ماذا تفعل عندما تفقد نظارتك الطبية؟!!!!

احصائياتى
الردود
10
المشاهدات
1K
معلومات مناكير وردي
إنضم
17 يونيو 2009
المشاركات
974
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
ماذا تفعل عندما تفقد نظارتك الطبية؟!!!!


جريدة الرياض
د.عثمان بن محمد العمر
استشاري أول طب وجراحة العيون وعمليات الليزك
نائب رئيس الجمعية السعودية لطب العيون




قد يفقد الشخص نظارته الطبية وهو في الصحراء أو في مكان بعيد وليس معه نظارة بديلة ولا يمكن أن يبصر الطريق للعودة إلى المدينة ولا يوجد من يقود سيارته بدلا منه عند ذلك يمكنك عمل (نظارة) مؤقتة تستطيع أن تبصر بها الطريق بشكل جيد بحيث يمكنك قيادة سيارتك ولكن بحذر.
خذ قطعة من الورق مستطيلة الشكل من غلاف كرتون المناديل الورقية التي لا تكاد تخلو منه أي سيارة وقم بوضع قطعة الكرتون أمام عينيك بحيث تغطي كامل العينين والجزء الذي بينهما وقم بثقب الجزء الذي أمام كل عين بعدة ثقوب كل ثقب قطره لا يتجاوز مليمتر واحد وبين كل ثقب والآخر مسافة 2 – 3 مليمترات وبعدد لا يقل عن 20 ثقبا أمام كل عين.
بعد ذلك قم بوضع الكرتون المثقب أمام عينيك وثبته بالطريقة المناسبة عند ذلك سوف تتحسن الرؤية لديك من 70 - 80 % وسوف تتمكن من رؤية الطريق بشكل جيد ولكن يجب الحذر من رؤية جوانب الطريق وفي المنعطفات.




رافقتكم السلامة.
 
معلومات صلة بين الشعوب
إنضم
25 مايو 2010
المشاركات
176
مستوى التفاعل
0
النقاط
16
الإقامة
المغرب
Skype
sara55411
السلام عليكم والله في اخت من المغرب لها 3 اطفال زوجها عليه ديون هى بحاجة ضروري لنظارة نظرها ضعيف جداااا منذ سنة وهى تعاني لانها لا تستطيع شراؤهم من تقدر تساعدها لوجه الله تعالى لكم الاجر والثواب
 

من نحن ؟؟

موقع نسوة : هي شبكه عربيه تهتم بكل ما يخص المرآه وحياتها اليوميه يعمل منذ سنوات لمساعدة والمساهمه في انجاح كافة الامور الحياتيه للمرآه العربيه