مشاريع صغيره ..مربحه ..أفكاركم تجاربكم

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
احصائياتى
الردود
14
المشاهدات
37K

SAD

معلومات SAD
مشاريع صغيره ..مربحه ..أفكاركم تجاربكم
السلام عليكم

اخواني واخواتي الكرام انا حابه استفيد من خبراتكم وتجاربكم التجاريه في المشاريع الصغيره

او حتى الافكار اللي تفيدون يفيها حيث اني عاطلع عن العمل وحاولت كثيرا ولم اتوفق وحتى ان وجدت لايناسبني او يكون فترتين وهو امر صعب ومتعب لي ففكرت بان اعمل مشروع صغير اشتغل فيه وانتفع ويكون اهو وظيفتي

وللامانه لفت نظري موضوع شكوى من مشكله لاحدى الاخوات وضعت فيه ان لديها عملين خاصين العمل بهم من الساعه 10 الى الساعه 5 وهو توقيت رائع ومناسب لي ولكن اود ان اعرف ماهي المشاريع التي تقام في هذه التواقيت فقط ؟؟

راغبه في الاسفاده من افكاركم وخبراتكم اعزائي

وشكرا

كلمة حب

معلومات كلمة حب
رد : مشاريع صغيره ..مربحه ..أفكاركم تجاربكم

الأخت الكريمة SAD

نشكر لك اولا انتسابك للمنتدى

ونقدر طلبك المساعدة

لكن عندي ملاحظة صغيرة

لماذا ترفض العمل في دوامين مادام لديك الصحة

مشوار الألف ميل يبدأ بخطوة

وإن عملت اليوم لساعات طويلة يمكن ان يساعدك عملك على التطور فتعمل فيما بعد لساعات قليلة وبمردود أكبر

أما إذا تستهويك الأعمال الحرة فأنت طبعا بحاجة إلى رأس مال على الأقل

وهناك أعمال صغيرة مربحة وجيدة جدا لكن كلها بحاجة إلى راس مال مبدئي

وأتمنى من الأخوات يساعدونا بالأفكار الطيبة المربحة وأنا عن نفسي ببحث وبدور وبسأل وبدون عن قريب

بإذن الله بعض الأفكار

أزهار

معلومات أزهار

أختي هذه مجموعة من الأفكار للفائدة:

مشروع تعبئة التمور

المنتج:
تمور ملوزه ومغلفة بالحبة باسم وشعار مميزين تباع بالكيلو.

الأسرة:

بها شخصان على الأقل قادران على العمل ( نساء ) ويفضل أن تكون الأسر هي الأكثر احتياجا من غيرها من الأسر المستعدة للعمل ، وأن يتوفر لدي كل شخص عامل في الأسرة القدرة والوقت والرغبة والفهم الشخصي الكامل للمشروع وإمكانية التوسع والتطور.

التدريب:
التعاون مع مصانع في مواقع مختلفة في المدينة المراد إنشاء المشروع فيها علي سبيل المثال المدينة: اختيار مصنع في منطقة قباء ومصنع في سلطانه ومصنع في الحزام ....... وغيرها لتقريب مكان التجمع للأسر القريبة سكنيا من كل مصنع وبدل من عمل مرة لكل أسرة عمل أسبوع لمجموعة من الأسر لتركيز فهم النشاط وفنياته من قبل شخص مؤهل لتعليم تلك الأسر كيفية التنظيف والتلويز والتغليف مع وجود المحرم.

شراء التمور:
تتم عملية شراء التمور من السوق أو المصنع المتعاون أو مزرعة وتخزينها في ثلاجة المصنع أو ثلاجة خاصة بالمشروع وتدريب شباب من الأسر نفسها أو غيرها علي عملية الشراء عمليا خلال عمليات الشراء.

نقل التمور:
تتكون عملية نقل التمور من مرحلتين
الأولي: من الثلاجة إلي الأسر.
الثانية: من الأسر إلي مكان التغليف بعد التلويز.
إما عن طريق المركز أو المصنع المتعاون أو عن طريق الأسر نفسها حسب توفر الإمكانيات أو حسب رغبة الأسر وحسابها للتكاليف.

الاستلام والتسليم:يتم تسليم أي كمية بالوزن ويتم استلامها بعد التلويز بالوزن مع حساب كمية اللوز وطرح وزن النوى وتواجد النوى في أكياس.

التغليف والتعبئة:
عن طريق المصنع المتعاون أو وشراء آلة تغليف للمركز أو شراء آلة لكل مجموعة أو حسب الإمكانيات المتاحة وتعبئتها في كراتين للبيع.

التسويق:
عن طريق المركز أو عن طريق المصنع المتعاون أو عن طريق الأسر حسب رغبة الأسرة وحسابها للتكاليف مع إشراف وتدريب من قبل المركز أو المصنع للأسر أو لشباب من نفس الأسر لضمان نجاح طريقة التسويق علي أسس علمية وعملية.

التوسع:
تدريجيا وحسب اكتساب الخبرة ، يتم تنويع وتشكيل المنتجات وميكنة العملية الإنتاجية وزيادة حجم الكميات لتحقيق الوفرة لكل أسرة والانفصال تدريجيا عن المصنع المتعاون أو إستمرار العمل مع المصنع لمصلحة الأسرة والمصنع

أزهار

معلومات أزهار

هذه فكرة ثانية:

استيراد مشروب

فكرة مشروع: بسيط وأنسانى فى نفس الوقت
هذاالمشروع عبارة عن استيراد عصير يسمى intra وهوأنتاج كندا يحتوى على 23 عشبة طبية مفيدة لأكثر من 20 مرض ولقد جلبت عينات منه وكانت النتائج رائعة للغاية ومفيدة خصوصا فى أمراض مثل السكري والأزما وألتهاب المسالك البولية وهذا الشراب يباع على انه عصير لأنه يحتوى على كمثرى وعنب كما أنه لا توجد له مضاعفات جانبية.

:(304):

:

أزهار

معلومات أزهار

هذه فكرة ثالثة:

آلة طباعة بوسترات

فكرة المشروع: آلة طباعة بوسترات
.

الهدف من المشروع: طباعة إعلانات تجارية.

الفئة المستهدفة: الشركات الإعلانية.
العائد من المشروع يكون جيد اذا كان المصمم الذي يعمل لديك ذات مهارة عالية لأن الإعلانات التجارية في هذه الأيام هي أكثر الأعمال الناجحة بعد دراسة السوق التي قمت بها.
يتطلب الشروع بعض المهارات كمصمم فوتو شوب وكورول

:(10):

المها

معلومات المها

هلا اختي أزهار ممكن تعلميني عن استيراد العصير بعض التفاصيل لأني أفكر في استيراد بعض العصائر الطازجة 100% الى بلدي لعدم توافر هذه النوعية من العصيرات .... وزوجي عنده تصريح استيراد وتصدير بس ما جرب المواد الغذائية فهل هي تحتاج تصريح متخصص وكيف أستطيع توزيعها لأني أتوقع ان السوبرماركات لو عرضت عليها العصير ممكن تستورده هي لحسابها بدل ما تدفع لي عمولة وخبرج لو يحطون اسم العصير بالانترنت بيلاقون الموقع بسهولة وانا أطلع منها بفاشوش!!!

الود

معلومات الود

السلام عليكم اخى الكريم
انا بساعد بأفكااااارى طبعا انا الحمداللة حالتى المادية ممتازة بس عندى افكار وتصلح لرجل اكثر من المرأة
مثل اشتراكك فى دورة كمبيوتر عشان تتعلم اللفورمات وتنزيل برامج هذا راح يفيدك الانك بعد الدورة راح تتعلم للفورمات بعدها بيتحطلك اعلان عن عمل الفورمات وهذا مطلوب جدا خصوصا اذا كانت فيها خدمة لتوصيل
وفى فكرة ثانية بأنك تتعلم اشلون تنزل الافلام الاجنبية الجديدة وتزلها على دى فى دى وتبيعها وانت ماراح تخسر الانة الناس تطلب وبعدها انت بتطبع
او انك تتعلم كيف تسوى مواقع وتتفق مع المحلات او الشركات بأنك تسويلهم مواقع
وفى فكرة مرة شفتها وكانت حلوة واهى انك تسوى رزنامة لسنة جديدة وتكون فيها دعاية للمطاعم والمحلات هذا طبعا يبيلة انك تتفق مع المطاعم وتعرض عليهم انك راح تسوى دعاية لهم برزنامتك وشوف انت اشلون راح تقدر
واللة يوفقك:(315):

SAD

معلومات SAD

خواتي الكريمات الف شكر على الردود الطيبه والمفرحه يعطيكم الف عافيه وجزاكم الله خير بس عندي ملاحظه

انا بنت مو رجل النك نيم ساد مو سعد ولكم مني فائق الاحترام والتقدير

بالنسبه للعزيز/ه كلمه حب انا ما قدر اشتغل على فترتين لاني بنت وصعب جدا علي وعندي دراسه اكثر محاضراتي فيها مسائيه :) لهذا السبب صعب علي الفترتين

مشاريعكم رائعه بس تناسب الرجل اكثر

مشروع طباعه البوسترات حلو بس الاحظ انه صار منتشر بصوره كبيره وبعد الحين الغالبيه تعرف للفوتشوب والتصاميم شرايكم

الحين عطوني افكار تناسب البنت بعد ماتضحت الصوره:(302):

والف شكر على مجهودكم وردكم الطيب

ولـــــه

معلومات ولـــــه

ضحكتوني بالفعل

طوال الوقت وأنتم تتصورون أنها رجل

وانا أقول شو سر اهتمام البنات بالموضوع

htp://asmilies.​

شوااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااالف مجرد سواااااااااااااااااااااااااااااالف

الود

معلومات الود

ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه
اعذريناااااااااااااااااا

متفائلة

معلومات متفائلة
ضحكتونى من قلب :shiny:

لا تلومون البنات ... المنتدى فيه نقص جنس آخر والحياة لا تستقيم بدونهم :shutup:

شموا رحيت ريال وطاروا طير بسعد :1eye:

أثقلوا يا بنات ..يقولون ترا الثقل زين :smoke1:

معلومات ام خماس وام سعيد
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أختي sad

فالبداية و قبل تبتديين مشروع ... عندج راس مال وشوه هيه هواياتج؟؟ مثلا تحبين الأشياء اليدويه تنتجين شي من أيدج متقن للبيع؟ حطي في بالج قاعده عشان تنجحيين في مشروع لازم يكون شي أنتي عندج ابداع فيه أو حتى درايه عنه وتكون فكره مدروسه.

نـــــوال

معلومات نـــــوال
هلا اختي الود

اعجبتني فكرة الافلام من النت وتنسخ على دي في دي اتوقع يبيلها سيدهات ويبيلها جهاز نسخ دي في دي او برنامج ويبيلها سرعه عاليه بالنت وهذي كلها متوفره حلوووو

بس وين المواقع اللي تنزل الافلام وهي لسى بالسنما مابعد نزلت فيديو هذي نقطه

النقطه الاهم هل الاقي افلام كرتون للاطفال >>>>>>>>>> اتوقع هذي النقطه جدا ممتازه لان فيك تعملها هدية النجاح

بالنسبه لي انا متوفر عندي Dsl وبسرعه عاليه

الجهاز سرعته عاليه جدا

عندي جهاز النسخ Cd رايتر بس اتوقع فيه برامج تخليه يعمل عمل نسخ Dvd
ولو مافيه عادي ممكن نشتري جهاز خاص بالشي هذا

والسي دي رخيص جدا جدا

يعني مشروع ما يكلف ابدا اي شي يذكر

والافلام بعضها مجاني وبعضها يبيلها فلوس واتوقع ما بتكون غاليه خصوصا انك راح تنسخي اضعاف اضعافها

بصراحه اعجبتني فكرة افلام الاطفال عن جد فكره راااااائعه

يالله اش اريكم حلوه وبشوف انا حق اللي يطبع على السيدي رسومات حلوه تدل على السي دي يعني مثل صوره هايدي وبيتر اممممممممم دبدوب ويني امممممممممم

بصراحه مااحب انا افلام الكرتون الجديده كلها عنف ودي بهلاشياء الحلوه للاطفال

وش قلتوووو

LaSt WoMeN

معلومات LaSt WoMeN
الله يوفقكم كلكم ..

بس اسمحوا لي ابين لكم ترى الأفلام لها حقوق محفوظة و انا سمعت فتوى بعدم جواز النسخ في مثل هذه الحالات .. اللي تكون لهم حقوق محفوظة و تضر الشركات ..

حاولوا تلقون مشاريع مناسبة ما فيها أي شكوك حول عدم جوازها اذا صج تبون المشروع يتبارك ..

دعواتي لكن بالتوفيق جميعاا ...

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

من نحن ؟؟

موقع نسوة : هي شبكه عربيه تهتم بكل ما يخص المرآه وحياتها اليوميه يعمل منذ سنوات لمساعدة والمساهمه في انجاح كافة الامور الحياتيه للمرآه العربيه