محتاجة النصح .. زوجي واهلي

احصائياتى
الردود
16
المشاهدات
2K

ameera22

معلومات ameera22
محتاجة النصح .. زوجي واهلي
السلام عليكم

ياريت تفيدوني بهالموضوع .. بصراحة متضايقة

ابوي متوفي .. تزوجت زواج تقليدي .. زوجي حنوبي شرقي.. مضى على زواجنا ست شهور
فهالشهور زوجي ولا مرة سلم على امي ولا يكلمها اويسئل عنها .. ويتجنب يسئلني شي عن اهلي
واذا اسولفت له عنهم يبين انه متضايق او ماتهمه السالفة
امي محتاجة اتسافر هاليومين لزيارة اهلنا في بلد ثاني وما عندها احد يوديها قبل كنت اروح وياها والحين اقوله فيقولي كيفها الوضع اختلف الحين
انا سلبية ماقدر اناقشه اقعد اصيح بس وهو يتضايق ويعصب علي
حياته مكرسة لامه واخته واخوانه وحريم اخوانه وعيالهم وانا في اخر الحسبة

ماقدرا اناقشه الا ودموعي تسبقني

ياريت اللي بترد علي وبتقولي اقري في صفحات المنتدى تعفيني من ردها انا محتاجة لجواب واضح وارشاد اذا عندي اضيعه في صفحات المنتدى ماكنت طلبت العون في هالصفحة

shooda

معلومات shooda
والله ياقلبي ما اعرف ايش اقول لك ان شاء الله البنات يفيدونك والله يسخر لك زوجك ياارب ..

دانة الشام

~◦ღ( حكيمة الإستشارات الزوجية )ღ◦
معلومات دانة الشام
حبيبتي حتى الرجل الذي بينه وبين أهل الزوجة تواصل مستمر قد لايقتنع بأن تسافر زوجته مع أمها ويقول لها كما قالها زوجك الوضع الآن اختلف .. ولكن من الجميل أن يسأل زوجك عن أمك ويكون بينه وبين أهلك شيئ من المودة والتواصل خاصة أن والدك متوفي رحمه الله فيكون زوجك مثل الأخ لأخوتك وسند لهم ولكن هذا يحتاج وقت عند بعض الرجال بما أن زواجكم كان منذ 6 أشهر فقط .. اصبري بالمودة والعشرة بينكما يصبح أهلك لهم مكانة عنده وحتما سيزيد التواصل .. انقلي له دوما سلامات من أمك .. واطلبي منها أن تأتي لزيارتك لتجلس معه وتحدثه .. وامدحيه أمامها وبوجوده.. قولي له : أمي تعزك وتتكلم عنك بكل خير .. ولاداعي لأن تتكلمي عن أخبار أهلك ومايحدث معهم أمامه فهذا شيئ خاص بكم وبعض الرجال لايهتمون لمثل هذه الأخبار .. وبصراحة هذا مريح لك وأفضل من لو كان زوجك يتتبع أخبارهم ليعلم كل صغيرة وكبيرة عنهم وهذا ستكتشفيه بنفسك مع الايام ..لاتقلقي ببداية الزواج تكون علاقة الزوج مع أهل الزوجة رسمية جدا وبمرور الزمن تصبح أكثر وديّة .. ابذلي جهدك في استمالة قلبه وإسعاده ومحبتك ستجعله يحبّ أهلك أيضا .. ربي يصلح الحال ويختار الخير.

دانة الشام

معلومات دانة الشام
جربي أن تحنني قلبه وتقولي له أمي محتاجة من يوصلها فهي مسكينة لاتستطيع السفر لوحدها مارأيك أن نسافر معها أنا وأنت كي نوصلها فأنت الآن مثل ابنها وسندها .. واستعيني بالدعاء لعل وعسى رب العالمين يحنن قلبه ويهديه.إن رفض لاتجعليها مشكلة ولاداعي لأن تنكدي حياتك كي لايأخذ زوجك موقف متوتر من أهلك بما أنه حاليا جاف في علاقته معهم.

تشكرات

معلومات تشكرات
اعانك الله وفرج همك ......

طيّب يا أختــي ...ليش ماحاولتــي تقرّبي بين زوجك وأمك من قبل ....؟؟؟...

أقصد ....أطلبي من والدتك أن تسلم على زوجك وأن تعزمــه عندها ( هو في مقام ابنها ) ....لانه زوجك اذا رأى هذه المعامله

الطيبه من والدتك حتمآ سوف يغيّر نظرته تجاهها ....ويمكن يحبّها بزياده .....

على العموم ....أنت دورك مهم جدآ ....من الآن فصاعدآ حاولي أن تقرّبي النفوس بينهم ...يعني أمدحي زوجك على لسان والدتك

وأمدحي والدتك على لسان زوجك ....

رددّي على مسامعه أن والدتك تقول عنه أنه ( انسان طيب ورجل محترم ...وماشاء الله عليه رجال ينحط عالجرح يبراااا .....

هكذا أسمعي زوجك دائمآ ....حتى يحبها ويتقرّب منها .....

كذلك أنت حاولي أن تخفّفي من حساسيّتك شوي ..وكونــي أكثر قوّه وشجاعه في مواجهة زوجك ....وهذا زوجك شريك عمرك

لازم ( تتحاوري معه وتناقشيه ....وتحبّبيــــــــــــه في نفسك ( حتى يحبك ويحب كلّ شئ يخصّك ) .....

وبما انّه جنوبيّ النمط ( أقنعـيه بطلبك >>> بالحنان والحب والدموع ...حرّكــــــي احساسه الرّجولــــــــي وشهامته ( خصوصآ

أنك يتـــيمه الأبّ ....

وفي نفس الوقت ( كونــي نعومه وهادئه وبارده .....حتى يستجيب ويقتنع لطلباتك .....

ربي يسخره لك يارب ...

معلومات لميس الحنونة
حاولي باللي تقدرين عليه البر بوالدتك ولا يتعارض مع حقوق زوجك الشرعيه وعليك بالدعاء بعض الرجال يتحسس من ام الزوجه لان بعض المجتمعات منتشر بينهم نظره سلبيه لام الزوجه لك الحمد والشكر يارب ع نعمة العقل
وعليك بالدعاء ووضحي له الاهتمام بأمك افعالا لا اقوالا مثل ماهي كل شي عندك انا كذلك مثلا اتصلي ع احد اخوانك وحرصيه ع امك وتعمدي يسمعك
عن بعد او الاتصال باختك انتبهي لامي واذا عندك خالات كذلك احيانا مثلي الاتصال وكرري الدعوات باستمرار لامك المهم حسسيه اني امك كيانك وراحتها من راحتك
وابدا مو من حقه انه يتصرف كذا لكن ايضا موقفك صعب ان الزمتيه وزعلتي مشكله لذا لعل يستحي من تصرفاته
واجعلي اهتمامك بوالدتك اولا قربه لله ليس له وكذلك اثبتي حقوقك واهتماماتك وواجباتك وليس زواجي معناته تهميش لامي
والله الله بالدعاء عسى المولى ان يسخرررره لك ويهديه للصواب

دانة الشام

معلومات دانة الشام
حاولي باللي تقدرين عليه البر بوالدتك ولا يتعارض مع حقوق زوجك الشرعيه وعليك بالدعاء بعض الرجال يتحسس من ام الزوجه لان بعض المجتمعات منتشر بينهم نظره سلبيه لام الزوجه لك الحمد والشكر يارب ع نعمة العقل
وعليك بالدعاء ووضحي له الاهتمام بأمك افعالا لا اقوالا مثل ماهي كل شي عندك انا كذلك مثلا اتصلي ع احد اخوانك وحرصيه ع امك وتعمدي يسمعك
عن بعد او الاتصال باختك انتبهي لامي واذا عندك خالات كذلك احيانا مثلي الاتصال وكرري الدعوات باستمرار لامك المهم حسسيه اني امك كيانك وراحتها من راحتك
وابدا مو من حقه انه يتصرف كذا لكن ايضا موقفك صعب ان الزمتيه وزعلتي مشكله لذا لعل يستحي من تصرفاته
واجعلي اهتمامك بوالدتك اولا قربه لله ليس له وكذلك اثبتي حقوقك واهتماماتك وواجباتك وليس زواجي معناته تهميش لامي
والله الله بالدعاء عسى المولى ان يسخرررره لك ويهديه للصواب
كلامك جدا جميل يالميس ماشاء الله تبارك الله.. وصدقتي بعض الرجال يتخذون مواقف سلبية مسبقة من أهل الزوجة ..كما قد تتبني الفتاة أيضا موقف سلبي من أهل زوجها حتى قبل احتكاكها وتعاملها معهم .. ربي يجمّل أخلاقنا ويهدينا جميع.

معلومات انوا رة الرياض
انا راي من راي الاخوات وانتي لساك عروس وفيه رجال ممايسمع عن اهله الزوجه يكون في بدايت الزواج حذر ويحب مايكون له علاقه معهم وخاص اذا مايعرفهم انا اختي زوجها كان زي زوجك وكان شديد عليها حتى الزياره بحدود وبعد فتره طويله وبعدين صار يعزمونه اهلي وكان قليل مايزورهم لين تعرف غلى ابوي واخواني والرتاح لهم وصاراحسن من اول صار يحب يزورهم ويحب يقعد معهم وحتى كان يرفض يطلعون طلعه يتمشون وصاريحب يتمش معهم اهم شي مايفرضون نفسهم لانه متعقد من اخوه اهله زوجته مطفشين ويشتك لاخوه فاخوه خاف وكان حذر وانتي زوجك لس مايعرف امك فانتي دورك تخليه يحبها وهولس مايعرفها وبعدين مادام مايحب تتكلمي عن اهلك خلاص لاتتكلمين عنهم ومع العشره وكل شي ي تغيرفلاتستعجلين

معلمة متألمة

~◦ღ( مميزة قسم الإستشارات الزوجية )ღ◦
معلومات معلمة متألمة

نفــــــــــــس رايـــي بالضبط ... قالت اللي ابي اقوله حرفيــّاً هي ودانــــة الشــــــــــــــــــام..والاخت اللي تكلمت عن برّج بأمج.. ربي يسعدهم بسعادة لايشقون بعدها ابدا...
صادقيـــــــــــــن.... الوالدين لهم حق علينا سواء متزوجين او لا...

طليقي لين اليوم وهو يموت على امي و ابوي..... مع انهم منفصلين ترى.... وما عشت معاهم.. بس عودّت امي وابوي على حبـّه لين ما حبـــّوه وهو بعد عودّته على حبهم لين ماحبهم.... ماكان يشوف منهم الا اللي يسر خاطره ويفرحهه وهم بعد مايشوفون منه الا اللي يسر خاطرهم لاني من تزوجته وانا اقول له امي تمدح فيك ... وكل ما شرى لي او وداني ماكن اقول له امي مستانسه عليك هي وابوي ويدعون لك.... وانا كنت صادقه لان امي وابوي كانوا يستانسون لما يشوفوني مستانسه... ف انتي بيني لامج دوم انج مرتاحه معاه حتى لو مب ذاك الزود.... حببيهم ف بعض.... ترى لما تكون علاة زوجج مع هلج عسل هالشي كثير بيريحج وعلى اساسه ترى تكون سعادتج...( لانه عمود لايستهان فيه من الاعمده التي تبنى عليها السعاده بين الزوجين)..

وادعي ربي يسخركم ل بعض ويوفقكم مع بعض ويوالف بين قلوبكم... الزوج اذا صارت زوجته غاليه ويموت عليها بترتاح...وحبج بقلبه انتي تسوينه ماينشرى من السووق.... بالمعامله الزينه والاهتمام بشكلج ومكانج واسلوبج معاه ومع والديه..... وقبل هذا كلـــه شوفي علاقتج بالله شلون...... لانها اساس كل شي...... قوّي علاقتج بالله والجأي له بالزين والشين ..... لان من ذكر الله ف السراء.. كان الله معه ف الضراء قبل ان يلجأ له.... كلامي مجربته انا بنفسي محد ناصحني فيه!!

ولج دعوة بظهر الغيب....
اللهم سخّر لأختي وكل من قرأت حروفي زوجها تسخير العبيد لساداتهم... اللهم سخرهم لبعضهم وسخرهم اجمعين لك سبحانك... وارزقهم السعاده التي لا يتلوها شقاء.... وفرّج همومهم ونفـّس كروبهم ....

وصاتي لج ولكل أحد ..... علاقتنا اساس كل شي ف الحياه.....
اللهم ارزقنا معيــّتـكـ انا ومن قرأ حروفي..... يارب وأمة محمد أجمعين

رازيا

~◦ღ( مميزة في قسم الإستشارات الزوجية )ღ◦
معلومات رازيا
مع الحكيمات نفس الراي

معلمة متألمة

~◦ღ( مميزة قسم الإستشارات الزوجية )ღ◦
معلومات معلمة متألمة
المنتدى كثير عذبني ما تطلع لي عناوين المواضيع .. ولا اسماء العضوات...

قصدي اان رأيي مع دانة الشام وتشكرات والاخت اللي وصت ب برج بأمج...

المنتـــــدى بيجنــّنــّي ..!!

الجده الصغيره

معلومات الجده الصغيره
بكائك يزيده جفاء لان الرجل يكره المراه الضعيفه..فاجعلي كلامك معه نقاش بناء ينتهي الى نتيجة مرضيه...

وهو صادق وضعك تغير الان ..انت زوجه ولم تعودي حرة نفسك...لاتضغطي عليه بكثرة الالحاح...وبذكائك تستطعين ان تكوني من اولى اهتماماته بس انت شدي حيلك وطلعي مواهبك

من نحن ؟؟

موقع نسوة : هي شبكه عربيه تهتم بكل ما يخص المرآه وحياتها اليوميه يعمل منذ سنوات لمساعدة والمساهمه في انجاح كافة الامور الحياتيه للمرآه العربيه