محتارة ومو عارفة وش الحل الصحيح والمناسب ... افيديني دكتورة ** تم الرد **

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
احصائياتى
الردود
1
المشاهدات
574
معلومات ملكة الأح ـساس
محتارة ومو عارفة وش الحل الصحيح والمناسب ... افيديني دكتورة ** تم الرد **
بسم الله الرحمن الرحيم

السسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اسعد الله صباحكـ/مسائكـ بالمسرات

حقيقة لاادري ماذا ان اقول عن مشكلتي لأني لاادرك لها الحل الأمثل

لن اتكلم عن طفلي بل عن اخي وبجهلي بالمومه لأني لم اتزوج بعد لكن احاول جاهدة القدرة على

مساعدة اخي الذي يبلغ من العمر 8 سنوات لديه تصرفات تميل للانوثه مثل المياعه في الكلام ليس

بشكل شديد بل متوسط لكن بدأت الاحظها تنمو حين يتصرف بهذا الأسلوب ان اخوتي الكبار يضربونه

ويبخونه توبيخ شديد امام اخواتي الآخرين وامام الاطفال اذا كنا في مناسبه او لدينا زيارة في منزلنا

يتقطع قلبي لذلك حاولت مرارا وتكرار التحاور مع اخوتي حول معاملتهم معه لكن اذن من طين واذن

من عجين لا يقتصر على ذلك فقط بل يستهزءون ويستخفون بما اقول يصعب علي انا ارى اخي

تنهار شخصيته امام عيني دونما الحراك بل يعايرونه ايضا ومن بعض مايقولون له تربية بنات

لاني انا من رباه وربما اكتسب مني شي من صفة الأنوثه لكن هل تدرين متى استلمت مسؤليته وانا

في ثالث متوسط في عمر المراهقه لااعلم عن التربيه شيء ولاافقه لأني جاهله ولم تكن تربيتي قد

اكتملت حينئذ ستقولين :

* لماذا استلمتي مسئوليته وتربيته ؟ ساقول لك ما حكم علينا به القدر لظروف قاهره شاء الله بها ولله الحمد

* ايضا ستقولين اين امك ابوك ؟

بالنسبه لأمي حينما يوجه لأخي هذا الاتهام بتصرفاته التي تميل للانوثه نوعا ما تنكر هذا الاتهام

وتقول مازال صغير وحينما يفعل ذلك امامها تغضب وتضربه وتهزئه لأن امي من النوع العصبي جدآ

حاولت انا احاورها وجدت امامي سد صلب امامي لااستطيع اجتيازه فقط لااحاوره اغلقت جميع ابواب

الحوار في وجهي لكن لا ولن أيئس امام هذا سأحاول الى ان يستقل اخي بذاته ويكون له شخصيته الخاصه

المؤلم المبكي انه صار يحب مجالسة الفتيات اسئله لماذا يجيب بكل عفويه اخوي يقول لاتجي عندنا

ويخاف ان يعاقبه ويضربه اصبح يهرب منهم وحين يراهم يركض لأي مخبأ ليبتعد عن كلمه او ضربة

جارحه ومؤلمه ... انا اتالم لحاله وحينما ادافع اكون وحيده في هذا الدفاع ولاانكر دور والدي في الدفاع

لكن دفاعه من باب الأبوه فقط لا من اجل حل المشكله وليس في كل الاحوال يدافع بل حينما يكون في

حالة نفسية جيدة وقد تستغربين عندما اقول لك والدي لم يدرك هذه المشكله بعد :tears:

شيء آخر بدأ اخي يهتز من اي كلمه اي تهزيئ يبكي اي صار حساس لا اريد ان اقول مثل الفتيات

لكن هذا هو التعبير الواضح :tears: اخي المراهق لديه 17 سنه يضربه ويهزئه دائما دونما سبب ولا يناديه

باسمه الا نادرا بل يناديه بالقاب سيئه :tears: واخي الآخر عمره 11سنه دائما يحسسه بانه الأفضل

والأقوى بل يستغله كخادم له ...له شخصيه متمرده وهو معه في المدرسه وفي البيت

بل انه يضرب من الجميع ويهزئ ولا يملك سوى الدموع ودفاع قليل الحيله بل

ان حتى اخواتي البنات يضربنه ويهزئنه عندما يخطيئ او لا يستجيب لطالباتهن

صار كثير الكلام يقول كل شيء لاي شخص ويحب ان يستعرض امام الناس

باننا ذهبنا واشترينا حتى مايدور داخل منزلنا بان يقول ابوي ضرب فلان ..الخ

وبالامس سمعت له تععليق اثار انتباهي يقول انه ضحكة صديقه مضحكه ويستعرض

بهذا امام ضيفنا المتواجد وما كان من امي ان وبخته وطلبت منه الالتفات لدروسه

ولا ينادونه الا بالغبي والدلخ ... عذرآ على التعبير ولكن يقولون ذلك معللين ان

استيعابه بطئ ولا يفهم

انتظر منكـِ المساعدة بعد الله ..

تحياتي ..

د/همسه هذيل

عضوة مخالفة لقوانين المنتدى
معلومات د/همسه هذيل
السلام عليكم عزيزتي:
واضح لن مافي احد في العائلة مدرك ما هي عواقب تصرفاتهم الغير مقبولة لطفل في مرحلة تكوين شخصيته حتى لو كان الان لا يقصد هذه التصرفات او نقول ما زال صغيرا و لا يعي ما يتصرف لكن اذا استمر الحال هكذا سيحدث الموضوع فعلا حرام عليهم حاولي جهدك اختي ولا تيأسي المشكلة اصلا منذ البدايه بما انه حرم حنان الام و الاب و الان ايضا لا يجدها اجلسي معاه اسمعي افكاره لا توبخيه على ما هو خاطئ انما فهميه ماهو الصح حتى لو اخذ منك ذلك اياما و شهور دائما حسسيه انه سيصبح رجل و انه اخوانه عصبيين لا اكثر انما هم يحبونه و هكذا و انك لم تكبر شوي لازم تقعد معاهم و انت قوي و هكذا دائما اسمعي له و لافكاره كوني ملجأه و حنانه حتى يطلع الي مضايق منه على طول احسن ما يأثر فيه و اخذي معاك عند صديقاتك البنات الي عندهم اخوان ولاد كبره خلي يختلط فيهم و يلعب معاهم دائما رجعيله الثقة بنفسه و انشاء الله الله يهدي اخوانك و يفتح بصيرتهم ...
طمنيني اختي ...

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

من نحن ؟؟

موقع نسوة : هي شبكه عربيه تهتم بكل ما يخص المرآه وحياتها اليوميه يعمل منذ سنوات لمساعدة والمساهمه في انجاح كافة الامور الحياتيه للمرآه العربيه