كيف أقتنع بحاااالي و بوضعي المادي...

احصائياتى
الردود
4
المشاهدات
4K

فرح

معلومات فرح
كيف أقتنع بحاااالي و بوضعي المادي...
السلام عليكم ورحمة الله....

والله كل يوم أقول الحمد لله إلي ربي سخر لنا هالمنتديات نكتب و نفضفض فيها لأن جد في كثيير أشياااء ما نقدر نقولها حتى لأقرب الناس لنا..
المهم باختصار مشكلتي إني مفتقده شي اسمه (((قنااعه)) و رضا بالمقسوم و بالقضاء و القدر.. بناااات أنا كله أطالع الناس مو مقتنعه بحالي أبدا.. والله إني تعبت من هالموضوع .. وكل الأمور اللي أشوفها أمور دنيوي.. يعني اذا شفت وحده عندها سيارة وربي ما أحسدها لا بالعكس بس أتمنى تكون عندي و سيارة و أتضايق.. حتى إذا وحده اتزوجت نفس التفكير ..كله أقارن روحي بالناس و بصديقاتي.. مادري يعني هل لأني يمكن بمرحلة المراهقه جي أفكر ..أنا عمري 20 ... و لا يمكن تقريبا لأن صديقاتي مستواهم المادي يمكن أحسن مني.. بس جد أنا تعبت وايد من هالموضوع... لو تسألوني عن أمنياتي بتنصدموا كلها أشيا عادية و سخيفه.. أتمنى لابتوب لي.. أتمنى آخذ الليسن و يمكن نحن وضعنا المادي ما يساعد عشان جي أتا تعبانه... أنا ما عرف ليش بس جد وااايد تهمني الفلوس والله حتى أول ما يخطبني أي شخص أشوف أحواله المادية.. لا تلوموني يمكن لأن عانيت فبيت أهلي وللحين.. و قسم باللله كرهت شي اسمه فلوس...
و في شي 2 بعد.. أنا قبل كنت مقتنعه اقتناع تام بتخصصي__ترجمة___ بس ما دري من لما ددخلت الجامعه و صار عندي صديقات اللي هندسة و اللي صيدلة ما عرف ليش ؟؟أفكاري تغيرت؟؟ و صرت أقول لا المهندسة راتبهها أزود.. ليش ما دخلت هندسة؟؟
أنا أحس ان الجامعه و الاصدقاء هي اللي خلت تفكيري بالهطريقه.. بس شسوي؟؟ يعني ما أصادق إلا الفقراء؟؟ و المشكلة أن معظم مو معظم إلا 90 من صديقاتي مستواهم أعلى مني.. كيف ما أفكر؟؟

أنا أبي أشيل هالافكار من بالي؟؟ أبي هدفي يكون أرقى و أسمى بس ما أقدر؟؟

أبي وحده كبيرة تنصحني تقولي شسوي؟؟ في حد مر نفس حالتي؟؟

(اسمحولي و لا تاخذو فكرة غلط عني..لو ما حسيت هالشي غلط ما جاهدت و حاولت إني اغيره((

أحس فيك

معلومات أحس فيك
أهلا بك غاليتي ((فرح)) بنظمامك في منتدانا وفي قسمنا بالذات..

أولاً: أحببت أذكر لك بعض النقاط التي ربما تعتري كل إنسان بغض النظر عن رجل أو امرأة وهو الحسد كما قيل: ((لايخلو جسد من حسد)).
ولكن هل من هنا نقف ولا نتجاوز العبارة أصحيح أن هناك لا يوجد إنسان لا يحسد؟؟
كلا هناك الكثير ولله الحمد -واتمنى ان تكوني منهم- لا يحسدون بمعنى أنهم إن رأوا ما يثير حسدهم ذكروا الله وتذكروا أنها نعم من الله و ليست من صنع انفسهم وأنما هي أرزاق ولو شاء الله لذهب به في لمحت بصر فلا يغتر أحد بنعمت الله التي انعم عليه بل يشكر ويتصدق ولايتباهى ولا يتظارهر..

ثانياً: ما ذكرتي غاليتي هو قلة ثقة بالنفس على ما اعتقد فهناك من هم أفقر منك ولكنهم لا ينظروا إلى أصحابهم بهذه النظره لأنهم عرفوا من هو الرازق المنان وأن كل ذلك ليس منهم..

ثالثاً: مشكلة تخصصت توضح ما ذكرت من قلة ثقتك بنفسك وهذا ناتج من قلة قرأتك واطلاعك وهمك الذي لا يتجاوز المظاهر وحلها بسيط جداً هو فقط القراءة وأقصد بالقراءة قراءت الموضوعات المهمة لتنمية ذاتك وأخلاقك وشخصيتك وبالتالي كل مشكلتك ستنحل بإذن الله لأن مشكلة القناعة ناتجة عن قلة خبرة وثقافة في نفسك...

ربما يقصرك القراءة وأرددها كثيراً لأنك ستعلمين مدى أهميتها حينما تمكثين على الكتب المفيدة الدورات التي تطرح في هذا المنتدى الرائع والموضوعات التي تكتب هنا وهناك في هذا المنتدى وغيره من المنتديات الإسلامية وغير الإسلامية ولكن النافعة...

غاليتي ((فرح)) زيدي ثقافتك وكثرة أطلاعك وبالتالي ستكتسبي الكثير والكثير من المواهب التي ستغبطك عليها الناس وتتمنى أن يكون مثلك ولو بشيء بسيط...

لأن المال ينفذ ولأن المال مكتسب ولأنه رزق بعكس المواهب والقراءة والثقة فالناس جميعها تطلبها وهذا يراد لها إنسان نحاج عرف طريقة فالحياة ونماها وفاق الجبال بها..

أهم ما في ذاتك هو ثقتك بنفسك فلو ثقتي بفسك ستحبي تخصصك ووضعك وحياتك مهما أعتراها من آلام ومصائب فهي حياتك..

لك مني كل الحب والمودة
حفظك الله

انكسار امل

معلومات انكسار امل
أهلا بك غاليتي ((فرح)) بنظمامك في منتدانا وفي قسمنا بالذات..

أولاً: أحببت أذكر لك بعض النقاط التي ربما تعتري كل إنسان بغض النظر عن رجل أو امرأة وهو الحسد كما قيل: ((لايخلو جسد من حسد)).
ولكن هل من هنا نقف ولا نتجاوز العبارة أصحيح أن هناك لا يوجد إنسان لا يحسد؟؟
كلا هناك الكثير ولله الحمد -واتمنى ان تكوني منهم- لا يحسدون بمعنى أنهم إن رأوا ما يثير حسدهم ذكروا الله وتذكروا أنها نعم من الله و ليست من صنع انفسهم وأنما هي أرزاق ولو شاء الله لذهب به في لمحت بصر فلا يغتر أحد بنعمت الله التي انعم عليه بل يشكر ويتصدق ولايتباهى ولا يتظارهر..

ثانياً: ما ذكرتي غاليتي هو قلة ثقة بالنفس على ما اعتقد فهناك من هم أفقر منك ولكنهم لا ينظروا إلى أصحابهم بهذه النظره لأنهم عرفوا من هو الرازق المنان وأن كل ذلك ليس منهم..

ثالثاً: مشكلة تخصصت توضح ما ذكرت من قلة ثقتك بنفسك وهذا ناتج من قلة قرأتك واطلاعك وهمك الذي لا يتجاوز المظاهر وحلها بسيط جداً هو فقط القراءة وأقصد بالقراءة قراءت الموضوعات المهمة لتنمية ذاتك وأخلاقك وشخصيتك وبالتالي كل مشكلتك ستنحل بإذن الله لأن مشكلة القناعة ناتجة عن قلة خبرة وثقافة في نفسك...

ربما يقصرك القراءة وأرددها كثيراً لأنك ستعلمين مدى أهميتها حينما تمكثين على الكتب المفيدة الدورات التي تطرح في هذا المنتدى الرائع والموضوعات التي تكتب هنا وهناك في هذا المنتدى وغيره من المنتديات الإسلامية وغير الإسلامية ولكن النافعة...

غاليتي ((فرح)) زيدي ثقافتك وكثرة أطلاعك وبالتالي ستكتسبي الكثير والكثير من المواهب التي ستغبطك عليها الناس وتتمنى أن يكون مثلك ولو بشيء بسيط...

لأن المال ينفذ ولأن المال مكتسب ولأنه رزق بعكس المواهب والقراءة والثقة فالناس جميعها تطلبها وهذا يراد لها إنسان نحاج عرف طريقة فالحياة ونماها وفاق الجبال بها..

أهم ما في ذاتك هو ثقتك بنفسك فلو ثقتي بفسك ستحبي تخصصك ووضعك وحياتك مهما أعتراها من آلام ومصائب فهي حياتك..

لك مني كل الحب والمودة
حفظك الله
...
....
جزاكي الله اخيه ولن انصحها بأفضل منك...
ولاكن غاليتي فرح احببت ان اتكلم عن التخصص بالعكس تخصصك جدا رائع ومجالات العمل اكثر فمثلا الهندسه مجالها محصور وراتبها ايضا والصيدله ...
اما الترجمه فتقريبا كل الابواب مفتوحه يعني شركات بنوك مؤسسات مدارس اي مكان راح تلقين نفسك فيه واذا على الراتب شدي حيلك وخذي كم دوره بالحاسب وكم شهادة دبلوم وهذا راح يساعدك في المرتبه الوضيفيه واذا ارتفعت مرتبتك زاد اجرك ...
وبعدين يالغلاا المال ليس كل شي والله ثم والله ان هنالك من يكره الثراء ويكره المال فلم يستطيع ان يشتري السعاده ...
...حبيبتي اذا اوضاع صديقاتك الماديه زينه خليك احسن منهم بثقافتك وطموحك لازم تكوني واثقه من نفسك اكثر ...
طوري ذاتك اذا ماعنك قناعه خلاص خلي هذا الشي في دراستك انا مراح ارضى بالبكلوريس راح اكمل دراسه عليا راح اخذ دورات راح اطور نفسي ..ز
تمنياتي لكي بالرضى التام برزق الله لكي فكونك تملكين الصحه والعافيه فهذا فضل من الله
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( من أصبح منكم آمناً في سربه ، معافى في جسده ، عنده قوت يومه ، فكأنما حيزت له الدنيا بأسرها )..حديثث حسن
خلي هذا الحديث نصب عينك..
عن عمر رضي الله عنه قال سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول لو أنكم تتوكلون على الله حق توكله لرزقكم كما يرزق الطير تغدو خماصا وتروح بطانا رواه الترمذي وقال : حديث حسن معناه : تذهب أول النهار خماصا : أي ضامرة البطون من الجوع وترجع آخر النهار بطانا : أي ممتلئة البطون ...
لا تخافين ربي تكفل برزق العباد..
دمتي بود...:icon31::icon31::icon31:

فرح

معلومات فرح
ما بقول إلا الله يريحكم و يسعدكم مثل ما أسعدتموني...

من نحن ؟؟

موقع نسوة : هي شبكه عربيه تهتم بكل ما يخص المرآه وحياتها اليوميه يعمل منذ سنوات لمساعدة والمساهمه في انجاح كافة الامور الحياتيه للمرآه العربيه