لماذا يرفض الزوج الصرف على البيت

احصائياتى
الردود
36
المشاهدات
3K

birda

معلومات birda
لماذا يرفض الزوج الصرف على البيت
أتساءل وأتعجب كثيرا لماذا أصبح الرجل يرفض أن ينفق ويطلب من الزوجة بكل جرأة ان تصرف على البيت والاطفال وحتى نفقات السفر والاستجمام ..... ماهذا التبدل الواضح للأدوار ..... أصبحت الأنثى هي الرب المعيل للأسرة ..... ( لم يتبقى الا أن تلبس الغترة والعقال) !!!!
عجبا.....
حقا لأمر يثير الحنق .... مالذي تبقى من الرجوله المزعومة ان كانت كل الوظائف موكلة للمرأة .... تناسيتم يا معشر الرجال قول الرسول ( رفقا بالقوارير)!!
وفوق كل هذا لا يزال الرجل يطالب بحقوقه كاملة من طاعة واذعان وغيره ... ولا زال يصرخ في وجهها ما شاء له ذلك دون أدنى تقدير واحترام .... ولا زال يطالب بالقوامة أيضا ( ياأخي عيب عليك ) كيف ترضونها لأنفسكم يا معشر الرجال

أتساءل مالذي حل بنا وانقلاب الأدوار ..... وأتعجب لماذا لا ينفق عزيزنا الرجل على عائلته.... كم من قصص عاصرتها وقصص قرأتها هنا على صفحات هذا المنتدى تحكي دموع النساء المنكسره من اعتزال الرجال عن القيام بدور رجولتهم المزعومة....

birda

معلومات birda
بانتظار مشاركاتكم وردودكم

معلومات بريق الألماسة
اتوقع أن المرأة تساهم في تعويد زوجها على عدم الصرف وخاصة الموظفة

لانها لاتلزم زوجها بالمصاريف وبالذات على الكماليات والترفية

شوي شوي يسحب نفسة من كل شي

الزوجة الذكية اللي تصرف من زوجها اول باول من بداية الزواج وماتتنازل له ابدا

مو شرط يكون هالشي بالمشاكل ورفع الصوت والبكاء

بل بالدهاااااااااااااااااء وحيلة الانثى

وهذا سياستي من يوم مااخذت درس من هالدنيا

كان الله في العون

birda

معلومات birda
شكرا
لك أختي ألماسة وأنتظر مشاركات الاخوات فقد تكون لهن وجهات نظر أخرى

كما أتمنى أن تتحفينا بفنون الدهاء هذه فمنكم نستفيد

معلومات ام لملومه-1-
موضوعك حلو000بس اتوقع ان الرجال يختلفون في هالنقطه000وفي الاخير المشاركه حلوه بس للزوج اللي يستاهل ويقدر مشاركتك له000ودمتي00

*كويتية*

معلومات *كويتية*
السلام عليكم ,أختي الكريمة في رأيي أن المرأة لها دور كبير في ذلك , فقد أصبحت تطالب بالمساواة مع الرجل وتطالب بالحرية ,حتي ألقى عليها الرجل كل المسؤوليات

عضوة سابقة

عضوة مخالفة لقوانين المنتدى
معلومات عضوة سابقة
الـــــــــزوج على ماعـــــــــودتيـــــــــــه ..

إنتــــــــي عــــــــزيزتي ..

نعم صدقتي حبيبتي كويتيه

بكل كلمه ..

birda

معلومات birda
شكرا لكن جميعا غالياتي .. ولردودكن .... بعضكن تقول الزوج على ماعودتيه ... وهذا كلا م أوافق عليه ولكن أحيانا عندما يأتي مرارا وتكرارا ليقنعك أنه في ضائقه شديدة وليس له سواك ما ذا تفعلين وقلبك الحنون وكيف تتصرفين ؟
فهل ستتركينه لضائقته ام تساعديه ....؟ ولكنك تعبت من أزماته المتكرره وتشتاقين للهدية الغاليه يفاجؤك بها كما يفعل أزواج صاحباتك ؟ ما ذا تفعلين وكيف تتصرفين؟

birda

معلومات birda
السلام عليكم ,أختي الكريمة في رأيي أن المرأة لها دور كبير في ذلك , فقد أصبحت تطالب بالمساواة مع الرجل وتطالب بالحرية ,حتي ألقى عليها الرجل كل المسؤوليات

شكرا غاليتي ولكن المرأه في الخليج لا تتمتع بحرينها الحقيقه بشكل عام وليس بشكل خاصا ... كما أن المساواه تدعو لتكون القسمة بالتساوي لا أن تتفرد بها المرأه ولكن الحالات التي خصصتها بالذكر أن الرجل يلقي كامل مسؤولية المصاريف على المرأه ونفس الوقت فهو يحاصرها بخانقه .... ويطالب بكامل حقوقه الزوجيه وحقوقه العامه وحقوق الطاعة والولاء.....

شكرا لمرورك

birda

معلومات birda
موضوع مهـــــــــــــــم جدا .. يحتاج بحث الأسباب والحلول ؟!!!
شكرا لحسن انتقاؤك ..
هلا بيك مجددا ينابيع الحكمة نورتي الصفحات .... أشعر بالفضول لمعرفة مافي جعبتك من أسباب وحلول .... بانتظارك وانتظار المزيد.....

معلومات بنت الجامعة
بصراحة لازم الوحدة تعود زوجها انها تاخذ منه مصروف كل شهر ولا تستحي هذا ابسط حقوقها بس لازم تكون ذكيه في الطلب وتعرف كيف تطلب ....

يعني مثلا إذا تبغينه يعطيك مثلا مبلغ وقدره...... لا تتوقعين انك اول ما بتطلبيه بيعطيك علطول لازم اول شيء ترمي عليه الكلمة من بعيد يعني تلمحي وبعدين تقوليها بشكل اكثر حزم واذا رفض اجلسي كم يوم وبعدين حسسيه انك مرة محتاجتها ولا تقصرون في حركات الدلع والغنج وانتي تطلبين .... والله يطلع اللي في محفظته وهو مو حاس..

دعواتكم

birda

معلومات birda
لأني حابة أسمع أراء أكثر سوف أرفع الموضوع

معلومات يابعدي ياأنا
السلام عليكم

سمعت محاضر معروف يتكلم

ويقول ان الرجال .. هاذي الايام ما يصرفون على البيت بسبب الزوجه

تشعره انها غير محتاجه له فهي الي تعمل كل امور البيت ..

فتاتي شاكية ..
يقول اقول لنساء الي يجون يشكون عندي ان الغلط منها ..
لو انها اضهرت حاجتها لرجل لما امتنع عن الصرف للمنزل
ولو يجيبه من تحت الارض

معلومات ذكريات امراءه
موضووووع خطيرررررر

بس خلونا نتشارك بالطرق او الحيل اللي ممكن تقنعي فيها الزوج انه يعطيك مبلغ معين او يشتري لك حاجه

انا بالنسبه لي مايقصر بس يطلع الشي مع طلعه الروح وصرت والله اشياء معينه ماافكر اني اطلبها منه اشييل هم

والاشياء الاساسيه عادي يجيبها بس بعد مااكررها عشرين مره

birda

معلومات birda
السلام عليكم

سمعت محاضر معروف يتكلم

ويقول ان الرجال .. هاذي الايام ما يصرفون على البيت بسبب الزوجه

تشعره انها غير محتاجه له فهي الي تعمل كل امور البيت ..

فتاتي شاكية ..
يقول اقول لنساء الي يجون يشكون عندي ان الغلط منها ..
لو انها اضهرت حاجتها لرجل لما امتنع عن الصرف للمنزل
ولو يجيبه من تحت الارض
شكرا لك عزيزتي ع المشاركة القيمة والشيخ معه حق ولو أن هذا لا ينطبق ع كل الحالات .... ولكن حقا يجب ع المرأة لا تستسلم وتطلب منه أن يقوم بواجباته ولو من تحت الارض ..... ولكن أليس قهرا أن لا يكون له أحساس بالمسؤوليه ويعتمد عليها في اللحظة التي بدأت هي بالمساعده
أين احساسه برجولته ... المزعج اننا نحن النساء بدأنا نلجأ للحيله حتى نأخذ ما نريد ....
أعرف واحده كان زوجها في ضائقة فعرضت عليه مبلغ بسيط كي تساعده في ضائقته .... الاخ ما صدق ان طاقة القدر انفتحت أصبح كل يوم والثاني عطيني واذا المبلغ ما عجبه يزيد بالطلب ويقول زيدي :30:صج بجاحة

birda

معلومات birda
موضووووع خطيرررررر

بس خلونا نتشارك بالطرق او الحيل اللي ممكن تقنعي فيها الزوج انه يعطيك مبلغ معين او يشتري لك حاجه

انا بالنسبه لي مايقصر بس يطلع الشي مع طلعه الروح وصرت والله اشياء معينه ماافكر اني اطلبها منه اشييل هم

والاشياء الاساسيه عادي يجيبها بس بعد مااكررها عشرين مره
ممتاااااااز ومنكم نستفيد:24: ... ياريت نعرف اقتراحاتك والحيل الناجحة معاك وانشاء الله الأخوات مايقصرون .... وشكرا لمرورك يالغاليه

من نحن ؟؟

موقع نسوة : هي شبكه عربيه تهتم بكل ما يخص المرآه وحياتها اليوميه يعمل منذ سنوات لمساعدة والمساهمه في انجاح كافة الامور الحياتيه للمرآه العربيه