محسن الكيك هل مسرطن أم بريء؟ وبديله الآمن

احصائياتى
الردود
0
المشاهدات
284

راجيه الرضا

مراقبة و متميزة أقسام نسوة
معلومات راجيه الرضا
إنضم
18 فبراير 2017
المشاركات
14,542
مستوى التفاعل
9,665
النقاط
113
محسن الكيك هل مسرطن أم بريء؟ وبديله الآمن
download (128).jpgمحسن الكيك ... مسرطن أم برئ ؟؟؟

أقاويل كثيرة تناولتها آراء علمية عن محسن الكيك ، ووجود مادة معينة في تركيبته تعتبر من مسببات السرطان ... انا هو القول الفصل ؟؟؟

● مادة برومات البوتاسيوم التي تستخدم في محسنات الكيك وبعض المخابز لتبييض الدقيق وجعله أكثر إبيضاضاً ، تتحلل المادة في الفرن بالحرارة وتكمن المشاكل لو تبقى جزء من هذه المادة في المخبوزات

● المادة طبقا لآراء بعض العلماء ليست مسرطنة في حد ذاتها ... لكن ... متبقياتها في المخبوزات إذا لم تتحلل تحللا كاملا لها تأثير ضار على الجسم

● منعت دول الاتحاد الأوربي استعمال هذه المادة كإضافة غذائية كان التقارير العلمية أثبتت انها من مسببات السرطان في حيوانات التجارب ، لكن يجب أيضا أن نذكر أن بعض بدائل السكر تؤدي إلى نفس النتيجة .

● لا تمنع بعض الدول كالولايات المتحدة أو اليابان استعمال هذه المادة ، بشرط أن لا تظهر هذه المادة في المنتج النهائي، أي الخبز، بصورتها الأولى .. وأن يتم ذكر أن المنتج يحتوي على هذه المادة بشكل صريح على العبوات وترك حرية استعمال هذه المادة لاختيار للمستهلك .

● اختلفت الأقاويل في تسبب تلك المادة في بعض الآثار الضارة ... فبعض العلماء اثبتوا تسببها في احداث سرطان بالكلى عند تعريض حيوانات التجارب لاستخدامها لمدة طويلة ، وتقارير أخرى أثبتت انها genitoxic أي تسبب طفرات جينية لبعض أنواع البكتيريا ، وأثبتت تجارب معملية أخرى تأثيرها الضار على الخلايا الدموية الليمفاوية المعزولة خارج الجسم .

● يظل البديل الآمن هو استخدام البيكينج باودر ، وإضافة ملعقة من الخل للكيك

أو عمل محسن خبيز منزلي مكون من ملعقة كبيرة سكر ، نصف ملعقة كبيرة بيكينج باودر ، ملعقة كبيرة دقيق و 2 ملعقة كبيرة خل .. تخلط المكونات الجافة ثم يضاف لها الخل فتحدث فوران .


وضعت أمام حضراتكم الحقائق بدون تهويل أو تهوين ولكم أنتم الإختيار .


د.شيرين زكي
جت في اللقمة
 

من نحن ؟؟

موقع نسوة : هي شبكه عربيه تهتم بكل ما يخص المرآه وحياتها اليوميه يعمل منذ سنوات لمساعدة والمساهمه في انجاح كافة الامور الحياتيه للمرآه العربيه