محترمة بس ليش كذا يصير معي انتوا قولوا محترمة والا لا

احصائياتى
الردود
80
المشاهدات
8K

لمسة حنية

معلومات لمسة حنية
محترمة بس ليش كذا يصير معي انتوا قولوا محترمة والا لا
السلام عليكم ورحمة اللة وبركاتة
باقولكم حكايتي بس اوعدوني تردون علي معي حق والا لا بصراحة انا تعبت تبون تعرفون لية اصبروا علي وتعرفون وهذي حكايتي بعد ماخلصوا اخوات الجامعة طبعا حال كل البنات اللي يستنون توضيف استنوا واستنوا مالقوا طبعا بعد ين انا ذحين لسى بنهاية سنة ثالث ثانوي ففكرت اني ادخل تخصص ياهلني اذا تخرجت اشتغل ان شاء اللة ولما اخذت النتجة استخرت في قسمين العلوم الطبية والتمريض لاني احب ذا القسمين فلما رحت اقدم في العلوم الطبية كان ناقصني على نسبتي 0,7 تخيلوا ولاني مستخيرة انقهرت شوي بعدين قلت لازم اروح اقدم في القسم الثاني وقدمت بالتمريض ولان نسبتي كانت عالية قبلوني من اول يوم والحمد للة الين ذحين ماوصلنا للمشكلة لما عدينا اول سنة وعدينا السنة الثانية وكان في السنة الثانية تطبيق وكنا ننزل للمستشفيات وكنت محسبة الوضع عادي ان اللي تحترم نفسها في شغلها مااحد راح يتعرض لها لو هي بين مليون رجال بس لا الرجااااااااال وبعض الحرررررريم عيونهم والسنتهم تقول غير كذا تقول ان البنت مكانها بالبيييييييت طيب لية نترك بناتنا واخواتنا بين الممرضات الغير مسلمات اللي مايعرفون يسترون المريضة اذا كانت ضعيفة وماتقدر تخدم نفسها وكمان شغلة بدل مد اليد للناس وكمان حلااااااااااال وليش نترك فلوس الدولة تروح للاجانب الغير مسلمات واحنا محتاجينها اكمل لما نزلنا كان اللي يعاكس واللي يستخف دمة واللي تقول معقول اهلكم خلوكم تدخلون تمريض كيف رضيوا ليش شايفتني الاخت قاعدة ارقص او اضحك مع رجال والا دكتور واللة صحيح فية بنات يسوووون كذا بس واللة اصابع يدينكم موا زي بعض طبعا انا دخلت تخصص احبة وهو نساء وولادة لية لان هذا القسم احس فية ناس كثير محتاجينا فية انا وغيري من الاخوات لان الوحدة لما تكون والد سواء طبيعي او ولادة قيصرية تكون محتاجة احد معاها من عيلتها ولان المستشفيات ماترضى بذا الشي فإحنا واللة نعاملهم كانهم اخواتنا وكمان نحط انفسنا مكانهم ونقول انا لو كنت مكان المريضة مانحب احد يشوف أي حاجة منا وهذا اللي يحصل والحمد للة على عكس الغير مسلمات والاجنبيات اللي اذا جاء الدكتور يبي يشوف بطن المريض شالت عنها كل شي واللة هذا اللي بيحصل في العمليات وغيرها من الاماكن الدكتور بيشوف شي محدد تورية كل شي واذكر لكم قصة صارت قدام عيني وانا طالبة في غرفة العمليات لمريضة بتسوي قيصرية قامت الفلبينية وعرت المريضة للدكتور واللة عريانة والمفروض الدكتور يشوف بس منطقة مكان العملية حسبي اللة عليها قمنا خاصمناها وغطتها واللي يفرح في الموضوع ان المرضى يحبوننا ويدعون لنا وهذا يكفينا واذا لقيونا في أي مكان خارج المستشفى مع انهم كبار الا انهم يجون يسلمون علينا وهذا موقف صار لي من كم يوم في المستوصف مع العلم اني كنت قبل كم شهر مع مريضة في المستشفى وكانت مسوية قيصرية وهي تونسية وكانت محتاجة احد يساعدها تعرفون اللي مسوية قيصرية محتاجة مساعدة وماتقدر تمشي الا بمساعدة وتشجيع واهلها في تونس وهي عندنا بالسعودية وواللة اني كنت معها اول باول الين قامت ومشت وهي تتعكز علي الين صارت تمشي لحالها وابنها كان بالحضانة وقعدت ادور علية الين طمنتها علية وسبحان اللة قبل كم يوم جاتنا بالمستوصف وهي عرفتني وذكرتني فيها وورتني البيبي حقها اللي كنت اراكض وراه وقالت لي شي غريب قالت انتي سعودية قلت لها لية وش تعطيني قالت طبعا غير سعوديات قلت لها لية قالت اولا لانكم مرة حلوات ثانيا مرة طيبات وبعد كل ذا الشي بعضهم يغلطون علينا وبعضهم ووووووووووو هذا كوم وكل ماجاني عريس وعرف اني ممرضة يشرد بصراحة ماعلية حسافة ومو واثق في نفسة ادعولي صحيح طولت عليكم بس الحين ارتحت لاني طلعت كل اللي بخاطري واعطوني رايكم انا طالبة اخر سنة واطبق الحين في الاجازة خلصت ثلاث شهور باقي ثلاث شهور انتم وش تقولون لي اواصل او اوقف ابي ارائكم وواللة انا تعبت صحيح زي مايقولون خيرا تعمل شرا تلقى يعلم اللة اني لما امشي بين الرجال عيني بالارض استحي منهم وعيني تدمع واكرة واحتقر كل واحد يستخف دمة سواء معي او مع غيري

التعديل الأخير:
معلومات بريق الألماسة
ياقلبي عليكي

حبيبتي لاتتأزمي ولا شي مثل مافي ناس تافهين نظرتهم للمرضات دونيه وأحيانا من البلاوي اللي يشوفون ماينلامون

بس فيه بعد ناس يعرفون يفرقون بين الغث والسمين

ويدرون أن في ممرضات فمه في الاحترام

ويشكرون الله على وجودها بالمستشفى

لاتهتمي ولا شي

فيه ناس كثير محترمين ومتزوجين ممرضات وحياتهم عال العال

وبكرا بيجي نصيبك والشخص اللي يحترمك ويحترم مهنتك

وحولي لمستوصف اريح وأقل احتكاك بالرجال

الله معك

لجيّن

ملكة
معلومات لجيّن
ليه كل الحزن ده حبيبتى

العيب مش فيكى ولا العيب فى وظيفتك لكن العيب فى العقول وطريقة تفكيرهم الخاطئة :thumbdown:

وفى كل مكان الكويس والوحش باللهجة الخليجية ( الصالح والطالح )

خليكى واثقة من نفسك دايما :showoff:

مادام راضية ربك ووظيفتك محترمة وانتى انسانة محترمة خلاص ما عليكى منهم :shutup:

لا تشيلى بقلبك حياتى ... تاكدى انك فى طريقك الصح مادام راضية ربك

وربنا يوفقك لما يحب ويرضى :a194:

لمسة حنية

معلومات لمسة حنية
اختي بريق الالماسة تشرفت بمرورك الكريم وعقلك اللي يوزن ذهب ليت كل الناس يفكرون مثلك اما على حكاية المستوصفات فهي اشر والعن انا في المستشفى اكون في قسم التوليد او اقسام تكون كلها ستات زيي وما يجي دكتور الا لهم اوقات نعرفها وبعدين يروحوا ولا اطلع من القسم الا في النادر اما في المستوصف في العادة ودائما تصير ان اولياء الامور يجون مع المرضى ومشاكلها كثيرة وشكرا مرة ثانية

لمسة حنية

معلومات لمسة حنية
اختي لجين انا الحمد للة راضية ربي شكرا على مرورك عطرت صفحتي بمرورك النير واخيرا انفتحت الصفحة معي واللة يسمع منك وربي يرزقني بولد الحلال اللي يعوض صبري

مساء الحب

معلومات مساء الحب
حبيبتي

الكلام الي قلتيه عن نظره المجتمع للممرضه صحيح ميه بالميه

فبعض الرجال وللاسف يرى ان اي ممرضه سهله المنال

ويحتقرون اي زوج يسعى بوظيفه لزوجته بالقطاع الصحي المختلط

وللاسف هذا الواقع المؤلم

اختيارك لقسم التوليد والنساء عين العقل فعلا نحن نحتاح الى سعوديات في هالمجال

وتاكدي دام هذه نيتك بدخول هالقسم فستؤجرين عليها بأّذن الله

اما بخصوص الزواج فعلا 99 بالميه يرفضون عمل المراه المختلط

ابحثي عن عمل بقسم خاص للنساء

مثلا بعض المستشفيات تكون اقسام الولاده فقط للنساء

اعملي بالاسباب وتوكلي على الله لان الله هو الرزاق ولا راد لرزقه

وبالتوفيق

معلومات ذاكرة الجسد
حبيبتي نصيحه لاتضيقين صدرك على ناس عقولها مقفله

انبسطي بوظيفتك وعيشي حياتك. واذا على الزواج
فأنا اقولك ثلاث ارباع المعلمات عوااااااااااااااااااااااااانس وهم يشتغلون في عمل غير مختلط

افهمي شغله واحده وحطيها حلق في اذنك

الزواج قسمة ونصيب

ونصيبك راح يجيك

ولا تتنازلين عن وظيفتك مهما كانت الظروف.

موفقه

لمسة حنية

معلومات لمسة حنية
اختي مساء الحب وذاكرة الجسد يعطيكم الف عافية صدق انشرح قلبي من كلامكم الحلو تسلمون وربي يسعدكم سوف اعمل بالاسباب ودائما وابدا انا متكلة على اللة لانة هو وحدة اللي يعرف بنوايانا انا الان في حالة خطبة غير رسمية ودائما تصير غير رسمية وبعدين كل واحد يروح في حال سبيلة ولكن ادعولي ربي يتمم علي اذا كان لي نصيب معة يااااااااااارب وعقبال كل البنات واذا صار رسمي راح تعرفون على طول احبكم في اللة

لمسة حنية

معلومات لمسة حنية
ذاكرة جسد يعطيك العافية على كلامك الحلو
اعلامية طموحة متابعة مواضيعك دائما ويعجبني تفكيرك ماتصدقين قديش انبسطت لما شفت ردك الحلو زيككككك انا في انتظارك وابي كمان ااشوف اراااء اخرى من البنات حتى لو انتقاد لاني تعبت من هالنظرة للتمريض وودي اغيرها ويعطيكم العافية واللة يجبر بخاطركم ياااارب

دانه123

معلومات دانه123
حبيبتي الله يعينك شكل الوضع صعب عندكم

وللحين ماتعودو الناس عليه

حبيبتي عندنا بنات الديره تارسين كل القطاعات حتى القطاع العسكري

وفي البدايه كان الكل محتج وبعدين مع الوقت صار الامر عااااااااااااااادي جدا

اهم شي البنت تكون واثقه من نفسهاااااااااا

الله يوفقك ويسر لك امورك

الا ماقلتي باي مستشفى بافتح عندكم ملف عاد عياده النساء شكثر مواعيدي عندهم

وفي الاخير تيتي تيتي مثل مارحتي جيتي

ههههههههههههههه

الله يوفقكـ يالغلااااااااااااااااااااااااا

معلومات أ. أم منصور
عليكم السلام ورحمة الله وبركاته

غاليتي ..

انتي وغيرك ممن يمتهن مهنة التمريض ترفعون الرأس بكل صراحه .. صحيح ان المجتمع لا يتقبل هذا الوضع كثيرا ولكنه مع الايام سيتقبله حتى يصبح واقعا لابد منه ..

من ناحية الزواج فلا تخافي .. فانا شخصيا اعرف فتاة تعمل ممرضة والكل كان يستخف حتى بقلة جمالها .. ولكن باسلوبها ونظاة قلبها تزوجت من طبيب ذا رتبة عالية .. والان هي ام لثلاثة ابناء ولا زالت ممرضة .. وسعيدة بزواجها ..

اذا الزواج قسمة ونصيب ولا يعرف الغني والفقير ولا الفوارق الاخرى ..

فلا تشغلي بالك وواصلي مصيرك وباذن الله خير

لمسة حنية

معلومات لمسة حنية
دانة اللة يعطيك العافية نورتي الصفحة وانا بالسعودية انا اللي فهمتة منك في دولة ثانية لسى احنا بالتمريض وحايسييييين كيف لادخلوا العسكرية اللة يسترررررر على العموم اذا انت بالسعودية اخدمك بعيوني انا تشرفت بردك الحلو

استاذة ام منصور اللة يسعدك كعادتك تداوين جروحنا بكلامك الحلو يحفظك ربي وحنا وراهم وراهم لما يتقبلونا بالنهاية احنا بنساعد زوجاتهم المفروض يفتخرون فينا مو العكس

دانه123

معلومات دانه123
دانة اللة يعطيك العافية نورتي الصفحة وانا بالسعودية انا اللي فهمتة منك في دولة ثانية لسى احنا بالتمريض وحايسييييين كيف لادخلوا العسكرية اللة يسترررررر على العموم اذا انت بالسعودية اخدمك بعيوني انا تشرفت بردك الحلو

ايوه حبيبتي دوله خليجيه وتسلم لي عيونك يالغاليه

وعلى فكره تر كنت اتغشمر وياكي

الله يسر لك امورك

اعينوني

معلومات اعينوني
احيك غاليتي على وطموحك الرائع وعلى عدم أنانيتك وعطائك لكم أحببتك تصرفك وكلامك الدي كله تفكير في الغير وفي ستر المؤمنات بنات الإسلام
أخيتي الغالية ابشرك بأن الله في عونك كما أنت في عون المسلمات هدفك ستر عوراتهن سترك الله في الدنيا والأخرة واقر عينك بما تحبين ورضي الله عنك وأرضاك ويسر خطاك وخيب فيك شياطين الإنس والجن

حبيبة قلبي انت محترمة ورمزك الإحترام وهدفك كدالك فسيري في دربك السامي وصبري فالأمر كما فهمت من كلامك ليس سهل وسبحان الله وانا أقرأ قصتك وقبل ان اقرا انك من السعودية ظننتك كدالك لاني سمعت عن ان المرأة التي تزاول مهنة الطب غير محترمة عندهم وربما لا يفكر الرجل عندكم في التفكير فيها وهدا دليل رجعية في التفكير ودليل ظن السوء ببنات المسلمين وهدا الدي يفعلونه سلوك غير جيد
فالله المستعاااااااااااااااان ولالالالالاحول ولا قوة إلا بالله منهم وهداهم الله فحفظي يا غاليتي نفسك وعفافك ودينك وحفظي الله يحفظك وتقي الله يجعل لك مخرجا تبتك الله اختي
وانصحك على انك تدعي الله التبات والسداد واستخيري الله في أمرك والله المستعان على مايصفون

اختك التي تحبك في الله وتدعوا الله لك بالخير

بطرانه كول

معلومات بطرانه كول
الله يكون بعونج
الي مع الله ما يضيع وخلج واثقه من نفسج وكوني دايما مع الله

وصدقيني انتوا البدايه .. والي عقبج بيوون ازياده والله يطرح فيكم الخير والبركه

لمسة حنية

معلومات لمسة حنية
احيك غاليتي على وطموحك الرائع وعلى عدم أنانيتك وعطائك لكم أحببتك تصرفك وكلامك الدي كله تفكير في الغير وفي ستر المؤمنات بنات الإسلام
أخيتي الغالية ابشرك بأن الله في عونك كما أنت في عون المسلمات هدفك ستر عوراتهن سترك الله في الدنيا والأخرة واقر عينك بما تحبين ورضي الله عنك وأرضاك ويسر خطاك وخيب فيك شياطين الإنس والجن

حبيبة قلبي انت محترمة ورمزك الإحترام وهدفك كدالك فسيري في دربك السامي وصبري فالأمر كما فهمت من كلامك ليس سهل وسبحان الله وانا أقرأ قصتك وقبل ان اقرا انك من السعودية ظننتك كدالك لاني سمعت عن ان المرأة التي تزاول مهنة الطب غير محترمة عندهم وربما لا يفكر الرجل عندكم في التفكير فيها وهدا دليل رجعية في التفكير ودليل ظن السوء ببنات المسلمين وهدا الدي يفعلونه سلوك غير جيد
فالله المستعاااااااااااااااان ولالالالالاحول ولا قوة إلا بالله منهم وهداهم الله فحفظي يا غاليتي نفسك وعفافك ودينك وحفظي الله يحفظك وتقي الله يجعل لك مخرجا تبتك الله اختي
وانصحك على انك تدعي الله التبات والسداد واستخيري الله في أمرك والله المستعان على مايصفون

اختك التي تحبك في الله وتدعوا الله لك بالخير
شكرا لكي اختي الغالية على مروك الرائع وكلامك الاروع وهذا هو الحال ولكن ليس كل السعوديين فكثير من زميلات لنا متزوجات ملتزميييين المشكلة يااختي مو في المهنة المشكلة فالاشخاص اللي مو واثقين من انفسهم ومن البنت لو الشخص وثق في نفسة وفي البنت كان الامور سارت على مايرام والا احنايالبنات نتشكل زي مايحبنا الشخص مهما كانت وظيفتنا وانا افتخر بوظيفتي لان اخوي واهلي هم اللي دخلونياها برضاهم ورضاي ولانهم واثقين مني وللة الحمد وان شاء اللة اكون قد ثقتهم صحيح كنت اتعاكس كثير بس لما يشوفوني مطنشتهم وعيني بالارض يسكتوووووووون وعشان ما نظلمهم فية كثير ناس لما تشوف انا ممرضات سعوديات ينبسطون بس الرجال لا ثلاث ارباعهم لااااااا

لمسة حنية

معلومات لمسة حنية
اختي بطرانة كول اسعدني مرورك نورتي صفحتي يالغالية
اللة يعيننااااا عليهم
واللة يعوض صبرنا خييييييييييير

معلومات حفيدة الأنصار
اختي الغاليه لمسة حنيه
اهم شيء تكوني راضيه الله يعني محترمه نفسك وملتزمه بحجابك
ولا تنسي حديث رسول الله صلى الله عليه وسلم لعبدلله بن عباس ( يا غلام اني اعلمك كلامات احفظ الله يحفظك احفظ الله تجده تجاهك ,اذا سالت فسال الله واذا استعنت فاستعن بالله , واعلم ان الامه لو اجتمعوا على ان ينفعوك بشيء لم ينفعوك الا بشيء قد كتبه لله لك , واعلم ان الامه لو اجتمعوا على ان يضروك بشيء لم يضروك الا بشيء قد كتبه الله عليك رفعت الاقلام وجفت الصحف )
يعني كونك انتي ملتزمه بدينك وحفظتي الله في نفسك .. ربي راح يحفظك ويكون معك دايم
وخلي عنك كلااااااام الناس لا يقدم ولا يأخر .. وهذا ان دل دل على سخف عقولهم .. كان في زمن الرسول ممرضات في الغزوات يطببن الصحابه من الجروح .. وهذا عمل شريف .. كون نظره المجتمع نظره دونيه .. لان عقولهم لم تنضج
وانتي ما عليك .. الي ربي كاتبه لك خير ولا احد يقدر يضرك ولا ينفك الا رب العالمين ...
وبعدين ما حد يقدر يرد رزق الله لك واذا نصيبك جاء .. راح تاخذينه غصب عن الجميع ..
والحديث الي فوق لو تتطلعين على تفسيره .. دوري في كتاب جامع العلوم والحكم تفسير لهذا الحديث راح يكون بلسم على قلبك .. وراح يكون عند يقين ويقوي ايمانك بالله وكل شيء يقدره لك راح تشوفينه عسل على قلبك ..

من نحن ؟؟

موقع نسوة : هي شبكه عربيه تهتم بكل ما يخص المرآه وحياتها اليوميه يعمل منذ سنوات لمساعدة والمساهمه في انجاح كافة الامور الحياتيه للمرآه العربيه