لماذا لا تتزوجين بعده

احصائياتى
الردود
1
المشاهدات
311

راجيه الرضا

مراقبة و متميزة أقسام نسوة
معلومات راجيه الرضا
إنضم
18 فبراير 2017
المشاركات
14,542
مستوى التفاعل
9,665
النقاط
113
لماذا لا تتزوجين بعده
لماذا لا تتزوجين بعده؟

الكثير من النساء يظلمن أنفسهن حين يرفضن تماما الزواج من آخرين بعد طلاقهن، أو وفاة أزواجهن، بدعوى رعاية الأبناء، والقيام على أمورهم، مهما تكبدن من صعاب وعانين الأمرين لتحقيق ذلك بمفردهن في ظل الظروف القاسية التي يشهدها عالمنا العربي على المستويات كافة!..

ويرجع هذا الرفض في الغالب الأعم إلى نظرة المجتمع القاسية لمن تتزوج بعد زوجها الأول، والتعامل معها باعتبارها نذلة، خسيسة، أنانية، لا تكترث إلا بتلبية رغباتها فقط، ولم تقدر طول عشرته لها، ولم تبقَ على ما كان بينهما من أبناء، وذكريات طيبة!..
وكأن زواجها بعد فراق زوجها خيانة وجريمة لا تغتفر، وعار يلحق بها وبأبنائها لمجرد أنها تصرفت بشكل منطقي واقعي، وكانت صريحة مع نفسها، ومقدرة لأحوالها الصعبة التي تعجز عن مواجهتها وحيدة دون زوج يكون لها سندًا يعينها على استكمال مشوار حياتها والصبر على ما تعاني، ويقيها شر الوقوع في أسر الفِتَن الكثيرة التي تنتشر انتشار النار في الهشيم في زماننا هذا!..

لقد شرع الله عز وجل الزواج لمن فارقها زوجها بعد انقضاء عدتها، لرحمته سبحانه بالمرأة، وعلمه بضعفها وبشريتها ومدى احتياجها الفطري للزواج لتحقيق المودة والرحمة والسكن والستر والإحصان، لأن حياة الإنسان رجلًا كان أو امرأة لا تستقيم ولا تستقر إلا بالزواج، ومن ينكر ذلك إما جاهل، أو عنيد ومكابر، يحارب إحدى شرائع الإسلام، ويحارب الفطرة، ويعبث بالحقائق ويشوهها..

كم من امرأة مات زوجها أو طلقها وهي في سن صغيرة، وترك لها أطفالا صغارا في حاجة ماسة إلى الرعاية المعنوية والمادية والشعور بالأمان والحماية، فتقدم لها بعض الرجال الذين يريدون الزواج منها ومساعدتها في تحمل المسؤولية عن أبنائها والإنفاق عليهم، لكنها آثرت البقاء وحيدة من أجلهم، وحرمت نفسها مما أحل الله لها، حتى لا يرميها المجتمع بما ليس فيها، ويزيدها رهقا وألما بقسوته عليها!..

كم من ابن يافع أو شاب، وقف ضد رغبة أمه في الزواج بعد طلاقها أو وفاة أبيه، ومنعها بكامل استطاعته من الزواج، غير واعٍ بخطورة ما يرتكب في حقها!..

عادات، وأعراف، ومعوقات، تحول دون زواج الكثير ممن فارقهن أزواجهن، حيث ترسخت في مجتمعاتنا العربية منذ أمد بعيد، وصارت ثوابت مسلما بها، تستلزم المغامرة والتهور لوأدها أو إزالتها، وقد ساعد الإعلام - خاصة المصري - في ترسيخ هذه العادات والأفكار الهدامة والترويج لها، لإصراره على الاقتصار يوم عيد الأم المبتدع على تكريم الأمهات اللائي حرمن أنفسهن من الزواج وعانين وصبرن حتى ربين وعلمن وزوجن أبناءهن بمفردهن!.. وكأن زواج المرأة بعد زوجها واستكمال رسالتها تجاه أبنائها بشكل طبيعي يناقض الوفاء، ويجعلها غير مستحقة للتكريم!..

ليس عيبا ولا عارا أن تبدأ المرأة - إن أرادت - حياة جديدة مع زوج آخر تحسن اختياره على أساس الدين والخلق والتوافق الفكري والاجتماعي، ليتقي الله فيها، ولا يظلمها، ولا يهينها، ويقدر ظروفها، ويعامل أبناءها معاملة حسنة، ويكون لها ولهم خير داعم ومعين..

فليعش كل منا حياته كما يريد بما يرضي الله، لا كما يريد الناس، فالسعادة قرار يحتاج أحيانا إلى شيء من التهور حتى لا تعيقه أية عادات أو تقاليد أو أشخاص مهما كانوا، فلدى معظم البشر قدرات هائلة تمكنهم من تغيير واقعهم إلى الأفضل، إن أرادوا، وأصروا حقا.

هناء المداح
 
اسم الموضوع : لماذا لا تتزوجين بعده | المصدر : الزوج والزواج

ميرا??

New member
معلومات ميرا??
إنضم
7 أكتوبر 2021
المشاركات
25
مستوى التفاعل
15
النقاط
3
صحيح شرع الله لافيه عيب ولا حرام

بس بشرط في حالة عندها اولاد يحتاجوها تاخذهم معها مو ترميهم.
 

من نحن ؟؟

موقع نسوة : هي شبكه عربيه تهتم بكل ما يخص المرآه وحياتها اليوميه يعمل منذ سنوات لمساعدة والمساهمه في انجاح كافة الامور الحياتيه للمرآه العربيه