بادئ الموضوع تاريخ البدء
  • المشاهدات 919
  • الردود 2
إنضم
13 سبتمبر 2006
المشاركات
2,309
مستوى التفاعل
1
النقاط
0
الإقامة
في عالمي .. عالم الأنثى
الموقع الالكتروني
🔗
عقلك هو أهم ما تمتلك، وأنت بحاجة لأن تبقى نشيطاً ذهنياً وجسدياً لكي تحافظ على قيمته.
إليكم هذه الحركات الذكية:


1-القراءة هي أحد منشطات المخ التي تم إثبات فاعليتها مع الوقت والتي تساعدك على الاحتفاظ بقوة ذاكرتك.


2- غذ عقلك بالكتابة فهي تساعدك على توضيح أفكارك وتحسين ذاكرتك.


3- اقضِ على الأعراض الجانبية ، فهناك الكثير من الوصفات الطبية والعقاقير التي تباع دون وصفة طبية يمكن أن تضعف ذاكرتك وتصيبك بالارتباك والتشوش والحيرة.


4-نظم عقلك وذلك بأقل كم من الفوضى وبتنظيم أفضل، يمكنك تخصيص جزء أكبر من طاقة عقلك لما هو مهم حقاً.
مثل تخصيص مكان محدد وثابت لكل بند من البنود التالية: الأدوية ، الأرقام الهاتفية المهمة ، الأوراق القيمة ، الأدوات ، المفاتيح فإذا كنت تعرف أماكن الأشياء ، وتستطيع العثور عليها بسهولة فأنت بذلك تقلل من وقت البحث الذي يجلب لك الإحباط ويكلفك كثيراً من طاقة عقلك.


5-تخلص من التوتر فعندما يسيطر عليك القلق والضغط، فإن عقلك يتأثر بذلك. ولكي تتذكر الأمور على نحو أفضل وتركيز بصورة أسهل ابدأ بالتأمل ، واليوجا ، طرق الاسترخاء أو اتبع بعض الطرق الابداعيه لتساعدك على التقليل من الضغط مثل:
-أوجد ملاذاً هادئاً مثل حجرة هادئة أو ركن في إحدى الحجرات، حيث يمكنك الانسحاب قليلاً لكي تشرب الشاي، وتستمع للموسيقى وتنسى كل ضغوط اليوم.
-احتفظ بمفكرة للقلق اكتب ما يجعلك قلقاً أو مضطرباً.


6- نشط ذاكرتك بالتمرينات، فإن من يؤدون التمرينات الرياضية لديهم ذاكرة أفضل ممن لا يمارسونها أبدأً. فإن كنت تستطيع أن تضع لنفسك روتيناً لممارسة التمرينات بانتظام، فتوقع أن يتحسن انتباهك وقدراتك العقلية.


7-أكثر من الاطلاع ، فإن اكتساب أي نوع من المهارات الجديدة – من تعلم الجبر إلى تعلم الفرنسية والمبارزة – قد يساعد على إعطاء دفعة لعقلك.


8- استنشق الذكريات مع الشهيق واطرد القلق مع الزفير، فإن القلق البالغ يعوق قدرتك على تذكر الوجوه، الأماكن، والأسماء وغيرها من المعلومات المهمة الأخرى. ولكن طريقة تنفس بسيطة من الممكن أن تهدئ من سرعة ذهنك في فقد المعلومات، وتعزيز مستوى قدرتك على الاستدعاء والتذكر.


9- هدئ من إيقاع حياتك السريع، فإذا كنت تستغرق وقتاً طويلاً في القراءة لإنجاز مهام عملك أو كنت ملتصقا بشاشة الحاسب الآلي طوال الوقت، فتأكد من أنك تخصص بعض الوقت للراحة.


10- خزن الذكريات في أثناء نومك‘ فإن أخذ قسط كافٍ من الراحة في أثناء الليل يعد نشاطاً ضروريا جداً لعقلك، فأنت تحتاج لتلك الراحة لتحتفظ بذاكرة قوية.


11-زود جرعة المرح فإذا أنت بحاجة ملحة لكي تتذكر شيئاً ما ؟ عليك إذن أن تقضي بعض الوقت في الضحك، فالمرح يزيد من تدفق الدم للمخ، ويثير الحواس، ويعزز قدراتك الإبداعية ويزيد من احتمالية استيعاب المعلومات الجديدة.


12- أكثر من الأسئلة ولا تخشى أن تُظهر جهلك للآخرين، فإذا كنت لا تعرف الكثير عن شيء ما فعليك أن تظل تسأل حتى تفهم، إن المعلومات الجديدة تزداد ثباتا في عقلك إذا فهمتها بصورة جيدة.
 

CanDle-Kuw

New member
إنضم
7 أكتوبر 2006
المشاركات
1,564
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
رد : للحصـول على ذاكرة أقوى

مشكوره على الموضووع الرائع

دمتِ بوود
 

رذاذ

New member
إنضم
25 أكتوبر 2006
المشاركات
1,924
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
حيث أكون
شاكرين لك طرحك القيم

دمتم بود:in_love:
 

المواضيع المتشابهة

المواضيع المتشابهة


كلمة المدير

جميع المواضيع والمشاركات المكتوبة تعبّر عن وجهة نظر صاحبها ,, ولا تعبّر بأي شكل من الاشكال عن وجهة نظر إدارة المنتدى .

عن منتديات نسوة

نسوة أكبر تجمع نسائي في العالم العربي لكل ما يخص عالم حواء والحمل والولادة والزواج والثقافة الجنسية والسعادة الزوجية وطرق الجماع وقصص وحكايات رومانسية وتسريحات وكياج لكي أن

تابعنا على المواقع الاجتماعية


إتصل بنا

 

أعلى