كيف تتمتعين بالانوثه وقوة الشخصية

احصائياتى
الردود
0
المشاهدات
421

أنثى بعطر الورد

مراقبه سابقة / متميزات نسوة
معلومات أنثى بعطر الورد
إنضم
11 يوليو 2014
المشاركات
3,981
مستوى التفاعل
2,034
النقاط
113
كيف تتمتعين بالانوثه وقوة الشخصية
حفاظ المرأة على أنوثتها مطلوب وضروري، ولكن هذا لا يعني أن تُهمل أموراً أخرى بالغة الأهمية وعلى رأسها الشخصية القوية.
الأنوثة وقوة الشخصية لا تتنافران أبدا بل يكمل كلٍ منهما الآخر وتخرج المرأة المتصفة بكلتا الصفتين بصورة أكثر من رائعة وبتأثير قوي على الآخرين وتكون مثيرة للاحترام والتقدير بل تنتزعه من الآخرين انتزاعاً دون أن تضطر لخوض معركة خاسر ورابح، وسيصلها الإعجاب والاحترام والتقدير على طبق من ذهب.
ماذا تعني الأنوثة في شخصية المرأة ؟
الأنوثة شيء تشعر به ولكن لا تراه بعينيك، كل امرأة تتمتع بالأنوثة منذ ولادتها فهي صفة فطرية.

أهم مظاهر الأنوثة:

1 – العطف والحنان والرقة من أهم عناصر تكوين صفة الأنوثة لدى المرأة.
2 – الصوت الحنون الرقيق البعيد عن الصوت الخشن والجارح.
3 – ارتداء ملابس تشعر المرأة بأنوثتها والابتعاد عن الملابس التي تقترب من زي الرجال.
4 – الابتسامة الرقيقة والحب والتسامح والرحمة والطيبة صفات رائعة جدا وتمتع المرأة بها يظهر قدراً عاليا من أنوثتها.

ماذا تعني الشخصية القوية؟
الشخصية القوية صفة ضرورية جدا لكافة البشر وللمرأة بشكل خاص، لأن المرأة
هي أكثر البشر تعرضا للضغوطات في الحياة وهي بحاجة إلى أن تستند إلى ركن قوي يساعدها في الصمود وما ذاك الركن إلا شخصيتها القوية.
مفهوم خاطئ لأنوثة المرأة :
بعض النساء يعتقدن أن إظهار الأنوثة هو إظهار للضعف، وبدلا من أن يتمتعن بالأنوثة الكاملة فهن يتصفن بالضعف القاتل الذي لا يحقق لهن إلا الأخطاء والمشاكل.
وأن تتمتعي بقدر عال من الأنوثة لا يعني أن تكوني ضعيفة، بل أظهري ما لديك من مظاهر الأنوثة، واستخدميها في وقتها وليس في كل وقت حتى لا تفقد قيمتها، وبذات الوقت استخدمي قوتك الخفية لترفعي من عزيمتك ولكن دون أن ترسمي ملامح القوة عليك بل سخريها للعقل فقط!
إن اهتمت المرأة بأنوثتها فقط سيقودها الأمر إلى الشعور بضعفها وفقدان الثقة بنفسها، وستشعر أنها بحاجة دائمة لظهر تقف خلفه وتحتمي به، فالأنوثة رائعة ولكن لا تكفي بل يجب تطعيمها بالشخصية القوية وكل منها يستخدم في وقته.

مفهوم خاطئ للشخصية القوية:
الشخصية القوية لا تعني على الإطلاق التعامل بقسوة والفظاظة في الحديث والسيطرة على الآخر وعدم احترام الآراء الأخرى وفرض القرارات على الآخرين بالقوة، أولاً يجب أن تكون قوة العقل والحكمة ومن ثم تترجم على الشخصية ككل بتعقل وحكمة وحسن استخدام للصفات الحسنة الكامنة في الشخصية القوية.
إن كانت المرأة قوية الشخصية وتتصف بصفات قيادية في حياتها فهذا لا يعني على الإطلاق أن تمتلك الدفة وأن تقود الأسرة وأن تكون امرأة متسلطة، بل تكون امرأة مشاركة في صنع حياتها وحياة أسرتها تتحكم بكافة أمورها الخاصة ولا تترك الآخرين يتحكمون بها ويقررون نيابة عنها.

كيف تتمتعين بالأنوثة وقوة الشخصية معا؟

1ـ عاملي من حولك بالحب والحنان والعطف والرقة، وعندما يتعلق الأمر بالقرارات والمواقف والآراء فيجب أن يكون لك دور وموقف خاص بك فكري وتعاملي بالعقل والحكمة وشاركي بالقرارات واحجزي لك مكانا في المقدمة واعرفي حقوقك واحصلي عليها.
2 – عندما تتعاملين مع الآخرين تعاملي معهم على انك أنثى ولكن متمتعة بشخصية واثقة وبعقل راجح وفكري في كل الأمور ولا تدعي أي أمر يمر دون أن تفكري به!!
3ـ تعاملي بالعقل والحكمة والاحترام ولا تتعاملي فقط بالحنان والعطف والرقة.. فهذا التعامل يجب أن يتمتع به أهلك وزوجك. وهذا الكلام لا يعني أن تكوني فظة التعامل مع الآخرين، بل كوني إنسانة واثقة من نفسها قادرة على كسب الاحترام والتقدير من الجميع.
حاولي أن تتمتعي بالشخصية القوية واعرفي متى تستثمرينها وسخري فوائدها لتكوني امرأة مشاركة في كل شيء وليس امرأة تعيش على الهامش.
الى ذلك، على المرأة ان تدرك أن الرجل لا يكون دائما بقرب المرأة يحميها بل أحيانا ستجد نفسها وحدها وتعترضها المشاكل وتكون بأمسّ الحاجة إلى أن تكون شخصية قوية متزنة تعتمد عليها لتنجح في المواجهة.
في النهاية، المرأة لم تأت لهذا العالم لكي تربي الأطفال فقط، بل لتشارك في القرار ولتجسد نفسها ولتستثمر طاقاتها بما يعود عليها وعلى الجميع بالخير.
 

من نحن ؟؟

موقع نسوة : هي شبكه عربيه تهتم بكل ما يخص المرآه وحياتها اليوميه يعمل منذ سنوات لمساعدة والمساهمه في انجاح كافة الامور الحياتيه للمرآه العربيه