مرحبآ !

من خلال التسجيل في صفحات نسوة يمكنك ذلك من المشاركه وتبادل الآفكار الأيحابيه مع زميلاتك

آشتركي معنا الآن !

مشكلة تحتاج لحل

كونتيسة

Active member
السلام عليكن اخواتي في منتدى مملكة بلقيس.. الاستادة ناعمة الهاشمي.. الاستادة موزة خلفان..واخواتي المشرفات والعضوات والاداريات..

انا امرأة متزوجة عمري 28 سنة لدي طفلة عمرها سنة ونصف..متزوجة من سنتين ونصف ..وانا سعيدة بزوجي الدي احبه واعتقد انه يحبني ايضا.. ولكن كما في اغلب الزواج تقع المشاكل ويبدأ البرود بعد الزواج ب 6 شهور .. الحمدلله قد مرت المشاكل بسلام ولكن احس ان زوجي لم يعد كما كان وقت الزواج وهدا طبيعي فالبهجة قد انتهت.. ويبدو اننا النساء نحب الاستمرارية وهدا لا يحصل مع الرجال للاسف.

تربيت في اسرة ميسورة .. كنا 3 خوات اناث ولا يوجد دكور..وكنت الكبرى وبنب وبين اختي الاخرى 6 سنوات .. جاء زوجي لخطبتي واحسست مند اللحظة الاولى بالراحة فكان رجلا كامل الرجولة تعرفنا علةى بعض وخطبنا وكتبنا الكتاب
وبدأنا بتجهيز البيت والجهاز واين ستقام الحفلة ومتى وكل دلكوكم كنت سعيدة رغم وقوع بعض المشاكل بيني وبينه وبين اهلي في تلك الفترة من الناحية المادية ولكن الامور جرت على ما يرام تزوجنا..
ودهبنا في شهر عسل لاسبوعين الى تركيا وكان رائع .. لا اخفي عنكم كنت سعيدة جدا بحفل الزفاف فقد نظم كما اردنا ورقصنا حتي الصباح..
وكدلك شهر العسل كان رائعا .. وبعدها عدنا الى ديارنا فزوجي يعمل مدرسا في مدرسة وانا وجدت عملا واشتغلت .. وبدأ الروتين القاتل..يتسلل.. حملت بعد 3 شهور وقد رعاني فيها جيدا وانجبت طفلة جميلة الله يحميها .. وبقي يساعني مع الطفلة فيصحوا معي ليلا ويساعدني وكدلك اثناء النهار نجلس معا نلاعبها وانا سعيدة بدلك..ولكي ارجع الى العمل بعد فترة الامومة احضرنا خادمة اندونيسية لتساعدنا .. وطبعا لم يبق للبيت خصوصية.. صحيح لها غرفتها الخاصة الا انها تظل تحوم بالبيت وعندما اخبرها ان تدهب الى غرفتها تقول لي بعدين بعدين(اي لاحقا) .. وفي الحقيقة انا لا احب انم نمارس علاقتنا والمودة والحب فقط في غرفة النوم فعلا احس انه ينتهي بسرعة هناك ليس كما لو بدأنا الاحتضان والتقبيل في قاعة التلفاز,,, ومن ثم التقينا واكملنا في غرفة النوم.. لادلك اصبحت احس اننا نبتعد ونبتعد روحا.. جسدا معا في البيت ولكن روحا لا.. في الحقيقة العلاقة الجنسية والحمدلله ناجحة جدا ولكن احس انها تنتهي بسرعة .. وممكن مرتين في الاسبوع فقط..

اخواتي اريد ان ادكر لكن تفاصيل عني .. امي شديدة ومند الصغر ضغطتني لدرجة انني وصلت المرحلة الثانوية وانا استحي شراء اغراض من البقالة او السوبر ماركت ودائما كانت تقول لي رأيها وان رأئي هو الخاطي فاحسست مند دللك الوقت ان لا قرار لي ولا رأي لدرجة انني لا اعرف مادا اريد ولمادا.. واجد صعوبة في اتخاد القرارت..ويبدو انني لما تزوجت وجدت الحرية وبدأت بالكلام لدرجة احيانا الناس يقولون لي انك عندما تكون والدتك بجانبك تصبحين كانسان اخرس اما عندما لا تكونين تنفلتين بالكلام ..
وبالنسبة للحب ايضا ربما عندي نقص بالحب والحنان .. فوالدتي مند الصغر كانت تنهرني لاتفه الاسباب لما تقولين هده الكلمة هكدا بل قوليها هكدا وما الى دلك..
ولاان احس ان زوجي يبدا يفهم انني من الداخل فارغة لا اعرف شيئا واميهي تملي على ما تريد وما لا اريد حتى في اختيار الدهب والاثاث..
ارجوكم ساعدوني فانا قد صحوت ولا اريد هكدا حياة اريد اعادة شخصيتي واريد زوجي ان يرجع لي ويحبني ..ما العمل..؟

عنقود عنب

~◦ღ( حكيمة الإستشارات الزوجية )ღ◦
اختي كونتيسة ..

اولا .. عشان تصبحين انسانه طبيعية لها شخصيتها وكيانها .. هذا يبغيلة شغل,,, لانك حبيبتي عشتي طفولتك و مراهقتك تحت سيطرة امك .. فمستحيل في يوم وليلة تكون لك الشخصية اللي تتمنينها

ادخلي دورات لتنمية الشخصية .أقراي كتب .. اختلطي بصديقاتك .. كوني صداقات جديدة ..مارسي الرياضة ...فلها مفعول السحر في تقوية الثقة بالنفس

اما من ناحية زوجك.. فالزواج حياة كاملة ...يعني تمر بمراحل هدوء ولن اقول فتور.. و من ثم يتجدد وهج الحب من جديد

لا تقلقي .. اهم شي اشغلي وقتك واستعيدي ثقتك بنفسك

اختك المحبة لكم عنقود عنب

هدأة الغسق

أختي لا أرى مشكلة بعيها في موضوعك ..

بصراحة كنت أظنك متزوجة من سنين طويلة _ خاصة إني في نفس العمر ولي 12 سنة متزوجة_

احست بالتسجيل في دورة العمر الجديد .فأنت بحاجة للتغيير .

لو اساطعت الإشتراك في دورة كوني ملكة انصحك بها .. أيضاً موضوع كوني أنانية .

بالنسبة للخادمة أجبريها ان تطيعك فأنت سيدة المنزل وليست هي . وعليها أن تطيعك.. وتذهب لغرفتها من التاسعة مساءً

أخبريها أن هذا وقتها الخاص بها ..تستطيع أن تمارس بعض هواياتها أو تكتب مذكراتها .أو حتى تنهي الكي .

المهم أن يخلو لكما الجو من التاسعة على الأقل .. واحرصي على تخصيص الثامنة لنوم ابنتك .

ابتكري في حياتك مع زوجك .. وغيري من تنظيم البيت والأثاث ..

خصصي لك روتين مسلي .. بصراحة أنا أحب الروتين . فعنما ينام أولادي من التاسعة مساءً ولا أرى أياً منهم يتجول

في البيت بعد التاسعة .. وعندما اتفرغ لأعمالي المنزلية صباحاً ووقتاً خاصاً بي مساءً اشعر بالراحة .

أظن أننا نظلم كلمة روتين .. فالروتين ساعدني على استعادة هدوء حياتي بعدما ظننت أني فقدته .

كونتيسة

Active member
اختي حمرة الورد والله انك غالية على قلبي ومعزتك لدي كبيرة...
اشكرك على مرورك على موضوعك واهتمامك.. وفعلا انا متزوجة فقط من سنتين حيث انهيت الجامعة بكالوريوس ادارة اعمال واتبعتها ماجستير وبعدها تزوجت

ورد الخال

ممكن تلفتي نظر زوجك إلك بهواياتك

الهوايات بتنمي الشخصية و بتعطي الوحدة ثقة بحالها

خصوصا الشغلات اللي ممكن تمارسيها في البيت زي الخياطة و التطريز و الأشغال اليدوية و الطبخ ..... الخ

القائمة طويلة

أعتقد إن هذا سوف يصقل شخصيتك و يغير من نظرة زوجك لك

والله الموفق

موزة خلفان

مشكلتك يا كونتيسه هي الحساسيه الزائده وقلت الثقه بالنفس
فانتي امام امك مكبوته تماما فامك قد كسرت شخصيتك ولم تتوانا عن ذلك بكل الطرق الممكنه
فخلق ذلك لديك خلل في توازن شخصيتك فانتي امامها صامته مرعوبه لا تفهمين ولا تدركين ولا تعرفين كيف تتكلمين
فهي تقرر وهي تنفذ
ومن ورائها تفتحين فمك ولا تغلقينه
ما الحل في رايك
الحل يا كونتيسه خلق توازن داخلي لديك
انت كبرتي وتدركين حجم الخطاء اللذي وقعت فيه والدتك في تنشاتك ...فعليك تدارك هذا الامر بشكل وباسلوب عملي وعلمي
عليك تفهم طيعتك وحب نفسك
فانتي لا تستطيعين اخذ القرر وفرضه ليس امام امك فقط بل امام الخادمه تقولين لها اذهبي وتقول لك بعدين ؟؟؟
لا ارغب بان تفرغي طاقتك على خادمتك لكن صلحي من شخصيتك و ثقتك بنفسك
فلا اعتقد انك لا تستطيعين فرض سيطرتك ورايك على الخادمه فقط حتى في مجال العمل
بالنسبة لعلاقتك بزوجك شعورك طبيعي فانتي ونتيجه للبرود اللذي اصاب العلاقه تشعرين بان زوجك اكتشف ضعف ثقتك بنفسك
فالاشخاص اللذين يثرثرون في كل شيء ويتكلمون بشكل سريع اشخاص يعانون من قلة ثقه بالنفس
فقط اخلقي التوازن الداخلي ارضي عن نفسك حددي علاقتك بامك و علميها احترامك وانك كبرتي ولم تعودي صغيره
واخبريها ان ما فعلته بك وتفعله امر يزعجك وان شعرتي بانها لن تفهم فاتركيها يكفي انك تعرفين وتفهمين بان ما حدث كان خطاءا كبيرا في حقك
يكفي ان تقتنعي بان شخصيتك جميله وارائك سديده
هي الثقه بالنفس
ان رغبتي اشتركي في الاستشارات الهاتفيه
او الدورات في المنتدا فستفيدك جدااا

كونتيسة

Active member
مشكورة اختي الاستشارة موزة خلفان لقد اعجبت فعلا باسلوبك ولباقتك وكلامك صحيح 100% وكأنك معي في كل لحظة .. الان انا مشاركة في دورة العمر الجديد وان شاء الله استفيد .. وانا مصممة ومصممة جدا على التغيير .. ادعولي بالنجاح

أعلى