للدكتور أيمن الحسيني بعنوان "ماذا تعرفين عن الرجال"

احصائياتى
الردود
54
المشاهدات
15K

Golden Tulips

New member
معلومات Golden Tulips
إنضم
4 مايو 2009
المشاركات
129
مستوى التفاعل
1
النقاط
0
للدكتور أيمن الحسيني بعنوان "ماذا تعرفين عن الرجال"
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته...


بالأمس وانا ارتب مكتبتي المتواضعة سقط في يدي كتاب للدكتور أيمن الحسيني بعنوان "ماذا تعرفين عن الرجال" :santa_1:، فقمت بتقليب صفحات هذا الكتاب لأخذ فكرة سريعة عن محتواه، والصراحة قرأت فيه الكثير من العناوين المفيدة والشيقة والمهمة لكل منا...


هذا الكتاب من ممتلكات اختي الخاصة، وقد استأذنت منها لأقرأه ومن ثم أعيده إليها، وعند قراءتي للسطور الأولى منه، تذكرت منتدى بلقيس وأخواتي العزيزات في هذا المتندى، فقررت أن ألخص بأسلوبي النقاط المهمة في هذا الكتاب لتعم الفائدة علينا جميعا إنشاء الله...




الكتاب يحتوي على عدة مواضيع سأحاول إنشاء الله أن ألخصها جميعا وهي:
  1. أكبر 3 ألغاز عن الرجل وإيجاد التفسير لها
  2. 4 أسرار للوصول إلى عقل الرجل
  3. 7 أسرار من حياة الرجل الجنسية
  4. ما يكرهه الأزواج من زوجاتهم في الفراش
  5. نوعية خاصة من الزوجات ما بين الرفض والقبول
  6. أسرار أخرى عن الجنس عند الرجال
  7. أيتها النساء لا تظلمن الرجال
  8. المرأة المثالية في عرف الرجال
  9. أخلاقيات المرأة كما يريدها الرجال
  10. أيهما يفضل الرجل جمال الجسد أم جمال الروح
  11. مأثورات من تراثنا العربي
  12. ماذا يريد الرج من شريكة حياته
  13. كيف تعالجين مشاكلك الزوجية
  14. 10 عيوب لا يطيقها الرجال في زوجاتهم
  15. ماذا تعرفين عن حقوق الرجال على زوجاتهم
  16. نشوز الزوجية
  17. س و ج عن الرجال
 

Golden Tulips

New member
معلومات Golden Tulips
إنضم
4 مايو 2009
المشاركات
129
مستوى التفاعل
1
النقاط
0
بسم الله نبدأ...


أكبر 3 ألغاز عن الرجل وإيجاد التفسير لها


قد تبدو بعض تصرفات الرجل محيرة للمرأة أحيانا، مع أنها تكون بناء على تكوينه الطبيعي وفطرته كرجل، ولكن هذه التصرفات قد تكون محيرة للزوجة أحيانا، مما يدفعها للبحث عن سبب هذه التصرفات، وهنا سوف نقوم بتوضيح أكبر 3 ألغاز عن الرجل:




اللغز الأول: لماذا يبدو الرجل أقل تعبيرا عن الحب والعواطف بالنسبة للزوجة

24168976.jpg

كم أود من زوجي أن يلقاني عند عودته إلى البيت بمثل ما ألقاه، فأني والله لأشعر بالسرور والشوق لقدومه، أما هو فيعود للبيت غير مكترث بلقياي!

الحب عندي تعبر عنه أشياء صغيرة أراها لا تهم زوجي على الإطلاق، فأنا أذكر ميعات أول لقاء بيننا، ولا أزال أحتفظ بزهرة أهداها لي، أما هو فكثير الغفلة عني!

قد تعاني الكثيرات منا عزيزاتي مثل أخواتنا، وهو ما يدل على أن الرجال قليلو التعبير عن عواطفهم مقارنة بنا نحن النساء، والبعض منا عزيزاتي ترى أن هذه التصرفات من قبل زوجها تدل على أنه قد ملها أو أنه لم يعد يحبها كما في السابق

ولكن عزيزاتي هل سألتن عن سبب هذه التصرفات؟

يقول الكتاب بأن هناك اختلاف كبير بين الرجل والمرأة في طريقة التعبير عن العواطف والأحاسيس. فكما ترى المرأة كيانها في أسرتها وحياتها الزوجية بالمرتبة الأولى، فإن تقدير الرجل لذاته وإحساسه برجولته يتحقق من خلال عمله وما يحققه من إنجازات.

يقول الباحثون: إن مخ الرجل أكثر خصوصية في عمله عن مخ المرأة، مما يعني أن الجانب الأيمن من المخ يسيطر على بعض الوظائف المعينة مثل إنجاز الأعمال البدنية، بينما يسيطر الجزء الأيسر على المهارات الكلامية مثل التعبير عن المشاعر. ويؤكد العلماء بأنهم وجدوا الجانب الأيسر للمخ ينمو بدرجة أقل عند الصبيان مقارنة بالفتيات، أما بالنسبة للمرأة فأن هناك نوعا من التوافق بين جانبي المخ.

وبناء على ما سبق نجد أن الرجل يواجه صعوبة في الإنتقال من حالة التفكير والعمل إلى حالة الإحساس والشعور، وهو يحتاج بعض الوقت للانتقال من الإعتماد على الجانب الأيمن من المخ المختص بالعمل إلى الجانب الأيسر المختص بالتعبير عن المشاعر.

وقد يؤكد كل ما سبق ملاحظة الكثير من الزوجات زيادة إقبال أزواجهن عليهن عاطفيا أثناء الإجازات، وذلك لاعتيادهم على الاعتماد على الجانب الأيسر طوال فترة الأجازة، والتوقف عن استخدام الجانب الأيمن بسبب انقطاعهم عن العمل.






اللغز الثاني: لماذا لا يقبل الرجل أن يكون المخطئ أمام زوجته

22134407.jpg

تخيلي عزيزتي أنك الآن في السيارة مع زوجك في الطريق إلى بيت أحد الأقارب، والطريق لا يستغرق أكثر من نصف ساعة، ولكن المدة قد طالت، وهنا أدركتي عزيزتي أن زوجك قد ضل الطريق فقلت له "حبيبي، فيما يبدو أنك قد ضللت الطريق، فلنسأل أحدا عن الاتجاه الصحيح" فماذا تتوقين أن تكون ردة فعله:




  • فعلا حبيبتي، سنسأل أحد عن الإتجاه الصحيح
  • أن أعرف جيدا إلى أين نمضي
  • هل أنا الذي أقود السيارة أم أنت
  • لا لم أضل الطريق إن البيت في هذا المكان
إذا اخترت عزيزتي الجواب الأول فأنت غالبا مخطأة، لأن الرجال يكرهون أن يكونوا مخطئين أمام زوجاتهم، لذا سيتخذ موقف المدافع عن نفسه.




في المعتاد يكون الرجل هو المسؤول عن تنفيذ متطلبات الأسرة، بينما المرأة تكون مسؤولة عن الإصلاح أو تحويل الأشياء إلى شكل أفضل مثل التنظيف والخياطة وإعداد المأكولات وتكون سعيدة بتعلم نشاط جديد أو طريقة إعداد نوع جديد من الطعام، بينما الرجل لا يميل إلى هذه النوعية من البرامج التعليمية لأن معمته تقتصر على التنفيذ.








اللغز الثالث: لماذا يكره الرجل أن يرى زوجته ثائرة أو في محنه

21010800.jpg



لا أدري هل كل الرجال كزوجي؟ إنه غير قادر على تهدئتي والعمل على راحتي حين أغضب وأثور، بل كثيرا ما يواجه غضبي بعضب! ففي الأسبوع الماضي دخلت عليه منفعلة أشكو إليه بعض المتاعب في العمل فما كان منه سوى أن ألقى علي محاضرة في كيفية تنظيم أمور العمل وفن التعامل مع الزميلات، وقدم لي بعض الحلول المقترحة ثم انصرف لعمله، بينما ظللت على عضبي وحيرتي



يقول الكتاب إن هذ الموقف من الزوج طبيعي جدا، إذ أن الزوج واجه مشكلة زوجته بالتفكير والمناقشة وتقديم الحلول، ورغم ذلك ظلت الزوجة على حيرتها وغضبها. فماذا تريد الزوجة إذا؟



إن ما تريده الزوجه هو الارضاء العاطفي الذي يكون بضم الزوج لزوجته الإستماع إلى شكواها التربيت عليها.



ولكن لماذا يكره الرجل مواجهة مثل هذه المواقف؟



ذلك لأنه يشعر بأن غضب زوجته لقي عليه بمسؤولية إنقاذها من ورطتها بالإضافة إلى إحساسه بأنه مسئول عن محنة زوجته، وهذا ما يجعله يشعر بالغضب من زوجته.





 

ميس2009

New member
معلومات ميس2009
إنضم
24 أغسطس 2008
المشاركات
1,291
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
يعطيك العااافية حبيبتي
على الكتاب الشيق
متاااابعة معك
ولي عودة للقراءة بتركيز
 

Golden Tulips

New member
معلومات Golden Tulips
إنضم
4 مايو 2009
المشاركات
129
مستوى التفاعل
1
النقاط
0
مرحبا عزيزاتي...

أشكركم على تفاعلكم وعلى تشجيعكم لي...

اسمحولي على التقصير بس مشغوله بخطوبة اختي...

اوعدكم ان بكرة إنشاء الله راح الخص الفصل الثاني بإذن الله تعالى...

تحياتي...
أحبكم في الله
 

Golden Tulips

New member
معلومات Golden Tulips
إنضم
4 مايو 2009
المشاركات
129
مستوى التفاعل
1
النقاط
0
كيف يفكر الرجل ويستمع ويعبر

4 اسرار للوصول إلى عقل الرجل



" نحن نسوة ونفهم بعضنا بسهولة"هذه الجملة كثيرا ما نسمعها بين النساء، وهذا صحيح فللنسوة لغة خاصة يتحدثون بها، بينما يصعب عليهن فهم الرجال.

حتى نفهم لماذا توجد مسافة طويله بين عقل الرجل وعقل المرأة علينا ان نفهم الأسرار الاربعة التي تغفل كثير من الزوجات عن ادراكها في التحاور مع زوجها.



1. إذا كانت النساء تملن إلى الكلام العام، فإن الرجال يركزون في حديثهم على المضمون


" زوجي العزيز... إنني في حاجه إلى أن نتناقش قليلا عن أحوالنا"

"عزيزي... دعنا نتحدث قليلا"



إن مثل هذه العبارات الغير محددة المضمون تشعر الرجل بأنه في مازق لأنه لا يدري ماذا تريد زوجته بالضبط، إذ عليه أن يناقش موضوع لا يعرف له أول من آخر.



إذا ما هو الحل:



1.وجهيه دائما إلى الهدف



"زوجي العزيز... لقد مضى وقت طويل لم نجتمع فيه سويا، لنتحدث عن أمورنا منذ زارتك أمك في الأسبوع الماضي. لماذا لا نقضي هذا المساء في التحدث إلى بعضنا البعض لتخبرني عن انطباعك بخصوص تلك الزيارة، وأقول لك أنا الأخرى عن انطباعي؟ وبذلك نتمكن من تهيئة الأمور بشكل افضل عند زيارة امك لنا في المرة التالية"





2.يستجيب الرجل بشكل أفضل للحوار القائم على الأسئلة التي تحدد الهدف



"كيف حال العمل" هنا سيكتفي الزوج عادة بالرد بكلمة واحدة مثل"لا بأس"أو"الحمد لله"أو"عال" إلخ



بل قولي له"حبيبي... ما أخبار مشروعك الجديد في العمل؟ هل يبدوا شاقا كما كنت تتوقع؟"





2. الرجل يفكر ويعطي الحلول فلا تلاحقيه بشكواك



"إني أكره أن تفتح زوجتي فمها لأن أي فكرة تراودها تخرج على لسانها فتصيبني بالصداع"



من عيوب المرأة الكلامية أنها تفكر بصوت مسموع والرجل بطبيعته لا يرحب بذلك، وذلك ما يجعله يتهمها بكثرة التكلم والثرثرة.



"حبيبي... أنا اليوم سأزور أمي... ثم اشتري بعض الخضراوات من السوق... لكن قل لي بالمناسبه ألم ترى حقيبتي السوداء؟ لقد بحثت عنها بكل مكان ولم أجدها! على أية حال ليس مهما... وبعد أن أنتهي من الشراء سوف أذهب لاستلام الملابس من عند الخياطة... ثم... ماذا يا حبيبتي... أظن أنك شارد الفكر!! وبعد الخياطة سوف .... إلخ..."



أما الرجل فإنه عادة يعبر عن ذلك قائلا ببساطة " أنا اليوم سأتأخر قليلا لأداء بعض الاعمال"



إن الرجل يميل بطبعه إلى التفكير وإعطاء الحلول، ولذلك إن طلبت منه نصيحة ما عليك أن تصبري قليلا، لأن الرجل يميل إلى التفكير وتنظيم الأمور في ذهنه ثم الرد بالحلول والإقتراحات



3. الرجل أقل اتصالا بمشاعره عن المرأة، وبالتالي أقل تعبيرا عنها


"إن أكثر ما يضايقني منه هو أنه حين يغضب ا أعرف لغضبه سببا... فحينما أسأله عن ذلك يجيب: لا شيء. لا أدري لما لا يستطيع هذا الرجل أن يفتح لي قلبه ويعبر عن مشاعره كما افعل تجاهه؟"



إن الرجل لا يحب أن يقلب مشاعره ويعبر عما يزعجه لأنه بذلك يشعر بانزعاج شديد ولا يستجيب بسهوله للبوح بما يشعر.



كيف تتعامل المرأة مع هذه الناحية بالطريقة الخاطئة:


*نظرا لعدم تقدير المرأة للصعوبة التي يواجهها الرجل في الكشف عن مشاعره فإنها تتهمه بالبرود والغموض ووضع الحوااجز فيما بينهما، بينما في الحقيقة أن الرجل حساس بطبعه أكثر من حساسية المرأة


*تتوقع المرأة من الرجل أن يكون مثلها سريع التعبير عن مشاعره، وهذا يظهر بوضوح حين تشكو الزوجه من أمر أزعجها فتتوقع أن يشاركها في انفعالها على الفور، ولكنه يبدو ثابتا غير مبالي.


*تتوقع المرأة أنه كلما ازداد الرجل ثقافة ونضجا ازدادت قدرته العاطفية، ولكن الرجل هو الرجل، فلا تتوقعي منه حينئذ أن يكون اكثر تعبيرا عن مشاعره.


*لا تضعي زوجك في مأزق عاطفي، فتجنبي إحاطته بجرعه كبيرة من العواظف والمشاعر وتنتظري من الرد عليها، وإنما ليكن تعبيرك رزينا هادئا، واتركي له فرصه كافية ليعبر لك عن مشاعره، فإن هذا التأخير في الاستجابه راجع إلى احتياجة لفترة للوصول إلى مشاعره وإطلاقها للخارج للتعبير عنها.


*ساعدي زوجك على أن ينتقل من حالة الإدراك بعقله غلى حالة الإدراك بقلبه، أمسكي يده برقة، اسندي رأسك على صدره، مرري أصابعك على شعره، اشعريه بالحب، إن مثل هذه الوسائل التي تعتمد على التأثير العضوي من أسهل وأسرع الوسائل التي تساعد الرجل على التحول من حالة التفكير المنطق الواعي إلى حالة أكثر وجدانية وعاطفية.




4.كيف تحسنين الاتصال بزوجك عند الاستماع إليه



كثير من الرجال يضيقون بطريقة استماع زوجاتهم إليهم، ولو عرضنا هذه الشكوى على أية زوجة لأندهشت وقالت"كيف ذلك إنه لأمر غريب فإنني فعلا استمع إلى زوجي ولا أنصرف عنه حتى ينتهي مما يقول"



إليك عزيزتي هذه الملاحظات لتكوني على حسن اتصال بزوجك أثناء حديثه:



1. لا تقطعي الحديث على زوجك أثناء محاولته التعبير عن نفسه



الزوج:ألم أقل لك أكثر من مرة لا تقطعي علي الحديث


الزوجة: أنا لا أقاطعك ولكني أعبر فحسب عن شيء أحسست به أنا الأخرى... بالله عليك ماذا تريد مني بالضبك؟ هل تريدني أن أجلس أمامك ولا أنقطق بكلمة واحدة إلى أن تنتهي من حديثك؟



إن الرجل يحتاج إلى الإنصات التام لأن الرجل يحتاج إلى التركيز أكثر من المرأة حين يتكلم عن مشاعره، حيث أنه يجد صعوبع في استكشاف مشاعره والتعبير عنها.



الرجل بطبيعته منظم في حديثه، حيث يكن للمرأة أن تتكلم في موضوع ما ثم تنتقل دون استكماله للحديث في موضوع آخر. أما الرجل فهو إلى حد ما منظم في حديثه ويجعل دائما له هدف.



الرجل بطبيعته يحتاج إلى أن يثبت أمام المرأة أنه على صواب، ولذلك يعتبر تدخل المرأة في الحديث نوعا من التعدي عليه، وكأنها تقول له بذلك "أنت مخطئ"




2. أظهري لزوجك أنك متفهمه لما يقوله وابدي ما يشير إلى تفاعلك معه وإدراكك لمشاعره



أعيدي عرض الحديث بعد انتهاء زوجك من كلامه بعرض ملخص لموضمون حديثه



الزوج"إني اشعر أن حياتنا في اضراب ولا أدري ما هو السبب، ولكني أعتقد أن هناك سببا جعلك أقل انسجاما معي عما سبق، ولا أظن أن ذلك يرجع إلى انشغالك بأمور المنزل ورعاية الأبناء"



الزوجة "كيف يمكنك أن تقول ذلك؟ إذا كان هناك اضراب فهو يرجع لاعتيادك السهر خارج المنزل وعودتك إلي مجهدا"هذا الاستماع من الزوجة خاطئ



الاستماع الجيد"إذن انت تشعر أنني لم أعد منسجمة؟ أنه لأمر محزن حقا وأنا أراك مثيرا لي"


الزوج "نعم إني أعرف... إنه حقا لأمر سيئ"



نلاحظ هنا استخدام طريقة الاستماع الصائبة قد بعثت في نفس الزوج إحساس الطمأنينه مما جعله يستمر في الندماج في الحديث محاول الكشف عن مشارعه بشكل أعمق.



2. ألمحي إلى زوجك سواء بالإشارة أو بالكلمات ما يشير إلى تفاعلك معه وفهمك لما يقول



ان الرجل يميل إلى التوجيه عن طريق الرؤية ولذلك حاولي إظهار التشجيع بعمل إشارات أو حركات بالموافقع عند انتهاء الزوج من عرض أحد نقاط الحديث.


استخدمي الكلمات الشائعة من"نعم" "مضبوط.... إلخ"



4. شجعي زوجك على التحدث بلمسه بخفة



لو تصورنا أثناء حديث الزوج جلوس الزوجة على مقعد أمامه وهي صامته مكتفيه بالنظر إليه، ولو تصورنا جلوسها إلى جواره وهي تلف ذراعه حوله بخفة، نجد بلا شك أن الحالة الثانية أدعى إلى استمرار الزوج في الحديث دون ملل.



في الحقيقة أن الرجال يسعدون بملامسة زوجاتهم لأجسادهم بطرق لطيفة، ولا شك أن هذه الملامسات الجسدية الخفيفة تشجع الرجل على الاستمرار في الحديث والكشف عن مشاعره بشكل اعمق، بشرط ان تتصف بالخفة ودون إفراط في أدائها.
 

Golden Tulips

New member
معلومات Golden Tulips
إنضم
4 مايو 2009
المشاركات
129
مستوى التفاعل
1
النقاط
0
شكرا عزيزاتي...

تسعدني ردودكم وتشجعني على الإستمرار...

تحياتي...

أحبكم في الله... :icon26:
 

Golden Tulips

New member
معلومات Golden Tulips
إنضم
4 مايو 2009
المشاركات
129
مستوى التفاعل
1
النقاط
0
7 أسرار من حياة الرجل الجنسية


كيف يثار الرجل بالجنس ويتفاعل معه؟


هذه أسرار زوجك الجنسية...




هنا اختبار بسيط لنرى مدى معرفتك بمطالب زوجي الجنسية، اجيبي عليه بنعم أو لا



* يتحول الرجل عن المرأة التي تظهر حبها الشديد للجنس


* الرجل لا يرحب بالمرأة التي تضحك أو تمزح في الفراش


* إذا صرحت لزوجك في الفراش عما يسعدك جنسيا فقد يتهمك في أعماقه بقلة الحياء


* أغلب الرجال يفضلون وضعا جنسيا ثابتا، وهو غالبا الوضع التقليدي للجماع


* تولي المرأة لزمام المبادرة إلى الجنس، يشعر الرجل بأنها إمرأة متسلطة ولا تعطيه الفرصة ليعبر عن رجولته


* أفضل ميعاد للحديث عن المعاشرة الجنسية بين الزوجين هو ليلا... في الفراش


* يرحب الرجل بالمرأة التي تبدو خجولة في الفراش


* تقبيل الرجل لزوجته أو تحسسه إياها أو حدوث انتصاب لعضوه معناه دائما أنه يريد جماعها



الإجابة الصحيحة لكل الأسئلة السابقة تكون "لا"


معنى ذلك أنه إذا كنت قد أجبت بـ "نعم" على أغلبها فإنك في الحقيقة محدودة المعرفة بأمور زوجك الجنسية، أو أنك بحاجة لتصحيح فماهيمك الجنسية عن زوجك.




السر الأول



يستخدم الرجل أحيانا لغة الجنس للتعبير عن انفعالاته المكبوته حين يعجز عن التخلص منها بوسائل أخرى، فيجد فيه متنفسا لغضبه المكتوم



"أحيانا أشعر بزوجي منصرفا عني بذهنه أثناء الجماع... عنيفا ومستعجلا على غير المعتاد... وعندما أحاول أن أعرف منه ما يضايقه فإنه لا يريد أن يتكلم، وإنما يستمر في احتضاني بعنف. وأنا أشعر في قرارة نفسي أنه لا يتلذذ بالفعل حينما يجامعني على هذا النحو... وإنما يريد فحسب أن يتخلص من شيء ما يضايقه، وفي الحقيقة فإن هذا يجعلني أنا الأخرى أفقد لذتي من الجماع"



لذا عزيزتي عليك ألا تصدي زوجك عن جماعك متى شعرت برغبته في التنفيس، وفي نفس الوقت لا تتركيه على غضبه، ولكن عليك العمل على تغيير هذه العادة بلباقة حتى يمكنك التقرب إلى مشاعره وتغيير مسار حياتكما الجنسية إلى الأفضل



لا تقولي له "أنا لست جارية لك تطلبها فتجدها بين يديك... اذهب واصلح ما يعكر مزاجك أولا ثم تعال إلى طلبي"



وإنما قولي "حبيبي... إني دائما متشوقة إليك... لماذا لا تأتي إلى جواري هنا؟... إني أود أن أشعر أنك قريب مني"



ثم اطرحي عليه بعض الأسئلة في محاولة لمعرفة سبب مشكلته



"من الواضح ان هذا الأسبوع كان أسبوع علم شاق... أليس كذلك"



"إني أعلم أن دفع باقي الأقساط المالية ليس سهلا... إنه حقا ملغ كبير"



"كم أنا فخورة بك لاقتحامك هذا المشروع الجديد... وأعلم كم هو صعب عسير"





السر الثاني



يشعر الرجل عادة بأنه مرفوض عاطفيا عندما ترفضه الزوجية جنسيا




إن صد الرجل عن الجماع أمر حساس للغاية، فكأنما يود أن تقول له زوجته "أنت مقبول... مقبول" أو "أنت رجل بمعنى الكلمة!"



لنفرض أنه ليس لك مزاج للجماع لاي سبب كان مثل الشعور بالتعب، وجاء زوجك إلى الفراش يدللك ويلاعبك تمهيدا للجماع، فكيف ستعبرين عن رأيك:



* أن تتمنعي وتتدللي في نفور لعله يمل وينصرف


* ان تقولي " ياحبيبي ارجوك أن تكف عن هذا العبث لي لي مزاج الآن"


* أن تجعليه يجامعك وأثناء ذلك تنصرفين بذهنك عنه إلى أمر يشغلك


* أن تتركي الغرفة معلنة غضبك واستياءك من اهتمامه الزائد بالجنس أكثر من اهتمامه بتوفير المصروف للبيت




كل الإجابات السابقة غير صحيحة وغير لائقة لانها تحمل معنى الرفض، فمع تكرار الرفض قد يتحول الزوج عنك عاطفيا وجنسيا وقد يسعى للارتباط بأخرى لتبرهن له رجولته



لذا عزيزتي، عليك الاعتذار بلباقه وذلك بأن تشعره بحبها له ورغبتها في التقرب إليه لكنها ليست متهيأة للجماع، ولكن كيف؟؟؟



"حبيبي... إني متعبه الآن... لكني في حاجة للتحدث إليك والتقرب إليك... لماذا لا تأتي هنا إلى جواري في الفراش ليتودد بعضنا إلى بعض بعض الوقت"



"حبيبي... إنني في أشد التعب من أعباء المنزل... وأشعر أنني لن اكون معك على النحو الذي أرضاه لاتصالنا... لماذا لا نؤجل ذلك إلى وقت لاحق؟ أو ننتظر حتى ينام أطفالنا؟ ولنستمتع بعض الوقت بشيئ من الغزل والملاطفة"



ومن يدري عزيزتي... قد تكونين أثناء ذلك قد استعدت رغبتك كاملة في إعطائه حقه المشروع





السر الثالث



ليس كل انتصاب لعضو الرجل يشير إلى رغبته في الجماع!




قد تندهشين عزيزتي... لكنه في الحقيقة واقع علمي، ويعتبر من أحد أسرار الرجال الهامة التي تجهلها كثير من النساء



إن هذا الانتصاب يحدث بسبب اندفاع الدم إلى نسيجه الاسفنجي، فيتمدد ويزداد طوله لاسباب غير جنسية كالحالات التالية:



* في الصباح عند الاستيقاظ من النوم، ويساعد عليه امتلاء المثانة البولية بالبول (كرمكن الله)



* بسبب الاحتكاك بالملابس الضيقة، أو الجلوس لفترة طويلة خاصة مع وضع الساق على الساق حيث تثار نهايات الأعصاب في العضو فتسبب اندفاع الدم إلى نسيج العضو فينتصب



* بسبب التوتر أو الضغط النفسي حيث تميل الأوعيه للانقباض فيرتفع الدم مؤقتا





السر الرابع



الرجل واقعي في اسلوبه الجنسي ولا يعبأ كثيرا بالعواطف




"أحيانا اشعر أن زوجي حين يعانقني أو يقبلني أو يلاطفني تمهيدا للإيلاج، أنه يقوم بمجرد عمل روتيني لا يعود عليه بمتعة حقيقة، فرغم أنه يمارس الحب معي على نحو صحيح تماما كرجل يحس بحاجة المرأة، إلا أنه يبدو متعجلا غير مستسيغ لهذه الأفعال كأنها في إعتقاده مجرد هيافات عليه أن يؤديها حتى يظفر بالمتعة الحقيقية التي تتحقق له من خلال الإيلاج وإفضاء الشهوة"



في العلاقة الجنسية نرى أن المرأة تسعد كثير بـ:



الاحضان الدافئة


القبلات الطويلة الممتدة


التجاوب العاطفي وهمسات العشق والغزل


أحاديث الفراش عن الحب والمشاعر


التمهل والترفق في المبادرة في الإيلاج



بينما الرجل يسعد بـ:



التلقائية والتعبير الواضح عن الرغبة الجنسية


التركيز على الاستمتاع الجسدي


الإفضاء المباشر للشهوة والنيل من مواطن اللذة



إن بعض الرجال تنقصهم المعرفة بخبايا المرأة العاطفية والجنسية، وهنا يمكنك ببساطة أن تتحدثي لزوجك عما يسعدك ويرضيك كأنثى



"لماذا لا ترقد إلى جواري يا حبيبي لنمضي بعض الوقت نتعانق ونتسامر وتقول لي كم تحبني... وأقول لك كم أحبك... إني واثقة من أنك ستسعد بذلك كما سأسعد به كثيرا"





السر الخامس



لماذا لا يميل الرجل إلى التحدث أثناء ممارسة الجنس؟




تقول دراسة حديثة في المقارنة بين مخ الرجل ومخ المرأة، أن الرجل يحتاج دائما غلى وقفة وجيزة ليتحول بتركيزه من عمل إلى آخر، بينما لا تحتاج المرأة إلى مثل هذه الوقفة مما يمكنها من الجمع بين عملين في آن واحد



لذا نجد أنه ليس من السهل على الرجل أن يجمع في وقت واحد بين التعبير عن مشاعره بالكلام، وبين انشغاله بالأداء الجنسي، حيث يخضع كل من العملين لغى نصف مخلتف من المخ... وهذا شرحناه بالتفصيل في الفصل الأول



فلنتصور مثلا أن زوجة تعبر لزوجها عن قمة سعادتها ونشوتها أثناء الجماع بكلمات رقيقة وساخنة في آن واحد! ولو تصورنا طريقة رد الزوج في هذه الحالة سنجدها تقتصر على كلمات قليله باردة وغير منظمة ولا تعبر في مضمونها على أحاسيسه، بل يكتفي بأخذ بعض الأنفاس العميقة والرد بكلمات قليلة كـ "وأنا ايضا" أو قد لا يسمع كلام الزوجة بوضوع لأنه يمارس الجنس بمخه الأيمن ويصعب عليه الانتقال بمخه الأيسر



إن أفضل حل لمثل هذه الحالات هو أن تتكلمي وتعبري عن مشاعرك كما تشائين بشرط ألا تشعري بالأحباط لقلة ردوده عليك، وإن إيجاد مثل هذا الجو الساخن والمشحون بكلمات العشق قد يبث النشاط في زوجك إلى درجة كبيرة مما يقلل من مشقته في الجمع بين التكلم والأداء الجنسي، فيستجيب تدريجيا للرد عليك ومقابلة تعبيراتك وانفعالاتك بما يساويها أو قد يتفوق عليها





السر السادس



لماذا يميل أغلب الرجال للانسحاب عن زوجاتهم عقب الانتهاء من الجماع؟




إن أغلب الرجال أنفسهم لا يجدون لذلك تفسيرا واضحا، أما التفسير النفسي لهذه الظاهرة فيقول: إن الرجل في الحقيقة عقب وصوله إلى قمة الهياج الجنسي وحدوث القذف يشعر في داخله بفقد جزء كبير من توازنه وتماسكه النفسي مما يقلل من هيبته وصلابته كرجل... ويدفعه ذلك إلى النأي عن فراش الجنس الذي أهدر بعض تماسكه أمام زوجته، ليستعيد بسرعة صلابته من جديد كأن في هذا البعد إرضاء لنفسه عن غفلته وما فعلت به الشهوة.



إذا كان سلوك زوجك بعد الجماع لا يناسبك، فتشاوري مع زوجك بخصوص تحديد الأسلوب اللائق لانتهاء العملية الجنسية، فمثلا يمكنك أن تقترحي عليه بدلا من مغاردة الفراش على الفور، الاستمرار في تبادل العناق والقبلات والمداعبات بحيث ينتهي اللقاء الجنسي تدريجيا وبطريقة تشير إلى استمرار التحابب والرغبة في الاقتراب من بعضكما





السر السابع



يثار الرجال بالابصار أكثر من اي حاسة أخرى




لو تصورنا عزيزاتي أن هناك 3 زوجات تحاول كل منها أن تستميل زوجها للفراش بطريقة مختلفة... فواحدة تعتمد على الماكياج والملابس المثيرة (حاسة الرؤية)... والثانية تعتمد على استعمال العطور (حاسة الشم)... والثالثة تعتمد على رقة الصوت والكلمات المعسولة (حاسة السمع)... فمن منهن تعتقدين أنها أكثر نجاحا في إثارة زوجها



إنها الأولى حتما، لأن الرجل يثار بما يستقبله بالرؤية أكثر من اي وسيلة اخرى، عكس المرأة التي تنجذب إلى الرجل من خلال ما تسمع أكثر مما ترى



على هذا الأساس يمكن القول بأن الرجل بصفة عامة يعتمد أساسا في علاقته بالمرأة على مخه الايمن (حيث الجزء المختص بالإبصار) بينما تعتمد المرأة على الجزء الأيسر (حيث الجزء المختص بالمهارات الكلامية)



لذا عزيزتي، عليك أن تهتمي بنفسك وزينتك، ولاتكوني ككثير من الزوجات اللاتي يغفلن بسرعة بعد الزواج عن حاجة أزواجهن المستمرة إلى الإحساس بالأنوثة والرقة والجاذبية من الزوجة كعهد الخطوبة



كما عليك عزيزتي مراعاة تجدد المظهر فأغلب الرجال لا يسعدهم العيش مع زوجاتهم على وتيرة واحدة، ولا شك ان المرأة الذكية هي التي تستفيد من زوغان زوجها بأن تسيطر على جهاز الاستقبال في أعين الزوج وتجذبه ناحيتها



والزوجة الذكية يمكنها كذلك أن تستفيد من فكرة إثارة الرجل عن طريق الرؤية على نحو آخر وبطريقة ماكرة... فنظرا لاستمرار عمل جهاز الاستقبال في عيني زوجك خلال الاتصال الجنسي واستمرار فرصة إثارته عن طريق الرؤية... فإنه من الخطأ عزيزتي أن تطفئي كل الأنوار بدافع الاحتشام أو الخجل، وإنما من الذكاء أن تترك بعض الإضاءة الضعيفة حتى يستمر الزوج في استقبال مواضع الفتنة في جسدك من خلال الرؤية فيكون أشد نشاطا واستثارة
 

من نحن ؟؟

موقع نسوة : هي شبكه عربيه تهتم بكل ما يخص المرآه وحياتها اليوميه يعمل منذ سنوات لمساعدة والمساهمه في انجاح كافة الامور الحياتيه للمرآه العربيه