مخطوبه تعالو استشيركم يا اخواتي...الله يسعدكم انصحوني ولا تبخلون علي

احصائياتى
الردود
31
المشاهدات
4K

*غاليه*

معلومات *غاليه*
مخطوبه تعالو استشيركم يا اخواتي...الله يسعدكم انصحوني ولا تبخلون علي
السلام عليكم ورحمة الله

شهر مبارك عليكم يا اخواتي

والله يبارك لكم بالأيام الي بقت من شهر رمضان والله يجعلنا جميعا من صوامه وقوامه ويا الله يارب نفوز بليلة القدر ويحقق لنا ما نتمناه في الدنيا والأخرة

اخواتي اعتبروني اختكم

ودي استشيركم وان شاءالله ما تبخلون علي بالنصيحه الله يسعدكم ولا يحرمكم ماتتمنونه

بختصار عمري 28 سنه تقريبا متخرجه من الجامعه وغير موظفه وجالسه بالبيت من وقت ما تخرجت للأن..كنت احلم بيوم من الأيام اني اتوظف واستقر ماديا ونفسيا لكن الله ما اراد والحمدالله على كل حال

غير متزوجه....وفي وحدة كلمت امي تبيني لولدها من كم شهر <<<ولدها الأصغر مملك على اختي منذ شهور وزواجها بالصيفيه الله يوفقها(اختي هذي اصغر مني)

الولد الكبير اللي خاطبتني له عمره 32 سنه..موظف عسكري في احدى القطاعات...ساكن بمدينه بعيدة عن اهلي...من صفاته حنون وطييييييييييوب مررررررررررة..ولا كمل دراسته..يعني بس درس للمتوسطه فقط

ترك العمل قبل كم سنه ويالله انه راجعهم وحاول معهم وبعد مرمطه سنه كامله وهو يحاول رجع لعمله والحمدالله وله كم شهر من يوم مارجع

ومو متأكدة منه صلاته+التدخين<<<<لأني صراحه لو عرفت انه يدخن او مايحافظ ماراح اوافق عليه

ولو تأكدت انه يصلي ولا يدخن طبعا مافيها كلام راح ارتاح وممكن اوافق

بس يا اخواتي هو ماكمل دراسته ودراسته مهمه عشان ترقيته بعمله...اشلون اوصل للأهل معلومه واقولهم اني ابيه يكمل دراسته؟<<<انا اعرف اهله لكن مستحيه اقول لأخته

وبنفس الوقت مو متخيله يا بنات ابعد عن اهلي...مع ان المدينه اللي هو فيها ممكن يكون راتبه اعلى شوي من المدينه اللي انا فيها بحكم كبر مدينتي وكثرت السكان فيها

وعموما اهلي مستورين والحمدالله صحيح مو اغنياء لكن كل شيء متوفر لي ابوي مو مقصر معانا وهذا وهو مديون وكثير اوقات ما اطلبه واحن عليه وامي الحمدالله مو مقصرة اخرتها شرت لي جهاز لاب توب وفرحتني فيه مع انها تهاوشني كثير على قعدتني قدامه وفوق كذا شرت لي جديد يوم خرب جهازي الأول

بنات وربي خايفه اتزوج واندم يعني مثلا احتاج شيء منه واشوفه ما يقدر يحققها لي

خاصه ان الزواج يبيله فلوس وايجار وفواتير وهذا بحد ذاته يقص الظهر

وبما انه ترك وظيفته مرة ومارجع الا بعد سنوات بعد محاوله سنة كامله ويالله رجع قلت بنفسي اخلي ابوي يشرط عليه مأخر 50 الف عشان اذا ترك من غير سبب يطلقني واخذ المأخر

ومدري تفكيري صح

لأن كثير اعرفهم تزوجو ناس تركو وظايفهم كذا مره قبل الزواج ويوم تزوجو رجعو للوظيفه ومن بعد سنه واقل تركو الوظيفه وشتتو زوجاتهم وعيالهم وهذا الشيء صار يخوفني

مع اني سمعت ان اللي يبيني يوم حاول يرجع كان يقول للناس انا ابي ارجع وظيفتي وبمسكها برجولي ويديني واسناني وان شاءالله ماعاد بتركها ابد وزمن الطيش والنوم راااااح وسمعت من ناس مقربين لي انه يقول خلاص ابي استقر واعيش حياتي واتزوج ومن هالحكي وفوق كذا اخاف من المستقبل

بنات ترى من كبرت وانا عمري ما انخطبت رسمي كله كلام من بعيد...ولا يصير شيء..وهالمرة امه اللي كلمت امي وقالت بعد كم شهر نجيكم..وياكثر ماني مشتاقه للأمومه بحياتي وبنفس الوقت احيان اقول يا زينها حياتي كذا افضل

بنات موضوعي مشتت مدري فهمتو علي ولا لا...ابي نصايحكم حبيباتي

لأن اهل الولد بيجون رسمي بعد كم شهر...

ارجوكم ردو علي رد مفصل...الله يحفظكم ويرزقكم من حيث لا تحتسبون

روح النسيم

معلومات روح النسيم
حبيبتي ..عليكي بصلاة الاستخارة...

استخيري الله سبحانه وتعالى..

وهو ان شاء الله يوريكي الطريق..

لانك ما رح تقدري تحكمي على الانسان من تجارب اشخاص صارتلهم قبل..

اتمنى الله يوفقك حبيبتي..

والله يسعدك..وينورلك طريقك..

اتمنالك التوفيق..

دمتي بود..

مشاااارق

Active member
معلومات مشاااارق
عزيزتي غالية... أهم شئ في الرجل أخلاقه ودينه وأي شئ ثاني مو مهم... إذا تعرفين العريس كويس وتعرفين أهله إنهم ناس طيبين... توكلي على الله ووافقي ...
الشهادة موشرط لنجاح الحياة الزوجية...أنا اعرف زوجات متزوجين من دكاترة وأخلاقهم جدا سيئة...
إستخيري وأهم شئ تتأكدي من صلاته وأخلاقه...وإستغلي إننا في رمضان فأدعي الله يسهل لك أمرك...

funfire1

معلومات funfire1
الموقع الالكتروني
www.blqees.com
صلى استخاره هى افضل شىء تستعينى بيه

وممكن تقراى موضوع انماط الشخصيه ممكن يفيدك فى الحكم على الشخص ده

وربنا ييسرلك الخير

نايس هواوي

معلومات نايس هواوي
توكلي على الله انا زوجي ماتعلم المسؤليه الا لما تزوجني كان ماخذ المتوسط وانا معي البكلوريرس والحمدلله
كمل دراسته والحين باقي له سنتين في الجامعه كنا فين وصرنا فين اذا تاكدتي من دينه واخلاقه فلاتترددين وصدقيني الي جالس سنه يحاول يرجع لوظيفته ماراح يتركها

*غاليه*

معلومات *غاليه*
اخواتي اشكركم على ردوركم وبارك الله فيكم ورزقكم ماتتمنون انه سميع مجيب

انا بعد مكالمة امه لأمي استخرت كذا مرة ومرة اشعر بإرتياح ومرة اقول برفض

وبعدين انا ابدأ لا استحقره لأنه اقل مني تعليم لا والله لكن اريده ان يكمل دراسته عشانه وعشان اولاده مستقبلا..و اخاف يكون غير طموح...فكرت اقول لأخته تقوله يكمل دراسته من الان (دراسه مسائيه) بس تراجعت

واحيان فكرت اقول لأختي تقول لزوجها وهو يقول لأخوه وايضاُ تراجعت

الله يكون بالعون..محتاجه لأاراكم اكثر وفقكم الله

**فرفر**

معلومات **فرفر**
شوفي عزيزتي باين عليه في السن هذي انه ناضج وان ندمه صادق ........بعدين اسئلي عن موضوع الصلاة ولا تتهاونين فيه ابد ابد لانها عامود الدين .......ثانيا بالنسبه لتعليمه اعرفهم كثار بنفس الوضع وبعد عيالهم خلصوا جامعه ارجعوا هم كملوا تعليمهم ........واذا الله كتب لك نصيب معه حاولي انتي تقنعينه خصوصا نظام التعليم الليلي جدا سهل وميسر ........ واذا هو من كلام الناس ناوي يستقر فصدقيني انه متليع ولا راح يكررها ..................... بس اهم شي تاكدي من سبب تركه لوظيفته سابقا علشان تضمنين انه ما يرجع يسويها

مشاااارق

Active member
معلومات مشاااارق
عزيزتي... لاتلحين عليه أو على أحد من أهله بإكمال دراسته...إذا إتزوجتيه وحسيتي إنه عنده رغبة بس يبغى له تشجيع ساعديه وشجعيه... بعض الرجال يكونوا حساسين .. و يمكن يفكر إنك شايفة نفسك عليه...
صدقيني ... أنا زمان كنت زيك أهتم إنه اللي أتزوجه يكون معاه شهادة ... لكن الحياة علمتني إنه مو شرط إللي معاه شهادة يكون إنسان متفهم أو ذو خلق...

*غاليه*

معلومات *غاليه*
الله يجزاكم خير يا احلى خوات

وللمعلوميه انا راح اخلي واحد من اقاربي يتأكد من صلاته وانه مايدخن وهذا مههههههههههههم بالنسبه لي

وبخصوص دراسته يا اختي مشارق انا وربي هذا اللي خلاني اتراجع ولا اوصل له اني ابيه يكمل والله ثم والله ما اقصد شيء ولاني شايفه نفسي عليه ابد...بس لأن ممكن اذا ربي كتب يكون زواجي بعد اختي يعني اختي بأول الصيف وانا ممكن باخر الصيف العام القادم عشان كذا ما ودي يـتأخر سنه وبعدين يكمل ودي فيه يكمل من الان عشان مايبقى الا سنتين للثانوي ويخلص,, وانا حاطه ببالي اني راح اشجعه واوقف معه

وسبب تركه للوظيفه قبل اربع سنوات بسبب ظروف ملكته وطلاقه غصب عنه والان طليقته تزوجت وربي رزقها بعيال تؤم ماشاءالله الله يوفقها

الله لا يحرمني منكم يا اخواتي والله يسخر لكم ازواجكم واحبابكم ويحفظكم من كل شر

التعديل الأخير:
معلومات لمعه الماسه
الموقع الالكتروني
www.blqees.com
حبيبتي استخيري الله اكثر من مره واسالوا عنه وعن اخلاقه وعن سبب تركه للوظيفه
ولا تفتحي موضوع الدراسه الان ولا تستعجلي
بس اهم شي انتي تستعدي نفسيا للزواج ولكيفيه التعامل معاها وكيف تحسسيه انه صاحب مسؤوليه وعليه التزامات وواجبات مثل ماله حقوق عليكي
وادعي الله انه يسهل لك امرك ويختار لكي الصالح سواء معه او مع غيره

التعديل الأخير:

سحابه صيف

معلومات سحابه صيف
الموقع الالكتروني
www.blqees.com
اختي غاليه

كثري من قراءة سوره البقرة
والاستغفار والاستخاره

وان شاء الله تتيسر امورج وتقدرين تتخذين القرار بسهوله ويسر
والله يكتب لج كل خير يارب..!!

معلومات شمعة لا تنطفيء
يا حبيبتي أول شي لازم تسألين عن الصلاة
وبعدها استخيري
وبالنسبه للدخان مو سبب قوي يخليك تتركيه عشانه
وتقدري لو كان يدخن تأثري عليه بعد الزواج
والله يدرك على ما فيه الخير

ms-reem

معلومات ms-reem
توكلي على ربك اهم شي ان محافظ على الصلاة بالمسجد ولا يدخن وذو اخلااااااااااااااااااااااق عاليه ويخاف الله فيك
ولا يكون اكبر همك المال ووووو الرزق من رب العالمين فبالحمد تدوم النعم وتزداد
لا تفوتي الفرصة عليكي العمر يمضي والفرصة لن تتكرر
استخيري وادعي الله التوفيق وبادري ربي ييسر امورك

من نحن ؟؟

موقع نسوة : هي شبكه عربيه تهتم بكل ما يخص المرآه وحياتها اليوميه يعمل منذ سنوات لمساعدة والمساهمه في انجاح كافة الامور الحياتيه للمرآه العربيه