كيف تحاورين زوجك بلباقة

احصائياتى
الردود
10
المشاهدات
999
معلومات أم عمـــــوري
إنضم
14 مايو 2008
المشاركات
254
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
كيف تحاورين زوجك بلباقة
كيف تكون لبقاً وقادر على جذب الأخرين إليك؟


- لابد أن تبدأ الكلام بلهجة صادقة يغلب عليها طابع الود لان الكلام إذا اتجة من بدايته أتجاهاً إيجابياً نحو جذب الأخرين فثق أنك فى هذة الحالة سيستطيع بسهولة أن توضح أرائك وتقنع بها الاخرين.

2- دع الطرف الاخر الذى تتكلم معة يعبر عن أرائة دون أن تقاطعة .

3- اجعل الشخص الذى تتكلم معة يشعر بأهتمامك الشخصى به.

4-لابد أن تتجنب المناقشة وذلك لان الطرف الاخر الذى ستناقشة قد لا يكون من النوع الذى يتفهم الأمور ولا يطيق أن تنتصر علية وتجدة يعاند ويكابر ولو أقنعتة بحججك مدعمة بالبراهين ... ولكن هذا لا يعنى أن تحجب رأيك إذا طلب منك ذلك بل شارك بأرائك . كرأى وليس كقضية مطروحة للمناقشة.

5- لا تقل لاحد إنك مخطىء .... وإذا رأيت أن الطرف الاخر الذى تتكلم معة قد أخطأ فعلا فى رأيه أو تصرفة فلا تتعجل بإظهار خطئة لانه قد يعتبر تصريحك له بخطئة إهانة شخصية له.... لكن عليك أن تعالج الموقف برفق حتى تنتهى إلى إقناعة بالصواب؟

6- إذا أخطأت فى كلامك مع شخص ما .. فسارع إلى الاعتراف بخطئك وثق أن هذا الاعتراف يجعلعه يظهر أحترامة لك وبعد ذلك يمكن بسهولة أن يتقبل أرائك لانه على ثقة من أنك إذا أخطأ فسارع بالاعتراف بالخطأ.
7- تعرف على وجة نظر الطرف الاخر .. ولا تكن مجرد مستمع غير منتجة بل كن مشاركاً إيجابياً معة فى الحوار ... فلا فائدة من الصمت إذا لم يكن مرتبطاً بالانتباه وشعور وإحساس الطرف الاخر بأنك مشارك إيجابى له فى الحديث.
8- لا تسرف فى الكلام دون أن تعطى فرصة الكلام لمن تخاطبه ولا تنسى أن الكلام يقوم على مبدأ الأخذ والعطاء ولا تتكلم بصوت عالى أو بعصبية .

9- انظر دائماً لمن تتكلم معة فلا شىء يزعج المتكلم أكثر من أن تشيح بوجهك عنة خلال حديثة معك .

10- " لكل مقام مقال" فلكل مناسبة نوع خاص من الكلمات لان الكلام فى غير مناسبة يكون منافيا للذوق واللباقة ومثال ذلك فمن غير الائق أن تسأل المريض عن سبب مرضه أو تسأل أحد الزوجين المطلقين عن سبب الانفصال.

11- تجنب تماما الكلام عن المسائل الشخصية سواء كانت تخصك أو تخص الاخرين وإذا تعرضت لسؤال شخص لا تريد الاجابة عنة فلافضل أن تتهرب منه بشكل لبق دون أن تشعر الطرف الاخر.

تلك ببساطة وإيجاز قواعد وأصول التكلم بلاقة التى يجب الحرص عليها لكى تصبح متكلماص لبقاً قادراً على جذب الاخرين إليك من خلال كلامك السلس المهذب الواضح البسيط ومن خلال أسلوبك فى عرض أفكارك؟

م.ن.ق.و.ل​
 

من نحن ؟؟

موقع نسوة : هي شبكه عربيه تهتم بكل ما يخص المرآه وحياتها اليوميه يعمل منذ سنوات لمساعدة والمساهمه في انجاح كافة الامور الحياتيه للمرآه العربيه