كيف تتعاملين مع الجوانب السلبيه في شخصيتك؟؟

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
احصائياتى
الردود
38
المشاهدات
4K

يوميات انثى

مشرفة قسم الجمال
معلومات يوميات انثى
كيف تتعاملين مع الجوانب السلبيه في شخصيتك؟؟
قد تمرين من وقت الى اخر ببعض المواقف التي تتبدل فيها مشاعرك فجأه وتتحولين من دون ارادتك من انسانه طيبه الى اخرى تنهش الغيره قلبها او تتلبسها الانانيه او يتملكها غضب اعم يحرق من حولها الاخضر واليابس . وبعد ان تهدأ الامور قد تشعرين بذنب كبير وتبدأين في لوم نفسك خاصه حينما تذهبين الى الفراش وتبدأين محاسبة الذات وطرح الاسأله التاليه : هل انا شريره ؟ هل وهل وهل ..

اذا ما الحل ؟:exclamationpoint:

الحل ياحبوبه هو كالاتي::1eye:

1/ تحاوري مع نفسج : ..
لان كل انسان يمر في حياته بلحظات غيره او غضب او طمع لكن بدرجات مختلفه والشاطره اهي اللي توظف هذه السلبيه لخدمتها .. عشان جذي حبوبه لاتلومين نفسج وتحاوري مع ذاتج بكل هدوء وحاولي تتجاوزين الازمه بانج تطمنين نفسج انه مراح يتكرر..واذا تكرر بتكون طريقتج بالعلاج احسن من المره اللي قبلها.

2/ حولي الغيره الى انجازات:..
الغيره شعور مدمر وهدام لج اول شي قبل الناس .. فشلون تتخلصين منها ؟ اول شي خليها تكون لج حاافز ومحرض على التفكير والعمل , وتذكري مو انتي بس اللي تمنت بينها وبين نفسها لو للحظات بفشل خطوبة صديقتها .. او حسدت صديقتها على منزلها الجديد ..
باختصار اغبطي الناس ولاتحسدينهم يعني تمني يكون عندج نفس اللي عندهم بس من دون مايزول الخير منهم .. واعملي واجتهدي عشان توصلين للي تبينه ..سواء زواج او بيت او ...

3/ الانانيه مطلوبه احيانا ..
مثلا قالتلج رفيجتج انها بتقدم على وظيفه بوحده من الشركات .. ولما قريتي الاعلان لقيتي ان الشروط تنطبق عليج والوظيفه ماتنطوف .. هل تقدمين اوراقج وتحرمين رفيجتج منها؟ واذا فعلتي هالشي هل راح تحسين بتانيب الضميروتحسن بانج انانيه؟ في الواقع هناك خيط رفيع بين الانانيه وحماية الذات وعليج في بعض الاوقات تحطين الاولويه لج مع التفكير طبعا بمشاعر الناس .. ولو فكرت بالموضوع بشكل موضوعي لوضعت احتمال فشل رفيجتج.. صح ولا ؟ فنصيحتي اتبعي قلبج واخذي فرصتج بلا تردد لكن ابقي الخطوط مفتوحه مع الاخرين عشان توضحين وجهة نظرج ..

4/ استثمري لحظات الغضب:..
كل مرأه ينتابها الشعور بالغضب الشديد مثلا قص الحلاق شعرج بالغلط او تجاهلج البائع او .... اذا صادفج اي موقف جذي لاتترديين باظهار غضبج بس بطريقة صحيحه وانتبهي لاتتهورين وتغلطين فبالتلي راح يكون الخطا خطائج والمفروض انتي تعتذرين .. تصرفي بطريقه صح وتذكري ان الشعور بالغبن وبالظلم هو الوقود اللي يسيرج وان شعور الغضب يضخ مادة الادرينالين الى جسمك بقوه مما يجعلك اقوى واكثر شجاعه وجرأه فاستغلي هالشي لصالحج فلا تدخلين بمواضيع فرعيه مراح تفيدج حددي اللي تبينه واستثمري غضبج وابحثي عن النتايج اللي ترضيج .. واهم شي لاتكبتي غضبج وتطلعينه على اهل بيتج او اي انسان ماله ذنب .

ازدهار*

معلومات ازدهار*
/ استثمري لحظات الغضب:..
كل مرأه ينتابها الشعور بالغضب الشديد مثلا قص الحلاق شعرج بالغلط او تجاهلج البائع او .... اذا صادفج اي موقف جذي لاتترديين باظهار غضبج بس بطريقة صحيحه وانتبهي لاتتهورين وتغلطين فبالتلي راح يكون الخطا خطائج والمفروض انتي تعتذرين .. تصرفي بطريقه صح وتذكري ان الشعور بالغبن وبالظلم هو الوقود اللي يسيرج وان شعور الغضب يضخ مادة الادرينالين الى جسمك بقوه مما يجعلك اقوى واكثر شجاعه وجرأه فاستغلي هالشي لصالحج فلا تدخلين بمواضيع فرعيه مراح تفيدج حددي اللي تبينه واستثمري غضبج وابحثي عن النتايج اللي ترضيج .. واهم شي لاتكبتي غضبج وتطلعينه على اهل بيتج او اي انسان ماله ذنب .

أنا هذا مشكلتي الكبيرة
الغضب الغضب الغضب
والرسول عليه الصلاة والسلام يقول
لا تغضب .. لا تغضب .. لا تغضب
جزاك الله خير على الموضوع القيم

يوميات انثى

مشرفة قسم الجمال
معلومات يوميات انثى
أنا هذا مشكلتي الكبيرة
الغضب الغضب الغضب

والرسول عليه الصلاة والسلام يقول
لا تغضب .. لا تغضب .. لا تغضب
جزاك الله خير على الموضوع القيم
حبيبتي كل مشكله ولها حل بس انتي اعزمي على انج بتتغيرين للاحسن وراح يصير هالشي

يوميات انثى

مشرفة قسم الجمال
معلومات يوميات انثى
صراحة موضوع رائع ونقاط مهمة وكلام صحيح لكن يحتاج إلى عمل بجدية
يسلموووووووووو
كل شي بهالدنيا يحتاج لعمل بضمير.. الله يسلمج يالغاليه

قلبي شذا

معلومات قلبي شذا
انا مشكلتي ما اعرف اعبر عن غضبي خصوصا للأهل زوجي واذا احد رفع صوته علي انكتم ما اعرف ارد
وفي كثير مواقف تحصل لي او اسمع كلمات لكن ما أعرف ارد الرد الي يسكت الي قدامي كثير مراات احس اني مظلومه بسبب تصرفي و سلبيتي

يوميات انثى

مشرفة قسم الجمال
معلومات يوميات انثى
انا مشكلتي ما اعرف اعبر عن غضبي خصوصا للأهل زوجي واذا احد رفع صوته علي انكتم ما اعرف ارد
وفي كثير مواقف تحصل لي او اسمع كلمات لكن ما أعرف ارد الرد الي يسكت الي قدامي كثير مراات احس اني مظلومه بسبب تصرفي و سلبيتي

حبيبتي حطي فبالج انج تقدرين تسيطرين وتعبرين عن غصبج بطريقه صحيحه.. واقعدي فكري بالاشياء الي تغضبج والاشياء اللي صارلتلج وفكري شنو كان المفروض تسوين .. واذا ماعرفت كلش طنشي اللي يصير وخلي يبين على ملامحج الغضب بس ..

هيوومه

معلومات هيوومه
مشكوره حبيبتي على موضوعج وصح كلامج ومشكتنا اكثرنا بالغضب بس لين متى لازم نستثمر غضبنا في اشياء ثانيه وانشالله بنحاول انطبق كلامج.

يوميات انثى

مشرفة قسم الجمال
معلومات يوميات انثى
مشكوره حبيبتي على موضوعج وصح كلامج ومشكتنا اكثرنا بالغضب بس لين متى لازم نستثمر غضبنا في اشياء ثانيه وانشالله بنحاول انطبق كلامج.

العفو حبيبتي.. ربي يسعدج..

دقت الساعه

معلومات دقت الساعه
صارحه انا مثللك
بس الحين قدرت شوي اعبر عن نفسي لانه في مواقف مااقدرت اخذ حقي سوى مع زوجي والاهل ؟؟؟؟؟؟؟؟؟:icon1366::icon1366::icon1366::icon1366::icon1366::icon1366::icon1366:

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

من نحن ؟؟

موقع نسوة : هي شبكه عربيه تهتم بكل ما يخص المرآه وحياتها اليوميه يعمل منذ سنوات لمساعدة والمساهمه في انجاح كافة الامور الحياتيه للمرآه العربيه