محكمة سعودية تقضى باستمرار فتاة فى الدراسة الجامعية رغما عن والدها

احصائياتى
الردود
40
المشاهدات
4K

وردهم

New member
معلومات وردهم
إنضم
8 أبريل 2010
المشاركات
627
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
محكمة سعودية تقضى باستمرار فتاة فى الدراسة الجامعية رغما عن والدها




(د ب أ)­ في سابقة قضائية سعودية، أصدر قاض حكما قضائيا يلزم مواطنا بعدم التعرض لابنته دراسيا، وإلغاء طلبه بفصلها من الجامعة.

وكان الأب تقدم رسميا إلى عميدة الكليات الأدبية بالرياض التي تدرس فيها ابنته طالبا فصلها من الجامعة لمصلحتها وذلك بداعي أنها ابنة عاقة له.

وقالت صحيفة " اليوم " السعودية قي عددها الصادر اليوم الاثنين إن إدارة الجامعة بالفعل شرعت في إجراءات فصل الطالبة بالرغم من أنها على أبواب التخرج، ومنعتها من حضور محاضراتها بعد إبلاغها برغبة والدها فصلها من الجامعة، ما تسبب في انهيارها نفسيا.

وحسب الصحيفة :"اضطرت الفتاة برفقة أحد أخوانها للجوء إلى القضاء لإنصافها بعد فشلها في الوصول إلى حل ودي مع والدها بالرغم من توسط أعمامها وعائلتها في معاناتها" ، وبينت الفتاة للقاضي أنها ليست عاقة لوالدها، بيد أن الخلاف الحقيقي بين الأخير ووالدتها المطلقة.

وحكم القاضي بعدم تعرض المواطن لابنته دراسيا وتركها تكمل دراستها في الجامعة وإلزام المدعية ببر والدها والسمع له بالطاعة والإحسان إليه بالمعروف.
مــــــــــــــــــــنـــــــــــــــــــــقــــــ ـــــــــــول​

 

وردهم

New member
معلومات وردهم
إنضم
8 أبريل 2010
المشاركات
627
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
موفقين بـــــا أذن الله 000 لكم مني أجمل تحية
 

هدهد

New member
معلومات هدهد
إنضم
4 فبراير 2007
المشاركات
1,478
مستوى التفاعل
1
النقاط
0
الإقامة
تحت رحمه ربي ورحمه ربي وسعت كل شيء
سبحان الله !!!
كيف لا يكون حقي في اكمال تعليمي بديهيا؟بل فرضا الزاميا على ولي الأمر؟
نحن لا نعاني ازمه حقوق بقدر ما نعاني من معضلة التصنيف الانساني نفسة!!
المرأة ..ولأنها مصنفة كمواطن من الدرجة الثانية ..فهي لا تعرف مصلحتها ...لذلك وجب على ولي الامر ان يكون وصيا على عقلها وحياتها ومستقبلها ...وان يقتص من حياتها ما شأ ...وان يصادر من انسانيتها ما اشتهى ...وان يدفنها وهي حية متى ما ترأى له ذلك ..دون ان يسأئلة احد ..ودون ان ينظر في أمره ان كان صالحا للولاية ام لا ...
الولايه المطلقة في بعض الدول جعلت المرأة وقصص المرأه من الامور التي ينبغي لنا ان ندفن جماجمنا في التراب حياء وخزيا ...
انني لا اكتب هذا من فراغ ولا هياطا ..بل اني اذكر زميلتي في الجامعة عندما ذهب اخوها الى كليه الطب بخطى ثابتة ..ومارس حقة بسحب ملفها من هناك وتسجيلها في الكلية التي يريد ..والقسم الذي يريد...هو فقط من يريد...!!
ثم نقول ووببسااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااطة...انه وليها ...ليست هنا جل المصيبة ..المصيبة الحقيقيه اننا نناقض انفسنا ونقول ان المراة تربي المجتمع ..بالله عليكم كيف يأتمن مثل ذلك الرجل امراة تربي ابنائه وهو لا ينظر اليها الا في خانتين: ان لم تكن للمتعة ...لم تبارح السفيهه التي لا تملك ان تبت في امور حياتها ...
استغفرك ربي واتوب اليك
 

fatmah1

New member
معلومات fatmah1
إنضم
11 سبتمبر 2010
المشاركات
26
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الله يهدي ابوها ومقصر القاضي على الحكم العادل
مشكوره اختي على النقل
 

من نحن ؟؟

موقع نسوة : هي شبكه عربيه تهتم بكل ما يخص المرآه وحياتها اليوميه يعمل منذ سنوات لمساعدة والمساهمه في انجاح كافة الامور الحياتيه للمرآه العربيه