لا أطيق رائحة فم طفلي الكريهة

احصائياتى
الردود
11
المشاهدات
2K

ضياء الأمل

معلومات ضياء الأمل
لا أطيق رائحة فم طفلي الكريهة
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أخواتي العزيزات أنا لدي ابن يبلغ من العمر السنة والنصف ورائحة فمه كريهة مع أنه لديه ثمانية أسنان فقط كشفته لطبيبة الأطفال وأعطتني دواء شرب اسمه "أمريزول" وفترة الدواء لم تكن الرائحة موجودة نهائيا وبعد أن انتهى من شرب الدواء رجعت له الرائحة الكريهة مرة أخرى وكشفته مرة أخرى فأعطتني دواء آخر لا أتذكر اسمه لم تنفع معه بتاتا لافترة الدواء ولابعدها علما بأني لم أكن أمضغ له الأكل ولكن أم زوجي كانت تفعل وأنا لا أريد اسائتها ولكن أسنانها صفراء ورائحة فمها كريه وأخبرتها بطريقة غير مباشرة أن هذا لاينفع وان الطبيبة منعت فعل هذا ولكني بعدها أراها تعيد ماكانت تفعله وفي الحقيقة أنا متضايقة ورائحة فم طفلي مثل رائحة فمها وأنا لا أطيق هذه الرائحة صراحة .
ماذا أفعل أخواتي ؟؟؟؟
بماذا تنصحنني ؟؟؟
أريد حلا لمشكلتي رجاءا .

Smoalthat2244

مراقبه منتدى الصحة النفسية
معلومات Smoalthat2244
اعرضي طفلك لطبيب باطنيه انتبهي الطفل الصغير ممكن ينتقل له اي عدوى من اي شخص فمابالك من شخص كبير لا وعن طريق الفم اذا لم تحلي الموضوع باسرع وقت قد يصاب ابنك بامراض بالمعده كتقرحات بالمعده لأن قد تكون اسنان جدته غير نظيفه او صحيه وصحيا خطر عمل هذا الامر لطفل لأنه يبتلع البكتيريا التي بفم جدته والتي هي سبب الرائحه دخلي زوجك بالموضوع واجعليه يسمع كلام الطبيبه ان هالفعل خطر على الطفل وهو بطريقته بيحل الموضوع

ضياء الأمل

معلومات ضياء الأمل
جزاك الله كل الخير عني ..
نعم سأفعل بما تقولين لقد اشتكيت لزوجي وبينت له حالي وقال أنه فور رجوعه من السفر سيذهب به الى معمل التحاليل وسيذهب به الى طبيب خاص ..
شكرا لك .

الأميرة ميس

:: مراقبه عامه :: , قسم البنوتات - الطب والأدويه
معلومات الأميرة ميس
الافضل تعرضيه على طبيب اطفال
و بيني لام زوجك انو طريقتها غير صحية لان اللعاب لما يكون بالفم الجراثيم الموجودة فيه تعمل مع الجسم
اما اذا تعرضت للهواء و انتقلت الى فم شخص آخر فهي تصبح عدائية و تعمل ضد الجسم
--------------------
الرسول عليه الصلاة و السلام كان ينهانا عن النفس على الاشياء الساخنة لتبرد و ذلك لان الجراثيم الموجودة في اللعاب اذا تعرضت للهواء فانها تسبب السرطان و هذا ما اثبتته الدراسات الحديثة.

التعديل الأخير:

ميسون2006

حكيمة الاستشارات الزوجية
معلومات ميسون2006
أختي ليش بتمضغي اﻷكل لابنك؟؟؟ هذه عادة سيئة جدااا...من جهة الولد بتعلم الكسل..و و من جهة ثانية أسنانه تتأخر في الظهور..ﻷن المضغ يساعد في ترطيب اللثة و بالتالي الدورة الدموية تدور جيدا ..و هذا بينشط النمو الطبيعي لﻷسنان...ثم الرائحة الكريهة أؤكد لك أن لها عﻻقة بجهازه الهضمي....بسألك كيف لون و رائحة برازه؟؟ هل رائحتها كريهة؟...
أعطي ﻹبنك الخضر مسلوقة على شكل قطع...و أعطيه الشوكة أو الملعقة يتعلم يأكل بنفسه...و ممنوع منعا باتا أن حماتك تمضغ للولد...هذا ممنوع...ثم إن أفواهنا نحن الكبار مليئة بالجراثيم....و هو صغير على أنه يقاوم هيك جراثيم....أختي أنقذي ابنك و خذيه عند طبيب الجهاز الهضمي...هو اللي مختص فهيك حاﻻت....وقفي مضغ اﻷكل لابنك...هذا خطر و مضر...ابنك صار كبير..و لازم تساعديه يطور مهاراته...و يكون شخصيته بأن يعتمد على نفسه....حتى لا تدخلي نع حماتك في ملاسنات...اشتري لابنك طقم أكل...صحن و كوب و ملعقة باﻷلوان...و حطي عليها اﻷكل...أثيري انتباه طفلك..و قولي لها بأنك تأخرت في تعليم طفلك يا كل لوحده....خلاص و كلمة وحده ورد غطاها...أنت اﻷم و أنت المسؤولة عن صحة ابنك.

ضياء الأمل

معلومات ضياء الأمل
الافضل تعرضيه على طبيب اطفال
و بيني لام زوجك انو طريقتها غير صحية لان اللعاب لما يكون بالفم الجراثيم الموجودة فيه تعمل مع الجسم
اما اذا تعرضت للهواء و انتقلت الى فم شخص آخر فهي تصبح عدائية و تعمل ضد الجسم
--------------------
الرسول عليه الصلاة و السلام كان ينهانا عن النفس على الاشياء الساخنة لتبرد و ذلك لان الجراثيم الموجودة في اللعاب اذا تعرضت للهواء فانها تسبب السرطان و هذا ما اثبتته الدراسات الحديثة.
حقا أختي ! سبحان الله !
اللهم ابعد كل أنواع الأذى عن ابني يارب ..
شكرا جزيلا لك أختي برنسيس ..
الله يحفظلك بنتج .

ضياء الأمل

معلومات ضياء الأمل
أختي ليش بتمضغي اﻷكل لابنك؟؟؟ هذه عادة سيئة جدااا...من جهة الولد بتعلم الكسل..و و من جهة ثانية أسنانه تتأخر في الظهور..ﻷن المضغ يساعد في ترطيب اللثة و بالتالي الدورة الدموية تدور جيدا ..و هذا بينشط النمو الطبيعي لﻷسنان...ثم الرائحة الكريهة أؤكد لك أن لها عﻻقة بجهازه الهضمي....بسألك كيف لون و رائحة برازه؟؟ هل رائحتها كريهة؟...
أعطي ﻹبنك الخضر مسلوقة على شكل قطع...و أعطيه الشوكة أو الملعقة يتعلم يأكل بنفسه...و ممنوع منعا باتا أن حماتك تمضغ للولد...هذا ممنوع...ثم إن أفواهنا نحن الكبار مليئة بالجراثيم....و هو صغير على أنه يقاوم هيك جراثيم....أختي أنقذي ابنك و خذيه عند طبيب الجهاز الهضمي...هو اللي مختص فهيك حاﻻت....وقفي مضغ اﻷكل لابنك...هذا خطر و مضر...ابنك صار كبير..و لازم تساعديه يطور مهاراته...و يكون شخصيته بأن يعتمد على نفسه....حتى لا تدخلي نع حماتك في ملاسنات...اشتري لابنك طقم أكل...صحن و كوب و ملعقة باﻷلوان...و حطي عليها اﻷكل...أثيري انتباه طفلك..و قولي لها بأنك تأخرت في تعليم طفلك يا كل لوحده....خلاص و كلمة وحده ورد غطاها...أنت اﻷم و أنت المسؤولة عن صحة ابنك.
أشكرك جزيل الشكر أختي على النصائح ..
أنا لم أمضغ لطفلي الأكل بتاتا وأنا لا أحب هذا ..
شكرا جزيلا لك .

ضياء الأمل

معلومات ضياء الأمل
كيف حال ابنك أختي؟
والله انشغلت بالولادة والتعب بس اول ما اخف وزوجي يرجع من السفر هعمله تحاليل ونروح بيه لطبيب مختص ان شاء الله ..
شكرا على سؤالك أختي
جزاك الله خيرا

ورود الصيف

معلومات ورود الصيف
الدواء الذي كتبته الطبيبة في المرة الأولى هو مضاد للاتهابات لذا اخمن ان طفلك يعاني من الالتهابات قد تكون في جهازه الهضمي وقد تكون في فمه نصيحة يااختي لاتسمحي بأحد ان يمضغ الطعام لطفلك ودائما انتبهي لنظافة اسنان طفلك اشتري فرشاة اسنان صغيرة خاصة بالأطفال ومعجون اسنان للأطفال وقومي بتظيف اسنانه مرتين في اليوم في الصباح بعد الفطور وفي المساء قبل النوم وانتبهي ايضا للطعام الذي ياكله طفلك حلويات فقط يوم واحد في الاسبوع واحرصي على ياكل وجبات صحية متكاملة وخضروات وفواكه حتى تحافظي على سلامة معدته واسنانه

ضياء الأمل

معلومات ضياء الأمل
الدواء الذي كتبته الطبيبة في المرة الأولى هو مضاد للاتهابات لذا اخمن ان طفلك يعاني من الالتهابات قد تكون في جهازه الهضمي وقد تكون في فمه نصيحة يااختي لاتسمحي بأحد ان يمضغ الطعام لطفلك ودائما انتبهي لنظافة اسنان طفلك اشتري فرشاة اسنان صغيرة خاصة بالأطفال ومعجون اسنان للأطفال وقومي بتظيف اسنانه مرتين في اليوم في الصباح بعد الفطور وفي المساء قبل النوم وانتبهي ايضا للطعام الذي ياكله طفلك حلويات فقط يوم واحد في الاسبوع واحرصي على ياكل وجبات صحية متكاملة وخضروات وفواكه حتى تحافظي على سلامة معدته واسنانه
جزاك الله خيرا أختي على نصائحك
يعطيك العافية

ضحى اماني

: : مشرفة أقسام : : , فنون الطبخ ، الزوج والزواج
معلومات ضحى اماني
اخيتي كثيرا من الاحيان رائحة فم الطفل يكون سببها جراثيم وتعفن الاطعمة وتخمرها بالفم خاصة اذا نام الطفل دون تنظيف
انتقال الجراثيم سهل جدا واللعاب العوامل المساعدة على انتشار البكتيريا الضارة وانتقال الكثير من الفيروسات المعدية لذا احرصي على تنبيه الاهل لمثل هذه السلوكات المضغ وقولي. ان الطبيب منعد من لمس الاكل باليد او نقلها من فم الى الطفل
وايضا من الاسباب وجود جراثيم بالمعدة
حاولي تنظيم اكل الطفل ،وتنظيف فمه جيدا بالفرشاة عند كل وجبة اعطه عصير الليمون والبرتقال المخفف لانها مضادة للجراثيم وكذا الثوم بالاكل جيد وراجعي طبيب اطفال وانشاء الله يكون بخير

من نحن ؟؟

موقع نسوة : هي شبكه عربيه تهتم بكل ما يخص المرآه وحياتها اليوميه يعمل منذ سنوات لمساعدة والمساهمه في انجاح كافة الامور الحياتيه للمرآه العربيه