مسألة قديمة

احصائياتى
الردود
3
المشاهدات
1K

هدأة الغسق

معلومات هدأة الغسق
مسألة قديمة
السلام عليكم ورحمة الله

هذه إستشارة قديمة أضطررت لإعادتها هنا للفائدة لا غير .

بسم الله الرحمن الرحيم

متزوجة من 7سنوات

حكايتي طويييلة عريضة لكن ساحاول اختصارها لانني بحاااااااجة للمساعدة فأنا منهارة تماماا و حياتي على كف عفريت

تقدم اهله لخطبتي و انا في فتر ة المراهقة....لم اكن بالي او اهتم فانا احترم اهله كما احترمه لكن كان حلمي
الكبير هو ان انشغل بدراستي عن كل شيء اخر.... لا افكر في الزواج حتى اكمل تعليمي بكل مراحله.

اهله كانوا كل سنة يفتحون نفس الموضوع فهم يريدون الزواج مبكرا ...اما انا فلا افكر اطلاااااااقا في الزواج لا بابنهم لا بغيره.
و كنت اتعب نفسيا كلما جاؤوا لانهم لم يكونوا يحسنون اخيار الوقت المناسب فدائما وجودهم كان في فترة الاختبارات (و انتو عارفين النفسية بتكون زفت و حتى وقتي بيصير ضيق جدا اني اجلس معاهم او اكلمهم ووو...و رغم ذلك كنت احاول ارضاءهم )

ابنهم كان شابا طموحا جاء لمدينتي للبحث عن عمل بعد ان انهى تعليمه الجامعي...........و مكث في بيت هالي مدة سن ..هناك حاول التقرب الي اكثر و لم اكن اجد فيه ما يعيب فهو شخص تتمناه اي فتاة.......

لكن مشكلتي العويييصة انني......... لا اريد زواج الاقارب........
اتذكر حذيثا للرسول صلى الله عليه و سلم يحذر من زواج الاقارب و كنت اؤمن جدا ان زواج الاقارب كله مشاكل و امراض و وووو

مرت اكثر من عشر سنوات منذ اول يوم تقدم فيه اهله لخطبتي ...
و اسمعوني جيدا:انا لم اعطهم اي عهود و لم اقل لهم انا موااااااااافقة بل رأيي بقي هو هو:انا لا افكر في الزواج الان..........
بعدها لما يأس قربي مني دخل في علاقات محرمة انتهت به الى السقوط في يد عاهر ةافقدها عذريتها و قرر حفاظا عليها بعد ان حملت منه سفاحا....قرر الزواج بها...........

و كان كلما جاء الى بيتنا يسألني قبل ان يغادر: هل ابدو انيقا؟؟فابادره بالسؤال باستغراب:لماذا تأخد رأيي؟ فيرد: انا عندي موعد مع فلانة ووووو........

كان يفعل ذلك من باب ان يحرك مشاعر الغيرة في نفسي لكن هذا التصرف منه اتى بعكس ما كان هو يتوقع...

و كلما كبرت الفجو بيني و بينه كلما هو تقرب الى عاهرته اكثر ...........

في هذه الاثناء كان اخوتي يضيقون علي الخناق و لا يمنحونني حتى فرصة لكي اعرف هذا الشخص الذي ربما في يوم من الايام سيكون زوجي.......

لم اخرج معه ابدا في يوم من الايام جنبا الى جنب دون ان يكون احد ثالتنا (كانت مرتين فقط و كانت اخته برفقتنا)...

كم اكلت من الضرب و الشب من اخوتي كلما شاهدوني اكلمه او يكلمني بالبيت او عبر الهاتف...مع العلم انني لا اكون بمفردي....

كنت احاول ان اتقرب اليه ربما اغير رأيي في الامتناع عن الزواج بالاقارب......لكن اسرتي لم تساعدني في ذلك فوالدي و والدتي كانوا يرحبان به و يريدانه زوجا لي اما اخوتي فكانوا شدادا معي...لا ادري هل من باب الحب او من باب الغيرة او من باب الخوف علي لانهم يعلمون ان له علاقات محرمة.......

انتهت علاقته بعاهرته لاسباب مجهولة............
عاد الي يطلبني من جديد........

في تلك الفترة ارادني الكثير للارتباط على سنة الله و رسوله........

و كانت والدتي تردد على مسامعي حتى قهرتني و كسرت كل كبرياء داخلي: انتي فاكر نفسك ايه؟ تعرفي لو ضيعتيه من ايدك عمرك ما ه تلاقي حد يرصى بيكي زوجة!!!!!!!
كانت تقولها ببرود و ترمي بها كالسهم يخترق جسدي و يكسر شموخي و عزتي بنفسي و ثقتي.......

يا الله..........
كنت اريده و لا اريده.......
اريده لي لانه شخص محبوب
لكن لا اريده لانه قريبي

اكره الزواج بالاقارب فهل هذا من حقي؟؟؟؟؟؟؟؟

كل اخوتي تزوجوا من اسر اخرى لانهم يحملون نفس تفكيري......

لكن انا .............
جاء يوم عويص ما زلت اذكره عندما دخل والدي البيت و هو يقسم باغلظ الايمان ان لم اتزوج قربي فسيطردني للشارع؟؟

كنت ادرس حينها في المرحلة لجامعية حينما صعقني والدي بتصرفه هذا....كنت اعلم انه مجبور فهذا ليس بطبع والدي...
نعم اخوتي هم السبب!!!!
لم يعطوني فرص لاعرف قريبي اكثر....لكن ها هم الان يريدون ان يعجلوا بزواجي
اقسم بالله لم افهم شيئا الى الان .........

باختصار:
تم الزواج بعد ان انهيت دراستي و حصلت على وظيفة كنت احلم بها عمري كله..........
تم الزواج بقريبي.............
اقسم بالله انني ما تزوجته الا لاني احببته.........لكن ما زلت اكره الزواج من الاقارب........و هذه عقدتي....
فزواج الاقارب ان كان فاشلا فمعناه تفكك اسري...قطع صلة الرحم و الكثير الكثير مما يوحي بسلبيات هذا الزواج اكثر من ايجابياته.

في اول ليلة لنا .....بادلني الحب.......لكن انا كنت جااااااااااهلة تماما بامور الحب.....
اقسم بالله لم اكن اعرف حتى كيف اقبل قبلة الزوجة لزوجها........

صدمني في تاني اسبوع لنا من الزواج بأن اراد ان ينام معي من الدبر.......
هذه اول صدمة لي في حياتي لم انساها الى الان و كلما تذكرت كلما كرهت نفسي و بكيت و بكيت عسى الله يغفر لي و له.

رفضت و تمسكت برأيي فيما كان هو يصر على طلبه و يقول لا تخافي ...لا تخافي....لن اؤلمك انا حيوانة..قذرة ....قولوا عني ما تشاؤون لانني بالنهاية استسلمت به ..
كان هو في قمة نشوته فيما انا ابكي و هو لا يحس بي.......

كنت ضيقة جدا....فلماذا فعل بي ما فعل؟؟؟؟

لا اريدكم ان تسبوا او تلعنوا بل اخبروني:هل كانت فيه عاد قبل الزواج؟؟؟
لما انا باردته بهذا السؤال قال: لا انها لم تكن عاد و لكن فقط كنت اريد ان اختبرك لاعرف هل سبق لك ممارسة الحب من الخلف!!!!!!!!
عاد و كررها في الاسابيع الاولى من الزواج............كان يترك ما حلل الله و ينام معي من الخلف ....
و مرة بعد ان انتهى من تصرفه الذميم
سبقته الى الحمام و هناك اعزكم الله دخلت في نوب من البكاء الحار فدخل و شاهدني و تاسف لكن عاد لفعلته.....

حينها اقسمت له بالله ان هو عاود تصرفه هذا فسأغادر الى اهلي بلا رجعة ........
و كان كلما ضعفت نفسه الشيطانية و حن لذلك امتنع و ارفض بشدة و بحزم حتى اردعه و اذكره بكلام الله و بالعقاب الذي انزله على قوم لوط و ان الله امر بان ياتي الزوج زوجته من مكان الحرث و ليس من مكان النجاسة و الوسخ

بحمد من الله.....شفي زوجي من هذه العاد ة الذميمة بعد ان صدمني صدمة عنيفة بشدوده هذا لم افق منها الى الان.

سافرت صحبة زوجي للخارج بحكم عمله المؤقت هناك...
و في يوم من الايام تشاجرنا كعاد اي زوجين فما كان منه الا ان قال لي
اعرف انك تكرهينني و لم تتزوجينني الا لكي تقول صديقاتك انني اخدتك معي الى الخارج
هذه صدمةاخرى ما بعدها صدمة.........
ضحيت بعملي و تركته لاجله و ها هو يقول ما تزوجته الا .....

اقسم بالله كلامه غلط.,....و انا لو لم احببه ما تزوجته......و في فتر الخطوبة كنا نتراسل و كنت اعبر له بحرية عن مشاعري اتجاهه بكل حرية لانني اختره دون باقي الناس....

اما عن والدتي التي كانت تجرحني بكلامها فيكفي ان تعلموا انني الحمد لله جميلة و مقبولة جدا و اجتماعية بطبعي.

سامحك الله يا والدتي

علاقتي الان بزوجي جد جد متوترة
و اخر مشكل كان بيننا بسبب كلمة خرجت من فمه حطمتني......
قد اكون حساسةلكن لكم الحكم يا اخوتي..........

لي قريبة في عمر الزهور كنت اكلمها هاتفيا عنجما تطرقنا لموضوع الزواج فما كان من زوجي بعد ان التقط السماعة الا ان قال لها:اياكي و زواج الاقارب فانا لا اريدك ان (تتوهقي) مثلي
للعلم فهي قريبته ايضا (عمته)

اوقفته عند هذه الكلم و قلت له كان من الممكن ان توصل لها الفكرة (لتي طالما انا امنت بها)لكن دون تجريح ...
قلت له: بربك ماذا ستفهم هي من كلامك؟ستفهم انك لست سعيدا في حياتك و هذا ما انا ايضا فهمته منك يا زوجي العزيز....

قال:نعم انت كنتي على صواب و انا و كل اهلي كنا مخطئين و كان الاولى بكي ان تتشبتي برأيك .....
حينها اشتد النقاش بيننا قلت له:ساعطيك حريتك يا قريبي العزيز فقال لي: الباب يفوت جمل...
و هذه الكلم يقولها مليون مرة كلما تناشقنا و لما يشوفني منهار يقسم لي بالله انه كان يمزح معي
لقد قتلني بهذا النوع من مزاحه الذي يدخنلي في بو من البكاء و الندم لانني ربما اسأت الاختيار......
قد اكون انا المريضة و انا المخطئة لهذا كتبت لكم..........

و احيانا كثيرة يقول عني لما اقف عند كلامه و مزاحه الثقيل:لنتي مريض الله يشافيكي و الله ما عاد اضحك معك ابدا......
صار في كل نقشاشاتنا الان كلم طلاق مثل المء الذي نشربه....و كنت لما احزن اقول:ياااااااااا رب عجل بالفراق ان كان فيك خير له و لي فيرد زوجي علي و يقول :ااااااااااممممممين
و هكذا .....يعتذر و يقول انه كان يمزح....
كان يجرح كثيييرا ..... و ما زال.......
حين تمس المرأ في انوتتها فما بقي؟؟

و الكثير الكثير و هو نسي اني ام قبل كل شيء و حملت بطلوع الروح و اولادي ما يطلعوا للنور الا بعدما انا احس بروحي ودعت الدنيا بما فيها.......

واجهت مشاكل كثيرة مع والدته غفر الله لها......كانت تغير جدا و لا تريدني ببتي حر طليق و كنت كلما تزينت كعادتي كلما هي اصابها الحزن و تتغير معاملتها لي...
حاصرتني ببتي و منتعني من ان البس كما يحلو لي فانا شابة و لزوجي علي حق....لكن هي قالت:لا تعري شعرك اما اب زوجك عييييب لازم تغطيه..
و كنت اغطيه رغم ان ذلك ليس في ديننا....هذا اب بعلي و لللا انا غلطان...
اتبهلدت و اتمرمطت...و صبرت و كانت والدتي تقول اصبري اصبري...
و كانت والدتي كلما جاءت لزيارتي الا و تعود و هي منكسرة و في حال لا يعلم بها الا الله....

تفاصيل كثيرة في الموضوع لا داعي لذكرها تنم على انني ارتبطت باسر و ليس بشخص في حين كان زوجي امامهم لا يبدي اي اعتراض و يراني طول اليوم كالخادم اسعى لارضائهم...
لكن بالاخير فاجأني بالضربة اقاضي:قال اني انا اتعمد اهناة نفسي و لم يجبرني احد على ذلك...

صبر جميل ...صبر جميل........

اخر نقطة افاضت الكاس اختم بها مشكلتي:

بعد نقاش عادي كنقاشاتنا اليومية قلت له سحمل اولادي و اعود لموطني (اننا الان متغربين) و ان كنت تحس ان حياتنا لن تستمر فتوكل على الله وشوف لك غيري خاص اني بعد تاني حمل حذرني الدكتور من الحمل مر اخرى لخطر الشديد على صحتي..
اقول كل البلاوي طلعت من نفسيتي للي صارت متأزمة و اعيش في دوامة و ليلي مثل نهاري....
المهم قلت له انا غلطت فيك يوم تزوجتك كنت فاكرةاني تزوجت واحد يحبني لكن تصرفاتك توحي بالعكس و كلامك لقريبتك يدل على ذلك...
ثم قلت له :ان قدر الله الفراق فسأتزوج بشخص يخاف الله اولا و قبل كل شيء و يكون دو اخلاق كريمة و يعامل زوجته بما يرضي الله ..و قلت له سابحث عن زوج عقيم او لا يريد اطفالا حتى لا اظلمة...
فما ذا كان رد زوجي يا اخوتي:قال لي : حتى انا بما انني بالغربة (بلد غربي) فانني سامنح نفسي الفرصةلكي اتذوق طعم الشقراوات فانا لم انم في حياتي مع شقراء غربية.........
اقسم بالله على صحة قولي....
تعلمون ماذا كان رد فعلي اللاشعوري:
قلت له:شوف يا ابن الناس انا شعري مو اشقر و لا انا غربية لذلك فأنا لم اعد اصلح لك كزوج في العلاقة الحميمي طالما انك تريدها شقراء.

لانني اخاف من الله فلن احرمك من متعتك الجنسي لكن اقسم بالله ستجدين بيت يديك خشبة لا شعور و لا احساس و لا تجاوب .خد مطلبك و ابتعد عني........

اقسمت له بالله الا يجد مني اي تجاوب طيلة اشهر...
مر شهر الان و بقي شهران.......

في خلال هذه الفترة لم اصل طبعا الى الذروة....و احسست ان مشاعري تموت ببطئ......حتى ماتت....نعم ماتت الان....

اريد الطلاق و اسعى اليه فحياتي معه صارت لا شيء...............

اخوتي بالله عليكم اجيبوني:

من المخطئ؟؟
هو يقول انا المخطئة و كمان مريضة ...
و انا اقول:هو المخطئ
و احس انه لا يحبني.......بل هو رد لمعروف قديم اسداه والدي لاسرته.

هدأة الغسق

معلومات هدأة الغسق
اعتذر عن الاخطاء الاملائية الكثيرة فقد اردت تعديل الموضوع لكن تأخرت كثيرا فتم الغاء خاصية التعديل.

شكرا لكل من اسدى لي النصيحة.

هدأة الغسق

معلومات هدأة الغسق
وهذه بعض الردود :

أختي العزيزة أنت أعلم بحالك فإن كنت تري الحياةمعه مستحييييله فعليك بصلاة الإستخارة أولا حتى تعلمي ماذا سيختار لك الله لأن الله عزوجل أرحم بعباده من أنفسهم
وفقك الله وفرج كربك وإن شاءالله ترد الدكتورة عليك.

وهذا رد الأخت حكاوينا:

اختي بامكانك الرجوع عن يمينك والله اعلم لانه يمين به معصيه
يعني كفاااااااااره
ولي عوده لمشكلتك

مابالك يا اختي الكريمه
لماذا الخوف ؟؟؟
لماذا تقولين ما لا ترغبين به
انت لا ترغبين بالطلاق وفي نفس الوقت دوم على لسانك
تنتظرين بعد كل طلب للطلاق ان يقول لك زوجك انه يحبك ولن يستغني عنك لتشحني طاقاتك من جديد
لكن ما تفعلينه خاطيء جدااااااااااااااااااااااا واتمنى من كل البنات انهم ما يذكرون الطلاق ابدااااااااااااااااااا ولا يجعلونه حل مشاكلهم
لانه النساء عاطفيات والرجال يحبون الصراحه وعندما يسمعونك تطلبين الطلاق لا ينظرون لما وراء كلامك بل ياخذونه على محمل الجد ويغضبون ويثورون وربما يطلقون
اختي اتركي عنك الحساسية جنب وبعدين من موقف زوجك والشقراوات شعرت بمدااااااااااااااا حساسيتك انتي
زوجك رد عليك بناء على اسلوبك معه فكيف تقارنينه بشخص اخر انت فعلت بان وصفتي له صفات الرجل اللذي ترغبين بالارتباط معه فقهرته ورد لك الصاع صاعين
اختي توقفي قليلا ما كذا تورد الابل
افهمي شخصية زوجك واتركي عنك افكار زواج الاقارب و الفشل
زوجك من كلامك محب ربما تصادف وجود شذوذ به في بداية زوجك ولكن بناء على كلامك الرجل تاب
فالحمدلله على ذلك لان هناك رجال يظلون على شذوذهم للابد
وزوجك تغير وهذا شيء جيد
حاولي البداء من جديد معه واتركي حساسيتك الزايد وتوقعي انك مع كل كلمه قاسية ستوجهينها له ستتلقين الاعنف
يعني مثلا لا تقول لزوجك انت لو تحبني ما عملت وما عملت
لانه ما راح يرد وقول لك لا انا احبك ...........الخ الكلام اللي انت ينفسك تسمعينه
بل على العكس من كثرة المشاكل محاصرتك له سيطفر ويسمعك عكس ما ترغبين في سماعه
لديك اطفال حاولي ان تحسني علاقتك بزوجك
انسي انه قريبك فهو ايضا حبيبك وكما هو واضح انت تحبينه لكن لعبة القط والفار اللي بينكم مدوخاكم
حاولي تتوددين له وتكسبينه اتركي عنك كلمه طلقني
اعرفي شخصيته وكيفية التعامل معه واكسبيه فهو زوجك
وسترين النتيجه باذن الله
لكن لا تستعجلي الطلا ق​

هدأة الغسق

معلومات هدأة الغسق
وهذا الرد الأخير للعضوة صاحبة المشكلة :

حبيبتي حكاوينا
كلامك شهد و ارتحت له كثييرا
لكن عيبي اني اعطي عمري للي احب لكن لو تمادى في الخطأ خلاااااااص بروح ما برجع.

استغفر الله العظيم و اطلب من الله ان يمحو خطاياي و يتجاوز عني ان كنت اخطأت في حق زوجي.
اطفالي هما عيوني و ما بقدر استغنى عنهم ابدا و لا عن ابوهم لكن الشيطان شاطر .و بعدين اختي للي اكبر مني نصائحها مثل نصائحك و دايما تقول لي بالله لو انتي تطلقتي وين بدك تروحي و بلدي موطني حبيبي اكله الاستعمار و الدمار وا لقتل فيه في كل وقت .
بتقول لي مثل كلامك خليك جنب زوجك و هو مهما حصل افضل من مليون راجل بالوقت ده .و تقول لي لو تشوفين بلاوي الناس تهون عليك مشكلتك الصغيرة.

انا يا حكاوينا ابحث عن راحة زوجي اكثر ما ابحث عن راحتي لانه راحتي في بيتي لكن فهمت من كلامك اني انا للي غلطانة.

الله يهديني
يجزاك خير يا غالية.

من نحن ؟؟

موقع نسوة : هي شبكه عربيه تهتم بكل ما يخص المرآه وحياتها اليوميه يعمل منذ سنوات لمساعدة والمساهمه في انجاح كافة الامور الحياتيه للمرآه العربيه