كيف اخذ حقي من زوجي الذي اذلني

معلومات nana الجزائر
أنا لما قريت مشكلتك انصدمت.....ليش في رأيك؟....مو من تصرفات زوجك....لاااااااااااا الصدمة اللي انصدمتها من ردة فعلك انتي...كبف تقبلين على نفسك الذل لهذه الدرجة....ربي سبحانه وتعالى ما يقبل انك تسوي هيك ....ربي خلقك وسماكي انسان واعطاكي كرامة.....انا بستغرب ردة فعلك......بالنسبة لزوجك فهذا أكيد مريض نفسيا يا اختي ...عنده نزعة تسلللط....اللي مثل حالته يا يتعالج ...يا مافي قعدة معاه في بيت واحد....يا بنتي هذا ممكن يسوي جريمة ...ممكن في يوم من الايام يقتلك........اللي حرق قلبي اكثر في قصتك...انه يعذبك امام بنتك....انا اللي بس اقرأ قصتك ما تحملت...كيف بنتك تتحمل...راح تتعقد نفسيا البنت....اسمحيلي اقولك هذا مو انسااااان....وانتي اللي خليتيه يتمادى انتي الغلطانة ...لانه هو مريض ....وانتي اللي ما وضعتي حد لجبروته.....يعني زوجك اكيد عنده خلفية نفسية لتصرفات....بس وين الردع؟؟؟؟؟؟؟؟ وين كرامتك؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟.....لازم تسعفي نفسك وتقومي على رجليك وتحمي بنتك على الأقل من الأذى اللي راح يطولها هي الأخرى......لا حول ولا قوة الا بالله الله يفك كربك...ولا تعتبري كلامي تجريح بالعكس...الدواء دائما طعمه مر بس يشفي

معلومات صمت الاحسااس

بصراحة انا انصدمت
ومش عارفة وش اقول..خايفة اقول شيء ينحسب علي اخااف اخبب امراة على زوجها
البنات كفو ووفو
ردي لك تاملي ايات الله في كتابه الكريم لما وضح لنا العلاقة بين الزوجين اللي سماها عز وجل الميثاق الغليظ على اي اسس تبنى
قال تعالى(
وَمِنْ آَيَاتِهِ أَنْ خَلَقَ لَكُمْ مِنْ أَنْفُسِكُمْ أَزْوَاجًا لِتَسْكُنُوا إِلَيْهَا وَجَعَلَ بَيْنَكُمْ مَوَدَّةً وَرَحْمَةً)
وقال عز وجل (وعاشروهن بالمعروف) صدق الله العظيم

السكينة المعروف المودة الرحمة .. اذا انعدمت العلاقة الزوجية من هذه المقومات فاكيد راح يتغير منحى العلاقة الى علاقة اضرار واستضعاف ووراح يتغير الغرض من الزواج من العيش في الفة وتراحم بين الطرفين وانجاب اولاد وتربيتهم تربية سوية على حسب تعاليم الدين الاسلامي واخلاق المصطفى صلى الله عله وسلم الى علاقة ايسودها الظلم والتحقير المسلط على احد الطرفين والنتيجة تضرر هذا الطرف نفسيا وروحيا وحتى جسدياا و الضرر الاكبر على الاولاد بدون ما اذكر ما سيحدث لهم فمن المعروف المشاكل الزوجية كيف تنعكس سلباا على الاولاد والرسول عليه افضل الصلاة والسلام قال (لا ضرر ولا ضرار) وقد سال الشيخ ابن عثيمين عن قصد الرسول الكريم في الحديث

فأجاب رحمه الله تعالى: معنى (لا ضرر ولا ضرار) أنه لا يجوز إبقاء الضرر وأن الضرر منتف شرعا فكل شيء فيه ضرر فإنه يجب إزالته لأن الضرر مدفوع شرعا وعقلا ولا يمكن للعاقل أن يقره ولا للشريعة الإسلامية أن تقره وأما الضرار فهو من المضارة أي ولا يحل لأحد أن يضار أخاه حتى وإن كان فيما لا ضرر فيه ما دام يقصد أن يضر أخاه فمن ضار ضار الله به فهذا الحديث يدل على أن الضرر منتف شرعا سواء حصل بقصد أو بغير قصد فإن حصل بقصد فهو مضارة وإن حصل بغير قصد فهو ضرر فالإنسان أحيانا يفعل الشيء لا يريد الضرر ولكنه يحصل به الضرر فإنه في هذه الحال يجب إزالته وأحيانا يفعل ما فيه الضرر قاصدا ذلك وحينئذ يكون مضارا ولهذا أمثلة كثيرة لو أن رجلا فتح نافذة في جداره بقصد إضاءة المحل وإدخال الهواء عليه ثم تبين أن هذه النافذة تضر الجار بالإطلاع عليه وعلى ما في بيته فإنه يجب رفع هذا الضرر بأن تزال النافذة أو ترفع حتى لا ينكشف الجار بها وهذا ضرر وليس بمضارة لأن الذي فتح النافذة لا يقصد ضرر جاره ولكن حصل الضرر بغير قصد ومع ذلك يجب إزالة هذا الضرر وأما المضارة فرجل صار يستعمل أشياء مزعجة في بيته بقصد الإضرار على الجيران ليس له في ذلك منفعة ولكنه يريد الإضرار على الجيران فيجب على هذا الإنسان أن يدع ما فيه الضرر على جيرانه ويكون آثما بقصد الإضرار.

في الاخير يبقى القرار لك بعد استخارة الله عز وجل فهي حيااتك وحياة اولادك
الله يفرج همك
واتمنى تطمنينا عنك

معلومات ام عبد القدوس
اكثر اختي من الاستغفار ووتجه الى االله بقلب خلاص ووجه بكي ودعاء صديق اللهم اصلح لنا ازوجنا وان كنت تعرفنا احد يسمع له زوجك ويحترمك اطلب منه ان ينصحه او يهدده اهلك لعله يعدو الى رشيده
صحيح اي زوجة لا تحب الطلاق ولكن قبل ان تفكر في الكلام الناس على المطلاقة فكر في ابنتك كيف ستترب مع اب مثله وام مذلل عندي قربتي كان زوجها يعميلها بنفس الطريقة التي قالتها صبر عليها سبعة عشرة سنة بعد هربة منه ولم تهتم لا بكلام الناس ولا احد بل نظرت لاطفالها كبرتهم وزوجتهم ولكن ابنتها اصبحت معقدة وتكرها ابيها كره العدوى

banonh

معلومات banonh
أختي الحبيبه أكثري من قول لاحول ولاقوة إلا بلله
اللهم يامفرج الهموم فرج همها وهم كل مهموم
آميييييين يارب**

banonh

معلومات banonh
أقسم أني أصبت بلحززن الشديد
والله إني دعوت لكي بين اﻷذان واﻷقامه
أرجوكي لاترضي لنفسك الذل
هدديه بإخبار أحدأفراد عائلتك.
صلي صلاة الليل وأدعي الله إن يفرج عنكي وعنا جميعا

أررريج

معلومات أررريج
تصرفك معه غلط
مفروض تحتوينه مع اهله مو تصيريت ضده حتا لو علا غلط
هو حقد عليك ينتقم منك كانك واحد من اهله لانك صرتي بصفهم
احتووويه

ةميعن

معلومات ةميعن
حسبي الله ونعم الوكيل , انا ارئ انكي مخطئة في حق نفسك وحق ابنتك دات 3 سنوات , انت فاكرة انك بكرة حتطيبي ,انتي تسببتس في جرح عميق لنفسك ولبنتك ,هو كف بس او ظرب لدقيقة يستحيل يروح فكيف بكم الاهانات , ايه الي انتي بتتبتيه لنفسك ؟! ايه العداب ده, وليه , تفتكري فكرتك حتوصلو انك مستحقرتيه ؟ ليه تدلي نفسك ؟ وبنتك حتنسا ؟ حتاثر في نفسيتها . ربي يهديك , سراحا انا متغازة , روحي لاهلك , انا اتمنيت انك توقفيه ومتخليش يضربك , روحي اعملي فيه محضر , خلي يشوفو ايه عمل فيك , ليه يتربا , لا تتنازلي , سيبي البيت خودي بنتك , وادبيه , خليه يندم علي تصرفه , لا تقولي اصبر لانه حيندم , لااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا, دا كان حيقتلك ومش حاس , وانتي ولا هامتيه ,

من نحن ؟؟

موقع نسوة : هي شبكه عربيه تهتم بكل ما يخص المرآه وحياتها اليوميه يعمل منذ سنوات لمساعدة والمساهمه في انجاح كافة الامور الحياتيه للمرآه العربيه