كيف سأواجه زوجي !!! أحتاج لبعض التوجيهات رجاءا

احصائياتى
الردود
26
المشاهدات
4K

ضياء الأمل

معلومات ضياء الأمل
كيف سأواجه زوجي !!! أحتاج لبعض التوجيهات رجاءا
السلام عليكن جميعا أخواتي العزيزات الناصحات ...
لقد استفدت كثيرا في هذا المنتدى والحمد لله..
وتغيرت وجهة نظري للحياة بشكل أفضل وبشكل سريع وأنا سعيدة جدا ولكن ...
لكني أجد في نفسي بعض الأخطاء التي أندم عليها كثيرا وأحاول جاهدة أن لا أقع فيها مجددا ولكن في بعض الأحيان أقع فيها ويا لغبائي ..
كم أشعر أنني غبية بثقتي الزائدة في الناس وأندم بعد فوات الآوان ..
المشكلة هي أنني عندنا أجد المعاملة الطيبة من شخص ما قد أحبه كثيرا وأفضفض قلبي له وأكون شفافة يعني مافي قلبي على لساني وخصوصا إذا لم يكن حولي من يفهمني ولم أجد من أشكو له ..
وخطأي الأكبر أنني لا أختار الشخص المناسب وأنظر فقط الى معاملته الطيبة ..
ولأني أعامل الناس بطيبة دائمة من قلبي أشعر بأن من يعاملني بطيبة يعاملني من قلبه وليس مجاملة .. يالي من ساذجة ..
مشكلتي التي أريد منكن أن تواجهنني فيها بنصيحة هي :
حدث من فترة كنت أحب فيها احدى أخوات زوجي وكنا كصديقتين وكانت تسأل عن حالي كثيرا وتطمأن علي وكنت أثق فيها الى حد كبير وكنت كلما حصل بيني وبين زوجي مشكلة أفضفض لها وأشعر بالراحة وكانت تواسيني والمشكلة الأكبر أنها كانت أصغر مني سنا ولا حول ولا قوة الا بالله لا أدري ما الذي دهاني حينها !!!
ربما لأني كنت ببداية زواجي وليس لي الخبرة الكافية .. وليس أحد حولي لا أقارب ولا أحباب ..
المهم اكتشفت مؤخرا بأنها تتحدث علي مع أخواتها وتكن لي البغض مع اني أعاملها معاملة طيلة ودائما بشوشة حتى عندما تزعجني ببعض تصرفاتها الصبيانية وبعد أن علمت أني عرفت كرهها لي بدأت تبتعد عني وتعاملني بشكل رسمي في معظم الأحيان ..
أنا خلاص أصبحت أعاملها بكل طيبة ولكن تعلمت الدرس ولا أصبحت أفضفض لها وأكلمها بشكل رسمي ولكن أعاملها بكل طيبة حتى اني أشاركها أدواتي وأشيائي وأشاركها فرحي حتى لاتظن أني أكن لها الكره كما تفعل هي وأصبحت تستحي مني أكثر من السابق بسبب معاملتي الطيبة لها وحياتي معها ليس فيها أي مشاكل الحمد لله ...
ولكن يشغلني التفكير كثيرا وهو كيف سأواجه إذا حدث في مرة وأخبرت زوجي بكل ماقلته عنه لها مع أن نيتي حين شكوته لها لم تكن سيئة وانما مجرد فضفضة ولا أحد حولي لا أقارب ولا أصدقاء ..
كيف سأواجه زوجي حين يعلم أني كنت افضفض لها مايحصل من المشاكل بيننا !!!
يا أخواتي أنا نادمة حقا على مافعلت وأنا مقرة بذنبي واعترافي وقد مر على آخر فضفضتي معها حوالي ثمانية شهور وأخشى أن تخبره يوما وهي كالعادة مراهقة ومتقلبة الأحوال ممكن في مرة تكرهني أشد الكره بدون أي سبب .. وحينها ستخبر أختها وأختها لاتستطيع مسك الكلام وستخبر زوجي ...
أو تخبره هي مباشرة ..
كيف سأواجه زوجي !!
الآن هو يحبني بشدة ومحال أن يظن أني فعلت شيئا كهذا يوما ..
وفي مرة قلت له اذا حصل بيننا مشكلة واشتكيتك لأحد ماذا ستفعل ؟؟
قال سأشتكيك كما اشتكيتني ولكن أنا واثق أنك لن تفعلي هذا ..
لا أريد ثقته بي تقل أو تنعدم وحبه لي يقل لا أريد هذا ..
أنا حقا ندمانه ولا أعرف كيف سأتصرف وماذا سأقول حينها ...!
أخواتي الناصحات أعتذر عن إطالتي ولكني أردت أن أشرح الموضوع بتفاصيلها حتى تفهمنني جيدا ..
أنا بانتظار ردودكم .

cal3lily

معلومات cal3lily
دايم قولي هالدعاء

اللهم استرني فوق الارض و تحت الارض و يوم العرض
وخليك واثقة تمام الثقة بان ربي بيسترك
واتصدقي ولو بمبلغ بسيط بنية الستر

ولا تعطي للموضوع اهمية و تركز بتصرفك و تعرف انها نقطة ضعفك و تستغلها
خليك رسمية معاها .. طنشي تصرفاتها الصبيانية لا تعانديها عشان لا تطلع كل شيء
واذا هيه عقلها كبير وتهمها حياة اخوها م بتقول شيء
..
اذا علاقاتها مع اخوها حلوة هالشيء احسه حلو لانها مستحيل بتقوله شيء يقلب حياته
غير كذا حسسيها انها انسانة كبيرة و واعية بطريقة غير مباشرة عشان لا تحس بخوفك منها
وما تطلع كلام لانها بتحس انها واعية و ستر وغطا ومن هالشيء
وان قالت بقول لاخويا كل شيء هنا م عليك الا تضبطين وضعك و تصلين ركعتين و تصارحين زوجك بانك بلحظة ضعف اضطريتي تحكي لها
و حسسيه بندمك كونك فضقضتي لها وان الفضفضة شيء طبيعة للمراة عشان ترتاح من كبوت الحياة وترجع روحها حلوة ومن هالكلام
بس غلطتي يوم اخترتي مراهقةة م تمسك لسانها

ربنا يفرج همك
و مثل م قلت لك لا تعطي للموضوع اهمية كبيره عشان لا تحس بشيء
وكلي امورك لله

نورالعمر

معلومات نورالعمر
عليك بالدعاء اولا والاستغفار..
الصراحه الواحد ماعاد يثق الا بامه ..ثم الله ..
جربت انا ووثقت بس صرت ماعاد اثق باحد..
وانا من رايي ..قولي عادي مجرد فضفضه لاختك مو اي احد غريب اعدها مثل اختي ..وامدحيها قدامه ..
هونيها تهون ..كبري رووسهم بالمدح و لاتشكين لاحد ..
هذا رايي

امل الغروب

معلومات امل الغروب
مع اﻻخوات عليك بدعاء وتعلمي سرك ﻻيخرج من بيتك وزوجك ﻻتقولين له شي والله يكفيك شر من ارد بك مكروه

ضياء الأمل

معلومات ضياء الأمل
شكرا جزيلا لكن أخواتي
أعدتن ثقتي بنفسي وأرحتن بالي واذا عرف الأمر سأواجهه وسأعبر له عن ندمي واتمنى أن لاتقل ثقته بي ..
وسأعده وسأعد نفسي بأن لا أكرر غلطتي ..
جزاكن الله خيرا عني أخت " cal3lily " و " نور العمر " و " أمل الغروب " و " شمعة الأمل 1222 " .

معلومات ربي بك أستعين
وكلي آمرك لله واستغفريه وإذا ضاق بك الحال لاتقولي أنا لوحدي وما حولي احد وربك في السماء يسمعك
توضي وصلي وانتي سأجده فضفضي لين تقولي بس
خلاص الان انسي الموضوع ولا تسوي له جذب يعني لما تفكري في شي سلبي او ايجابي يحصل لك في الحقيقه
فكري بالإيجابي قولي في نفسك البنت نسيت وانا نسيت ويارب انك تنسيها
ونصيحه لا تعامليها فوق حجمها حتى لا تظن انك خايفه منها تطلع الكلام خليك طبيعيه
ولا تقولي أنا غبية وساذجه تخزينها في عقلك الباطن وتتصرفين بعدها على هذه الصفات
بالعكس قولي أنا ذكيه واستطيع ان احل مشاكلي بنفسي أنا أستطيع أنا اقدر
موفقه حبيبتي

ضياء الأمل

معلومات ضياء الأمل
وكلي آمرك لله واستغفريه وإذا ضاق بك الحال لاتقولي أنا لوحدي وما حولي احد وربك في السماء يسمعك
توضي وصلي وانتي سأجده فضفضي لين تقولي بس
خلاص الان انسي الموضوع ولا تسوي له جذب يعني لما تفكري في شي سلبي او ايجابي يحصل لك في الحقيقه
فكري بالإيجابي قولي في نفسك البنت نسيت وانا نسيت ويارب انك تنسيها
ونصيحه لا تعامليها فوق حجمها حتى لا تظن انك خايفه منها تطلع الكلام خليك طبيعيه
ولا تقولي أنا غبية وساذجه تخزينها في عقلك الباطن وتتصرفين بعدها على هذه الصفات
بالعكس قولي أنا ذكيه واستطيع ان احل مشاكلي بنفسي أنا أستطيع أنا اقدر
موفقه حبيبتي
جزاك الله كل الخير أختي .

حبيبه السودانية

متميزه العناية والجمال ، مطبخ نسوة
معلومات حبيبه السودانية
لا عليك اختي الله الله يارب انا مثلك اتعامل بكل طيبه مع من حولي وبعد فوات الاوان اندم ولكن ربنا يرزقنا حسب النوايا اكثري من الاستغفار حبيبه قلبي اتركي الامور علي الله وتوكلي

ضياء الأمل

معلومات ضياء الأمل
لا عليك اختي الله الله يارب انا مثلك اتعامل بكل طيبه مع من حولي وبعد فوات الاوان اندم ولكن ربنا يرزقنا حسب النوايا اكثري من الاستغفار حبيبه قلبي اتركي الامور علي الله وتوكلي
ان شاء الله أختي الحبيبة
جزاك الله خيرا عني

أنوسة عمر

معلومات أنوسة عمر
ياقلبي نادر ما نلقى اشخاص طيبين مثلك لا تندمي عزيزتي وتلومي نفسك كثيير احنا بهالحياه نتعلم دروس وخذي من هالتجربه درس واستفيدي منه انا مثلك دايم اقول كلام وبعدها اندم بس اتعلمت امسك نفسي عن الكلام اللي مو لازم اقوله
الله يدييم عليك السعاده انتي وزجك ولا تفكري كثير بالايام الماضيه ولا بالمستقبل ماذا سيحدث راح تضيعي سعادة الحاظر ودايم اتوقعي واتخيلي اشياء ايجابيه

ضياء الأمل

معلومات ضياء الأمل
ياقلبي نادر ما نلقى اشخاص طيبين مثلك لا تندمي عزيزتي وتلومي نفسك كثيير احنا بهالحياه نتعلم دروس وخذي من هالتجربه درس واستفيدي منه انا مثلك دايم اقول كلام وبعدها اندم بس اتعلمت امسك نفسي عن الكلام اللي مو لازم اقوله
الله يدييم عليك السعاده انتي وزجك ولا تفكري كثير بالايام الماضيه ولا بالمستقبل ماذا سيحدث راح تضيعي سعادة الحاظر ودايم اتوقعي واتخيلي اشياء ايجابيه
إن شاء الله أختي أنوسة
نورتو عليا قلبي
جزاكم الله خيرا عني
مشكورة حبيبتي

معلومات أم لأجمل طفلين
لا حول و لا قوة الا بالله
و الله ياختي انا نفس مشكلتك كنت في السابق اثق باي احد و افضفض لها و أقوله عن حياتي الخاصه
توكلي على الله و لو حتى قالت له قولي له اعترفي له بالحقيقه و علميه انك ندمانة و اثبتي له انك ندمانة

ضياء الأمل

معلومات ضياء الأمل
لا حول و لا قوة الا بالله
و الله ياختي انا نفس مشكلتك كنت في السابق اثق باي احد و افضفض لها و أقوله عن حياتي الخاصه
توكلي على الله و لو حتى قالت له قولي له اعترفي له بالحقيقه و علميه انك ندمانة و اثبتي له انك ندمانة
جزاك الله خيرا اختي

Calm girl

معلومات Calm girl
مساء الخير اخيتي الغالية

عزيزتي نحنا اصبحنا في زمن لانضمن اقرب الناس لنا اصبحت الناس بعدت وجوه نصيحتي لك ياختي الغالية لا تعطي سرك احد مهما كان اما ان تستشير في منتدى وهناك حل جدا حلوو اجعلي كتاب مدكراتك صديقك الصدوق كل ماحتجتي تفضفضي اجلس اكتبي لو تشخبطي او تكتبي كلام من غير ترتيب فوالله لن تجدي نفس تخاف عليك وتحبك وتحفظ سرك اكتر من نفسك نفسك فقط

وادا بلغ الحزن والضيق الا حد لم تتحمليه فتوضي وصلي ركعتين وادعي وفضفضي في سجودك فسبحانه كريم منان ع عبادة فكيف من لجى اليه ودعاء واستنجد به

دايما اضع امام عيني
احدر من صديقك قبل عدوك كوني حدره اختي

هبهوبة دلوعة

مراقبه قسم الأستشارات والمهام الإداريه
معلومات هبهوبة دلوعة
السلام عليكم...
تعلمين اختي...السر اذا تعدى اثنتين..لا يعد سرا
تعلمين من هما....
شفتيك...فسرك ان تعداهما اصبح امرا مفضوحا..
والسر ان لم تكتميه وانت صاحبته...كيف يقوى غيرك على كتمانه...
لي طريقة خاصة في تفريغ ساخبرك بها لعلها تفيدك
امسك ورقة وقلم...وابثهما كل ما اريد البوح به...
لكن فور انتهائي احرق الورقة...عن اخرها
ثم اتوجه الى القبلة ممسكة القران...افتحه دون ان اختار السورة ولا الصفحة...اقرأ ما شاء الله ان اقرأ...ابكي...واتباكى حتى تطيب نفسي....ثم اتوجه الى الله بالدعاء والاستغفار...ومن المنتدى تعلمت اضافة الامتنان...فاقوم من مجلسي انسانة اخرى بفضل الله...
افتح القران اعتباطيا...لاني سبحان الله...اجد بعض الايات وكانها تحدثني من اجل ما انا فيه...فاحببت هذه الطريقة...و كأن الله يختار لنا ما نقرأ...فنعم بالله

هبهوبة دلوعة

مراقبه قسم الأستشارات والمهام الإداريه
معلومات هبهوبة دلوعة
بالنسبة لزوجك...اسالي الله الستر وان يمر الامر على خير...ولا تهولي الموضوع...ان علم...ستبرري انك كنت في حاجة للفضفضة...وكنت تعتبريها صديقة وفية فخانتك..
لكن الاهم الان....كيف عرفت انها تتكلم عنك...
احذري من اخبرك...فمن قال لك قال عنك...والدليل تغيرها من جهتك...الم تتسائلي عن السبب...
احذرك...لا تصححي خطا بخطا اكبر منه...اخوات زوجك
اعتبريهم سواء...وعامليهم بمودة ورسمية...ولا تشاركيهم خلافاتهم مع بعضهم البعض

ام خالد2015

معلومات ام خالد2015
والله كانك تتكلمي عني..سبحانالله انا كمان مشكلتي غبائي وصراحتي الزايده مع الناس وفعلا كنت افضفض لوحده من اخوات زوجي واصغر مني لكن ماحصل بيننا اي شي لكن تغيرت الظروف وبعدت عني وانا شكيت في ان حبها لي مزيف مو صادق والتزمت الصمت..

عليك حبيبتي تنسي الموضوع وان شالله مايصير وان صار خير يعني صار من مده وماتكلمتي مع وحده غريبه تكلمتي مع اخته اكثر وحده المفروض تخاف ع مصلحة وسعادة اخوها صح ولا لا ... فلو صار وواجهك وزعل كوني قويه ولاتضعفي قدامه وبيني انك استامنتيها لثقتك فيها وانها مراح تطلع اسراركم برى وحتنصحك عشان اخوها ...

وترى بجد انت ماسويتي شي غلط الكل الحريم يفضفضو ووقت الزعل يالطيف يطلعون الاول والتالي
فهوني ع نفسك الامر سهل وهين وان عصب وزعل لاتزعلي وتعصبي فهميه انه شي قديم ووووو زي ماقلتلك واتركيه مع نفسه بس لاتكوني غير مباليه

من نحن ؟؟

موقع نسوة : هي شبكه عربيه تهتم بكل ما يخص المرآه وحياتها اليوميه يعمل منذ سنوات لمساعدة والمساهمه في انجاح كافة الامور الحياتيه للمرآه العربيه