مرحبآ !

من خلال التسجيل في صفحات نسوة يمكنك ذلك من المشاركه وتبادل الآفكار الأيحابيه مع زميلاتك

آشتركي معنا الآن !

مشكلة جديدة بحياتي

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

طبعا انا كاتبة لي كم مشكلة بهالمنتدى لكن هالمرة مشكلتي غير

زوجي جاء له 6 ايام اجازة وقرر نقضيهم عند اهله بمدينتهم المهم زي ماقلت زوجي دايم عند اهله يصرخ علي وانتم ماقصرتوا قلتولي ليش يسوي كذه
المهم خامس يوم زوجي تمشكل مع ابوه ( طبعا هذه سالفه طويلة )وكمان ابوه جنوبي غربي وهذه سبب مشاكله مع اولاده وبالاخص خالتي (زوجته)
في ذاك اليوم زوجي قام يصارخ علي ويهاويش ومن هذا الكلام جئت خالتي تصرخ على زوجي اللي هو ولدها وتقول له
^ايش فيكم ليش دايم معصبين كل ماجيتم عندنا تتزاعلون^
طبعا هي تقصد ولدها بس حبت تجمع بالكلام عشان لايعصب زيادة بعدين قال لامه لاحد يتدخل بيننا وانا بوديها عند اهلها واصل هو كان بوديني من الاساس بس من يوم تكلمت خالتي قال بوديني عند اهلي يعني بقصد ان متزاعلين وانا ماتكلمت بس قبلها تهاوشنا بس هذاك الوقت زوجي انغعل لانه شاف امه تدافع عني وهو عصب وقال ليش توقفين دايم معها ورحنا مدينتنا ووداني عند اهلي وجلسنا 5 ساعات بالسيارة ساكتين ومن كثر مابكيت في السيارة القولون كان بينفجر المهم وصلت عند اهلي في العصر وسلمت عليهم وماقدرت امسك نفسي وبكيت وهدوني ابوي وامي الله يسعدهم وللعلم على كثر مشاكلي مع زوجي هذه اول مرة اقول لاهلي لاني كنت منهارة وعلى قولت ابوي مشحونة وبعدين قلت لهم السالفة وقال لي ابوي لو تبغاني ادبه لك اادبه بس انا قلت لا ماصار شي كبير بس سؤالي اللحين انا دقيت عليه امس بالليل وكان جواله مقفل ودقيت الصبح الساعة 7 يدق بس مايرد علي وقلت خلاص ماني داقه بس احس زوجي احسه من النوع اللي يطنشه يطنش هو بعد يعني ادق والا لا ؟؟؟؟؟؟؟
وعلى فكرة تقابل هو واخواني _ اخواني مراهقين_ وسلم عليهم وقال انه مسافر الطائف مع صاحبه وعنده سفر بالليل لعمله بس ماادري قاعدة افكر اذا زعلان مني كان ماسلم على اخواني صح والا لا واتوقع انه بعد يكذب بشان سفرته للطائف لانه من النوع اللي مايقدر يروح مشاوير قبل رحلته بكم ساعة يعني يبغى يجس النبض صح والا انا غلطانة

وفي شي اخير احس خالتي اللي هي امه لما تتدخل بمشاكلنا تكبر المشاكل اكثر بس ماادري هي تقصد والا لا لان خالتي قويه واحس فيها شوي مكر
ردو علي بالله انا عند اهلي من امس!!!!!!!!!!!!!!!!!

الله يسهل امرك ويسخر زوجك لك ويصلح حالكم
لاحول ولاقوة الابالله العلى العظيم اكثري منها

تشكرات

~◦ღ( حكيمة الإستشارات الزوجية )ღ◦
يطنشه يطنش هو بعد يعني ادق والا لا ؟؟؟؟؟؟؟
وعلى فكرة تقابل هو واخواني _ اخواني مراهقين_ وسلم عليهم وقال انه مسافر الطائف مع صاحبه وعنده سفر بالليل لعمله بس ماادري قاعدة افكر اذا زعلان مني كان ماسلم على اخواني صح والا لا واتوقع انه بعد يكذب بشان سفرته للطائف لانه من النوع اللي مايقدر يروح مشاوير قبل رحلته بكم ساعة يعني يبغى يجس النبض صح والا انا غلطانة

وفي شي اخير احس خالتي اللي هي امه لما تتدخل بمشاكلنا تكبر المشاكل اكثر بس ماادري هي تقصد والا لا لان خالتي قويه واحس فيها شوي مكر
ردو علي بالله انا عند اهلي من امس!!!!!!!!!!!!!!!!!
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

الا طبعآ دقّــي عليه وكأنّك تتطمّنين عن أحواله .....واجعلي المكالمه مختصره

ورقيقه .....

وبالنسبه لسؤالك الثاني عن سفره للطائف ( أعتقد هدفه يجس نبضك حتى

يعرف غلاته عندك ...واهتمامك فيه ....ولذلك أتصّلي عليه وكلّميه كما قلت لك

وترى يا أختي الرّجل كالطفل الصغير ( كلمتين عسولتين تجيب خبره )

وبالنسبه لأمّه ......قــد يكون لديهـا مكــر ودهاء ( ولكن هذا المكر من باب

الحفاظ على حياتكم وسعادتكم ....يعني نيّتها سليمه لكن طريقتها خطأ

فأنت لك بالنيّه الحسنه ....ولهذا التمسي لها العذر دائمآ .....ولا تنسي أنّهــا

( ساندتك ودافعت عنك ....ولــو من باب الصدفه ....ولكن تبقى أم زوجك

وجدّة اولادك ...فأكرميها واحسني لها ....

المهم الآن ( ركّـــزي على زوجك ....وكيف تكسبيه وتحتويه ...

ربي يوفقكم يارب...

بس هو نفس مواصفات ابوي
وابوي قال لي لا لاتكلميه واذا سأل وقال ليش ماكلمتيني قوليله توقعت على قولت اخواني انت مسافر واكيد مشغول وماحبيت ازعجك

ليش ماحد يرد

واللة اني بهم مايعلم فيه الا الله

واللة اني اضحك مع اهلي وانا كلي جروح بالله ساعدوني

انثى غامضة

اللهم اهدها الى الصواب
وارزقها الحكمة
وسخر لها زوجها
وارض عنها وارضها ياحي ياقيوم

اذا انتوا متزاعلين شو دخل اخوانك هو سلم عليهم عادي
اتركيه كم يوم انتي ارتاحي وغيري جو واذا اتصلتي قولي ابغى اطمن عليك بس لا تفتحين اي موضوع واذا رجعتوا و حسيتي انه مبسوط ناقشيه
:7:

&الدلوعة&

والله حبيبتي انبسطي متي ماتبغي دوقي انتي عادي دقي
علية اطمني علية.......

دانة الشام

أمه لادخل لها لاتحمّليها أسباب ماحصل.. مارأيك أن ترتاحي في بيت أهلك الآن وتنسيه لبضعة أيام..؟؟!!! لاأدري لماذا نحن النساء نشعر بالخوف فورا ونتسائل ماذا وراء تصرفات رجالنا ولماذا لم يتصل وهل هو مسافر ولماذا سلّم على إخواني؟؟؟؟!!!!!!!!!! أنت لم تفعلي شيئ ليتصرف معك بردة الفعل تلك..اذا اتبعي حاليا نفس أسلوبه..انظري كيف بدأتي تفكري به وسارعتي للاتصال به رغم أنه لم يفكر بك وقام بإغلاق جواله أيضا!!!! هدئي من نفسك وخذي إجازة لطيفة عن أهلك واتركيه سيتصل بك لامحالة.. ربي يختار لك الخير.

والله خوش الصراحه يهينك ويوديك بيت اهلك
لا وما تقدري على فرقاه تتصلي فيه مرتين مب مرة
تعرفي لا تزعلي مني تستاهلي
يعني انتي الحين اي رساله وصلتيها له
تعال هيني وافقع مرارتي ولا يهمك راح اتصل ولا ازعل منك
سوي فيني اللي تبغي لا تحترمني ولا تسوي لي اي قدر
ولا يهمك انا راح اتصل وادور اخبارك واحلل نفسيتك اذا انت زعلان مني او لا خو ترى الحق كله علي
انا اللي اهنتك وغلطت عليك واتحرى تسامحني
وش رايش ؟؟؟؟
اقولك فتشي على الريال شوي وارتاحي منه واسمعي كلام ابوش
اي ريال بالدنيا ماله حق ابد انه يهين حرمه فما بالتش اذا هذي زوجته
خلي الضعف هذا اللي فيتش وريحي عندد اهلش وانسي ريلتش
والاخت اللي ذكرت اتصلي فيه وتطمني اقول بس استريحي
يتطمن عليه الطل ....

اللة يسعدكم انشا الله على هالردود
بس احب انوه
انا ماحطيت انه امه هي السبب الا بعد عده مواقف ودام اني كتبت لازم اكتب كل شي
اول موقف
1 - ام زوجي تعرف ان زوجي غيور ومايحب اني اتكلم او اقارنه مع اخوانه واخوه كان خاطب واثث عفشه وطلعنا شفناه ونزلنا وقامت امه تمدح اثاث اخوه اللي اصغر منه وهو ساكت وقالت اسال زوجتك يعني انا قام يطالع فيه بعصبيه وماعرفت ايش اقول غير ايوه صح حلو مجاملة امام خالتي لكن سبني وقامت تضحك خالتي وحسيت ان الدنيا كلها ضدي بس مع هذه ابتسمت وتحاملت وسكت

2- قبل كم يوم قالت خالتي انها بتروح زواج جيرانها هي وبعض من بناتها وقالت لي تعالي قلت لا مالي نفس وقالت تعالي تسلي وش وراك بس اعطيتها كلمة انو لا
ولمن جاء زوجي قالت خالتي خل زوجتك تجي معانا قام زوجي قال تبغى تروح كيفها (طبعا قالها كانه مايهمه وانا اعرف انه مايبغاني اروح والاهم انا اصلا ماابغى اروح) بس انا تحطمت من جوا وقلت لنفسي يعني لهدرجة مالي كلمة ورحت عناد لزوجي بس بطريقة غير مباشرة
اللي ابغى اوصله ان خالتي ماتهتم لكلامي ولاتحسسني ان لي كلمه مع ان بناتها يسووا اللي يبغوه

واشياء كثيرة تصير بس هذه اللي اذكره

وفي مشكلة اكبر انو لمن تصير هذه الاشياء مااكون فاهمتها الا بعد فوات الاوان وهذا حسسني اني غبية

( شيخة المعازيم)
اولا تسلمي على ردك لي ويانا ضحكت الله يسعدك

شكلي بتكلم عن نفسي عشان تعرفون ايش فيني
اولا انا ولاول مرة مااحس اني فاقدته مثل اول واحس حبه قل من كثر المشاكل مااقول اني كرهته بس ماني متعلقه فيه مثل اول
ثانيا انا ماني رومنسية صح حنونة وقلبي ابيض وعلى نياتي (على قولت اهلي) بس مااحس ان المشاعر تحكمني
بس اخاف اجلس افكر بعقلي واخسره
وانا ابد ماانكر اللي كان يسويه لي هو ياما صار مشاكل انا اسويها بسبب القولون عندي بس كان يعذرني
وهو طيب وحنون ورومنسي بس عصبيته هي اللي تخرب عل

سوري هنا التكملة
زي ماقلت هو العصبية هي اللي تخربه
وع فكرة عمره 23 وعمري 21 وكلنا نعرف ان عقليته عقلية شباب باقي مانضجوا انا ماابغى اخسره ابغى اكسبه واخليه يحطني بعيونه لانه شخص ينوثق فيه شخص حبوب وكل اقاربه يتمنوه بس اختارني انا
ماابغى اخســــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــره ابغى اكــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــسبه
انا متاكدة انه هو اللي يناسبني في هذه الزمن اللي يخوف
وزي ماقلت لكم هو مثل ابوي بس ابوي يوم كان في سنه مو اللحين
وانا اعرف ان زوجي مايقصد يسوي كذه بس ابغى حلول تخليني قوية وبنفس الوقت الحنونة اللي يعرفها

دانة الشام

اللة يسعدكم انشا الله على هالردود
بس احب انوه
انا ماحطيت انه امه هي السبب الا بعد عده مواقف ودام اني كتبت لازم اكتب كل شي
اول موقف
1 - ام زوجي تعرف ان زوجي غيور ومايحب اني اتكلم او اقارنه مع اخوانه واخوه كان خاطب واثث عفشه وطلعنا شفناه ونزلنا وقامت امه تمدح اثاث اخوه اللي اصغر منه وهو ساكت وقالت اسال زوجتك يعني انا قام يطالع فيه بعصبيه وماعرفت ايش اقول غير ايوه صح حلو مجاملة امام خالتي لكن سبني وقامت تضحك خالتي وحسيت ان الدنيا كلها ضدي بس مع هذه ابتسمت وتحاملت وسكتكان من الممكن أن تتهربي من الإجابة وتقولي :كل هذا ليس بمهم المهم الوفق والود بينهما الله يتمم عليهم بالخير.

2- قبل كم يوم قالت خالتي انها بتروح زواج جيرانها هي وبعض من بناتها وقالت لي تعالي قلت لا مالي نفس وقالت تعالي تسلي وش وراك بس اعطيتها كلمة انو لا
ولمن جاء زوجي قالت خالتي خل زوجتك تجي معانا قام زوجي قال تبغى تروح كيفها (طبعا قالها كانه مايهمه وانا اعرف انه مايبغاني اروح والاهم انا اصلا ماابغى اروح) بس انا تحطمت من جوا وقلت لنفسي يعني لهدرجة مالي كلمة ورحت عناد لزوجي بس بطريقة غير مباشرة
اللي ابغى اوصله ان خالتي ماتهتم لكلامي ولاتحسسني ان لي كلمه مع ان بناتها يسووا اللي يبغوه!!!! لم أفهم الصراحة لماذا عاندتيه؟؟!!!زوجك هنا جدا متفهم ومتعاون أعطاكي الحرية في الاختيار حين قال إن كانت تريد الذهاب فلتذهب ..وأم زوجك أيضا موقفها جدا جدا طبيعي ..قد تكون اعتقدت أن سبب عدم ذهابك هو معرفتك مسبقا أن زوجك سيمنعك فأرادت أن تتوسط لك عند زوجك مثلا وتطلب منه أن تذهبي على اعتبار أن الزوج لايكسر كلمة أمه.. يعني لم أفهم لما تحطمتي !!!؟؟ ياأختي أحيانا نحن نتوهم المواقف ونجعلها تكبر وتكبر مثل كرة الثلج.. لاتأخذي لأي موقف أبعاد؟أما أنها تحسسك أن لاكلمة لك على بناتها فهذا هو الطبيعي !!!هي أمهم ..ولماذا سيكون لك كلمة عليهم وأنت زوجة أخيهم.. حتى لو كن صغارا..!!

واشياء كثيرة تصير بس هذه اللي اذكره

وفي مشكلة اكبر انو لمن تصير هذه الاشياء مااكون فاهمتها الا بعد فوات الاوان وهذا حسسني اني غبية
لست غبية ..أنت صغيرة تنقصك الخبرة في الحياة مثل أي زوجة في سنك.. وحساسة مثل الفتيات بعمرك .. خففي حساسية ولا دققي في التفاصيل كثيرا وتأخذي أبعادا لكل موقف يحصل بينك وبين زوجك أو بينك وبين أهله..انظري لماذا أوصلتك حساسيتك؟؟والله حرام بنوتة بعمرك يكون معها الكولون من العصبية والحساسية المفرطة!! عيشي حياتك ولاتنكدي عمرك وتنكدي على زوجك..

ارسلي لي له رسايل غراميه حلوة اذا زوجك يحب الرسايل وكلمتين حلوة تطيح كل اللي في راسة وماتوقع انه زعلان وقال بيسافر عشان يوصلك الخبر ويبي يشوف اش رد فعلك اكيد هو مشتاق لك عشان كذا قال لااخوانك كذا

حبيببتي هدي وروقي ولاتفكري كثير ولن شاء الله بيهدي ويرجع اهو وداك بيت اهلك مشان تهدين وتهدى اعصابك ويرجع ياخذك وحاولي لما ام زوجك تتكلم بشي خلي جوابك دبلوماسي بحيث يرضي زوجك ومايزعل عمتك والله يهديكم لبعض

دانة الشام

حبيببتي هدي وروقي ولاتفكري كثير ولن شاء الله بيهدي ويرجع اهو وداك بيت اهلك مشان تهدين وتهدى اعصابك ويرجع ياخذك وحاولي لما ام زوجك تتكلم بشي خلي جوابك دبلوماسي بحيث يرضي زوجك ومايزعل عمتك والله يهديكم لبعض
كلام الاخت صح .. اهدي وانبسطي عند أهلك ..سيتصل بك بعد أن يهدأ هو أيضا.. لابأس في بضعة أيام إجازة كي تشتاقا لبعضكما.. حين يتصل تجاهلي ماحصل وتكلمي بشكل طبيعي واسأليه عن أخباره وحدثيه عن الايام التي قضيتيها عند أهلك ومن زارك ومن زرتي ..وادعيه ليأتي لعندك فورا وربي يسعدك ويهنيكي بحياتك.

لا يا(دانة الشام) فهمتيني غلط
انا اقصد ان خالتي لمن تقول لي كلمة تبغاني اسويها حتى لو ماني راضية
بس بناتها ماتغصبهم على شي يعني مثلا مايبغون يتعشون كيفهم والا مايبغون يروحون مكان برضو كيفهم وهكذا
بس انا مااحس ان لي كلمة يعني يتحكمون فيني ومايهتمون انا ايش ابغى فهمتي
وانا صح حساسة بس انا ماكنت كذه احس من كثر مااشوف مشاكل وحقد زوجة عمي (ماادري ليش)وحسد بنت خالي اللي كانت تبغى زوجي حسسني اني مااستحق النعم اللي عندي يعني *زي انتي نفسك في اكلة وعين غيرك عليها فمترتاحي بااكلتك*هذا هو احساسي

درة من درة

ذكرتيني بايام زمان لما كنت ببداية زواجي كنت صغيرة 18 سنة وكنت اشوف المواقف واحللها بطريقة خاطئة والحين لما اتذكر اضحك على نفسي صحيح مازلت اخبص بالتحليل السياسي والرياضي للموقف بس الحمد لله في تحسن ومثل ما قلتي افهم الموقف بعد مرور فترة وينحرق قلبي وخاطري ارجع بالزمن عشان ارد واعرف اكون دبلوماسية بس عادي طنش عش وانتعش ماحد ما خذ من الدنيا شي
اما زوجك انتي ادرى بكيفية ارضائه اما بالتطنيش (هذي الطريقة هريت بنات المنتدى فيها ) اوبالاتصال بس مادام انكم صغار اشوف طنشيه ( اااه مني ما زلت انصح بهذي الطريقة ) والله انها مفيدة في كثير من الاوقات

دانة الشام

لا يا(دانة الشام) فهمتيني غلط
انا اقصد ان خالتي لمن تقول لي كلمة تبغاني اسويها حتى لو ماني راضية
بس بناتها ماتغصبهم على شي يعني مثلا مايبغون يتعشون كيفهم والا مايبغون يروحون مكان برضو كيفهم وهكذا
بس انا مااحس ان لي كلمة يعني يتحكمون فيني ومايهتمون انا ايش ابغى فهمتي
وانا صح حساسة بس انا ماكنت كذه احس من كثر مااشوف مشاكل وحقد زوجة عمي (ماادري ليش)وحسد بنت خالي اللي كانت تبغى زوجي حسسني اني مااستحق النعم اللي عندي يعني *زي انتي نفسك في اكلة وعين غيرك عليها فمترتاحي بااكلتك*هذا هو احساسي
ايواااااااا فهمت عليكي ..يعني أم زوجك من النوع المتسلط نوعا ما ..وتحبّ أن تتحكم بك ...أولا دوما وأبدا اقرأي المعوذات وحصني نفسك وزوجك.. قبل أن تذهبي لزيارتهم ادعي الله أن يكفيكي شرها إن أرادت بك الشر..كوني واثقة من نفسك وصاحبة قرار..إن كنتي لاتريدين القيام بعمل ما وزوجك معك يعني لايغصبك على شيئ خلص انتهى لاتهتمي لكلام أحد القرار قرارك أنتي ومن غير المعقول أن نرضي كل البشر.. المهم زوووووووجك ..اكسبيه,, وحماتك كوني معها مثلما قالت إحدى الأخوات أكثر دبلوماسية .. يعني انسحبي منها دون أن تشعر بأنك متعمدة ذلك.. بما أن زوجك طيب معك ويحبك لاتهتمي لبقية الامور ..دائما تحدث مواقف بين الكنّة وأهل زوجها.. خذي الأمور بمنتهى البساطة ..يعني المهم أنك لاتسكني معهم ..قولي في نفسك زيارة وستنتهي.. طنشي وتغاضي عن ماتسمعيه.. رضا الناس غاية لاتدرك فما بالك ببيت الأحمى(أهل الزوج) اكسبيها بكلمتين حلوين ومشي حالك بالفترة التي ستبقون عندهم ولاتنكدي على زوجك وعلى حالك..غدا تعودين لبيتك وتبعدين عن هذه الاجواء.. ربي يسعدك.

أعلى