بادئ الموضوع تاريخ البدء
  • المشاهدات 1,272
  • الردود 13
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

OMAMMAR

New member
إنضم
24 مايو 2008
المشاركات
36
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
الإمارات
شو بتسوين لو كان زوجك (شمالي شرقي)وانت (جنوبيه غربية) في هذه الحالات:

* إذامافهمتي جزء من حديثه لأنه يحمل أكثر من معنى فغضب وقال لك إنت غبية وأغلق الهاتف في وجهك!

*إذا هجرك لسبب تافه (مثل :أظهرت حزنك لأنه أغلق الهاتف في وجهك فجأة بدون أن يعلمك بأن مكالمه مهمة جائته على الخط االثاني لنفس الهاتف)!

* إذالم يرد على اتصالاتك الهاتفية لأنه غضب لأمر ترينه تافه جدا وهويسكن في مكان عمله ولاترينه إلا في الإجازة الأسبوعية! وإضافة إلى عدم رده على مكالماتك لايعود في الإجازة وأنت ربة منزل ولاتملكين سيارة يعني محبوسة مع العيال طول الأسبوع في البيت! شو بتسوين لما بيرجع في الإجازة القادمة؟؟؟

* إذا غضب عليك في السيارة أمام الخادمة والأولاد وكلمك بصوت مرتفع !

قبل ما تجاوبوني لازم أقولكم شي من صفاته : عصبي جدا لأتفه الأسباب - ما يحب تردين عليه أوتدافعين عن نفسك - صدره ضيق جدا: مايصبر دقيقه يعني لو اتصل وانت تصلين يحرق تلفونج وتلفون البيت من الإتصال - مايعتذر لج لو كان هو الغلطان!
 

مجرد إسم

New member
إنضم
21 يوليو 2007
المشاركات
277
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
ما ادري صراحه وجك مررررررة عصبي يبغاله ناس فاهمين انا ما عندي خبرة

بس ربي معاك ان شا الله
 

نفيلة

ملكة متوجة
إنضم
17 أغسطس 2007
المشاركات
1,198
مستوى التفاعل
1
النقاط
0
الإقامة
فانكوفر كندا
عزيزتي اولا اعرفي ان الله لا يكلف نفسا الا وسعها .
ولان هذا الرجل بالذات لن يتاقلم الا معك جعله الله من نصيبك

الان احرصي دائما عندما يغضب زوجك منك ان تلتزمي الصمت و تدعي في سرك ان يهدء " اللهم برده لي اللهم ازل غضبه يا رب هدئه " ولا تنسي ان تتعوذي بالله من الشيطان الرجيم

اذا اولا عندما يغضب تعوذي و رددي الادعية سريعا ثم احضري له كوب ماء و اعطيه باهتمام شديد و اطلبي منه ان يغير وضعيته فان كان جالسا فليقف و ان كان واقفا فليجلس و ان كان نائما فليجلس .

و انت تعطينه الماء سمي عليه بصوت و امسحي على راسه و ظهره بسم الله عليك حبيبي ما يسوى عليك وجهك تغير فزعتني و بس يخلص الماي احضنيه بقوة و انت ترددي فزعتني ليه تصارخ لا تصارخ لو تشوف وجهك يخرع .

الخلاصة تعاملي مع صراخه اينما كنتم كمرض كانه صابه نوبة مرض ارسمي الاهتمام و الجدية و الحنية في تعابير وجهك

هل تعلمين لما قلت لك ذلك
عندما تتعاملين مع صراخه كمرض سيشعر ان الصراخ حالة مرضية فسيحاول تركها لن يرضى ان يكون معتلا

ثانيا
من النقاط المهمة للتعامل مع الشمالي او الشرقي ان لا تسمحي لهم باهانتك او تقليل الاحترام مهم جدا
و هذه النقطة يتم التعامل معاها بعدة طرق
اولا ان كنت ذات شخصية ضعيفة فقويها
لا اقول قويها ان تعتمدي على قول لا كلما قال لك شياء و لكن اقصد بذلك ان تكوني واثقة من نفسك

و لتكسبي الثقة يجب ان تكوني واثقة من نفسك من كل النواحي سواء الثقة بالجمال او بالذكاء ولا تنسي الذكاء انواع ليس فقط ذكاء علمي هناك ذكاء اجتماعي و هناك ذكاء مهني و غيرها و هنا ياتي التوصية على الاهتمام بالهوايات فالهوايات تظهر عادة نوع الذكاء الذي يمتلكه الشخص و كونك غربية لا استبعد ان تكوني ذات حس فني و اختراعي فثقي بعملك و بما تصنعين ولا تنسي دائما ان تشيدي باعمالك امامه و انها ابهرت الناس و كوني صادقة .

تعلمي اشغلي وقتك و نفسك بعمل مفيد الشمالي و الشرقي يكرهون المرأة المسترخية و انت بشخصيتك مسترخية و قد تكوني بطية في الحركة ايضا فحاولي ان تتخلصي من هذه الصفة لو كانت عندك و بامكانك ان تشغلي نفسك وقت تواجده فقط حتى يراى لاي درة انت مشغولة و لكن حذاري من اشغال نفسك بالاعمال المنزليه وقت تواجده ولكن اشغلي نفسك بالهوايات .

كونه شمالي يحب الايجاز و كونه شرقي يحب التنظيم فاحرصي دائما عندما يتواجد في البيت ان تكوني واضحة و منظمة للفسحة التي تنوون القيام بها تريدين السوق حاولي الاستفادة من الانترنت و التسوق من النت دون شراء و لكن لتعرفي كل ما تحتاجين اليه اين من الممكن ان تجديه و تحددي وجهتك و المحلات التي ستزورينها قبل الخروج حتى لا يغضب منك في الطريق .

كوني غامضة اعرف انك كغربية تحبين التحدث كثيرا و الافصاح بكل ما في فكرك من كلام . اضبطي لسانك و لا تتحدثي الا بايجاز و عودي نفسك عندما تحدث احداث وقت بعده ان تنتقي منها و توجزيها لتخبريه عندما يعود .

اكثري من مدحه فهو كشمالي يحب المدح كثيرا امدحيه هو في كل شيء
ان قام بموقف معين امدحي الموقف مثلا نبه احد ابنائه عن خطأ يرتكبه امدحيه و بيني له كم هو اب رائع

عودي اطفالك ان يتحدثوا معه كل يوم و يخبروه عن اهم ما حدث له في المدرسة و يختمونها نشتاق اليك ابي كثيرا عندما ترحل .

بين هذه و تلك و الكثير من ما يمكن ان يقال اهمس لك احبي ذاتك ولا تسمحي لاحد ان يقلل احترامه معك فان بدأ زوجك في التحدث معك بقلة احترام قولي له بحزم و ثقة ابو فلان تراك بديت تقلل احترامك لي و انا ما اقبل احد يعاملني بعدم احترام لذلك ما راح اسمع لك لما تسترجع نفسك و تكون مستعد تتعامل معي باحترام تعال دورني . و اتركي له المكان .


كوني سعيدة ااعلمي الحزين و النكدي لا يضر الا نفسه فتذكري دائما عندما تبدئين في الغضب انه لا احد يستحق ان تسحقي صحتك على حسابه و على طول قومي بشيء يسعدك كان تستحمي او تصلي او حتى تغلقي على نفسك الغرفة و ترقصي بعيدا عن اعينه .

اعانك الله اختي العزيزة و اعلمي انه ليس صعبا ابدا ان تصلحي وضعك مع زوجك لكن الاصعب ان تتعذري باعذار واهية و تبقي كما انت الى ابد الدهر
فختاري
 

OMAMMAR

New member
إنضم
24 مايو 2008
المشاركات
36
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
الإمارات
جزاك الله أختي نفيلة خيرا على اهتمامك وجعله في ميزان حسناتك بس ودي أعرف شو أسوي الحين وهو هاجرني وما يتصل ولايرد على اتصالي صار له أسبوع ماكلمني وما يتصل أو يسأل عن الأولاد وما رجع لنا في الإجازة هل انتظر عودته وكيف أقابله ؟ هل أتجاهله وأبين له حزني لما يرجع البيت؟أم أستقبله بشوق وأنسى عدم اهتمامه ! أم هل أتحاور معه بالرسائل قبل عودته للمنزل ! وشوأقول له إ أنا مفتشله من أهلي وايد لما أزورهم يسألوني عنه! وينه! ليش ما ياكم ! أكيد في شي ! أو.. أو..! أنا أعرف أنه وعلى حسب كلامه يموت فيني ! بس نفسي يعاملني ولو بربع معاملتي له ! كل شي يبيه يتحقق ! وهوايصرح بكل اللي يبيه يعني تفاصيل العلاقة الحميمية أو مقدماتها يشرحها لي باحضاره قصص مطبوعه أو رسومات من النت عن الوضعيات اللي يبيها باختصار هو اللي علمني الجنس الحلال ! وأنا ما مقصرة معاه في شي ! حتى لما يغادر لمنطقة عمله يرسل لي مسجات أنه استانس وايد ! وأنه يحبني ! بس يكفي غلطه بسيطه وغير مقصوده أو كلمة فهمها معنى ثان ( لأنه ببطبعه يحلل كل كلمة ويعتقد أنه وراها شي)أو أن أفهمه غلط يثور بسرعه وينسى كل اللي أسويه حقه ويهجرني على تفاهات إهل ينفع مع هذا النوع أن أهجره أو أتجاهله لفترة أو أطلب منه الخلع حتى يحس بمعاناتي !
 
إنضم
4 يناير 2008
المشاركات
676
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
والله المستشارة كفت وفت
ومثل ماقالت أهم شي الثقة بالنفس وفرض الإحترام
وأنا أشوف أنه ماتتصلين عليه هذا يطمنه عليكم ويزيد تغليه أصبري وإذا جاء عامليه عادي ووبرود لازعلانه
ولا مشتاقة وإذا صرتوا لوحدكم وبدا يكلمك عن أخباركم طلعي الي بقلبك وقلي له الزوج الصالح والأب المثالي
يسأل عن أولاده والهجر مايحل مشكلة بالعكس يقسي القلب ويزيد الفجوة ومايرضي الا الشيطان
 

OMAMMAR

New member
إنضم
24 مايو 2008
المشاركات
36
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
الإمارات
مشكورة أختي تلميذة ناعمة و حبيبت رشيد1 ودانة مكة على اهتمامكم و تواصلكم ونصايحكم وداعائكم أسأل الله أن يجعله في ميزان حسناتكم وأن يفرج همكم كما فرجتم همي .آمين
 
إنضم
18 يونيو 2008
المشاركات
352
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
اولا السلام عليكم 0 يامدام بجميع الاتجهات ياست ويامرة وياحرمة وىا اليكى منى بعض النصائح عساها تفيدك من تجاربى 1- اذا عصب زوجك منك او من العيال فاتتعاملى مع الموضوع بهدؤء 2- اولا اتركى المكان ال هو فيه لفتره حسب موجة التعصيب 3- ارجعى بعد ساعة ومعك كاس عصير اوقهوة 4- اجلسى اذا حسيتى انه مرحب بوجودك لا تتكلمى فى الموضوع اول يوم 5- لايطلب منك الجماع الا بعد التفاهم فى موضوع تعصيبه وبهدوء تام 6- اتفهمى معه بدلع وهدوء 7- خليكى دائما مهتمه بنفسك وعيالك منظهرك 8-الاهم من هذا كله الدعاء رددى هذا الدعاء الهم اجعل بينى وبين زوجى موده ورحمه ولين قلبه لى كما لينت الحديد لدواد وسخره لى كما سخرت البحر لموسى والايه الشريفه وجعلنا بينكم مودة ورحمه مجرب ومضمون بأذن الله
 
إنضم
22 مارس 2008
المشاركات
1,337
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
في قلبي بلقيسس
اهلين اختي لا تتصلين غليه طنشيه مثل ما يطنشك اذا اتصلتي عليه بيتمرد عليك اكثر
عامليه مثل ما يعاملك
 

OMAMMAR

New member
إنضم
24 مايو 2008
المشاركات
36
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
الإمارات
مشكورين خواتي ملكة الأسرار وحبيبت رشيد1 على نصايحكم الغالية وأطلب دعائكم لي في ظهر الغيب عسى ربي يسخر لكم أزواجكم..آمين
 
إنضم
19 يونيو 2008
المشاركات
219
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
UK
انا مثل حالتك :icon30:

زوجي شمالي شرقي

وانا جنوبيه غربيه

واحيانا ما نتفق على اشياء كثيرررره

وعصبي مررره يعني لو اهو الغلطان مايعتذر ابدا :busted_red:

لازم انتي اللي تتقربين منه :dunno:

والله يوفقك يارب ،،
 
إنضم
15 يونيو 2008
المشاركات
2
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
طيب اذا انا شماليه شرقيه وخطيبي شمالي شرقي

تكلمو عن هذي النقطه
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

المواضيع المتشابهة

المواضيع المتشابهة


كلمة المدير

جميع المواضيع والمشاركات المكتوبة تعبّر عن وجهة نظر صاحبها ,, ولا تعبّر بأي شكل من الاشكال عن وجهة نظر إدارة المنتدى .

عن منتديات نسوة

نسوة أكبر تجمع نسائي في العالم العربي لكل ما يخص عالم حواء والحمل والولادة والزواج والثقافة الجنسية والسعادة الزوجية وطرق الجماع وقصص وحكايات رومانسية وتسريحات وكياج لكي أن

تابعنا على المواقع الاجتماعية


إتصل بنا

 

أعلى