييير ..في هذه الايام اعطي لنفسك خمس ايام مثلاً كهدف ولا تتصلين عليه ابدا في هذه الايام خليه يفكر يقول اكيد راح تضعف ويمر اليوم الثاني يلقاك ما اتصلتي الي ان ينشغل بينه وبين نفسه لكن لايظهره الي اليوم الخامس بعد ما اخدت فتره نقاهه مع نفسك استجمعتي قوتك ايمانياًً وفكريا ونفسيا بعدين اتصلي عليه انت لانه لن يتصل ابدا ًً الشمالي الشرقي لن يتنازل ابداًً راح يستني ويشوف ميتك وانصحك لا دخلي اهلي بهذا الموضوع حتى يكلمه ويفهم منه ابداًً. أهلك خليهم لشيء اكبر وخلي مكانتهم بعيده حتى يحترمهم لا خليها بينك وبينه وحليها بينك وبينه اتصلي به وقوليله تعال خدني لبيتي ..وخليك طول الطريق ساكته ومو معصبه ولا تعطيه وش خليه يومين ما تكلميه ولا تنامي في غرفه غير غرفته خليك قريبه بعيده لكن طيبيه علي نار حاميه البسي ملابس مغريه لكن مو شفافه يعني اكيد انت فاهمه ..اختي ابحتي عن السبب اللي يخلي زوجك يتوجهه الي امراءه اخري شو الناقص بينكم ..ترا الشمالي الشرقي لايقدم علي شيء من فراغ اكيد في شيء في نفسه ابحتي عنه سدي ثغرات حياتك الزوجيه ان شاء الله موفقه اختي راح ابحت علي الدعاء واكتبه لك رائع والله
كلامك صحيح اختي بس كيف ممكن يكون التعامل معاه لانه انا طلعت شماليه غربيه مع اني احس اقرب للغربيه من الشماليه
لاني مره ماني قويه دمعتي ع خدي ع طول
وانقهر من نفسي بس ماعندي اسلوب للتفاهم بالمره ياااعصب ياابكي
ماعرف اتفاهم
وبنسبه لفكرتك اني اتصل ويجيني صعبه لاني في مدينه مختلفه
وودي اتفاهم معاه بالاتصال بس ايش اقول كيف اما اقلل من قيمتي وفي نفس الوقت ارجعه لي

امووورتي

معلومات امووورتي
الشمالي الشرقي يهتم لسمعته بين الناس
ويحب اللي تعز نفسها وتعرف قيمة نفسها
اطمئني وقري عينا راح يرجع باذن الله كوني على ثقه
ومدامك فتشتي وطلعتي اياك ثم اياك تضعفين موقفك وترجعين !! لكن مع اول مبادرة ارجعي
ادعي الله كثير الجأي له تصدقي سبحي اقرأي البقره وماراح يصير غير شي كتبه الله لك

معلومات مجروحه بعمق
انت مثلي زوجي شمالي شرقي وانا شماليه غربيه ...الرجل الشمالي شرقي رجل صعب صعب وترا ما يحب الضعيفه اللي تغلبها مشاعرها الشمالي الشرقي شخص ينظر الي الأفعال اكثر من المشاعر ومهما بكيتي وطلبتي بحقك واستعطفتي مشاعره لن تحركيه ساكنا ابداًً ..قلت لك هو يحكم علي الأفعال ويقدرك علي هذا النحو ...خوديها مني كوني قويه وانت شماليه غربيه انت في الأصل قويه لكن الظاهر انك تنظرين بمشاعر ..ليش يقولون زوجك هو أضافه لحياتك ..ايش معني هذا معناها ان ينسلخ منك يكون زوجك هو زوجك لكن تنظرين له بطريقه اخري راح افهمها لك ...زوجك لما اتكلم مع المراءه الآخري فكر فيك وانك ما تستحقين منه ذلك لانك حبيبته وزوجته لا فكر في نفسه بس طيب بفعله هذا يحبك او ما يحبك لا يحبك لكن يحبك بطريقته ويعرف انك زوجته ومو مقصر معاك وينفد في طلباتك بس هو بالنسبه لنفسه شيء اخر ..شفتي هذا معني اجعليه أضافه لحياتك ..طيب كيف أخليه يكون كذلك ..الحل بيدك انت صحيح بالاول صعب لانه مثل شيء انسلخ من شيء اخر ومشاعرك مو مقدره لا مقدره لماذا يجب ان يكون أضافه لحياتك لان مشاعرك لازم تكون مقدره عندك ...لان الشمالي الشرقي والرجل عامة أنانيون ..واذا كنت انت بهذه المشاعر راح تكونين حساسه وراح تتجرحين وراح تضعفين وتنعدم ثقتك بنفسك ..اكيد سؤالك ما معني هذا يعني اني لازم أكرهه ..لا ..مو تكرهينه بل بالعكس اعشقيه لكن بحدود ..لا تتجاوزيها مع نفسك ..واحيانا اقولها لك ان انانية المراءه في هذه النقطه واجبه مثل هذا الرجل هههه ..تاكدي يوم تنسلخين نفسيا منه راح تكسبين وااايد معاه ...الشمالي الشرقي يحب القويه ويضعف أمامها يحب اللي تطلب بقوه عن حقها مو بالصراخ وخلق المشاكل اصلا لماذا خلق المشاكل وهو حق من حقوقي خودي حقك بكل انوثه ودلع بس بقوه ... اختي اللحين انت تبنين أساس معاه ترا هذه الدرجه الأولي اتمني ان تنجحين فيها معاه ...اقري كثييييير ..في هذه الايام اعطي لنفسك خمس ايام مثلاً كهدف ولا تتصلين عليه ابدا في هذه الايام خليه يفكر يقول اكيد راح تضعف ويمر اليوم الثاني يلقاك ما اتصلتي الي ان ينشغل بينه وبين نفسه لكن لايظهره الي اليوم الخامس بعد ما اخدت فتره نقاهه مع نفسك استجمعتي قوتك ايمانياًً وفكريا ونفسيا بعدين اتصلي عليه انت لانه لن يتصل ابدا ًً الشمالي الشرقي لن يتنازل ابداًً راح يستني ويشوف ميتك وانصحك لا دخلي اهلي بهذا الموضوع حتى يكلمه ويفهم منه ابداًً. أهلك خليهم لشيء اكبر وخلي مكانتهم بعيده حتى يحترمهم لا خليها بينك وبينه وحليها بينك وبينه اتصلي به وقوليله تعال خدني لبيتي ..وخليك طول الطريق ساكته ومو معصبه ولا تعطيه وش خليه يومين ما تكلميه ولا تنامي في غرفه غير غرفته خليك قريبه بعيده لكن طيبيه علي نار حاميه البسي ملابس مغريه لكن مو شفافه يعني اكيد انت فاهمه ..اختي ابحتي عن السبب اللي يخلي زوجك يتوجهه الي امراءه اخري شو الناقص بينكم ..ترا الشمالي الشرقي لايقدم علي شيء من فراغ اكيد في شيء في نفسه ابحتي عنه سدي ثغرات حياتك الزوجيه ان شاء الله موفقه اختي راح ابحت علي الدعاء واكتبه لك رائع والله
اختي كيف انسلخ منه نفسيآ بسطيها الي بمثال
يعني قصدك استقل عاطفيآ وماافكر فيه اذا خرج والكلام الرومنسي اقلل منه والمبادره بالجنس اقلل منها
هيك قصدك اختي

أنثى بعطر الورد

مراقبه سابقة / متميزات نسوة
معلومات أنثى بعطر الورد
هذا الدعاء اتمي تستفيدي منه لانه رائع ((...الله اكبر الله أعز من خلقه جميعاً الله أعز مما اخاف واحذر أعوذ بالله الذي لا اله الا هو الممسك السموات السبع ان يقعن علي الارض إلا بإذنه من شر عبدك فلان وجنوده وأتباعه وأشياعه من الجن والإنس اللهم كن لي جاراً من شرهم جل ثناؤك وعز جارك وتبارك اسمك ولا اله غيرك ))(ثلاث مرات )
هذا الدعاء اخدته من كتاب حصن المسلم كتاب أذكار من الكتاب والسنه للدكتور سعيد بن علي بن وهب القحطاني

أنثى بعطر الورد

معلومات أنثى بعطر الورد
بالاول الشمالي الشرقي اللي مثل زوجي ما يمشي معاهم التعصيب والهواش انا مثلك كنت دمعتي علي خدي وما عندي اُسلوب للتفاهم يا اعصب يا ابكي ...ههه والله ان مواقف كثييييير صارتلي ..
والشيء الوحيد انه من طبعي اني اسكت وما اتكلم اذا وجدت انه مافي نتيجه من كلامي فاستعمل الأفعال واخد حقي بالافعال ...
طالما زوجك لا يأتي لانه راح يخاف من المواجهه مع اخوانك لان الشمالي الشرقي ما يحب سمعته ولا صورته تتغير ...اذا ما جاء في هذه الايام ..ولا حتقدري انك تتصلين عليه ياخدك ..انت رحت لبيت اهلك بس عشان تأخدي فتره راحه حتي تهدائين لانك مصدومه ...قولي لأخوك هو من يرجعك لبيتك ..ارجعي بهدوء ولا تكبري السالفه ..انصحك لا دخلي اهلك ولا خوانك في القصه لانه حتحتدم بينهم وراح يحقد علي صورته وعليك ..لانه القصه مازالت صغيره ..علاجها بيدك ...احياناًً. نعطي نعطي وننسي أنفسنا من خلال عطائنا وننسي نكون فكره لانفسنا قويه عند الاخر عودناه علينا وعلي عطاءنا بس فصار من الطبيعي ان ينظر إلينا علي هذا النحو ..
لم نتعود اُسلوب الأخد ..ممكن غباء ممكن غفله ..لكن مازال الوقت أمامك ..فكل يوم هو يوم جديد ..
تكلمي معاه عادي هذا زوجك اذا اتصلتي عليه تكلمي معاه عادي ولا كان في شيء حتي يتفاجاء ويضحك عليك في نفسه ويقول ما عملت من القصه مشكله ريحيه الي ان ياتي وقت ما يجيء و تركبين السيارة من هنا يكون الفعل ..السكوت يعني انك تصمتي حتي تتصرفي بالافعال.. تقمصي اُسلوب الأميرات انه لك قيمه وما ترضي الا بالشيء الزين ادخلي الفكره في نفسك انظري لنفسك علي هذا النحو ..وعيشي على هذا النحو وأعطي علي هذا النحو ...اللي الشيء له قيمه لك ومن خلالك ..
لاتكوني حقوده فتخسري كيف تتصرفي ولا مغفله اسفه علي الأسلوب فتنهاني ...
بل تصرفي ان كل شيء من حقك كل شيء زوجك ومشاعره وحياتك ..اطلبي حقك بالصوره الجديده اللي راح تكونينيها واذا صارت لك مشكله اخرى بالاول اسكتي لان السكوت يعطي صوره الحزن للالشمالي الشرقي وابتعدي مده وانت داخل بيتك يعني نامي في غرفه اخري ..وظلي ساكته وحزينه الي ان يعتذر لك بتقولي ان الشمالي لا يعتذر اقولها لك يعتذر ويبوس ايدينك بعد ..عندي الكثير من الكلام لكن لاني اكتب احيانا. اتشتت واخاف ان مايوصل ما اريد ان أوصله لك يارب اكون ساعدتك ولو بقليل يارب
بالنسبه لسؤال الأخت عن الانسلاخ نفسيا هذا صعب ويحتاج قوه ..بالاول اختي ايش اللي يجعل زوجك مسيطر عليك نفسياًً نظرتك له انه زوجك والاحترام هذا لن يتغير نظرتك لنفسك خلاله كيف هي ..هل انت مسيطره عليه مثل ماهو مسيطر عليك ..قوي نفسك داخليا ً بالقراءة وقوي انوثك معاه يعني المراءه لما تكون انثي جسميا ولها كيميا اغراء مع زوجها وتدري ان زوجها يدوب أمامها راح تحس بالقوه وبقيمتها معاه وهو راح يظل محافظ علي هذه القيمه عنده .استجلاب قلب الرجل ما يكون الا بالدعاء لله وبالحركات وبالأسلوب مني أقول ومتى ما أقول وكيف أقول وبالكيد ..هههه ..الانسلاخ انه تدركي انه انت شيء وهو شيء وتربطكم علاقة زواج محترمه كل واحد يعترف بالأخر ويحترم الاخر ويعطي كلا منكم لبناء موسسة الزواج..يارب وفقكم في حياتكم ويسعدها يارب وأكون وصلت بالكيفية اللي تساعدكم

أنثى بعطر الورد

معلومات أنثى بعطر الورد
نعطيك مثال ..اذا اجتمعت نساء في مناسبه ودخلت وحده و اخدت كل الأنظار ..لماذا اخدت الأنظار لتأثيرها... تأثيرها هو اللي اثر في نفوس النساء اللي مثلها ..صاروا يلاحظون كل حركه فيها كيف تتكلم وكيف تتلفت ..يلاحظون كل ذره فيها ..وهي تشع انوثه وتعطي بانوثه وتتكلم بانوثه ..لكن لن تسمح باهنتها بل تجاوب بذكاء جوابها يخليك تحسب حساب قبل ما تتكلم معاها
اختي اعطي كل شيء لزوجك اعشقيه حبيه انغرمي به لكن بحدود لاتعطي كل اوراقك له ..ويقرائك كتاب مفتوح بالنسبه له خودي مثلاً اعطي يومين هاليومين لاتغيبي تصرف معاه من اول ما يرجع للبيت من احضان وبوس وضعي وجهك على وجهه عندما يتكلم وعندما يتكلم قبليه قبل بعيده واذا قالك ابعدي قوليله استمتع كيف تتكلم ..يعني اتصرفي معاه بتصرفات تخليه يشعر بالقشعريره ترا هذا ما يبحث عليه الرجل الشعور بالقشعريره اكثر من الجنس ..وابدعي في الجنس ..ثم اتركيه ابتعدي عنه حتى وان اقترب منك ابتعدي وما تعطيه يومين خليه يموت يشتاق لك وهكذا راح تشوفينه لا يستطيع العيش بدونك لانك الماء اللي يرتوي منه فيهناء ..ترا مو حلو المراءه اللي تلتصق وتعطي بس تعطي ..اعطي لكن بحدود ..

أنثى بعطر الورد

معلومات أنثى بعطر الورد
ملاحظه حبيت ازيدها اختي لا ترسلين رساله اما ان تتصلي او ترجعي لبيتك اما زوجك او اخوك ..تصرفي بالافعال لان الرساله توحي بالضعف والاستعطاف ..فيعاندك ويتكبر ..

Mis-beren

معلومات Mis-beren
ملاحظه حبيت ازيدها اختي لا ترسلين رساله اما ان تتصلي او ترجعي لبيتك اما زوجك او اخوك ..تصرفي بالافعال لان الرساله توحي بالضعف والاستعطاف ..فيعاندك ويتكبر ..
صح عليك
انا هذا الغلط الي سويته
ارسلت لها وكابر زياده
ويقول خلاص ومن هالكلام
المشكله اني شفت اشياء ماتنشاف
وسويت نفسي ماشفت عشان المشكله ماتكبر
وهو انبسط اني ماشفت البلاوي حقته وقال اهرب قبل تستمر بالطريق هذا وتكشفني
وانقهرت قلت ليتني قلت له الي شفت عشان يعرف اني مابحثت وفتشت من فراغ

رهف 88

Well-known member
معلومات رهف 88
صح عليك
انا هذا الغلط الي سويته
ارسلت لها وكابر زياده
ويقول خلاص ومن هالكلام
المشكله اني شفت اشياء ماتنشاف
وسويت نفسي ماشفت عشان المشكله ماتكبر
وهو انبسط اني ماشفت البلاوي حقته وقال اهرب قبل تستمر بالطريق هذا وتكشفني
وانقهرت قلت ليتني قلت له الي شفت عشان يعرف اني مابحثت وفتشت من فراغ
أختي اذا كنت لم تخبريه بعد بما رأيت فلا تخبريه وحافظي على المكانة التي وضعك فيها فالرجل دائما يحاول الظهور بصورة البطل أمام أنثاه لذلك هو يتصرف معك على أساس أنك الأنثى الوحيدة التي سيبقى يخطف إعجابها طوال حياته
واذا ما فتر إعجابك ببطلك فإنه سيبحث عن أخرى وأخرى تشبع فيه هذه الحاجة لكنه لن يكون مرتاحا مع أي واحدة مثل ارتياحه لك 
حبيبتي أعتقد ان مواجهتك له بخيانته أمر صائب فأنت بذلك حررت نفسك من العذاب الذي كنت تتجرعينه في صمت فأنت أعلنت رفضك المطلق ان تجدي نفسك تساوين أي وضيعة الله يهديهن وانت أرفع منها 
بعد أن أعلنت رفضك تسكتين عن الكلام المباح فلا تكشفي المستور ولا تتوسعي في الحديث الذي ستكون له تبعات تضرك مع الوقت
اذا كنت قد كشفت خيانته فلأن ربي كشفه واراد له ان يحاسب نفسه قبل فوات الأوان واما ما عدا ذلك فاستريه لوجه الله ولا تبحثي عن مبررات لموقفك فزوجك في الحقيقة يخجل بسبب خطئه الكبير لكنه يكابر 

رهف 88

Well-known member
معلومات رهف 88
لا أنصح اي زوجة اكتشفت خيانة زوجها ان تواجهه لأنها ستفتح بابا لإذلالها فالمجتمع الشرقي يتغاضى عن الرجل اذا أخطأ لأنه رجل وهذا خطأ فالمعصية معصية ويعاقب صاحبها سواء كان رجلا او امرأة فربي عادل ويكره الظلم 
والمرأة الشرقية مظلومة على كل الأصعدة وكأننا غير مسلمين 
ولكي ترفع الزوجة  الظلم على نفسها فيجب ان تتسلح بقوة ربانية تعيد لها اعتبارها 
المواجهة تريح المرأة وعليها ان واجهت ان لا تضعف بعدها فنحن في مجتمع لا يحاسب الرجل بل يسقط كل أخطائه على زوجته وبذلك يزيد الضغط على المرأة ويزيد من وطئ الظلم عليها الله يرفع ظلم الجاهلين عنا
فعلى كل زوجة ابتلاها الله بجهل الجاهلين ان تتوجه لله وتسأله ان يعزها وينصرها نصر عزيز مقتدر فلا خطة يمكنها استرجاع كرامتنا المهدورة غير التوجه لله والتوكل عليه في كل خطوة نخطوها فلا نجاح دون توفيق من الله 

رهف 88

Well-known member
معلومات رهف 88
الله يوفقك أختي 
ولا تحملي نفسك فوق طاقتها فالاسلام لم يذكر ان الزوجة يجب ويلزم  عليها ان تسامح زوجها بل وتحاسب نفسها اذا خان ربه كما لم يذكر ان الرجل عليه ان يقتل زوجته اذا خانت ربها
فالاسلام قال أن الخيار بأيدينا فمن أرادالمصلحة العليا لعائلته بان يسامح زوجه فهو مأجور اما من اراد الانفصال فلا أحد يلومه على قراره بل اللوم يقع على زوجه الذي لم يحفظ الأمانة وخان عهد ربه 

من نحن ؟؟

موقع نسوة : هي شبكه عربيه تهتم بكل ما يخص المرآه وحياتها اليوميه يعمل منذ سنوات لمساعدة والمساهمه في انجاح كافة الامور الحياتيه للمرآه العربيه