مشكلة شرب الخمر في حياتي.....اعطوني الحل السليم

احصائياتى
الردود
15
المشاهدات
17K

أمل وتأمل

معلومات أمل وتأمل
مشكلة شرب الخمر في حياتي.....اعطوني الحل السليم
اعزائي
انا متزوجه من 9 سنوات زوجي انسان راقي وطيب وكريم بدأت مشكلتي معه من اجتماعاته بأزملاءه
يجي البيت كل اربعاء وهو شارب خمر وتصرفاته غريبة وماكنت اعرف وش الخمر او ريحته الى ان جاب لي هديه من خويه بمناسبة زواجنا قارورة وسكي
طبعاً كانت صاعقة بالنسبة لي وخيرته يرمي القاروره او ارجع لبيت اهلي
طبعاً دخلني الغرفة وقفل الباب علي واخذ جوالي الى اليوم الثاني وبعد ماصحصح اعت>ر ووعدني مايكرر الموضوع
المهم صار من من فترة الى فترة يشور علي انام عند اهلي ثلاث ايام ويجي ياخذني والرجال كان يشرب بالبيت ويهيص وعرفت بعدين

وتناقشنا نقاش حاد وفعلاً ترك الشغله هذي وتوظفت في مدينه غير المدينه اللي كنا مستقرين
فيها وهو مازال في الرياض لمدة خمس سنوات وكنت اعتقد انه استقااااااام
ولكن نقلت للرياض وتفاجأت انه صار كل اسبوعين يوافق على اني ابات عند اهلي من غير معارضه
ولما ارجع للبيت يضل ثلاث ايام نايم
شكيت بالموضوع تابعت جواله والمصيبة انه كل اسبوعين يقابل اشخاص يشرب معهم
ولما صارحته قال نفسيتي تعبانه وظروفي صعبه وناقشته عن امور نفسيته وظروفه صارت اشياء وهميه حاطها عذر عشان يشرب وقلتله الواحد لضاقت به الدنيا يصلي تالي الليل ويدعي ربي..............
حرمته من مساعدتي بالراتب شهر فقط ومارحت لاهلي عشان اتابع وبعد شهر وانا بالبيت جا اخر الليل وهو شارب وريحته وتصرفاته ...................اه اه
المشكله عندنا ولد وبنتين وانا حامل ومستغربين تصرفات ابوهم
قررت اترك البيت له .............. لما عرف اني بأطلع تمسك فيني يبكي وحلف انه بتوب وطبعاً قال لو ارجع يحق لك تروحين لاهلك ... قلت اوكي
امس انا عند اهلي كلمته بالجوال ...............وش رايكم الرجال شااااااااااااااااااااااااااارب ويسوي نفسه انه تعب نوم وانا متأكده

وش الحل؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ سامحته كثيررررررررررررررررررررررررررررر واعطيته فرص كثييييييييييييييير وللأسف ماتجاوب معي وفي نفس الوقت مابي اضيع عيالي

انتظر حلكم

معلومات ريما النجدية
اهلين والله اذا صار يشرب خمر اتركيه وأنت ربي بيعينك الخمر فقدان عقل والواحد يخاف على نفسه وعياله انقذي نفسك وعيالك وماتدرين يمكن ربي يحلها من عنده

نور زوجها

معلومات نور زوجها
ادعيلك من قلبي انه يتوب خلي رجال يكلمه مو انتي يعني دخلي ابوك او اخوك او كلمي احد اخوانه ومساعداتك اقطعيه قولي ماعندي خوفيه بالله

معلومات سيدة عالمها
اسال الله ان يعصم قلبه اسال الله العظيم ان يعصم قلبه اسال الله العظيييييييييييييييم ان يعصم قلبه

حبيبتي الدعاء ثم الدعاء ثم الدعاء وتيقني بالاجابه اقسم بالله العلي العظيم لترين الفرج والفرح وان يقر الله عينك بصلاحه ياااااااااااااااااااارب
قومي الليل وادعي ربك ولن يخيبك ابعدي اي منكر فالبيت لاتنصحينه بها الفتره بس دعاااااااااااء واستغفار

يارب يهديه يااااااااااااااارب

عذبةالوصف

مشرفة لقسم الزوج والزواج
معلومات عذبةالوصف
لاحول ولا قوة الا بالله

اختي ابحث عن السبب جيدا
وبنفس الوقت خلك على موقفك بصرار وانك حتتركيه وهالمره رح تفضحيه

بمعنى :
ابحثي ليه هو يشرب وش اللي قاعد يدفعه لشارب
هل هو مجاملة رفقاء السوء هل هو اكتئاب وضغط نفسي
وليه وكيف تخففين هالشي او تزيليه عنه

هالمره افرضي شروطك ماتكون بالشراب او عدمه

تكون بانه يقطع علاقته بهالصحبه >>وهو اكيد حيوعدك << وانتي دووورك تساعديه
(الكلام امال واماني يتمنى هو يحققها لكنه يحتاج احد يساعده )
يعني غيرو سكنكم الى خارج الرياض<<اختلقي الاعذار المقنعه والمحببه له

اربطيه فيكي اكثر وهو بالفتره حيدور رضاك فاشوفي وش الاشيا المحببه لنفسه (اهتماماته
موسيقى ..كووره .. رسم ...فرفشه ضحك...الخ

لي عوده باذن الله

أمل وتأمل

معلومات أمل وتأمل
عزيزاتي انا نفذت القرار اللي اتفقت انا واياه عليه لو يكرر الشغله اروح لأهلي
وفعلاً انا عند اهلي وجن جنونه يكلمني يبكي يقول محتاجني طبعاً يكلمني ويرجع يكمل النوم اللي بعد الشرب
ابوه الله يشفيه دخل العناية عنده جلطات وقال تعالي وقفي معي قلت انت مااقدرت ظروف ابوك ولا عائلتك وتطلب مني اوقف معك
وخبرته اني ماني راجعه وهذا قرار وللأسف متفق عليه وانت تهاونت فيه................. وانت اخترت ........
طبعاً انا قاعده عند اهلي ومايدرون ليش انا عندهم ولا خبرتهم قلتلهم انا في اجازة من بيتي وزوجي راضي ببقائي عندكم ............... وهم حاسين انه فيه شي بس مايبون يتدخلون وانا ماطلبت منهو شي الله يخليهم لي.................
بنات يرسلي انه وعد مايرجع وانه يحلف بالقرآن انه مايرجع وللأسف ماعاد صدقت اي وعوووود لدرجة اني قلت انت كرهتني فيك وعرفت قيمتي وقيمة عيالنا عندك

بنات للأمانه زوجي جداً مقدرني في كل شي ويطلب سعادتي ورضاي وطيب وكريم وهالشرب اللي مخرب عليه
وانا احس بقعدتي عند مسااااااااااااااااااااااااعدة بإذن الله له في انه مايكرر ويتوب عسى الله يتوب عليه ويصلح حاله وحال المسلمين ,
وانا كل ساعه اشتاق له وماابي يخرب بيتي ومستحيل يستمر الوضع كّذا على الاقل عشان عيالنا
وقاعده اقاوم شوقي وحبي واخاطب عقلي في الثبات على رأيي حتى يعرف اني عند كلامي واني غير متهاونه معاه.......................
دعواتكم بنات ووش رايكم تأيدوني استمر , وش الطريقة السليمة اللي اتفادى فيها خراب بيتي واكسب زوجي كأنسان صالح؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

معلومات بهيره الموسى
الله يهديه يارب ويسهل امرك بس لاتسكتين على هالوضع ولاتعطينه فلوس عشان مايشتري واجلسي بالبيت عشان مايتدمر لاتروحين عند اهلك اوقفي معاه ادعيله واصبري تاخذين اجره وتتغير حياتك بمشيئة الواحد الاحد وكل ماحسيت بنفاذ صبرك تذكري ان ربي راح يجازيك على صبرك وماراح يخليك.....
الله يفرج همك ويسخره لك ويقر عينك بهدايته

رازيا

~◦ღ( مميزة في قسم الإستشارات الزوجية )ღ◦
معلومات رازيا
عزيزتي من كلامك يظهر لي أنَّ زوجَكِ يحافظ على الصلاة، فأقلُّ ما يكون لِمَن تصفينه بالخُلق والدِّين المحافظة على الصلاة، فإن كان كذلك، فاستعيني بالله، وتوكَّلي عليه، وتذكَّري قول الله - عزَّ وجلَّ -: {وَأَقِمِ الصَّلاَةَ إِنَّ الصَّلاَةَ تَنْهَى عَنِ الْفَحْشَاءِ وَالْمُنْكَرِ وَلَذِكْرُ اللَّهِ أَكْبَرُ وَاللَّهُ يَعْلَمُ مَا تَصْنَعُونَ} [العنكبوت: 45].
فإن كان محافظًا عليها، فلعلَّه بالنُّصْح الحَسَن اللِّين يستجيب - إن شاء الله تعالى - والرسول - صلَّى الله عليه وسلَّم - يقول: ((كلُّ أُمتي مُعافى إلاَّ المجاهرين، وإنَّ من المجاهرة أن يعمل الرَّجلُ باللَّيل عملاً، ثم يُصبح وقد سَتَره الله عليه، فيقول: يا فلانُ عملتُ البارحة كذا وكذا، وقد باتَ يَسْتره ربُّه، ويُصبح يَكشِفُ سِترَ الله عنه))؛ متفق عليه.
فالمقصود أنَّ مثله يُرجى نفعُه، وصلاح حاله، ما دام أنَّه لم يصلْ إلى حدِّ المجاهرة بتلك المصيبة، وصحَّ أيضًا أنَّ رجلاً كان على عهد النبي - صلَّى الله عليه وسلَّم - يُكثِر شُرْب الخمر، وقد أُتيَ به يومًا، فأمر بِجلْده، فقال رجل من القوم: اللهمَّ الْعَنْه، ما أكثرَ ما يُؤتَى به! فقال النبي - صلَّى الله عليه وسلَّم -: ((لا تَلْعنوه، فوالله - ما علمت - إنَّه يُحبُّ الله ورسوله))؛ أي: إنَّه يحب الله ورسوله، فلا يُشترط فسادُ شارب الخمر فسادًا تامًّا، وإن كانت كبيرة إلاَّ أنَّ باب التوبة مفتوح، فسلي اللهَ العونَ على هداية زوجك، ودعوته إلى الخير والرَّشاد.
وإليكِ بعضَ الوقفات التي قد تفتح لك آفاقًا للعلاج، وتُعين على حلِّ المشكلة، وانقشاع ضبابها - بإذن الله -:
أولاً: يقول الله - عزَّ وجلَّ -: {إِنَّمَا يُوَفَّى الصَّابِرُونَ أَجْرَهُمْ بِغَيْرِ حِسَابٍ} [الزمر: 10]، وصحَّ عن رسول الله - صلَّى الله عليه وسلَّم - أنَّه قال: ((ومَن يَتصبَّرْ يُصبِّرْه الله، وما أُعطِي أحدٌ عطاءً خيرًا ولا أوسعَ من الصَّبر))؛ رواه البخاري.
وصحَّ عن ابن عمر - رضي الله عنهما - أنَّه قال: "رجعنا من العام المُقبل، فما اجتمع منَّا اثنان على الشَّجرة التي بايعْنا تحتها، قال الراوي: فسألتُ نافعًا: على أيِّ شيء بايعهم؟ على الموت؟ قال: لا، بل على الصَّبر".
فالصبرُ – أُخيتي - أوَّلُ الطريق إلى النجاح، وهو السِّلاح الذي عليك التَّمسُّك به، والاعتصام به، فلا شكَّ أنَّ ابتلاءً كهذا يحتاج لوقت وصبر منك ومِن زوجك، حتَّى يُشفى من هذا الداء - بإذن الله - وقد يتسرَّب اليأسُ إلى قلبك، وتنتابك بعضُ الوساوس، فادفعيها وقاوميها بسلاح الصَّبر المتين، وثِقِي أنَّ الله لن يُضيِّعك - ما دمتِ اعتصمتِ واستعنت به، وتوكَّلتِ عليه.
ثانيًا: لابدَّ من الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، وإن تطلَّب الأمرُ مناقشتَه ومصارحته، فلا مفرَّ مِن مواجهته ونُصحِه، وتبصيره بخطورة ما هو عليه - أنا أفترض الآن أنَّك متأكِّدة ممَّا أخبرتِ، وأنَّ الأمر ليس مجرَّد شُبَهٍ وظنون - فالمناقشة بحِكمة وهدوء هي أوَّل السُّبل للوصول إلى الحل، وأَشْعريه أيضًا أنَّك ستكونين له نِعمَ المُعينة، وأنَّك ستكتمين السِّرَّ، ولا يمكن أن تفضحيه أمامَ أهله، أو أبنائه، وأنَّك لستِ إلاَّ مُحبَّة مشفقة، وليستشعر ذلك منك جديًّا، وأريه صِدقَ رغبتك في مساعدته، وأنَّك ستتحملينه مهما تكنِ العواقب، فالهدف الأوَّل هو إصلاحُه، وسعادته في الدنيا والآخرة.
ثالثًا: عند انتقادِه لك وإشعارك بالنقص، لا تبادليه التُّهم، ولا تَرُدِّي الصاع صاعين؛ بل استمرِّي على ما أنتِ عليه مِن حسن خُلق، ولا يَنمْ إلاَّ راضيًا عنك، وتسلَّحي وقتَها بالحِكمة والصبر، والْزمِي الصمتَ حالَ رفْع صوته، خاصَّة إن كان تحت تأثير المُسكِر، فهو لا يعي أغلبَ ما يقول، وبعدَها وبعدَ أن يهدأ، اذهبي إليه بتودُّد، وحاوريه بمحبَّة قائلةً له: أرأيتَ كيف تتصرَّف مع من تُحبُّ بسبب هذا الشَّراب الخبيث؟ وأسمعيه كلامًا طيِّبًا رقيقًا، واستغلِّي الموقف في تبيين خطورة الخمر، ومَدَى أثرها على صحته وخُلقه، وهزِّ صورته أمامَ أبنائه - إن هم علموا بالأمر - فتَكْرار تلك النصائح في وقتِها المناسب قد يُليِّن قلبَه - بإذن الله.
رابعًا: قد يكون هذا الزَّوج - وخاصَّة في هذا العمر - يُعاني من بعضِ الضُّغوط النفسيَّة، فالطلاق وإن كان مؤلِمًا للمرأة، فهو للرَّجل ليس بهيِّن، ومشاكل ما بعد منتصف العمر، والتي مِن أهمِّ أعراضها:
• تصيُّد عيوب الآخرين، وخاصَّة الأهل.
• الأرق مع فُقدان الشهية.
• التصرُّف كالأطفال في بعض المواقف، والرغبة في إثبات الذات.
• الانطواء أحيانًا، أو الرغبة في مجالسة بعض الناس دون البعض.
• حاجته للحنان والعاطفة الجيَّاشة، وهذا يعني أنَّ عليك عبئًا كبيرًا الآن، فإغراقه بالحنان والعطف وسيلةٌ مهمَّة؛ لكسْبِ ثقته ومحبته، ومِن ثَمَّ إقناعه وسهولة التأثير عليه.

حاولي التزيُّن له والتعطُّر، ومعاملته أفضلَ المعاملة، وعدم إشعاره أو تذكيره بعُمره، فهذا يجرحه كثيرًا، ويُدخِل على نفسه من الهمِّ والغم ما لا تعلمين؛ بل حاولي إقناعَه أنَّه ما زال مطلوبًا، وأنَّه لا يبدو بالنسبة لك كبيرًا، وأنَّه يبدو أقلَّ من عمره كثيرًا، وقد عَدَّ رسول الله - صلَّى الله عليه وسلَّم - ذلك من الكَذِب المباح؛ أي: لا مانعَ من امتداح زوجك بما تشائين، فهذا مما يُعزِّز الثقة بنفسه، ويُعينه على مواجهة الحياة بشكل أفضل.
خامسًا: حاولي شغلَ وقته بما يحبُّ، وحاولي رَبطَه برفقة صالحة تُكثِرون الزياراتِ إليهم، ويُكثِرون المجيءَ إليكم، إن كان زوجُكِ من مستخدمي (الإنترنت)، فعرِّفيه على بعض المواقع الإسلاميَّة النافعة، وقدِّميها له، واجعليه يشترك فيها، مُبيِّنةً له مدى الفائدة المتحقِّقة من هذا التفاعُل الحَسَن، وإن لم يكن، فحاولي أن تجعليه يمارس رِياضةً، ولو كانت خفيفة، كرِياضة المشي، فهي من أجمل الرِّياضات في مثل هذا العمر، ولا يَخفَى عليك فوائدُ المشي النفسيَّة والجسديَّة، فلا مانعَ من أن تطلبي منه أن يُمارِسَها معك، فتشجعيه عليها، وتَسْتمتعانِ معًا بقضاء وقت طيِّب في الهواء الطَّلْق.
سادسًا: إيَّاك أن تُذكِّريه بذنبه وقتَ الشِّجار أو الخصومة؛ بل غُضِّي الطرف نهائيًّا عن ذلك، ولا تُشعريه بالنقص مهما بَدَر منه من أمور تُغضبك، وتُثير في نفسك الغضب، فكلٌّ منَّا له ذنبه، والله - تعالى - أعلمُ بأفضلنا عنده، فلا تُلمِّحي له، ولا تُشيري إلى فِعْله على سبيل التهكُّم، أو السُّخرية، فذلك سيكون أسرعَ طرقِ الهدم لِمَا تفعلين.
سابعًا: أدخلي على حياتكما بعضَ أوقات المَرَح من اللهو واللعب المُباح، ولا مانعَ من أن تشترك كلُّ العائلة في مِثل هذا، كأن تُنظِّمي لهم بعضَ الألْعاب التي تتكوَّن من فريقين، ويتسابق كلُّ فريق على أمرٍ ما، فمِثل هذه الألعاب تُقرِّب بين نفوس العائلة، وتفجِّر الطاقاتِ الكامنةَ، وتضفي على البيت جوًّا رائعًا من المرح والسَّعادة، وقد كان رسول الله - صلَّى الله عليه وسلَّم - يُسابِق عائشة، وهو في مثل هذا العمر.
ثامنًا: احرصي على اقتناء الكتبِ النافعة التي يَسهُل قراءتُها، وبعض المطويات الدعويَّة التي تَرينَ فيها النفع والفائدة، واتركيها في البيت في كلِّ مكان؛ لتبقَى سهلةَ المنال للجميع، وتخيَّري منها ما يتحدَّث عن الخمر، أو الكبائر بوجه عام، وما يتحدَّث عن الجنة والنار، وما أعدَّه الله لعباده الصابرين، وأثر الطاعة وأثر المعصية، ككتب ابن القَيِّم، وبعض الدعاة المعاصرين؛ كالشيخ نبيل العوضي، والشيخ الدكتور محمد المختار الشنقيطي، والشيخ الدكتور محمد العريفي، وغيرهم من العلماء والدُّعاة الذين مَنَّ الله عليهم ووهبَهَم أسلوبًا طيِّبًا في الدعوة إلى الله.
تاسعًا: الدعاء من أقوى وأنجع السُّبل لعلاج ما يستعصي علينا من مشكلات، وبه يُزيل الله كرباتٍ لم تكن لِتُزال، ولكن الله - تعالى - لا يُعجِزه شيءٌ في الأرض ولا في السماء، وكان عمرُ بن الخطاب - رضي الله عنه - يقول: "إنِّي لا أحمل همَّ الإجابة، ولكن أحمل همَّ الدُّعاء، فإذا أُلهِمتُ الدعاء فإن الإجابة معه"؛ وذلك لثِقته - رضي الله عنه - في الله، وفي إجابة الدعاء، فلا تَيأسي من الدعاء، واعلمي أنَّ الفرج فيه، وأنَّك تَدعِين سميعًا مجيبًا قديرًا، والله - تعالى - يقول: {أَمْ مَنْ يُجِيبُ الْمُضْطَرَّ إِذَا دَعَاهُ وَيَكْشِفُ السُّوءٍَ} [النمل: 62]، وعليك بتحرِّي أوقات الإجابة، والتحلِّي بآداب الدعاء،

om alreem

معلومات om alreem
الله يفرج همك ويتوب على زوجك من ام الخبائث!!
موقفك الحازم عجبني ،بس زوجك شكله مدمن .الله يعافيه،خذيه طبيب نفسي يوصفله عقاقير تساعده،
انصحك ترجعي بعد ما يوعدك يتعالج.الله يصلح احوالكم يارب.

ايمومي

معلومات ايمومي
أنا أحس قرارك سليم ترى اللي يشرب ماله أمان
أعذريني على الكلام ماتئمنين حتى على بناتك منه
عقله مو مععاه

إدعي له
وأنا أحس لازم الأهل يدرون وحتى لو يتدخلون
مو تشهرين بس أحد تثقين فيه مثلا أخوك أبوك بينك وبينه

ويااااااااااارب تصلح وتهدي أزواجنا كلنا

رازيا

~◦ღ( مميزة في قسم الإستشارات الزوجية )ღ◦
معلومات رازيا
اللهم فرج همها امين

من نحن ؟؟

موقع نسوة : هي شبكه عربيه تهتم بكل ما يخص المرآه وحياتها اليوميه يعمل منذ سنوات لمساعدة والمساهمه في انجاح كافة الامور الحياتيه للمرآه العربيه