مشكلة العادة السرية

احصائياتى
الردود
15
المشاهدات
7K

Katia Derar

معلومات Katia Derar
مشكلة العادة السرية
السلام عليكم
موضوعي ممكن يكون طويل بس اعتبروه فضفضه وبدي نصيحه او اقتراح او رأي ....
انا بنت عزباء عمري 21 سنه طالبة جامعة، وكأي انسان طبيعي عندي رغبات ربنا وجدها فينا، وللصراحة بمارس العادة السرية من اكثر من ستة سنوات وبشكل دائم ، يعني من مرة لثلاث مرات اسبوعياً، حاولت اتركها لمدة 16 يوم لكن ما تحملت وجع اسفل البطن ولما عملتها زال الوجع.
مشكلتي اللي عامليتلي ازعاج وضيق هي فوضى الآراء والتناقضات في الفتاوى والمقالات العلمية والتجارب الشخصية على المنتديات. انا بعملها غصب عني لاني بشر وبعمر من الطبيعي تكون الرغبة موجودة وبشدة، وبنفس الوقت رجال الدين بحذرونا من العقاب وانها حرام! وبعض الناس عالمنتديات بحكوا بتأثر بعد الزواج وبتعمل مشاكل وعقم وعدم استمتاع مع الزوج . بصراحة عملولنا ارباك وتعب نفسي كبير . ومو قادره ابطلها ولا قادره اقنع نفسي انها امر طبيعي و واقع لانه بمجتمعنا الترهيب من الشيء اكثر من الترغيب.

انا سؤالي بسيط وبعتقد منطقي، هل صحيح العادة السرية بتعمل مشاكل بعد الزواج؟ هل فعلا بتأثر على الاستمتاع مع الزوج؟ هل لها آثار جانبية؟
مع العلم اني ما بشعر بأي مرض او آثار او اذى ، لولا التعب النفسي والتفكير اللي سببها التناقضات بالآراء.
فيدوني اخواتي بالواقع والمنطق والرأي الصحيح.

اسم الموضوع : مشكلة العادة السرية | المصدر : قسم مخصص +18
معلومات الدكتورة سوسن ق
وعليكم السلام ....من ناحية شرعية العادة السرية محرمة ولكن حسب رأي بعض رجال الذين اذا كانت العادة السرية بداعي الابتعاد عن الزنى فهي أقل سوءا من الزنى .....اما من ناحية طبية قد تسبب العادة السرية بفض غشاء البكارة لأن من يمارس العادة السرية لايستطيع التحكم بنفسه قبيل الوصول الى اللذة هذه أقصى خطورتها اما من نواحي أخرى لاضرر جسماني منها يعني لاتغير شكل المنطقة كما يُشاع ولكن كثرة استخدامها توصل الشخص لمرحلة الشبق الجنسي اي الادمان فتصبح عادة اكثر منها حاجة يعني قد يمارسها الشخص وهو غير مثار جنسياً واحيانا هو يثير نفسه ليمارسها ،على المستوى النفسي مضارها هو الشعور بالذنب والندم بعد ممارستها والخوف من عواقبها ،اول شيء اذا احاول انصح بالابتعاد عنها واذا استحال الأمر لاتمارسيها إلا عندما تكون هناك حاجة ملحة لها يعني فيه اثارة لاتستطيعين التغلب عليها وحاولي قدر الامكان تأجيلها كلما اردت ذلك،احصائيات بشأن العادة السرية ....قبل ثورة المعلومات (انترنت واتصالات)كانت نسبة البنات اللواتي يمارسن العادة السرية قبل الزواج حوالي 40 بالمائة وبالنسبة للشباب الذكور 80 بالمائة بعد ثورة المعلومات وبسبب تواصل البنات والشباب مع بعضهم وتبادل المعلومات بشأن العادة السرية اختلفت الاحصائيات واصبحن الفتيات اللواتي يمارسنها حوالي 70 بالمائة اما الشباب 95 بالمائة .....اذا كان لابد من ممارستها وانا انصح بعد ذلك اول شيء لازم ماتكون اكثر من مرة بالاسبوع ولازم مانطيل فترة الممارسة ولازم مانشعر بالندم بعد ممارستها حتى ماتسبب لنا مشاكل نفسية .....

ها أنا ذا

Well-known member
معلومات ها أنا ذا
ومو قادره ابطلها ولا قادره اقنع نفسي انها امر طبيعي و واقع لانه بمجتمعنا الترهيب من الشيء اكثر من الترغيب.....

انا بعملها غصب عني لاني بشر وبعمر من الطبيعي تكون الرغبة موجودة وبشدة،

لو كان من الطبيعي ذلك لوجدتي كل الفتيات قبل الزواج يمارسن العاده السريه..

ولو كان من الطبيعي ذلك لما كان حكمها حرام والله الأعلم بشهوه الإنسان وفطرته التي خلقها له...

الله خلق الانسان وهو الأعلم به وصحيح أوجد فيه حاجات ورغبات ولكنه أوجد في الإنسان القدره على الصبر عليها أيضا.... ولو كان الإنسان لايستطيع او لاقدره لديه لوجدنا الإسلام حلل العاده السريه على الأقل لمن لم يستطع الزواج او الصبر... !!!!

الأمر مرتبط فقط بما تفكرين به في عقلك ان كنت ترين ان ذلك صعب فهذا مجرد تفكير فقط..

مثل مااعتاد الجسم على ادمان العاده من الممكن ان يعتاد ايضا على تركها........
ولكن بالتدريج فالادمان لايعالج فجأه...

من يمارس العاده غالبا يعاني من ضغوط نفسيه يفرغها عن طريقها ويعاني من الفراغ..

صعوبه تركها بسبب الإدمان والراحه النفسيه التي يشعر بها ولكن تركها ليس مستحيلا في وقت الشعور بالحاجه للعاده السريه أشغلي نفسك بأي شيء ولاتذهبي للنوم الا عند الرغبه الشديده بذلك... الموضوع يحتاج الى إراده وعزيمه ورغبه من الشخص نفسه.....

الإسلام نصح بالصيام لمن لم يستطع الزواج لتقليل الرغبه..
وكلما شعرتي برغبه مارسي الرياضه لوقت طويل فهي تستنزف الطاقه بالجسم وتحول طاقه الشهوه وتزيل الاكتئاب....

استمعي للقران وقت النوم كل يوم فهو يهدئ النفس ويزيل الضغوط النفسيه.........

ادعي الله بالزوج الصالح وتذكري من جاهد نفسه عوضه الله في حياته....
ولابأس بتكرار المحاولات بتركها والفشل فكلنا بشر في النهايه ولكن ذلك أيضا لايعني الأستسلام للشهوات..

تأنيب الضمير اجعليه اعتذار وتوسل وبكاء لله وتفريغ للحزن ثم استغفري الله وكرري المحاَوله فالله غفور رحيم...

معلومات زهر الاقحوان
السلام عليكم
موضوعي ممكن يكون طويل بس اعتبروه فضفضه وبدي نصيحه او اقتراح او رأي ....
انا بنت عزباء عمري 21 سنه طالبة جامعة، وكأي انسان طبيعي عندي رغبات ربنا وجدها فينا، وللصراحة بمارس العادة السرية من اكثر من ستة سنوات وبشكل دائم ، يعني من مرة لثلاث مرات اسبوعياً، حاولت اتركها لمدة 16 يوم لكن ما تحملت وجع اسفل البطن ولما عملتها زال الوجع.
مشكلتي اللي عامليتلي ازعاج وضيق هي فوضى الآراء والتناقضات في الفتاوى والمقالات العلمية والتجارب الشخصية على المنتديات. انا بعملها غصب عني لاني بشر وبعمر من الطبيعي تكون الرغبة موجودة وبشدة، وبنفس الوقت رجال الدين بحذرونا من العقاب وانها حرام! وبعض الناس عالمنتديات بحكوا بتأثر بعد الزواج وبتعمل مشاكل وعقم وعدم استمتاع مع الزوج . بصراحة عملولنا ارباك وتعب نفسي كبير . ومو قادره ابطلها ولا قادره اقنع نفسي انها امر طبيعي و واقع لانه بمجتمعنا الترهيب من الشيء اكثر من الترغيب.

انا سؤالي بسيط وبعتقد منطقي، هل صحيح العادة السرية بتعمل مشاكل بعد الزواج؟ هل فعلا بتأثر على الاستمتاع مع الزوج؟ هل لها آثار جانبية؟
مع العلم اني ما بشعر بأي مرض او آثار او اذى ، لولا التعب النفسي والتفكير اللي سببها التناقضات بالآراء.
فيدوني اخواتي بالواقع والمنطق والرأي الصحيح.
اظن علاجها كما علاج الادمان على اي شيء فايلزمه الاقلاع بالتدريج والنية الصادقة والدعاء

نشمية بدوية

Active member
معلومات نشمية بدوية
لا طبعا ماهو شي طبيعي و اول مرة اسمع عن حاجة زي كذا

التعديل الأخير بواسطة المشرف:

ام نوال1

Active member
معلومات ام نوال1
وعليكم السلام ....من ناحية شرعية العادة السرية محرمة ولكن حسب رأي بعض رجال الذين اذا كانت العادة السرية بداعي الابتعاد عن الزنى فهي أقل سوءا من الزنى .....اما من ناحية طبية قد تسبب العادة السرية بفض غشاء البكارة لأن من يمارس العادة السرية لايستطيع التحكم بنفسه قبيل الوصول الى اللذة هذه أقصى خطورتها اما من نواحي أخرى لاضرر جسماني منها يعني لاتغير شكل المنطقة كما يُشاع ولكن كثرة استخدامها توصل الشخص لمرحلة الشبق الجنسي اي الادمان فتصبح عادة اكثر منها حاجة يعني قد يمارسها الشخص وهو غير مثار جنسياً واحيانا هو يثير نفسه ليمارسها ،على المستوى النفسي مضارها هو الشعور بالذنب والندم بعد ممارستها والخوف من عواقبها ،اول شيء اذا احاول انصح بالابتعاد عنها واذا استحال الأمر لاتمارسيها إلا عندما تكون هناك حاجة ملحة لها يعني فيه اثارة لاتستطيعين التغلب عليها وحاولي قدر الامكان تأجيلها كلما اردت ذلك،احصائيات بشأن العادة السرية ....قبل ثورة المعلومات (انترنت واتصالات)كانت نسبة البنات اللواتي يمارسن العادة السرية قبل الزواج حوالي 40 بالمائة وبالنسبة للشباب الذكور 80 بالمائة بعد ثورة المعلومات وبسبب تواصل البنات والشباب مع بعضهم وتبادل المعلومات بشأن العادة السرية اختلفت الاحصائيات واصبحن الفتيات اللواتي يمارسنها حوالي 70 بالمائة اما الشباب 95 بالمائة .....اذا كان لابد من ممارستها وانا انصح بعد ذلك اول شيء لازم ماتكون اكثر من مرة بالاسبوع ولازم مانطيل فترة الممارسة ولازم مانشعر بالندم بعد ممارستها حتى ماتسبب لنا مشاكل نفسية .....
أتفق مع كلام الدكتورة .. وأحترم آراء الاخوات

راجيه الرضا

مراقبة و متميزة أقسام نسوة
معلومات راجيه الرضا
أتفق مع كلام الدكتورة .. وأحترم آراء الاخوات
نعم هي نقطة فقط الشعور بالندم. هذا طبيعي جدا بل بالعكس لابد ان يشعر الانسان انها شيء غير طبيعي ..حتى لا تتعودها نفسه وتحبها

معلومات زهر الاقحوان
نعم هي نقطة فقط الشعور بالندم. هذا طبيعي جدا بل بالعكس لابد ان يشعر الانسان انها شيء غير طبيعي ..حتى لا تتعودها نفسه وتحبها
صحيح فاكل امر خارج عن الطبيعة البشرية والفطرة السلمية تفنر منه النفس

انوسه

Member
معلومات انوسه
احسنتي الله يجزيكي خير

انوسه

Member
معلومات انوسه
صح لانها للاسف بتفقد الشعور بالنشوة بعد الزواج ولا تصل لها إلا إذا فعلت العادة ، ممكن الزوج يعملها لزوجته والعكس واصلا لازم يحصل مداعبات قبل العلاقه

انوسه

Member
معلومات انوسه
كان فيه فيديو علي اليوتيوب لرضوي رضوي جلال ممتاز بيتكلم عن العادة السرية هتفيدك كتير

راجيه الرضا

معلومات راجيه الرضا
صح لانها للاسف بتفقد الشعور بالنشوة بعد الزواج ولا تصل لها إلا إذا فعلت العادة ، ممكن الزوج يعملها لزوجته والعكس واصلا لازم يحصل مداعبات قبل العلاقه
المرجع في ذلك كله للدين الحنيف ما حرمه الله تعالى فهو حرام وما شرعه حتى في تلك الامور الخاصة فهو الخير ولقد نص الشرع على ذلك حين قال تعالى "وقدموا لأنفسكم

التعديل الأخير:

أنثى بعطر الورد

مراقبه سابقة / متميزات نسوة
معلومات أنثى بعطر الورد
هداك الله اختي راجيه الرضا لقد قمت بغلق الموضوع وقمت بالاشعار بذلك

لا باس حصل خير المهم ان اغلق الموضوع لعدم الردود لانه غير محتاج لمزيد من الردود

التعديل الأخير:

راجيه الرضا

معلومات راجيه الرضا
هداك الله اختي راجيه الرضا لقد قمت بغلق الموضوع وقمت بالاشعار بذلك

لا باس حصل خير المهم انك اغلقت الموضوع لعدم الردود لانه غير محتاج لمزيد من الردود

اختي لا تقلقي لم افتحه لا زال مغلقا انما المشرفات لهن صلاحية الرد.حتى بعد اغلاق الموضوع لا تقلقي ??? بارك الله فيك

دنيز

معلومات دنيز
لا ياثر بعد زواج عادي كثير كانو يمارسون العاده السريه قبل زواج و تزوجو و حياتهم طبيعيه

من نحن ؟؟

موقع نسوة : هي شبكه عربيه تهتم بكل ما يخص المرآه وحياتها اليوميه يعمل منذ سنوات لمساعدة والمساهمه في انجاح كافة الامور الحياتيه للمرآه العربيه