لماذا تدفعي أكثر إذا ممكن تدفعي أقل؟؟ ((حصري))

احصائياتى
الردود
42
المشاهدات
13K
معلومات أسماء زكي الدين
لماذا تدفعي أكثر إذا ممكن تدفعي أقل؟؟ ((حصري))
السلام عليكن ورحمة الله وبركاته

غالياتي ...

مهما كان المال كثير فإن الاسراف منه حرام

فالمسرفين إخوان الشياطين ..

من منا يحب أن يكون أخا للشيطان والعياذ بالله ؟!

لماذا تفتخر الواحدة منا أنها اشترت هذا بكذا أو ذاك بكذا؟؟؟

لماذا الصرف أو السرف بتعبير أدق على أشياء يمكن أن نستبدلها بأخرى أرخص وأوفر؟!

gloryaa2009

معلومات gloryaa2009
معك حق
بارك الله فيك
ننتظر البقية بفارغ الصبر

أم رامــا

معلومات أم رامــا
الله يوفقك ويرزقك
حسبنا الله ,, سيؤتينا الله من فضله ,, إنا إلى الله راغبون ,,

معلومات أسماء زكي الدين
بسم الله وعلى الله توكلت هو حسبي ونعم الوكيل.

أخواتي عزيزاتي ..

لقد تحولنا إلى مجتمعات مظهرية

همها المظهر والجواهر ضاعت

.. إذا تعالين نحسن التصرف فيما أعطانا الله وملكنا؛

1- ضعي طلباتك في أولويات حتى تقدري ماذا ستشترين هذا الشهر وما ستؤجلين وماذا سيصبح بالنسبة لك ليس منه فائدة.

يعني

إذا تركنا المسألة بدون تخطيط فمهما كنا أغنياء ومهما وسع علينا الله لن نستمتع بأموالنا (سواء نقود أو أغراض) ...

فقد تشترين الغرض مرتين وهو عندك .. أو كما يحدث كثيرا ما نشتري أشياء ولا نستخدمها أصلا لأكثر من سبب ..

أحيانا تكون بسبب عدم معرفتنا بكيفية استخدامها كبعض الاجهزة الكهربائية والالكترونية.

وقد لا يكون للشيء فائدة عندي كما عند جارتي أو صديقتي فلماذا أشتريه لمجرد أنها اشترته! فتشتري الواحدة 2 موبايل أحدث موديل فقط لأن صديقاتها عندهن مثله!

وقد يكون ماديا أعلى من قدراتي - ولا أقصد هنا أنني لا أملك قيمته) ولكن إذا فرضنا أنني يمكن أن اشتري فيلا وأملك نقودها كاملة (ولكنه كل ما أملك) ودفعت ثمنها ... لماذا؟

لماذا لا أشتري واحدة أخرى بنفس المواصفات ولكنها متطرفة قليلا عن العمران لكن لن أدفع كل ما لدي من أموال سائلة .. ووقتها أكون قد حصلت الاثنين معا بتوفير فرصة افضل لدي ... فيجب أن يحافظ كل منا على مبلغ بعيد عن الصرف في قاموسي أطلق عليه مبلغ (طواريء) ... وهذا أحرص على ألا يمس إلا في أضيق الظروف وأشدها وإلا فإنني أعتبره غير موجود.
لي عودة

هدوء أميرة

معلومات هدوء أميرة
الموقع الالكتروني
www.m44k.com
مشكورة على الطرح الرائع ياقلبي
انا احاول ان اضع مبلغ على جنب مثل ما يقولون مبلغ طواريء
لانو حصلى موقف مفاجيء لااحسد علية واحتجت مبلغ ولم اجد
معي شيء واظطريت آخذ من آآآآآخوي !!!!

ولهت عليك

معلومات ولهت عليك
اختي مشكوره على الموضوع الحلو ....

لازم الشخص يقسم المصروف ويخطط للميزانيه ...

انا دايم عندي مبلغ طوارئ شهري ...
ومبلغ مدخرات طويله الاجل...

عشان الواحد يعرف كيف يوفر من ماله ...سواءالمصروف كثير او قليل ...
اللي يتعود على التوفير من المصروف القليل بكره رااح يعرف كيف يوفر لما يزيد مصروفه ...

اما اللي مايوفر ومصروفه قليل ماراح يعرف كيف يستفد لما يزيد مصروفه ويمكن يلجا الى الاستلاف عشان يحقق رغاباته ...

تقبلي مروووري ...

وزيره

معلومات وزيره
موضوعك راااائع يعطيك العافيه اختي اسماء

معلومات أسماء زكي الدين
2- اشتري في التخفيضات ... ولا تنخدعي بالتهخفيضات فتشتري

وانتبهي فكلامي غير متناقض !!وليس معناه أن تشتري أي شيء عليه تخفيضات ... ولا تتركيها تخدعك فلن يربح إلا التجار ونحن سنصبح الخاسروووووووون دائما ... والعياذ بالله ...

إذا سألتوني كيف نطبق نظريتك ؟

عمليا جربتها بنفسي ... وسأخبركن كيف ...
وصدقوني والله والله قلت مصرايفنا بشكل واضح وممكن نقول إلى 70% أقل ... يعني أصبحت مصاريفنا 30% وبدون مبالغة ...

أنتبهن جيدا ... وقلن ما شاء الله أولا ...

قال تعالى:"وأما بنعمة ربك فحدث" ...

عندي قاعدة أطبقها وبفضل الله تعالى والحمد لله الرزاق دائما لا ينقص بيتي شيء ولا أفاجأ بأن غرضا غير متوفر عندي ...
وخاااااصة الطعام والادوات المدرسية ,,, وهدايا للأطفال إذا فاجأوني بأن عندهم مناسبة في الصف لأحد زملائهم ساء مسافر أو قادم أو غيره ...

تعرفوا ... دائما قائمتي مكتوبة ...

قبل أن ينتهي الشيء ...
مثلا مسحوق الغسيل ... والمنظفات عموما

الأرز والسكر وما شابة من الأشياء التي يحتاج البيت منها كمية وتستهلك - ولا أخزن ما قد يفسد سريعا ...

الأدوات المدرسية قبل بداية الفصل الدراسي اقوم بعمل جرد لما عندي في البيت وأحدد ما ينقص مما قد يحتاجه الاطفال ...

التغليف للهدايا وللكتب والدفاتر ...

الملابس .. دائما قبل أن أشتري أي شيء جديد أقوم بفرز المتوفر ... خاصة في فترات الانتقال بين الفصول ...

الأحذية أحدد من سيحتاج ماذا ...

(أشعر كأنني لا أستطيع شرح الطريقة لكنني سأكتبها وأدعو الله أن تفهموا قصدي) ...

نأتي لطريقة الشراء :

مثلا عندي زجاجة زيت استخدمها وأخرى في الخزانة فأنا أعرف كيف استخدمه وكم المدة التي ستكفيني تلك الكمية الموجودة ... وهكذا في كافة أغراض المطبخ - غير الحليب والجبن والخضروات - هذه لها طريقة أخرى ...

لما انزل كارفور ... إذا وجدت عروض جيدة على الزيت فإنني اشتري (غالبا يكون العرض زجتاجتين معهما زجاجة مجانا) جيد اشتري واحدة فقط ... أصبح عندي 3 عبوات غير مستعملة غير العبوة المجانية وممكن تكون نصف حجم لكن مع ذلك استفدت من العرض بدلا من ان ينتهي الزيت واشتري اثنتين بسعر أكبر عندما أكون مضطرة لذلك ... ...

بالنسبة للملابس ,,,

اقوم بالفرز قبل بدأ موسم التنزيلات التي تسبق الموسم بشهر فأحدد احتياج كل فرد في البيت ماذا سيحتاج لهذا الموسم ... وانتظر حصول تخفيضات في ثلاثة أماكن فقط - أنا حددت الاماكن حسب ارتياحي للخامات ولأسعارها وقرب المكان .. وشيء آخر هاااااااام بالنسبة لي إنني لن انخدع بتخفيضات أماكن أخرى ولا بخاماتهم ... يعني لا أطيق الشراء من الامكاكن التي تقوم بعمل عرض - اشتري قطعتين وأجصل على الثالثة مجانا - لأن غالبا الثالثة هي الارخص أو الأردأ ...
أو يكون العرض اشتري بـ 100 ريال وأحصل على كوبون بـ 25 ريال للشراء من محلاتنا - يا سلام - من ذقنه وافتل له ... هذا مثل يعني .. بيبيعي لي مرتين ... خاصة لما يكون في محلات معينة من تلك التي تبيع الملابس والأجهزة والأطعمة في ذات الوقت - لأنك بتشتري فوق الـ 25 بـ 250 زيادة ... ويا سلام مكسبهم أحلى إذا شارطين وقت معين لاستخدام القسيمة غير أنني لاحظت بعض الاماكن تخفيضاتها غيرية يعني يملأ العالم إعلانات تخفيضات تصل إلى 70% وفي النهاية تلاقيها على السلع الرخيصة والبقية غير شاملة هههههههههههه ذكاء فتاك :)
انيم ابني وأعود للتكملة (يارب تكونوا قدرتوا تفهموني

معلومات أسماء زكي الدين
3- مبلغ طواااااااااااااريء ...

مبلغ الطواريء هذا مخصص للطواريء فقط ويجب ألا يقل ممكن يزيد ...

يعني لا يمس إلا في حالات الطواريء القاسية جدا .... جدا - لا قدر الله ...

والطواريء لا تشمل شراء موبايل جديد ولا حتى إصلاح لابتوب ولا شراء بطارية للكاميرا ...

الطواريء "المرض والوفاة" وما شابه - لا قدر الله ولكن هذه من الأمور الطبيعية ...

rosereem

معلومات rosereem
ماشاء الله عليج

في انتظار المزيد من الكلمات الطيبه

من نحن ؟؟

موقع نسوة : هي شبكه عربيه تهتم بكل ما يخص المرآه وحياتها اليوميه يعمل منذ سنوات لمساعدة والمساهمه في انجاح كافة الامور الحياتيه للمرآه العربيه